تغيير باسورد الراوتر اتصالات من الهاتف

تغيير باسورد الراوتر اتصالات من الهاتف أمر ضروري، حيث يجب على كل مستخدم تغيير كلمة السر الخاصة بجهاز الراوتر من وقت لآخر، وذلك لتجنب المتطفلين على شبكة الإنترنت الخاصة.

الأمر الذي يوفر في الاشتراك الشهري لباقة الإنترنت الخاصة بك؛ لذا من خلال موقع زيادة نقدم لكم طريقة تغيير باسورد الراوتر اتصالات من الهاتف.

تغيير باسورد الراوتر اتصالات من الهاتف

تعتبر شبكة اتصالات من أفضل شركات خدمات المحمول المصرية، حيث إنها تحاول تقديم أفضل الخدمات لعملائها، وذلك من خلال توفير إشارة قوية لشبكات المحمول في كافة أرجاء الدولة، كما أنها تعمل على تقديم الكير من العروض المميزة، والتي تجذب العملاء بشكل كبير للاستفادة منها قدر الإمكان.

من أفضل الخدمات التي يتم الحصول عليها من شبكة اتصالات خدمات الإنترنت المنزلي، حيث يوجد الكثير من الباقات المختلفة، والتي يمكن الاختيار بما يتناسب مع استهلاك كل فرد، كما يمكن التحكم في سرعة الإنترنت حسب الرغبة بأسعار ليست مرتفعة.

حذرت شركة اتصالات المصرية عملائها من ترك كلمات السر الخاصة بهم دون أن يتم تغيdرها لفترات طويلة، فذلك قد يسهل اختراق جهاز الراوتر الخاص بك، مما يؤثر على استهلاك الإنترنت بالكامل في وقت محدود، كما قد تتأثر السرعة بشكل ملحوظ نتيجة لهذا الأمر.

لذلك تم توفير طريقة سهلة لتغيير باسورد الراوتر اتصالات من الهاتف بكل سهولة وذلك عبر اتباع خطوات بسيطة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  خطوات توصيل وضبط إعدادات راوتر we الجديد 2021

خطوات تغيير باسورد راوتر اتصالات

ليس من الصعب تغيير باسورد الراوتر اتصالات من الهاتف، حيث كل ما عليك فعله هو التحقق من اتصال الهاتف بشبكة الإنترنت المراد التعديل على كلمة السر الخاصة بها، ثم يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بكتابة كود أجهزة الراوتر في شريط العنوان الخاص بأي متصفح (192.168.1.1).
  2. قم بكتابة كل من اسم المستخدم في خانة (user)، ثم كلمة المرور بالخانة (etis) أو (password).
  3. توجه إلى الخيار (Basic) المتواجد بيسار صفحة الإعدادات، ثم قم بالانتقال إلى (WLAN) لتتمكن من الدخول إلى إعدادات جهاز الراوتر.
  4. أكتب الرقم السرى الجديد بالخانة (WPA pre-shared key)، ثم أضغط على (Submit) لتأكيد الإعدادات الجديدة وحفظها.

بذلك تكون كلمة السر الجديدة متاحة للاستخدام، ويجب أن تقوم بتسجيل الدخول إلى الشبكة مرة أخرى باستخدام كلمة المرور الجديدة.

كما يمكن استخدام نفس الخطوات السابقة لتغيير كلمة المرور باستخدام أجهزة الكمبيوتر، شرط التأكد من اتصال الجهاز بالشبكة عبر سلك الإنترنت، أو عبر شبكة الواي فاي إذا توافر هذا الخيار.

إعادة ضبط جهاز راوتر اتصالات

قد يواجه بعض العملاء مشكلة أثناء تغيير كلمة السر القديمة إلى أخرى جديدة، حيث قد ينسى المستخدم، كلمة السر واسم المستخدم الخاصين به، وهو ما يجعل أمر تغيير كلمة السر مستحيلة، وذلك لإعدادات الأمان التي يتم استخدامها لحماية جهاز الراوتر الشخصي.

لذلك يتم اللجوء إلى إعادة ضبط جهاز الراوتر الخاص بك ليصبح كالجهاز الجديد، والمستخدم للمرة الأولى، وهو ما يساعد على إنشاء كلمة سر جديدة، ولإعادة ضبط جهاز الراوتر يتم اتباع الخطوات التالية:

  1. تأكد من إحضار جسم مسنن ورفيع كدبوس، أو سن القلم، ثم قم بالضغط على الزر الخاص بإعادة الضبط الصغير، والمتواجد بفتحة صغيرة في خلف جهاز الراوتر.
  2. تأكد من الضغط والانتظار لفترة تصل إلى 10 ثواني دون أن تزيل الجسم المسنن المستخدم، وذلك حتى تلاحظ إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى.
  3. انتظر لفترة تتراوح بين دقيقة إلى دقيقتين، وذلك حتى يعيد الجهاز التهيئة مرة أخرى.
  4. قم بتسجيل الدخول إلى جهاز الراوتر باستخدام كل من اسم المستخدم، والرقم السرى المتواجدين خلف الجهاز، ثم اتبع الخطوات السابقة لتتمكن من تغيير كلمة السر.

مميزات راوتر شركة اتصالات

تعتبر شركة اتصالات من أفضل الشركات التي توفر خدمات الإنترنت، فجانب الخدمات والسرعات المختلفة التي تقدمها لعملائها تحاول تقديم بعد الخدمات الإضافية المميزة المتعلقة بخدمات الإنترنت خاصة بأجهزة الراوتر التابعة للشركة، فمن مميزات راوتر شبكة اتصالات ما يلي:

  • تعتبر أسعار الباقة منافسة لكافة الفئات.
  • يتم توفير خدمة عملاء ممتازة بشكل كبير.
  • يعتبر عدد المستخدمين لشبكات الإنترنت للشركة متوسط، وهو ما يمنح استقرارًا وثبات في سرعات الإنترنت الخاصة بالشركة.
  • لا يوجد الكثير من مشاكل انقطاع الخدمة كما ببعض شركات الإنترنت الأخرى، وهو الأمر الذي يعفي العملاء من الاتصال بمركز الشكاوى باستمرار.
  • يوجد الكثير من السرعات المختلفة، والتي يمكن الاختيار منها حساب الاستخدام الشخصي.
  • يمكن التعرف على الباقات المختلفة، وما المعلومات الخاصة بها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بشركة اتصالات، والذي يمكن الوصول إليه عبر الضغط “هنا“.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  رقم خدمة عملاء المصرية للاتصالات إنترنت We

عيوب راوتر شركة اتصالات

على الرغم من وجود الكثير من المميزات المختلفة في خدمات الإنترنت بشركة اتصالات، إلا أنه يوجد عيب واحد قد يتغاضى عنه بعض العملاء، وهو صعوبة التحكم بالباقة التي ترغب بها من خلال الموقع الرسمي الخاص بالشركة.

لذلك قد يلجأ أغلب العملاء إلى التوجه لإحدى أماكن تواجد أفرع الشبكة، أو الاتصال بخدمة العملاء للتحكم في باقات الإنترنت، حيث إن ذلك أكثر سهولة من الاعتماد على موقع الشركة.

لكن بالفترة الأخيرة قامت الشركة بإطلاق برنامج (MY etisalat)، والذي ساعد بشكل كبير على حل تلك المشكلة، وأصبح من السهل التحكم في أوقات تجديد الباقة، وغيرها من الإعدادات الأخرى المتعلقة بالحساب الشخصي، ويمكن الحصول على البرنامج لأجهزة الأندرويد من خلال الضغط “هنا“، أو لأنظمة IOS من “هنا“.

ملاحظات لمضاعفة أمان شبكة الإنترنت

على الرغم من أن تغيير كلمة سر الواي فاي من الأمور التي لا يصعب القيان بها، كما أن هذا الأمر يساعد على حماية الشبكة الخاصة بك بصورة أكبر، إلا أنه يوجد الكثير من البرامج المتطورة، والتي تساعد على اختراق شبكات الإنترنت مرارًا وتكرارًا؛ لذلك إليك بعض النصائح لزيادة أمان الشبكة الخاصة بك فيما يلي:

  • يفضل تحديث بعض برامج الحماية الثابتة من وقت لآخر كبرنامج (Firmware)، والذي يساعد على الحماية من المخترقين، وسد فجوات نقاط الضعف بالشبكة.
  • يفضل إلغاء خاصية إدارة إعادة توجيه الجهاز عن بعد والمتواجدة بكافة أجهزة الراوتر، حيث يمكن استخدامها لإنشاء بعض الروابط التي تسهل من عملية الدخول إلى الشبكة.
  • تأكد من تشفير الشبكة الخاصة بك باستخدام كل من (WPA2/ AES)، وذلك من خلال إعدادات جهاز الراوتر، فلا يتم استخدام التشفير (WEP)، وذلك لضعف الحماية به بصورة كبيرة.
  • يمكن استخدام إحدى خدمات (VPN)، وذلك لضمان حماية الشبكة الخاصة بك، كما أنها تساعد بشكل كبير على حماية الأجهزة المرتبطة بالشبكة الخاصة بك.
  • يفضل تغيير اسم الشبكة (SSD) الافتراضي، حيث يوجد الكثير من أجهزة الراوتر بنفس هذا الاسم، فنتيجة لذلك يصبح من السهل اختراق الأجهزة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:  أسعار الراوتر الهوائي من اتصالات 2021

بذلك نكون قد قدمنا لكم طريقة تغيير باسورد الراوتر اتصالات من الهاتف، وما الخطوات التي يجب اتباعها لإعادة ضبط الجهاز في حالة نسيان كلمة السر، مع تقديم بعض النصائح لزيادة أمان شبكة الواي فاي الخاصة بك.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.