الم في عضلة اليد اليمنى وأسباب وعلاج آلام عضلة اليد اليمنى

الم في عضلة اليد اليمنى تعد آلام الذراع من أكثر الآلام التي تزعج الجسم، سواء كان هذا الألم في الرسغ، أو في معصم اليد، أو في الأصابع، ففي كل الحالات تكون هذه الآلام صعبة، ولكن إليكم الحل نقدم لكم اسباب، و طرق الوقاية من تلك الآلام.

ألم في عضلة اليد اليمنى

الألم العضلي هو من الأمراض الشائعة التي تحدث بسبب مجهود جسماني كبير، أو التعرض لصدمة في العضلة، و في بعض الأحيان يكون الألم العضلي أيضا بسبب بعض الأمراض البكتيرية، أو أمراض المناعة لهذا يجب مراجعة الطبيب إن كان ألم عضلة اليد اليمنى حدث بدون بذل مجهود شاق او ممارسة بعض النشاط الرياضي بشكل غير صحيح لأن هذا قد يكون مؤثر لوجود خلل ما في الجسم ومن الأفضل معرفته على يد طبيب مختص لكي يرشدك على أفضل الحلول.

ومن هنا سنتعرف ألم في إصبع القدم الكبير الأيسر وأسباب حدوث هذا الأم : ألم في إصبع القدم الكبير الأيسر وأسباب حدوث هذا الألم

أسباب ألم عضلة اليد اليمنى

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى آلام عضلة اليد اليمنى، و بذلك فإن الأعراض تختلف أيضا، ولكن سوف نعرض عليكم أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى هذا الألم سواء كانت تلك الأسباب مرضية، أو بسبب بعض العادات الغير صحيحة التي نعتمد عليها بشكل يومي دون أن نعلم مدى تأثيرها على أجسادنا.

اولا العادات الغير صحيحة 

في العديد من الأحيان يحدث ألم عضلة اليد اليمنى بسبب الكثير من العديد من العادات الخاطئة، و الغير صحيحة التي نقوم بها يومياً في المنزل، أو العمل، أو السيارة فكل تلك الأسباب قد تؤدي في النهاية إلي ألم في الذراع، و تلك الأسباب مثل:

  • من أحد المصادر المنتشرة التي تتسبب في ألم عضلة اليد اليمنى هو النشاط الرياضي الذي يتم ممارسته بطريقة غير صحيحة، فعندما تمارس نشاط رياضي بشكل خاطئ، أو بذل مجهود شاق مما يؤدي إلى إصابة بعض العضلات بشكل مؤقت يحتاج إلى يومين من أجل الشفاء كمعدل متوسط.
  • حمل أشياء ذات وزن ثقيل :وحملها بالاعتماد ذراع واحد فقط، وبالتالي فإن الجهد باكمله يكون على أحد الذراعين، مما يؤدي إلى ألم شديد بها بسبب ألم العظام، لهذا لابد من توزيع الأشياء بين الذراعين حتى يكون الحمل على اليدين، وليس على أحدهما فقط.
  • يأخذ البعض من الأفراد وضعية غير صحيحة أثناء العمل: يعتمد الأشخاص في العمل على اليد اليمنى بالأكثر في الكتابة سواء كانت على لوحة المفاتيح، أو كانت كتابة ورقية، مع ذلك لا يأخذ الشخص الوقت الكافي للراحة، و بالتالي يحدث الم في عضلة اليد اليمنى.
  • أسلوب قيادة السيارة : يكون أسلوب القيادة من أحد العوامل التي تؤدي إلى آلام في عضلة اليد اليمنى، حيث يعتمد الفرد على وضع واحد سواء برفع الذراعين، او شدهما، وذلك لوقت طويل فيفاجئ الشخص بألم في ذراعه دون معرفة السبب الأساسي في ذلك.
  • النوم بطريقة خاطئة :قد يفضل بعض الأشخاص النوم على ذراع واحد، و طيه بشكل معين دون معرفة أضرار تلك الحركة على ذراعه، فإننا نأخذ وقت طويل في النوم، والاعتماد على تلك الوضعية، لهذا الوقت الطويل يسبب آلام شديدة في الذراع.

ثانياً الأسباب المرضية آلام الذراع 

ليس بالضرورة ان يحدث الالم في اليد او الذراع بسبب العادات الخاطئة، بل أيضاً هناك الكثير من الأسباب المرضية، و التي تتمثل في :

  • متلازمة النفق الرسغي: و هو واحد من أبرز الأمراض التي ينتج عنه ألم في عضلة اليد اليمنى، و يحدث نتيجة الضغط الشديد على أعصاب الرسغ فهو يسبب ألم في اليدين و الذراع، و ألم أيضا في الأصابع انه بشكل عام، و في الغالب يحدث للأشخاص الجالسين على الحاسب الآلي لوقت طويل، أو بسبب قبضة اليد القوية، و يحتاج المصاب بها الألم إلى تخفيف النشاط الذي يقوم به حتى يتم التخفيف من آلام اليد، كذلك الذهاب إلى الطبيب لوصف العلاج المناسب حتى لا تحدث مضاعفات قد تتطلب منك التدخل الجراحي.
  • إلتهاب عضلات الذراعين:و هذا يحدث بسبب رفع الأوزان الثقيلة، او تحريك الاشياء ثقيلة فيحدث بسببها إجهاد قد يؤدي إلى التهاب في الذراعين، و هذه المشكلة استخدم لها مرهم موضعي لتخفيف حدة الالتهاب مع تجنب تحريك الذراع لفترة، او القيام باي نشاط يؤدى الى اجهاده.
  • التهابات الرقبة :تودي آلام و التهابات الرقبة في بعض الأحيان إلى آلام في الذراع أيضا، أو في الأصابع لأن هناك ارتباط بين أعصاب العنق والذراعين، لهذا يجب زيارة الطبيب على الفور إذا كان هناك آلام تجمع بين الرقبة و الذراع، والانتظام على الأدوية و نصائح الطبيب، حتى لا تتفاقم المشكلة و تكون أصعب، و لا يمكن علاجها إلا بصعوبة.

وللمزيد من المعلومات عن ألم وسط البطن فوق السرة الأسباب والأعراض وكيفية الوقاية والعلاج بسهولة: ألم وسط البطن فوق السرة الأسباب والأعراض وكيفية الوقاية والعلاج بسهولة

علاج آلام عضلة اليد اليمنى

  • العلاج الأفضل آلام عضلة اليد اليمنى هو الحصول على بعض الراحة، و بعض التمرينات ان كان الألم بسبب بعض المجهود البدني أو الرياضي.
  • أما في حالة الصدمات، أو الإصابة في عضلة اليد اليمنى فيمكن تدفئة المنطقة المصابة بالكمادات مع التدليك في مكان الإصابة، لأن ذلك يساعد على تخفيف الألم شيئا فشيء.

وللتعرف على اعراض التهاب العصب الخامس في الوجه وطرق علاجه أضغط هنا: اعراض التهاب العصب الخامس في الوجه وطرق علاجه

طرق الوقاية من آلام عضلة اليد اليمنى

لكي تتفادي آلام عضلة اليد اليمنى الذي ينتج في أغلب الأوقات نتيجة للعادات اليومية الغير صحيحة ننصحك باتباع الطرق الوقائية الآتية :

  • أولا عدم إجهاد الفقرات: يجب الحرص الكبير على عدم استخدام الذراع، او الكف، او الرقبة لوقت طويل مثل الجلوس على الحاسب الآلي، أو مشاهدة التلفاز، أو استخدام لوحة المفاتيح أو قيادة السيارة، والبقاء في وضعية ثابتة لوقت طويل لأن كل تلك الوضعيات الخاطئة والعادات الغير جيدة، تؤدي إلى ألم في عضلة اليد، فاحرص على أخذ قسط كافي من الراحة لتجنب أي ألم ينتج من تلك الوضعيات الثابتة.
  • ثانياً ممارسة بعض التمارين: الرياضة بشكل عام هي تحافظ على صحتك، و عند القيام ببعض التمارين البسيطة من وقت إلى آخر، وكلما سنحت الفرصة، فإن ذلك يساعدك في مرونة العظام، و المفاصل، و العضلات، في الذراع، و بالتالي لا يحدث لها شد عضلي بسبب اقل مجهود.
  • ثالثاً :الطعام الصحي من الضروري تناول الطعام الصحي، فكما يقال العقل السليم في الجسم السليم، و لا يمكن إحصاء عدد فوائد التغذية بالشكل الصحيح بالنسبة للجسم بالكامل، و لكن بالنسبة إلى ألم عضلة اليد اليمنى، فلابد من تناول الاطعمة الآتية بالكالسيوم مثل منتجات الألبان، و بعض الاطعمة الغنية بالدهون الصحية مثل المكسرات للحفاظ على نشاط القلب، بالإضافة إلى بعض الاطعمة الغنية بالحديد مثل السبانخ.

ذكرنا أن العادات الخاطئة التي تقوم بها بشكل يومي، و لوقت طويل يسبب ألم عضلة اليد اليمنى، و من الضروري التشخيص الصحيح حتى تجد العلاج المناسب، و لكى تتجنب كل ذلك فمن الأفضل الالتزام بطرق الوقاية، لتجنب حدوث تلك الآلام نتمنى أن نكون قدمنا إليكم كل ما تحتاج اليه من أسباب، و طرق الوقاية، و ننصحك ان كان الألم مزمن و لم يختفي في خلال ثلاثة أيام يرجى مراجعة الطبيب على الفور.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.