طلع النخيل للحمل بتوام طريقة استخدام

طلع النخيل للحمل بتوام من الوصفات التي اشتهرت بين النساء في الفترة الأخيرة حيث أن يوجد الكثير من النساء يرغبون في الحمل بتوام، يعتبر طلع النخيل من النباتات المشهورة التي تم استخدامها قديمًا في بعض الأمراض والمشاكل الصحية، وهو يمتاز بصفار لونه، ولكن عادة يكون أبيض، كما أنه يشبه الطحين قبل أن يتحول إلى مرحلة البلح، ويحتوي هذا النبات على الكثير من الفوائد التي تساعد على الإنجاب وقد تحل بعض مشاكل العقم، ويعتبر نبات طلع النخيل من الحلول السحرية للأزواج، لذلك سيقوم موقع زيادة بشرح كافة التفاصيل الخاصة بنبات طلع النخيل وقدرته على حل مشاكل الإنجاب.

طلع النخيل للحمل بتوام وما هو نبات طلع النخيل

اول ما يظهر من طلع النخيل هو الذكر والذي يُلقح به النخلة، وهذا قبل مروره بمرحلة البسر والتي تسبقها مرحلة الرطب ثم تصل إلى أخر مرحلة والتي تليها القطف وهي التمر، ويظهر الطلع على هيئة مغلوف يشبه قاربين ملتصقين من الرأس وبينهما اللقاح، ويسمى الغلاف بالكفري، وما يوجد في الداخل الوليع والاغريض وهذا بسبب بياضه الشديد، ويتم تسميته بعدة أسماء مختلفة مثل: الغدق، القنو، الكافور، الكباسة، الضحك.

تعرف فوائد اللقاح في عملية الاخصاب منذ زمن طويل، ولقد تحدث الأطباء عن فائدته الكبيرة، وتحدث عنه العرب منذ القدم في شعرهم ونثرهم مثل قول كشاجم.

تتكون حبوب لقاح النخيل من مسحوق ناعم ولونه أبيض، ويتطاير بشكل سريع جدًا إذا تعرض للقليل من الهواء.

لقد تحدث الكثير من الأطباء عن فوائد طلع النخيل، حيث أشادوا أنه يعمل على تقوية المعدة ويجففها، ويفيد المحرورين، ويعالج السعال، وإذا تم إضافة العسل إليه يعمل على تقوية الجسم بشكل كبير، ويزيد من القدرة الجنسية لدى الرجل، وقال بعضهم أنه إذا تم وضع القليل من خليط اللقاح في الرحم يعمل على علاج أمراض العقم، وإذا تناولته المرأة قبل العلاقة الزوجية زاد من فرص حدوث الحمل.

اقرأ أيضًا : متى يحدث الحمل بعد الدورة الشهرية وأهم النصائح لحدوث الحمل سريعًا

محتويات طلع النخيل الكيميائية

لقد قال داوود الانطاكي: يفيد طلع النخيل إذا تم تصفيته في التهاب العطش والحميات، ويعالج الإسهال والنزيف ونفث الدم.

قال العاشور: يعمل الطلع على تنشيط المبيض وينظم دورة الطمث، ويساعد بشكل كبير على تكوين البويضة في المرأة.

يحتوي طلع النخيل على سكر القصب والذي تعادل نسبته ما يقرب 17%، وما يقرب من 22% من البروتين، وكالسيوم بنسبة 54%، ويحتوي أيضًا على بعض الفيتامينات مثل فيتامين ج، ب، وبعض المعادن مثل: الحديد والفوسفور، و يحتوي النبات على هرمون الايسترون الذي يقوم بتنشيط المبيض.

رأي الطب البديل الحديث في نبات طلع النخيل

لقد تم إثبات أن نبات طلع النخيل من أكثر النباتات التي تعمل على تقوية الجسم وهذا نظرًا لكثرة ما يحتويه من مواد دهنية، وهذا بالإضافة إلى أن النبات يحتوي على هرمون الايسترون والذي يقوم بدوره في تنشيط المبيض في الأنثى.

سبب تسمية النبات بالطلع

كلمة الطلع تعني الحبيبات التي يقوم بجمعها النحل وهذا لتغذية اليرقات والملكة وهذا لأن غبار الطلع يحتوي على بعض المواد الأولية والتي تقوم بدعم النحل غذائيًا لكي يقوم بإنتاج غذاء ملكات النحل، والجدير بالذكر أن النحل يملك غريزة جمع حبيبات الطلع المفيدة ويقوم بترك الحبوب التي قد تسبب الحساسية والانزعاج.

اقرأ أيضًا : جدول ايام الحمل بولد وكيفية حساب التبويض

الخصائص المفيدة لطلع النخيل

يتكون نبات طلع النخيل بالعديد من الخصائص المفيدة، وهذا بسبب تركيبته المميزة والتي يحتوي فيها على بعض المعادن والفيتامينات التي تمد الجسم بالفوائد الكثيرة، وتشمل هذه الخصائص:

  • يعمل على ترميم أنسجة الجسم المختلفة.
  • يقوم بخفض ضغط الدم
  • يعمل على تحفيز الجهاز الهضمي بنسبة كبيرة.
  • تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
  • تعزيز وتقوية الوظائف الجنسية.
  • يقوم ببعض التأثيرات الإيجابية على الجهاز العصبي.
  • تأخر ظهور علامات الشيخوخة.
  • يعمل على الوقاية من تطور الأورام الحميدة والخبيثة في الجسم.
  • يعالج العقم بنسبة كبيرة.
  • يعالج التسمم.
  • يفيد الأطفال والحوامل والنساء بصفة عامة.

بعض فوائد طلع النخيل

  • يقوم بتعزيز فرص الحمل وتسهيل الولادة:

لقد اثبتت الدراسات العلمية بأنه عند استخدام طلع النخيل بعد انتهاء الدورة الشهرية مباشرة من خلال وضعه في حمامات مائية لمدة لا تقل عن عشر أيام أثناء الصباح والمساء، يعطي نتائج هائلة بالنسبة للنساء اللاتي يعانون من ضعف التبويض، ويقوم النبات بمد النساء الحوامل بالطاقة اللازمة التي تساعد على الحمل، ويقوم بتسهيل عملية الولادة عن طريق تقوية أوتار الرحم، ويقوم أيضًا بتعويض النقص الحادث في الدم بسبب عملية الولادة.

  • يعمل على تحفيز وظائف الجسم:

يفيد نبات طلع النخيل النساء وخاصةً في سن اليأس، حيث أن هذه الفترة تضعف فيها وظائف الجسم بشكل كبير وهذا بسبب تناقص الهرمونات وعدم قدرة الجسم على إنتاجها بشكل كافي، لذلك يتميز طلع النخيل بقدرته على تعويض هذا النقص الحادث في الجسم، يساعد النبات في تجنب الاحساس بالانزعاج بسبب انقطاع فترة الطمث، والجدير بالذكر أنه يمد الجسم بالحديد وبعض الفيتامينات الذي يعمل أيضًا على زيادة نسبة الاوكسجين في الدم.

  • يعمل كمحفز جنسي:

يتميز طلع النخيل بقدرته على تحفيز الحيوانات المنوية لدى الرجل، وتقليل البرود الجنسي الذي يصاب به بعض الرجال والنساء مما يساعد على امتاع الزوجين أثناء العلاقة الزوجية.

  • يغذي البشرة:

يستطيع طلع النخيل أن يطهر السموم الموجودة بالجسم، ويمد البشرة بالتغذية المكثفة والذي يعمل على تحسين حالتها بشكل كبير حتى تصبح مرنة ومشدودة وهذا بسبب إنتاج الإيلاستين، كما يمكن استخدامه لعلاج الأكزيما وحب الشباب.

يدخل نبات طلع النخيل في تصنيع بعض الكريمات المرطبة للبشرة وهذا بسبب احتوائه على بعض الأحماض الأمينية والفيتامينات وبعض الإنزيمات والبروتينات والسكريات، كما تعمل الإنزيمات على القضاء على البثور وتعطي للبشرة نضارة عالية.

  • يغذي الشعر والأظافر:

يعمل طلع النخيل على اكساب الشعر اللمعان والنعومة كما يزيد من سمكه بشكل كبير، ويعمل على تغذية الأظافر وتجنب كسرها وذلك بسبب احتوائه على الزنك والكالسيوم.

  • يقوم بعلاج الاضطرابات النفسية والأرق:

عند مزج الجينسنغ وغذاء ملكات النحل سويًا يقوم بعلاج الإجهاد النفسي والعقلي الشديد وبعض الاضطرابات النفسية ويعالج الأرق.

مكمل غذائي: يدخل طلع النخيل في صناعة بعض الأغذية الصحية، فهو مكملًا غذائيًا طبيعي يعالج حالات فقدان الشهية المستمر، ويقوم بتحفيز عملية التمثيل الغذائي والذي يؤثر بشكل إيجابي على الجسم.

اقرأ أيضًا : ايام التبويض لحدوث الحمل وما هي علامات التبويض

وصفة طلع النخيل للحمل بتوام

توجد بعض الوصفات التي يدخل فيها نبات طلع النخيل وهذا لتنشيط وتحفيز المبيض وزيادة فرص الحمل بتوأم، ومن أمثلة هذه الوصفات:

ملعقة من عسل النحل الطبيعي ثم تضاف إلى ملعقة صغيرة من طلع النخيل، ثم قومي بإضافة ملعقة من الحليب الطازج، وقومي بتناول هذه الوصفة كل يوم بصفة مستمرة في الصباح.

طريقة أخرى: قومي بإحضار ملعقة من عسل النحل الطبيعي ثم ضيفيها إلى ملعقتين من بودرة لقاح النخيل، وامزجيهم حتى يصبح متماسك القوام، قومي بوضعها قبل العلاقة الزوجية بنصف ساعة، ويجب أن تنامي على ظهرك بعد العلاقة الزوجية لمدة ليست أقل من ساعتين، مع استمرارك على شرب الحليب الطازج في الصباح لمدة 3 شهور.

وصفة أخرى: احضري 10 ملاعق من غذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح، واحضري كيلو من عسل النحل الطبيعي، و أيضًا طلع النخيل، جنسنج، ثم اضيفي إلى هذا المزيج ملعقة صغيرة من حبة البركة، ويتم تناول ملعقة في الصباح والمساء مع شرب كوب من الحليب الدافئ.

طلع النخيل للحمل بتوام من أكثر الوصفات الطبيعية شهرة بين نساء العرب، حيث أثبت نبات طلع النخيل فعاليته في ازدياد فرص الحمل بتوام والحمل بشكل عام وهذا بسبب تنشيطه للمبيض، ولقد قمنا بشرح مفصل في مقالنا عن نبات طلع النخيل الذي يحتوي على الكثير من الفيتامينات، وبعض الوصفات المنزلية الطبيعية التي تزيد من فرص حدوث حملك بتوأم بعد إرادة الله.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.