حبوب تنزيل الدورة تسقط الجنين

حبوب تنزيل الدورة تسقط الجنين هذا ما يقلق عدد كبير من النساء، بالأخص اللذين قد أعتادون على أخد حبوب لتنزيل الدورة الشهرية.. فمن المحتمل أن تكون أحد مرات تأخر الدورة الشهرية وجود حمل.. هذا ما نعرضه لكم في هذا الموضوع الذي يقدمه لكم موقع زيادة.

حبوب تنزيل الدورة تسقط الجنين

إذا تم استخدام هذه الحبوب في وجود الحمل دون علم، أو اكتشاف له، فلا داعي إلى القلق، أو الحيرة بشكل نهائيًا في حبوب تنزيل الدورة الشهرية تكون آمنة تمامًا على الحمل، ولا تسبب له أي نوع من الإجهاض، لأنها تعمل على تثبيته، وفي حالة عدم وجود حمل، فإنها تعمل على تنزيل الدورة الشهرية، وصفه الأطباء إلى الكثير من السيدات في حالة انتظار الحمل، حتى يضمن حفظها على الجنين، كما أنها ترفع من نسبة الهرمونات التي تساعد على حدوث الحمل.

اقرأ أيضًا: متى تنزل الدورة بعد الابرة التفجيرية والدوفاستون

حبوب تنزيل الدورة بنفس اليوم

كان أفضل هذه الحبوب، ولكن لابد أن يتم تناولها من خلال الاستشارة الطبية المتخصصة، ومن أفضل هذه الأنواع من الحبوب ما يلي:

  • حبوب نوريثيستيرون

تعتبر هذه الحبوب هرمون البروجسترون الصناعي الذي يتمكن من إيقاف النزيف في الرحم، هو المسؤول عن الحفاظ عن بطانة الرحم قبل نزول الدورة الشهرية، وانخفاض هذا الهرمون يسبب انسلاخ بطانة الرحم، وعندما تتوقف السيدة عن تناول هذه الحبوب نجد أن الدورة الشهرية تنزل بعد بضعة أيام.

  • حبوب بريمولوت

 عندما تتأخر الدورة الشهرية، وترغب السيدة في تنزيلها تستخدم هذه الحبوب التي تعتبر من أفضل الحبوب التي استخدمت لغرض تنزيل الدورة الشهرية عند التوقف عن تناولها تنزل الدورة الشهرية في نفس اليوم، أو بضعة أيام، ومن المستحب أن يتم استخدام هذا الدواء هذه الحبوب من خلال الاستشارة الطبية.

  • دواء هيدروكسي بروجستيرون

هذه الحبوب يقوم الطبيب بوصف بها إلى المرأة التي تتأخر عليها الدورة الشهرية، وعندما تكون المرأة تعاني من النزيف المهبلي الغير منتظم، فإنها تناول هذه الحبوب التي تساعد الحبوب على نزول الدورة الشهرية بالصورة الطبيعية خصوصاً عندما تكون المرأة ليست حامل لها فترة طويلة جداً من الوقت لم تنزل الدورة الشهرية، وفي نفس الوقت لم تصل إلى سن اليأس.

  • دواء الأسبرين

يعتبر دواء الأسبرين من الأدوية التي يصفها توصل الأطباء إلى السيدات في حالة تأخر الدورة الشهرية عن ميعادها ليوم واحد فقط، ولكن لا يسمح بتناول هذا الدواء إلا في حالة التأكد من عدم وجود الحمل، ويتم تناول 2 حبة من دواء الأسبرين، حتى تنزل الدورة الشهرية، ويعتبر من أفضل الحبوب المستخدمة في تنزيل الدورة الشهرية، يمكن أن يقوم بتنزيلها بنفس اليوم.

  • فيتامين ج لتنزيل الدورة

يساعد هذا الفيتامين، ولكن عند استخدامه بالجرعات العالية في تسريع نزول الدورة الشهرية بالشكل الكامل، والسبب هنا إلى أن الكميات الكبيرة من فيتامين جيم تساعد في التقليل من نسبة الهرمون الطبيعي الموجود في الجسم البروجسترون، وهذا الهرمون عندما يقل يؤدي إلى امتلاء بطانة الرحم، ونزول الدورة الشهرية، ويتم كان هذا الفيتامين من نزولها بنفس اليوم.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف ان الدورة خلصت وأسباب اضطراب مواعيدها

حالات يمنع فيها استخدام حبوب تنزيل الدورة الشهرية

  • في حالة وجود الحمل يمنع تناول هذه الحبوب التي تعمل على تنزيل الدورة الشهرية، لأنها يكون لها تأثير ضار في تشوه الجنين، لهذا لابد أن يقوم الطبيب بفحص المرأة للتأكد من وجود حمل قبل استخدام هذه الحبوب.
  • هناك بعض الأمراض التي يمنع تناول هذه الحبوب معها، مثل إصابة المرأة بأمراض القلب، أو وجود أي نوع من المشاكل في القلب، فإنها تكون ممنوعة من تناول هذه الحبوب.
  • السيدة التي يزيد عمرها عن 50 عام تكون ممنوعة من تناول حبوب تنزيل الدورة الشهرية.
  • تعتبر فترة الرضاعة من الفترات الممنوعة تناول هذه الحبوب فيها، لأنها ربما تسبب الكثير من الأضرار الصحية للرضيع، فهي تنتقل المادة الفعالة الموجودة فيها عبر لبن ثدي الأم.
  • عندما تعاني السيدة من الحساسية تجاة المادة الفعالة المتواجدة في هذا الدواء، أو أي نوع من مكوناته، لابد أن تمتنع عن تناول هذه الأدوية.
  • السيدات التي تعاني من أمراض الكبد من النوع تماماً تمنع من تناول حبوب تنزيل الدورة الشهرية.
  • يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الممنوعة من تناول هذه الحبوب معها.
  • عند اصابة السيدة بالجلطات الدموية، فأنه يمنع تناول هذه الحبوب، لأنها تقوم بها بعض المواد الفعالة التي تعمل على سيولة الدم.
  • يمنع تناول هذه الحبوب، لأنها يكون لها تأثير سلبي على الصحة العامة للمرأة.
  • لابد أن تستشير المرأة الطبيب المختص قبل أن تتناول أي نوع من أنواع هذه الحبوب التي تعمل على تنزيل الدورة الشهرية، حتى لا يكون هناك أي سبب من أسباب الخطورة على حياتها.

اقرأ أيضًا: كيفية تنظيم الدورة الشهرية للمتزوجات واعراضها ومشاكلها

 الطرق المنزلية لتنزيل الدورة الشهرية

لقد تعرفنا على حبوب تنزيل الدورة تسقط الجنين أم لا ، وتعرفنا على بعض الأنواع منها، والآن توضح الطرق المنزلية لتسريع نزول الدورة الشهرية، ومن أهمها:

  • ممارسة التمارين الرياضية تساعد بشكل كبير في نزول الدورة الشهرية، لأنها تعمل على مساعدة الجسم على أن يتواجد في الحالة الصحية الجيدة.
  • زيادة تخسيس الوزن، لأن التخسيس يعتبر من أشهر الأسباب التي تؤدي الى تأخر الدورة الشهرية، ولهذا يفضل فقدان كمية من الوزن الزائد، حتى تحافظ السيدة على انتظام الدورة الشهرية.
  • لابد من الحصول على قسط من الراحة، والابتعاد عن جميع التوترات، والقلق، لأن هذه الأمور تكون من الأسباب التي تؤدي إلى تأخر الدورة الشهرية في الحفاظ على القسط الكافي من الراحة يعمل على انتظام نزول الدورة الشهرية.
  • الحرص على تناول الأطعمة الصحية، فإنها تساعد بشكل كبير في نزول الدورة الشهرية في ميعادها، ومن أبرز الأطعمة التي تساعد في تسريع نزول الدورة الشهرية بالطرق الآمنة، هي فاكهة البابايا، والأناناس، والجزر، والرمان.

اقرأ أيضًا: انسداد قناة فالوب وكيفية تشخيصها وعلاجها والدورة الشهرية

وصفات طبيعية لتنزيل الدورة الشهرية

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها تساعد في تسريع نزول الدورة الشهرية بطرق الفعالة، ومن أهمها:

  • تناول مشروب القرفة

القرفة من المشروبات التي تمكن بشكل كبير من بقاء الجهاز التناسلي بالصحة الجيدة، لأنها لها دور فعال في تنظيم الهرمونات التي توجد في الجسم، كما أن القرفة تعمل على تنظيم الدورة الشهرية، وتحسن من تدفق الدم في الجسم يمكن استخدام القرفة كوسيلة لتنزيل الدورة الشهرية بنفس اليوم من خلال شربها، أو إضافتها إلى بعض أنواع من الأطعمة.

  • البقدونس

يعتبر البقدونس من أشهر النباتات التي تساهم بشكل كبير جداً في تنظيف جسم الإنسان، وخاصة رحم المرأة يحتوي هذا النبات على النسب العالية من مضادات الأكسدة، وله الكثير من الفوائد، والتي من أهمها تنزيل الدورة الشهرية في حالة تأخرها يمكن أن نتناول عصير البقدونس بإضافته إلى الماء يخلط في الخلاط الكهربائي، أو من خلال غالي، وشرب كوب من البقدونس.

  • الكركم

يعتبر من العناصر الغذائية الهامة جداً التي يمكنها تنزيل الدورة الشهرية بسرعة، الكركم من العناصر الغذائية الفعالة التي تمكن من تنظيم الهرمونات المتواجدة بالجسم، ويمكن استخدامها كوسيلة في تنزيل الدورة الشهرية من خلال غلي الكركم مضافاً إلى الماء، ثم يشرب كوب من الكركم، ويتم تحليته بالعسل، كما أنه يساهم بشكل كبير في أن يخفف الآلام التي تصاحب نزول الدورة الشهرية.

  • الزنجبيل

الزنجبيل من العناصر المفيدة جداً إلى الجسم بوجه عام، لأنه يحتوى على النسب الجيدة من العناصر الغذائية المتنوعة، والألياف التي تساهم بشكل كبير في تنظيم الدورة الشهرية، يمكن أن يستخدم الزنجبيل في تنزيل الدورة الشهرية المتأخرة من خلال غلي كوب من الزنجبيل، وتناوله، وخاصة في الصباح بشكل يومي.

 ومن هنا نكون قد أوضحنا لكم ما هي حبوب تنزيل الدورة تسقط الجنين والحالات التي يمنع فيها استخدام حبوب تنزيل الدورة الشهرية، والطرق المنزلية لتنزيل الدورة الشهرية وصفات طبيعية لتنزيل الدورة الشهرية، نرجو أن نكون قد أفدناكم وفي إنتظار تعليقاتكم.

 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.