دواء مسكن للدورة الشهرية

دواء مسكن للدورة الشهرية حيث تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من آلام الدورة الشهرية والتي تتراوح شدتها من خفيفة إلى شديدة على حسب طبيعة جسم المرأة، تحدث آلام الدورة الشهرية نتيجة لحدوث تغيير في مستوى الاستروجين والبروجيستيرون في الدم أثناء الدورة.

هناك الكثير من الأدوية المسكنة للألم والتي يمكن استخدامها لعلاج ألم الدورة الشهرية، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم من خلال موقع زيادة الإلكتروني أهم المعلومات عن دواء مسكن للدورة الشهرية والجرعة المناسبة ودواعي الاستعمال والأعراض الجانبية.

ومن هنا يمكنكم التعرف على حبوب منع الحمل لوجينون والأثار الجانبية المترتبة على حبوب لوجينون من خلال الاطلاع على هذا الموضوع: حبوب منع الحمل لوجينون والأثار الجانبية المترتبة على حبوب لوجينون

ما هي آلام الدورة الشهرية ؟

آلام الدورة الشهرية هي عبارة عن آلام تحدث نتيجة لحدوث تغيير في مستوى الهرمونات الجنسية الأنثوية عند النساء خلال الدورة الشهرية، وهو من الأمور الطبيعية التي لا تستدعي القلق.

تعاني النساء من آلام الدورة الشهرية والتي تكون بسيطة ويمكن تحملها في بعض السيدات والفتيات، وقد تكون شديدة وحادة في أخريات تصل لدرجة منعهم من أداء الأنشطة اليومية المعتادة.

تحدث آلام الدورة الشهرية في منطقة أسفل البطن وأيضاً أسفل الظهر وقد تمتد في بعض الأحيان إلى أعلى الساقين، يبدأ آلام الدورة الشهرية في الحدوث منذ بداية الدورة أو قبلها بيوم واحد تقريباً، وتستمر لمدة يوم واحد فقط أو يومين.

اقرأ أيضاً للمزيد من المعلومات حول متي يبدأ مفعول أنافرانيل؟ وهل انافرانيل بديل الترامادول؟ والأعراض الجانبية لدواء انافرانيل عن طريق الضغط على هذا الرابط: متي يبدأ مفعول أنافرانيل؟ وهل انافرانيل بديل الترامادول؟ والأعراض الجانبية لدواء انافرانيل

متى تكون آلام الدورة الشهرية خطيرة؟

كنا قد ذكرنا في السطور السابقة أن آلام الدورة الشهرية هي من الأمور الطبيعية التي تحدث أثناء فترة الدورة والتي لا تستدعي القلق، ولكن هناك بعض الحالات التي تستدعي القلق واستشارة الطبيب المختص منها ما يلي:

  • إذا كانت هناك بعض الإفرازات المهبلية السميكة والتي تتميز برائحة كريهة لأنها قد تشير إلى وجود عدوى بكتيرية أو فطرية.
  • إذا كانت الفتاة أو المرأة تعاني من ارتفاع في درجة حرارة الجسم أو ما يعرف بالحمى.
  • آلام شديدة في منطقة الحوض.
  • الشعور بالألم في أوقات غير أوقات الدورة الشهرية.
  • الشعور بآلام شديدة وحادة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن حبوب منع الحمل ياسمين للشعر والأعراض الجانبية لحبوب منع الحمل ياسمين من خلال الضغط على هذا الرابط من هنا: حبوب منع الحمل ياسمين للشعر والأعراض الجانبية لحبوب منع الحمل ياسمين

دواء مسكن للدورة الشهرية

تحتاج بعض السيدات إلى استخدام دواء مسكن للدورة الشهرية والأدوية المسكنة للألم لتعمل على تقليل الشعور بالمغص وألم الدورة الشهرية وخاصة في حالة عدم القدرة على تحمله، ولكن يجب وضع خيار استخدام الأدوية في النهاية وذلك لأن جميع الأدوية تتميز ببعض الآثار الجانبية المحتملة الحدوث.

هناك الكثير من الأدوية المسكنة للألم والتي تستخدم في التخلص من آلام الدورة الشهرية ومن أهم هذه الأدوية بانادول أقراص، كاتافلام أقراص، بروفين أقراص وغيرها من المسكنات القوية التي لا يمكن حصرها.

تعرف أيضًا على تفاصيل حبوب ستيرونات لزيادة الوزن من حيث دواعي الاستعمال والجرعة عبر مقالنا: حبوب ستيرونات تزيد الوزن ودواعي استعمال حبوب ستيرونات

بانادول أقراص الأحمر مسكن لآلام الدورة

مكونات الدواء

إذا كنت تبث عن دواء مسكن للدورة الشهرية فلن تجد افضل من أقراص بانادول الأحمر حيث تتكون أقراص البنادول من مادة الباراسيتامول وهي عبارة عن مادة كيميائية تتميز بخصائص مضادة للالتهاب، خافضة للحرارة ومسكنة للألم ولكن نسبة تسكين الألم تكون أقل من غيرها من المسكنات، كما يحتوي على نسبة من مادة الكافيين المستخدمة في علاج الصداع.

ولكن تعتبر أقراص البنادول من أفضل المسكنات للألم وذلك لأنها تعتبر آمنة بشكل كبير مقارنة بغيرها من المسكنات وخاصة لمرضى القلب والكلى والسكر وغيرها من الأمراض المزمنة.

كما يرشح لكم موقع زيادة التعرف على افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية وما هو مضاد الاكتئاب المناسب عبر الاطلاع على هذا الموضوع: افضل دواء للاكتئاب بدون اثار جانبية وما هو مضاد الاكتئاب المناسب

دواعي استعمال أقراص بانادول أقراص

اقراص بانادول ليست فقط دواء مسكن للدورة الشهرية وإنما لها الكثير من الاستخدامات الأخرى منها على سبيل المثال:

  • يعتبر البانادول خافض قوي للحرارة حيث يستخدم في علاج الحمى الشديدة سواء في الأطفال أو الكبار، كما يمكن أن يتم استخدامه بمفرده أو مع أدوية أخرى، يمكن استخدام أقراص البانادول في خفض الحرارة وعلاج الصداع في الحوامل لأنه يعتبر من أفضل المسكنات وآمنها للحوامل ولكن تحت إشراف الطبيب المختص.
  • تستخدم في علاج الصداع والصداع النصفي.
  • تستخدم أقراص البنادول في علاج آلام الدورة الشهرية.
  • تستخدم أقراص البنادول أيضاً في علاج آلام العضلات، وآلام الجسم بشكل عام.
  • يستخدم في علاج التهاب الحلق وآلام المفاصل.

كما يمكنكم التعرف على المزيد من المعلومات حول دواعي استعمال دواء Lysanxia والآثار الجانبية المحتملة الحدوث لدواء Lysanxia عن طريق الضغط على هذا الرابط: دواعي استعمال دواء Lysanxia والآثار الجانبية المحتملة الحدوث لدواء Lysanxia

ميكانيزم عمل أقراص بانادول الأحمر

تعمل أقراص بانادول الأحمر بجانب كونها دواء مسكن للدورة الشهرية على منع تكوين مادة البروستاجلاندين وهي عبارة عن مادة تتسبب في الشعور بالألم عن طريق تحفيز الأعصاب الحسية، في حالة استخدام البانادول يتم منع أو تقليل مادة البروستاجلاندين المسئولة عن الشعور بالألم وبالتالي القضاء على الألم.

كما يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول تجربتي مع مدرات البول وطريقة استخدامها وما هي أنواعها عن طريق الضغط على هذا الرابط: تجربتي مع مدرات البول وطريقة استخدامها وما هي أنواعها

الآثار الجانبية المحتملة الحدوث نتيجة لاستخدام أقراص بانادول

تعتبر أقراص البانادول من المسكنات الآمنة جدا وفي أغلب الأمر لا تتسبب في حدوث أي آثار جانبية في حالة الالتزام بالجرعة المحددة، ولكن في حالة استخدام جرعة زائدة منه يجب التوجه إلى الطبيب المختص أو المستشفى على الفور.

في بعض الحالات قد يحدث طفح جلدي واحمرار نتيجة لاستخدام أقراص البانادول وذلك في حالة إذا كان الشخص لديه حساسية تجاه إحدى مكوناته، وفي هذه الحالة ينبغي التوقف عن الاستخدام.

هل تعلم ماذا يحدث إذا أخذ شخص سليم دواء خافض للضغط ؟ ما هي الأثار الجانبية للدواء اقرأ في هذا الموضوع للمزيد من التفاصيل: ماذا يحدث إذا أخذ شخص سليم دواء خافض للضغط ؟ ما هي الأثار الجانبية

الجرعة اليومية المستخدمة من أقراص بانادول

يتم تناول قرصين من البانادول كل ستة أو ثمانية ساعات يومياً، أي يجب ألا يتعدى التركيز المستخدم يومياً أكثر من 4000 مللي جرام، حتى لا يحدث تسمم أو آثار جانبية غير مرغوبة وتعد هذه الجرعة هي الجرعة اليومية المناسبة للبالغين أكثر من 12 عام.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل عن موعد بدء مفعول حبوب منع الحمل وما إذا كان مفعولها يبدأ بعد الدورة مباشرة أم لا، من خلال الاطلاع على هذا الموضوع من هنا: متي يبدا مفعول حبوب منع الحمل هل يبدأ بعد الدورة؟

موانع استعمال أقراص بانادول الأحمر

على الرغم من أن أقراص البانادول آمنة إلى حد كبير ولكن هناك بعض الحالات التي يمنع فيها استخدام أقراص البانادول منها ما يلي:

  • يمنع استخدام أقراص البانادول الأحمر أو ما يعرف بـ بانادول اكسترا في حالة مرضى القلب والأوعية الدموية المختلفة وذلك لأنه يحتوي على مادة الكافيين.
  • يمنع استخدام أقراص البانادول في حالة استخدام أدوية أخرى مسكنة للألم تحتوي على مادة الباراسيتامول وذلك حتى لا يحدث تسمم نتيجة لزيادة الجرعة.
  • يجب عدم استخدام هذا الدواء في حالة الإصابة بفشل كلوي أو كبدي.
  • يجب عدم استخدام هذا الدواء في تخفيف الألم لمدة تزيد عن عشرة أيام، وفي حالة استخدامه لخفض الحرارة تكون فترة الاستعمال ثلاثة أيام فقط إلا إذا طلب الطبيب المختص غير ذلك.
  • يجب استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أقراص البانادول في حالة الحمل والرضاعة الطبيعية.
  • يجب أخذ الحيطة والحذر أثناء استخدام أقراص البانادول في حالة الإصابة بمرض السكري وذلك لأنه يحتوي على نسبة من السكروز والذي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم.

وللتعرف على المزيد من المعلومات حول افضل دواء للزكام في الصيدلية وطبيعيا وكيفية الوقاية منه يمكنكم الاطلاع على هذا الموضوع: افضل دواء للزكام في الصيدلية وطبيعيا وكيفية الوقاية منه

التداخلات الدوائية لأقراص بانادول

أقراص البانادول مثلها مثل أي دواء آخر من الممكن أن يتسبب في حدوث تداخلات دوائية نتيجة لاستخدامه مع أدوية أخرى ومن أهم هذه التداخلات

  • يحدث تداخل في حالة استخدام أقراص البانادول مع الأدوية المضادة لتخثر الدم أي أدوية السيولة فكلاهما يؤثر على نشاط الآخر.
  • يحدث تداخل دوائي في حالة استخدام أقراص البانادول مع الكحول والخمور.
  • يحدث تداخل دوائي في حالة استخدام أقراص البانادول مع الأدوية التي تؤدي إلى زيادة أنزيمات الكبد.

هل تعلم ما هي احسن حبوب منع الحمل والفرق بين الحبوب احادية الهرمون وثنائية الهرمون اقرأ في هذا الموضوع بالتفصيل: احسن حبوب منع الحمل والفرق بين الحبوب أحادية الهرمون وثنائية الهرمون

نصائح لتخفيف آلام الدورة الشهرية بدون أدوية

هناك بعض النصائح والعلاجات المنزلية المفيدة لعلاج آلام الدورة الشهرية بجانب تناول دواء مسكن للدورة الشهرية و منها ما يلي:

  • تدليك منطقة البطن والظهر في حركات دائرية يعمل على تقليل التقلصات العضلية ومن ثم تخفيف الألم، كما أن استخدام بعض الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر في عملية التدليك يسرع من عملية الشفاء.
  • استخدام كمادات ماء دافئة على منطقة البطن وذلك عن طريق وضع زجاجة أو قربة من الماء الدافئ وتحريكها على منطقة البطن، حيث يساعد الماء الدافئ على تقليل التقلصات العضلية وحدوث انبساط في عضلات البطن.
  • الحرص على ممارسة بعض التمارين الرياضية والتي تعمل على تخفيف آلام البطن والظهر وتنشيط الجسم.

قم بزيارة موقع زيادة للمزيد من المعلومات حول دواء Cipralex للقولون العصبي والارشادات الهامة قبل تناول دواء Cipralex عن طريق الضغط على هذا الرابط: دواء Cipralex للقولون العصبي والارشادات الهامة قبل تناول دواء Cipralex

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن قدمنا لكم أهم المعلومات عن دواء مسكن للدورة الشهرية ، ما هي آلام الدورة الشهرية، أقراص البانادول دواعي استعمالها، آثارها الجانبية المحتملة الحدوث، موانع استعمالها، التداخلات الدوائية الممكنة الحدوث أثناء استخدام أقراص البانادول مع الأدوية الأخرى، النصائح والعلاجات المنزلية المفيدة لعلاج آلام الدورة الشهرية نتمنى أن ينال إعجابكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.