محتوى يحترم عقلك

دفع زكاة الفطر اون لاين الكويت 2022

دفع زكاة الفطر اون لاين الكويت 2022 هناك بعض المواقع التي ظهرت حديثاً ووفرت كثيراً على المواطنين من الذهاب لبيوت الزكاة وغيرهم، وأتاحت لهم فرصة دفع الزكاة إلكترونياً من المنزل، وسوف نتحدث في هذا المقال عبر موقع زيادة عن طريقة دفع زكاة الفطر اون لاين لدولة الكويت 2022.

دفع زكاة الفطر اون لاين الكويت 2022

من أجل دفع زكاة الفطر اون لاين الكويت 2022 هناك بعض الخطوات اليسيرة التي علينا اتباعها وهذه الخطوات كالتالي:

  • في بادئ الأمر يجب أن ندخل على الرابط الرسمي الخاص ببيت الزكاة الكويتي، سوف يظهر لنا عدة اختيارات فنقوم باختيار زكاة الفطر، ثم نقوم بكتابة قيمة التبرع في الخانة الفارغة ويكون ذلك بالدينار الكويتي.
  • سيظهر لنا اختيار باسم إضافة إلى سلة التبرع حينها نقوم بالضغط عليه، سيتم طلب بعض البيانات الخاصة بالمتبرع مثل البريد الإلكتروني ورقم الجوال وغيرهم من البيانات فنقوم بتسجيلهم ونضغط على اختيار تبرع.
  • يتم ترتيب بيانات العميل وتظهر بعد ذلك بشكل منمق ومرتب، ونقوم بعدها باختيار طريقة إخراج زكاة الفطر وأن طريقة الدفع ستكون عن طريق بطاقات الدفع الإلكتروني ثم نضغط بعد ذلك على موافق.
  • سيطلب منا بعد ذلك أن نقوم بإدخال بيانات بطاقة الدفع كاختيار نوع البنك ورقم بطاقة الصراف وما هي مدة صلاحية البطاقة ويجب ادخال الرقم السري لبطاقة الدفع وأخر الخطوات نقوم بالضغط على اختيار إرسال.
  • فهذه هي خطوات دفع زكاة الفطر اون لاين الكويت 2022، فهناك الكثير من الطرق الإلكترونية وذلك لم لا يستطيعون الخروج من المنازل لدفع الزكاة.

اقرأ أيضًا: لماذا سميت زكاة الفطر بهذا الاسم

قيمة زكاة الفطر في الكويت

هناك قدر معين يتم تحديده للزكاة سواء سيتم دفعها بالعملات النقدية أو بالذهب أو غير ذلك:

  • إن زكاة الفطر فرض ويجب على كل فرد مسلم إخراجها عن شهر رمضان الكريم وقيمتها هي دينار واحد كويتي عن كل يوم وذلك للفرد الواحد.
  • وإذا تم إخراج زكاة الفطر بالذهب فإن نصاب الزكاة حينها يبلغ حوالي خمسة وثمانون جرام ذهب.
  • كما أن نصاب الزكاة في اليوم يبلغ حوالي ألف وستمائة وسبعون دينار كويتي.

اقرأ أيضًا: وقت اخراج زكاة الفطر وحكمها

كيفية حساب مقدار زكاة الفطر في الكويت

لقد توفرت بعض الطرق الحديثة التي يمكن بها حساب مقدار الزكاة الكترونياً وذلك لمن لا يستطيعون حسابها بأنفسهم فنتبع بعض الخطوات البسيطة  وهي كالتالي:

  • هناك رابط يسمى حاسبة زكاة الفطر، نقوم بالبحث عنه على الإنترنت ونقوم بالتسجيل والدخول عليه، ثم نحدد ما هو نوع الزكاة الذي نرغب به هل هو زكاة ذهب أم زكاة أسهم، أم زكاة مال، أم زكاة فضة، أم صرف العملات.
  • وإذا قمنا باختيار وتحديد زكاة ذهب يجب أن نحدد وزن الذهب وعياره، وبعد لحظات قليلة سوف يظهر لنا إجمالي مبلغ الزكاة بالدينار الكويتي بكل دقة، فنقوم بالضغط على اختيار تبرع وهكذا تكون تمت عملية حساب الزكاة والتبرع بها بنجاح.

اقرأ أيضًا: هل يجوز إخراج زكاة الفطر في بلد آخر

ما هي مساعدات بيت الزكاة؟

تقدم الكثير من المساعدات من قبل بيت الزكاة الكويتي للفقراء والمساكين والمحتاجين والأسر محدودي الدخل ، ويتم ذلك عن طريق بعض المشاريع والبرامج الإنسانية ومن بينها:

  • برنامج للفقراء والمساكين، ومشاريع للرعاية الصحية، وهناك أيضاً مشاريع تعليمية، ويتم ذبح وتقديم الذبائح للفقراء، ويتم بناء مساجد ومدارس.
  • ومن أهمها إغاثة كلاً من سوريا والصومال، ومشروع الأمل الخيري، كما يوجد مشروع الأسر المتعففة.

اقرأ أيضًا: مقادير زكاة الفطر 2022

ذكرنا في هذا المقال طريقة دفع زكاة الفطر اون لاين الكويت 2022، فيجب إخراجها على كل مسلم ومسلمة، كما تعلمنا كيفية حسابها إلكترونيا لمن لا يستطيع حسابها، وما هي أهم برامج ومشاريع ومساعدات بيت الزكاة في الكويت.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.