محتوى يحترم عقلك

طريقة دفع أقساط بنك الإسكان والتعمير

دفع أقساط بنك التعمير والإسكان أحد الأمور التي يُلزم بها عملاء البنك في حالة حصولهم على القروض التمويلية، وفي السطور التالية سيعرض لكم موقع زيادة كيفية دفع أقساط بنك التعمير والإسكان عبر شبكة الإنترنت دون الحاجة إلى زيارة البنك، بالإضافة إلى بعض المعلومات عن مثالين للقروض التي يُقدمها بنك التعمير والإسكان لعملائه.

دفع أقساط بنك التعمير والإسكان دون زيارة البنك

دفع أقساط بنك التعمير والإسكان

يقدم بنك التعمير والإسكان العديد من الخدمات لعملائه، والتي تهدف إلى تيسير المعيشة، ومن تلك الخدمات التمويلات المالية التي تُساعد العملاء على الحصول على وحدات سكنية، بالإضافة إلى بعض المسابقات التي يُطلقها البنك للعملاء التابعين له.

أحد أهم الخدمات التمويلية التي يوفرها البنك لعملائه، هي خدمة الحصول على قرض شخصي، بالإضافة إلى تقديم قروض متوسطة وطويلة الأجل، كما يقدم البنك لعملائه إمكانية الحصول على قرض التمويل العقاري وقرض التشطيب، بالإضافة لفروض تهدف إلى تمويل أصحاب المعاشات، وسداد المصاريف الدراسية.

يسعى بنك التعمير والإسكان إلى التطور ومواكبة التكنولوجيا الحديثة باستمرار؛ وعليه فقد أتاح بعض الخدمات الإلكترونية لعملائه؛ لتسهيل المعاملات المالية الخاصة بهم، ومن أهم تلك الخدمات هي إمكانية دفع أقساط بنك التعمير والإسكان عن طريق شبكة الإنترنت من المنزل، وإليكم الخطوات اللازمة لذلك.

يمكن للعملاء دفع أقساط البنك للتمويل العقاري الممنوح إليهم من خلال محفظة البنك، وإليك الخطوات اللازمة لذلك.

  1. قُم بتحميل تطبيق “فلوسي” من متجر جوجل، وإليك رابط الوصول إلى التطبيق من هنا.
  2. قُم بإنشاء حساب على التطبيق، ومن ثم ستتمكن من الاستفادة من خدمات تحويل الأموال، والسحب النقدي، ودفع الفواتير وسداد الأقساط المختلفة.
  3. قُم بإرسال طلب تحصيل القسط الشهري.
  4. قُم بمليء بعض البيانات، وعقب الانتهاء راجع بياناتك جيدًا.
  5. قُم بإدخال الرقم الشخصي التعريفي الخاص بك، ثم اضغط على “تأكيد”.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: شروط قرض الزواج من بنك ناصر والبركة والإسكان والتعمير والأهلي وبنك مصر

كيفية سداد قسط التمويل العقاري

هناك طرق عديدة يُمكنك من خلالها سداد قسط القرض العقاري، الذي يُتيحه بنك التعمير والإسكان لعملائه، وإليك في السطور القادمة طريقتين يُمكنك استخدمهم في دفع أقساط بتك التعمير والإسكان للتمويل العقاري.

السداد باستخدام البطاقة مُسبقة الدفع

أحد الطرق التي يُمكنك من خلالها سداد قسط التمويل العقاري الممنوح إليك من بنك التعمير والإسكان، وينبغي عليك زيارة أحد فروع البنك لاستخراج تلك البطاقة أولًا، وفي التالي سنعرض خطوات دفع أقساط التمويل العقاري باستخدام البطاقة مسبقة الدفع.

  1. عقب الحصول على البطاقة مسبقة الدفع واستخراجها من البنك، توجه إلى أي ماكينة صراف آلي.
  2. قُم بإدخال البطاقة ثم اتبع الخطوات لسداد قسط التمويل العقاري.

القروض التي يمنحها بنك التعمير والإسكان

من الخدمات التمويلية التي يُتيحها بنك التعمير والإسكان لعملائه، هي خدمة القروض التمويلية، والتي توفر للفرد إمكانية سداد الديون المالية، والتخلص من التعثرات المادية، بالإضافة إلى تنفيذ المشاريع التي يتطلع لامتلاكها.

في السطور التالية سنعرض لكم بعضًا من أنواع القروض التمويلية التي يُقدمها بنك التعمير والإسكان لعملائه، مع نبذة عن كل قرض والأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على كل قرض تمويلي، بالإضافة إلى بيان الفئة المستحقة لكل نوع من أنواع القروض، والمزايا الخاصة بكل قرض على حِدى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل بنك لشراء منزل في مصر وشروط التمويل العقاري البنك الأهلي وبنك مصر وبنك التعمير والإسكان

القرض التمويلي الشخصي

أحد القروض التمويلية التي يُقدمها بنك التعمير والإسكان لعملائه من موظفي القطاع العام والحكومي ممن تتراوح أعمارهم بين 21 عامًا وحتى 60 عام، كما يُمكن لتلك الفئة الحصول على القرض الشخصي من خلال إتمام بعض الإجراءات البسيطة، والهدف منه سداد كافة المصاريف الشخصية التي تتمثل في التشطيب، السفر، وغيرها من الأغراض الشخصية التي يسعى الفرض لتغطيتها.

يتميز القرض الشخصي بأنه يتناسب مع الدخل الشهري للعميل، مع إمكانية الحصول على أقل عائد وأسرع إجراءات، كما يُقدم التمويل الشخصي لحل التعثرات المالية، وسداد الديون.

مستندات الحصول على القرض

أقر بنك التعمير والإسكان بعض المستندات اللازمة للحصول على القرض التمويلي الشخصي، ومن تلك المستندات صورة بطاقة الهوية الشخصية غير منتهية الصلاحية، بيان مفردات مرتب شهري مُعتمد من جهة العمل التابع لها العميل.

أيضًا من المستندات المطلوبة من العميل للحصول على قرض التمويل الشخصي، إيصال كهرباء أو مياه أو غاز لم يمر عليها 3 أشهر على أقل تقدير، بالإضافة إلى مستند آخر لإثبات الهوية الشخصية وليكن جواز سفر على سبيل المثال، وأخيرًا إقرار من جهة العمل بتحويل القسط أو الراتب.

مميزات التمويل الشخصي

هناك بعض المميزات التي يحصل عليها العميل من خلال امتلاكه للقرض الشخصي التمويلي، وأحد تلك المميزات أن القرض الشخصي يُمكن أن يصل إلى مليون جنيه مصري، كما أن العائد من القرض هو عائد تنافسي، بالإضافة إلى أنه يمكن للعميل الحصول على القرض الشخصي دون الحاجة لوجود ضامن.

أيضًا من ضمن المميزات الخاصة بالقرض الشخصي أنه يوفر للعميل ميزة التأمين على حياة العميل مجانًا حتى انتهاء مدة القرض الشخصي، يتميز القرض الشخصي بمرونة السداد لأقساط القرض حيث تبدأ فترة السداد من 6 أشهر وتصل إلى 120 شهر.

برنامج التمويل العقاري ببنك التعمير والإسكان

برنامج التمويل العقاري أحد الخدمات التمويلية التي يقدمها بنك التعمير والإسكان لعملائه، ولكن هناك بعض الشروط الواجب توافرها لكي يحصل العميل على برنامج التمويل العقاري ومنها ما سنذكره في السطور التالية…

  • ينبغي أن يكون العميل الذي يود الحصول على التمويل العقاري تابعًا لأحد الجهات الحكومية أو القطاع الخاص أو العام؛ حتى يمتلك راتب شهري ثابت يُمكنه من سداد أقساط التمويل العقاري الحاصل عليه.
  • ينبغي أن يكون الحد الأقصى للقسط الخاص بالتمويل العقاري 40%، والتي يُمكن أن تبلغ نسبة 50% من الدخل الشهري للعميل.
  • ينبغي أن يكون الحد الأقصى للدخل الشهري للعميل 40 ألف جنيه.
  • كما ينبغي أن يكون الدخل الشهري لأسرة العميل 50 ألف جنيه على أقصى تقدير.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: حاسبة القروض بنك الاسكان وما الأوراق المطلوبة للتمويل الشخصي

المستندات المطلوبة للحصول على التمويل العقاري

أما عن المستندات الواجب توافرها ليتمكن العميل من الحصول على التمويل العقاري المقدم من بنك التعمير والإسكان، فيجب أن يقدم العميل بطاقة الرقم القومي سارية المفعول وفي حالة أن كان متزوجًا فينبغي توافر البطاقة الشخصية للزوجة أيضًا، بالإضافة إلى صورة من قسيمة الزواج.

من المستندات المطلوب توافرها للحصول على التمويل العقاري هو إيصال مرافق والذي يُمكن أن يتمثل في فاتورة المياه أو الغاز أو الكهرباء، أو فاتورة الهاتف الأرضي، أو عقد تمليك أو إيجار للعقار المقيم به العميل.

كما يجب أن يتوافر مع العميل بيان مفردات من جهة العمل التابع لها، فضلًا عن بيان من جهة العمل يفيد بموافقتها على حصول العميل على التمويل العقاري، وتحويل الراتب الشهري الخاص به إلى البنك لتسديد قيمة الأقساط الشهرية للتمويل.

أما في حالة أن كان العميل المتقدم للحصول على التمويل العقاري من أصحاب الأنشطة التجارية، فينبغي ان يقوم بتقديم صورة من البطاقة الضريبية الخاصة به، وبيان من السجل التجاري حديث، بالإضافة إلى تقديمه لكشف حساب مصرفي مدته لا تقل عن 6 أشهر على أقل تقدير.

كما ينبغي على أصحاب الأنشطة التجارية والعاملين بالمهن الحرة تقديم شهادة بيان الموقف الضريبي والتأميني أصلية، بالإضافة إلى ضرورة توافر شهادة من مصلحة الضرائب تتضمن قيمة الدخل الشهري أو السنوي.

مزايا برنامج التمويل العقاري

هناك بعض المميزات التي تجعل التمويل العقاري من بنك التعمير والإسكان أحد الخدمات المغرية التي تجعل العملاء يتسارعون للحصول عليها، ومن تلك المزايا ما سنذكره في السطور المقبلة…

  • من أهم المميزات التي يتضمنها التمويل العقاري من بنك التعمير والإسكان أن نسبة العائد المتناقص به تصل إلى 17.25%، وهو ما يُساوي نسبة العائد الثابت التي تُعادل 11.23% مُقسمة على 10 سنوات.
  • يُتيح لك برنامج التمويل العقاري نسبة للمصاريف الدراسية من قيمة التمويل تُعادل نسبة 1.5% والتي تصل إلى 25 ألف جنيه على أقصى تقدير، إلى جانب مصاريف التقييم العقاري.
  • التمويل العقاري يُمكن أن يحصل عليه شخصين أو أكثر بالتشارك فيما بينهم.
  • تبلغ نسبة التمويل 80% على أقصى تقدير من قيمة التمويل العقاري أو سعر البيع على حسب الأقل.
  • ليس هناك حد أدنى للتمويل العقاري، بالإضافة إلى منح العميل أطول فترة سداد للتمويل.
  • يُمنح التمويل العقاري بضمان الوحدة السكنية للعميل.
  • يُرسل بنك التعمير والإسكان أحد المتخصصين لوضع تقييم للوحدة ومن ثم تحديد سعر مناسب لها للقرض التمويلي.
  • التمويل العقاري تبدأ فترة السداد فيه من سنة وحتى 10 سنوات.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فروع بنك الإسكان والتعمير بالقاهرة وأرقام الاستفسار

قدمنا لكم طريقة دفع أقساط بنك التعمير والإسكان إلكترونيًا، بالإضافة إلى بعض المعلومات عن مثالين للقروض التي يُتيحها البنك لعملائه هما التمويل الشخصي والعقاري، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة والنفع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.