تجربتي مع البقدونس للإجهاض

تجربتي مع البقدونس للإجهاض كانت من التجارب المؤلمة للغاية، والتي تسببت في سوء حالتي النفسية بشكل كبير لذلك أردت مشاركتكم تجربتي حتى لا تقعوا في نفس الخطأ وتستفيدوا من خلاصة هذه التجربة التي سوف أعرضها لكم في هذا الموضوع من خلال موقع زيادة.

تجربتي مع البقدونس للإجهاض

تجربتي مع البقدونس للإجهاض

بدأت تجربتي عندما زاد وزني حوالي عشر كيلو جرامات عن معدله الطبيعي واستمعت إلى الكثير من الوصفات والنصائح المتعلقة بإنقاص الوزن، وبعد التجارب العديدة توصلت إلى البقدونس، وبالفعل قمت بتجربته وكانت النتيجة مذهلة ورائعة.

تخلصت من وزني الزائد في مدة قصيرة، بالإضافة إلى أن البقدونس يعمل على الحفاظ على وزن الجسم المثالي، وكانت هنا الكارثة فبعد زواجي بحوالي سنة واحدة أراد الله أن يرزقني بالحمل، وكانت فرحتي وسعادتي غامرة ولم أستطيع وصفها، فكنت أحلم كثيرًا من أول يوم في زواجي أن يرزقني الله بطفل.

قبل فترة حملي كنت أتناول البقدونس بالطريقة التي اتبعتها منذ البداية للتخلص من وزني الزائد واستمريت في تناوله ولم انقطع أو اتوقف عن تناوله، فمن المعروف أيضًا عن البقدونس أنه آمن وليس له آثار جانبية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع العنزروت للإجهاض

طريقتي في تناول البقدونس

كنت اتناول في اليوم الواحد حوالي ثلاث أكواب واستمر هذا الحال بعد حملي، فأنا أعلم أن السيدات الحوامل يزداد وزنهن في هذه الفترة وكل ما كنت أخشاه هو أن أخسر ما قمت به طوال الفترة السابقة في إنقاص وزني، لذلك عزمت على عدم التوقف عن شرب وتناول البقدونس بطريقته المعتادة.

كان ذلك نتيجة لاعتقادي أن تناوله سيحمي جسمي من الزيادة خلال فترة الحمل، بالإضافة إلى كونه عشبة طبيعية وبالتالي لا تؤثر أي أضرار على الحمل أو الجنين، بالعكس تمامًا، كنت اعتقد أن ذلك سوف يفيد الجنين ويمده بالعناصر الغذائية الهامة.

الإنسان كائن يُفرز الكارثة

ولكني اخطئت تمامًا في ظني وكان من الضروري أن استشير الطبيب قبل تناوله ومعرفة إن كان مفيد أو مضر للحمل، وبعد أن قمت بتناوله استيقظت ذات يوم بسبب الشعور بألم شديد في منطقة أسفل البطن وأسفل الظهر، ورأيت أنني تعرضت لنزيف.

ذهبت إلى المستشفى على الفور، وعندها كانت الصاعقة التي سقطت على أسماعنا فقال لنا الطبيب إنني فقدتُ الجنين ولم يكن هناك الوقت لإلحاق الموقف وانقاذه.

تساؤلات عديدة

من بعد هذه التجربة المؤلمة تعرضتُ الاكتئاب والحزن الشديد بسبب فقداني للجنين وكنت دائمًا منعزلة وصامته فالصمت الذي يأتي بعد الكوارث أزعج الأصوات، وأعلم أن كل أم ستشعر بما مررتُ به، وبدأت أتساءل بعدها عن السبب الذي أدى إلى الإجهاض ولم يمر على بالي للحظة واحدة أن البقدونس له أي علاقة بما حدث.

بمحض الصدفة كانت تتحدث معي أخت زوجي في محاولات بائسة للتهوين علىّ بما مررتُ به، وفي لحظات بكائي وحديثي المستنكر لما حدث قُلت لها إنني كنت أحافظ دائمًا على الراحة وأتجنب المجهود حتى وإن كان بسيط كذلك غذائي فهو طبيعي ومفيد مثل الخضروات والفواكه والبقدونس خاصةً كنت أعتمد عليه بشكل دائم وغيرهم من الأطعمة المحتوية على عناصر غذائية مفيدة.

حقائق مؤلمة

نظرت لي أخت زوجي بتركيز وقلق وقالت لي “أسمعت جيدً؟ هل قلتِ إنك اعتمدتِ على البقدونس بشكل دائم!” أجابتها نعم ولكن ما دخل البقدونس بأمر اجهاضي!

قالت لي أن البقدونس غير آمن تمامًا للمرأة الحامل فهو يعمل على زيادة فرص الإجهاض وفقد الجنين في مراحله الأولى من الحمل خاصةً في الثلث الأول (الشهور الأولى) لم أستطع تمالك أعصابي، فأخت زوجي طبيبة وتعلم جيدًا ما هو مفيد أو غير ذلك.

بدأت أُجلد ذاتي وألومها ألم أستطع صبرًا حتى أتم وضعي وألد ويرى جنيني نور الحياة، وماذا سأستفيد من جسمي المثالي عند فقداني لطفلي الذي حلمتُ به وتمنيته كثيرًا!

اقرأ أيضًا: فوائد عصير البقدونس

قرارات أخيرة

مر الكثير من الوقت على هذه التجربة وبدأت بعدها أحاول عدم التفكير فيها أو الالتفات إلى الماضي مرة أخرى، والنظر إلى الحاضر والدعاء بأن يُعوضني الله عما فقدت من ذرية صالحة، ولكن قررتُ قبل غلق وطي صفحات الماضي وتجربته المؤلمة، أن انصحكم وأُنبه الكثير منكم في عدم الوقوع في هذا الخطأ.

فقد اعتمدت في تجربتي مع البقدونس للإجهاض أن أقوم بنقلها كاملةً ومن ناحية علمية لذلك سأقوم بشرح كل ما يتعلق بالبقدونس عمومًا وفي أمر الإجهاض بشكل خاص عبر السطور القادمة.

أهم المعلومات المتعلقة بالبقدونس

بعد تجربتي مع البقدونس للإجهاض قمت بعمليات البحث المختلفة للوصول إلى أكبر كم من المعلومات التي تخص البقدونس، فهو عشبة نباتية ثنائية الحول تنتمي إلى فصيلة الخيمية، ويصل ارتفاعها ما يقرب من 6 إلى 20 سم ويتكون من الكثير من السوق وتنمو جميعها من جذر واحد وتكون هذه السوق قائمة ومتفرعة.

بالنسبة للأوراق المركبة له فهي أزهار في مجاميع مركبة ولونها أبيض والنورات فيها مركبة خيمية ويتميز البقدونس برائحة طيبة وعطرة وأوراقه الخضراء المتفتحة والزاهية، ومن أنواع البقدونس البلدي والأملس والأفرنجي المجعد.

ويُطلق على البقدونس اسم المعدونس ويدخل في العديد من الوصفات والأكلات المختلفة فهو ذات شهرة كبيرة وخاصةً في عالمنا العربي.

ما هي فوائد البقدونس؟

قد يظن البعض منكم بعد تجربتي مع البقدونس للإجهاض أن البقدونس ضار وليس له فوائد، ولكن هذا غير صحيح تمامًا فالبقدونس يضم فوائد عديدة ويُعتبر من أفضل ثلاث عشبات للجسم بجانب الثوم والقراص ومن ضمن هذه الفوائد ما يلي:

مفيد للجهاز الهضمي والكبد

يحافظ البقدونس على صحة الجهاز الهضمي ويعزز عمله ويحسن وظائفه بشكل كبير وبالإضافة إلى ذلك فله دور فعال جدًا في دعم الكبد؛ ويعمل على زيادة مستويات الجلوتاثيون المضادة للأكسدة في الكبد ويعمل ايضًا على دعم الإنزيمات المضادة الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك فإن البقدونس يقوم بتجديد أنسجة الكبد التي تتعرض للتلف بسبب الأمراض المزمنة، يعمل على تعزيز إنتاج العصارة الصفراوية في الكبد، وهي عصارة مهمة ولازمة لهضم الدهون المتواجدة في الأمعاء وهذه العصارة أيضًا لها دور كبير في التخلص من السموم التي يفرزها الجسم.

إن نقص العصارة الصفراوية في الجسم يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم وكذلك الاضطرابات الهرمونية المختلفة، لذلك ينصح بتناوله لمن يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي.

اقرأ أيضًا: طريقة تنظيف الكبد بالبقدونس

يعمل على خفض مستويات السكر في الدم

هناك دراسات أثبتت أن البقدونس يعمل على خفض مستويات السكر في الدم ويستخدم في بعض الدول كعلاج بديل لمرض السكري.

تحسين رائحة الجسم

يحتوي البقدونس على الكلوروفيل الذي يعمل على منح الجسم رائحة طيبة وجميلة ويُعتبر معطر نفس طبيعي، حيث يعمل الكلوروفيل كمهاجم للطفرات وبالتالي يُقلل من البكتيريا التي تُسبب الرائحة الكريهة في الفم وبشكل عام يعمل البقدونس على تقليل رائحة العرق في الجسم ومنحه رائحة طيبة وجميلة.

خفض ضغط الدم

يقوم البقدونس بتقليل ضغط الدم ويعمل من ناحية أخرى كمدر للبول، حيث إنه يزيد من إفراز عنصر الصوديوم والماء ويقوم بإعادة امتصاص البوتاسيوم في الكليتين وهو الأمر المفيد بشكل كبير إلى الأشخاص الذين يُعانون من مشاكل ضعف الدورة الدموية، أمراض القلب والأوعية، تورم السيلوليت وارتفاع ضغط الدم.

انقاص الوزن

يُعرف عن البقدونس فعاليته الكبيرة والقوية في انقاص الوزن والوصول إلى أفضل النتائج في وقت قصير للغاية.

مقاوم للسرطان

واحد من أكثر الأعشاب الطبيعية التي تقوم بمحاربة السرطانات ومهاجمتها هو البقدونس، حيث تحتوي أوراق البقدونس على عدد كبير من مضادات الأكسدة، مثل الفلافونيد والكاروتينات وحامض الأسكوربيك وتوكوفيرل وغيرها من المواد التي يحتاجها الجسم وتحميه من الجذور الحرة التي تُسبب السرطان.

علاج الالتهابات المهبلية

يعمل على التخفيف من السيلان الناتج عن الدورة الشهرية وتنظيف الرحم والمهبل وتطهرهم.

تقوية الشعر

يعمل البقدونس على تقوية الشعر وحمايته من التلف بالإضافة إلى لمعانه وترطيبه.

اقرأ أيضًا: ما هي فوائد البقدونس للشعر والبشرة والجسم ؟

ما هي الفيتامينات التي يحتوي عليها البقدونس؟

يوجد في البقدونس العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم ومن ضمن هذه الفيتامينات ما يلي:

  • فيتامين أ: الذي يُعرف باسم بيتا كاروتين ويعمل هذا الفيتامين على تحسين الرؤية الليلية وحماية الجلد من الالتهابات.
  • فيتامين سي: المعروف بدوره الكبير والفعال في الحفاظ على الجهاز المناعي.
  • فيتامين ب: الذي يعمل على مساعدة الجسم في ترميم الخلايا وانطلاق الطاقة.
  • فيتامين إي: يعمل حماية الخلايا من التلف الذي ينتج من التقدم في العمر.
  • فيتامين ك: يحتوي البقدونس على فيتامين ك الذي يعمل على إنتاج بروتين الكبد وتنظيفه بالإضافة إلى موازنة لزوجة الدم.
  • الحديد: من المعروف عن الحديد أهميته في إنتاج الهيموجلوبين اللازم لعملية إنتاج الطاقة في الجسم.
  • البوتاسيوم: الذي يعمل على بناء العضلات وتحسين وظائف الجهاز العصبي.
  • الزنك: يحتوي البقدونس على الزنك المفيد لتقوية الجهاز المناعي وحماية البشرة من ظهور حب الشباب.
  • الكالسيوم: الذي يعمل على تقوية وحماية الأسنان والشعر والعظام والأظافر.
  • الألياف والكلوروفيل: المسئولين عن حماية الجسم من العدوى البكتيرية وتحسين وتقوية الجهاز المناعي في الجسم.

لماذا يضر البقدونس المرأة الحامل؟

خلال تجربتي مع البقدونس للإجهاض ومعرفة كل هذه الفوائد التي تتواجد به ازداد استنكاري واندهاشي وكثرة سؤالي لماذا بعد كل هذه الفوائد يكون مضر للمرأة الحامل وعلمت أن هذا يحدث بسبب:

مساعدة البقدونس على تنبيه عضلات الرحم مما يؤدي إلى حدوث الإجهاض في الشهور الأولى من الحمل ولكنه على جانب آخر مفيد للمرأة الحامل في شهورها الأخيرة (الثلث الأخير من الحمل) وذلك لأنه يعمل على زيادة الطلق وتسهيل عملية الولادة.

الأضرار العامة للبقدونس

كطبيعة كل الأشياء فإن لكل قاعدة استثناءات، فعلي الرغم من الفوائد العديد للبقدونس واحتوائه على الكثير من الفيتامينات والعناصر الهامة للجسم إلا إنه بشكل عام يحتوي على بعض الأضرار ومن ضمنها ما يلي:

الإضرار بالمرأة الحامل وجنينها

فهي أول الإضرار التي تعلمتها من خلال تجربتي مع البقدونس للإجهاض، وذلك بسبب احتوائه على مركبات كيميائية تقوم على تنشيط الانقباضات والتشنجات الرحمية والتي تؤدي إلى حدوث النزيف وفقدان الجنين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البقدونس للكلى

خفض مستوى السكر في الدم

قد يؤدي تناول البقدونس بشكل كبير إلى خفض مستوى السكر في الدم وهو الأمر الذي لا يرغب به ابدًا مرضى السكري وذلك لأنهم يحتاجون بشكل دائم تنظيم مستوى السكر في الدم حتى يكون تحت السيطرة دائمًا.

التأثير السلبي على جهاز الدوران

في حالة المرضى الذين يُعانون من مشاكل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب المختلفة فإن البقدونس يعمل على ارتفاع الضغط وحدوث مشاكل كبيرة في جهاز الدوران المتأثر بضغط الدم والقلب، حيث يحتوي البقدونس على فيتامين ك بنسبة كبيرة والذي يُمكن أن يتناسب عكسيًا مع أدوية مميعات الدم التي يتم تناولها من قبل أصحاب أمراض ارتفاع ضغط الدم أو القلب.

من ناحية أخرى يعمل البقدونس على زيادة نسبة الصوديوم في الدم مما يؤدي إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم.

قلة حليب الثدي

يؤدي البقدونس إلى حدوث تقليل كمية الحليب الذي يفرزها الثدي مما يؤدي إلى التأثير السلبي على الأم والرضيع.

زيادة أمراض الكلى

يزيد البقدونس مادة الأوكسالات والتي تعمل على التأثير السلبي لأمراض الكلى وتؤدي في أحيان كثير إلى تكوين الحصوات.

حدوث مشاكل أثناء الجراحة

يُنصح دائمًا بالابتعاد عن تناول البقدونس قبل أي عملية جراحية لأنه في الغالب يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في الدم مما يؤدي إلى صعوبة السيطرة على مستوى السكر أثناء العملية وهو الأمر الذي تكون نتيجته حدوث مشاكل.

المشاكل الجلدية

في حالة استخدام زيت البقدونس على البشرة والتعرض إلى الشمس لفترة طويلة فإن ذلك يؤدي إلى حرق الجلد وحدوث طفح جلدي والتهابات للبشرة.

احتباس السوائل

قد يؤدي التناول المفرط للبقدونس في بعض الأحيان إلى احتباس السوائل في الجسم.

التفاعل العكسي مع بعض الأدوية

في بعض الأمراض يتفاعل البقدونس بشكل سلبي وعكس مع الأدوية الخاصة بها مثل الأسبرين وادوية مدرات البول والقلب وضغط الدم.

فقر الدم

إذا تم تناول البقدونس بطريقة غير صحيحة فإن ذلك يؤدي في كثير من الأحيان إلى الإصابة بأمراض فقر الدم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البقدونس للالتهابات

عرضت لكم تجربتي مع البقدونس للإجهاض، وانصحكم جميعًا أن تحرصوا دائمًا قبل استخدامه في فترة الحمل أو بشكل عام، وكذلك يلزم الحرص قبل استخدام أي شيء إلا بعد استشارة الطبيب وسماع إرشاداته.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.