الوان دهانات غرف نوم اطفال 2022

ألوان دهانات غرف نوم أطفال عديدة ومتنوعة في الأسواق من أجل إرضاء جميع أذوق الأطفال، وسنعرض لكم فيما يلي عبر موقع زيادة أحدث صيحات الموضة في الألوان التي يمكنكم استخدامها، كما سنعرض لكم بعض الأفكار لكيفية توظيفها بطريقة صحيحة.

ألوان دهانات غرف نوم أطفال

الوان دهانات غرف نوم اطفال

تعتبر الدهانات المميزة هي مجال بحث الكثيرين، فاختيار الدهان المناسب للمكان يضيف رونق للمكان ورقي له، ونجد الأمهات كثيرًا ما تهتم بغرف أبناءها والدهان بها وذلك حتى تدخل السعادة على قلوبهم، وإليكم ألوان دهانات غرف نوم أطفال عصرية وحديثة:

  • يمكن دهان حائط باللون الأزرق وباقي الحوائط باللون البيج، ويمكن استبدال الدهان الأزرق بورق الحائط الأزرق الذي يحتوي على العديد من الأشكال والرسومات الرائعة التي يفضلها طفلك، ويمكن وضع أثاث باللون البني على الحائط الأزرق وبالجهة المقابلة نضع كرسي أزرق بحيث تكتمل أناقة الغرفة.
  • يعتبر لون البيبي بلو من ألوان دهانات غرف نوم أطفال المميزة والحديثة والتي تتماشى مع أحدث صيحات الموضة، فيمكن أن نجعل الغرفة كاملة بالون البيبي بلو، ونجعل الأثاث باللون الأبيض والأخضر التفاحي الفاتح، مع التنسيق بينهم مما يضفي جمالًا وأناقة للغرفة، وهي تعتبر من الغرف المستخدمة للأولاد.
  • اللون البينك والذي يعتبر معشوق الفتيات ودائمًا نجده موضة حيث أن الفتيات لا تتخلى عن عشقها له إطلاقًا، فيمكن جعل جميع الحوائط بالغرفة باللون البينك، ويكون الأثاث باللون الأبيض ويتخلله بعض الرسومات باللون البينك والبمبي مثل رسمة كيتي التي يعشقها الأطفال.
  • اللون الموف الفاتح وهو اللون المفضل للعديد من الفتيات، فيمكن جعل اللون الفاتح لون لجميع الحوائط، وجعل الأثاث باللون الروز الهادئ مع الأبيض، ويمكن وضع في حائط منهم ورق حائط برسومات تناسب ذوق الفتيات.

يُمكنك إثراء معلوماتك والتعرف على: انواع الدهانات الخارجية للواجهات 2022

أحدث الدهانات لغرف الأطفال

الوان دهانات غرف نوم اطفال

تتغير الدهانات كثيرًا من عام لآخر، ويتم خلق درجات جديدة من الألوان كما يتم دمج بعض الألوان للحصول على ألوان مختلفة وجذابة وسنعرض معكم أحدث ألوان دهانات غرف نوم أطفال:

  • اللون الأزرق المائل للون البحر الغامق: هو لون شائع استخدامه لغرف الأولاد ويكون الأثاث معه باللون الأبيض، كما يمكن رسم على الحوائط بعض الرسومات اللون الأبيض وذلك حتى يصبح اللون بمظهر عصري.
  • اللون الرمادي الفاتح: يمكن توظيفه لغرفة فتاه أو لغرفة ولد، فغرفة الفتاه يكون جميع الحوائط بنفس اللون الرمادي، وبها دوائر من اللون الأسود والفوشيا، ويكون سرير الغرفة على شكل الميكي ماوس وبهذا نكون قد حصلنا على غرفة رائعة للفتيات.

اقرأ أيضًا من هنا: دهانات غرف أطفال أولاد 2022 حديثة بالصور

ألوان هادئة لغرفة طفلك

يمكن أن تريد الأم ألوانًا مريحة لغرفة طفلها وخاصة إذا كان صغير ولم تتكون لديه أي ميول تجاه شيء محدد، لذلك سنعرض لكي ألوان دهانات غرف نوم أطفال مريحة وهادئة:

  • لون الباستيل الرائع: من أهدى الألوان على الإطلاق كما يتيح لك فرصة اختيار الأثاث أو الديكور كما تشاء لأنه يتناسب مع الكثير من الألوان.
  • لون البستاج: من الألوان الرائعة والدارجة في هذه الفترة، ويتميز بكونه مريح للأعصاب وللعين، ويمكن جعل الأثاث معه أبيض وإدخال بعض لمسات الديكور باللون البينك الفاتح، وستحصلين على غرفة مريحة وأنيقة.
  • اللون الاوف وايت: هو يسمح للفرد باختيار ما يناسبه من ديكورات رائعة ومختلفة، فهو لا يحدد للفرد ألوانًا معينه فهو يقبل جميع الألوان.
  • دهان الغرفة بالبيج والكافية ونضع معهم بعض اللمسات البسيطة من اللون الفوشيا، حتى تظهر معالم الغرفة، فيضيف لها اللون الفوشيا طابع مميز.
  • يمكن دهان الغرفة باللون الرمادي مع دهان السرير باللون الأخضر والآخر باللون الأورانج الهادي، وهذا في حالة السرير الذي يكون بدورين.

قد يهمك أيضًا: ألوان دهانات ريسبشن 2022 وكيفية اختيارها وتأثيرها على النفسية

نصائح عند اختيار لون غرفة طفلك

حتى تتمكني من اختيار أفضل ألوان دهانات غرف نوم أطفال يجب أن تطلعي على هذه النصائح التي سنقدمها لكي، وهي:

  • في البداية يجب مراعاة عمر طفلك حتى تختارين ما يناسبه، فالطفل الرضيع يفضل أن تتسم غرفته بالألوان الهادئة.
  • يجب مراعاة المساحة التي تختارين لها الألوان، فالمساحة الضيقة لا تتناسب مع الألوان الغامقة ولكن يفضل معها ألوان فاتحة حتى يشعر طفلك بالارتياح فيها.
  • يجب مراعاة جنس طفلك عند اختيار اللون فالفتيات يحببن البينك والموف والوردي، وأما الأولاد يحبون الأزرق والبيبي بلو أو الأخضر.
  • عند اختيار سجاد غرفة طفلك حاولي اختيار لون يتناسب مع الغرفة ومع ديكوراتها، فلا تكون الغرفة باللون الأزرق ونضع بها سجادة حمراء، كما يجب أن تختاري ستائر الغرفة من النوع الراقي والخفيف، والتي تناسب الغرفة.
  • يفضل أن تنسقي لون مكتب طفلك مع غرفته، حيث يكون وكأنه قطعة من الديكور، واحرصي على أن يكون المكتب مناسب لطفلك وعمره.
  • يفضل اختيار غرفة بمساحة واسعة لطفلك حيث يمكنه اللعب كيفما يشاء، وإذا كانت الغرفة صغيرة أو كبيرة فعليك تنظيمها واختيار لها ألوان تتناسب معها.
  • حاولي اختيار ألوان عصرية وحديثة لغرفة طفلك، كما يمكنك الاستعانة بطفلك وسؤاله عما يرغب به، وما هو تخيله عن غرفته.
  • البساطة ضرورية عند اختيار اللون أو الديكور حيث إذا قررتِ أن تضعي ورق حائط بالغرفة به رسومات فلا تقومي بوضعه في كامل حوائط الغرفة، بل هي حائط واحد يكفي.
  • أخيرًا يجب الانتباه للون أرضية غرفة الطفل لأنها تؤثر بشكل كبير على اكتمال رونق ألوان الحائط، كما يجب أن تبتعدي عن الأرضيات الخشبية التي تعتبر غير مناسبة لطفلك.

يرشح لك موقع زيادة قراءة: احدث الوان الدهانات للصالة والوان دهانات الصالة 2022

لقد تكلمنا في المقال عن ألوان دهانات غرف نوم أطفال وذكرنا لكِ ألوانًا كثيرة يمكنك الاختيار من بينها حتى تختاري ما يناسب ذوق طفلك، ووضحنا لكِ بعض النصائح التي يمكنك استخدامها لاختيار أفضل الألوان لغرفة طفلك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.