محتوى يحترم عقلك

المسموحات في رجيم التمر واللبن

ما هي المسموحات في رجيم التمر واللبن؟ وما طريقة هذا النوع من الرجيم؟ حيث إن هناك العديد من الأشخاص خاصةً النساء يعانون من تراكم الدهون الزائدة في عدة مناطق من الجسم، مما يُسبب لهم الوقوع التعرض للمواقف المحرجة، ومن هنا سنعرض تفاصيل رجيم التمر واللبن عن طريق موقع زيادة.

المسموحات في رجيم التمر واللبن

يُعد رجيم التمر والحليب من أفضل الأنظمة الغذائية التي يتم اتباعها من أجل إنقاص الوزن؛ لذلك يكون الأشخاص بحاجة إلى الإلمام بكافة تفاصيله قبل البدء في تنفيذه.

هذا من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة، ومن أبرز التساؤلات التي جاءت في هذا الصدد هي تلك التي تعلقت عن ماهية المسموحات في رجيم التمر واللبن، والتي تأتي على النحو التالي:

  • الخضروات بأنواعها، مثل: (البنجر- الخس- الخيار- الجزر- الجرجير)، ومن الضروري الابتعاد عن (البطاطس- الذرة- البازلاء- الفاصوليا- الحمص).
  • المشروبات العشبية، ومنها: (الشاي الأخضر- شاي اليانسون).
  • لا بد من تناول كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم، أي بحد أدنى 8 أكواب كبيرة.
  • إمكانية إضافة شريحة من السمك المشوي خلال وجبة الغذاء، أو قطعة من الدجاج المشوي.
  • يُسمح بتناول الفاكهة مثل: (الكيوي- الموز- التفاح).

اقرأ أيضًا: رجيم التمر واللبن كم ينقص باليوم

مميزات رجيم التمر والحليب

عقب عرض المسموحات في رجيم التمر واللبن، فلا بد من توضيح أن هناك العديد من الأشخاص الذين جربوا هذا النوع من الرجيم ونجح معهم بنسبة 100% وتمكنوا من إنقاص وزنهم بشكل ملحوظ؛ وذلك النجاح يعود إلى مميزات الرجيم، ونذكرها عبر النقاط الآتية:

  • يحتوي هذا الرجيم على معدل ضئيل جدًا من الكوليسترول والدهون، مما يترتب عليه عدم تراكم الدهون في الجسم وسرعة حرق الدهون الموجودة بالفعل.
  • الأصناف والأطباق المسموح بها في رجيم التمر واللبن تشتمل على مجموعة متنوعة من المعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، مثل: (الكالسيوم- الحديد- المغنسيوم- البوتاسيوم- فيتامينات “ب”).
  • يساعد هذا النظام الغذائي في إمداد الجسم بجرعة جيدة ومناسبة من الطاقة؛ وذلك لأن التمر يضم مجموعة من السكريات الطبيعية والمُفيدة.
  • يساهم هذا الرجيم في تعزيز وتنشيط عمليات الهضم، والتمثيل الغذائي وذلك يساعد على تخسيس وتنحيف الجسم، وحرق جميع الدهون الزائدة الموجودة تحت الجلد.
  • عدم الشعور بالجوع لأطول وقت ممكن؛ وهذا يعود إلى أن التمر يحتوي على نسبة عالية جدًا من الألياف الغذائية، مما يجعل الشخص يشعر بالشبع أغلب الوقت.
  • يساعد اللبن على توفير عدة مواد غذائية أساسية يحتاجها الجسم ليتمكن من حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بالجسم، ومنها: (الماء- البروتين- النشويات- الدهون- فيتامين”أ”- فيتامين” ب 6″- فيتامين “ب 12”- حمض الثيامين- الفوليك- المغنسيوم- الزنك- الريبوفلافين- النياسين).
  • المساهمة في انخفاض سريع في وزن الجسم عند الاستمرار عليه لمدة أسبوع واحد كحد أدنى، وهذا ما أثبتته التجارب والأبحاث العملية.
  • لا يتطلب الكثير من الوقت والجهد لإعداد الوجبات منه بشكل يومي.

طرق رجيم التمر واللبن

بعد الاطلاع على إجابة سؤال ما هي المسموحات في رجيم التمر واللبن، فمن الجدير بالذكر أن لكل نظام غذائي لإنقاص الوزن طريقة تختلف عن الأخرى، ونرى أن أغلب الأفراد يرغبون في معرفة طرق تطبيق هذا الرجيم، فنعرضها خلال السطور التالية بالتفصيل:

الطريقة الأولى

تتمثل هذه الطريقة في تناول بعض حبات التمر مع الحليب طوال اليوم، وذلك عن طريق تناول 7 تمرات مع كوب واحد من اللبن، أو استبداله بعبوة زبادي خالي الدسم، وتناولهم في الوجبات الثلاث الرئيسية خلال اليوم لمدة 7 أيام متتالية.

الطريقة الثانية

تكون هذه الطريقة قائمة على تقليل عدد حبات التمر في الوجبة الواحدة، ومن ثم تعويضها من خلال تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية، وهذا يكون كالآتي:

الوجبة وقتها عدد حبات التمر
الإفطار من الساعة الـ 6 إلى الـ 9 صباحًا 5 حبات، مع كوب من اللبن خالي الدسم
وجبة خفيفة الساعة 12 ظهرًا 3 حبات مع زبادي خالي الدسم
الغذاء من 3 إلى 5 عصرًا كوب من اللبن
وجبة خفيفة الساعة الـ 7 مساءً 3 حبات مع كوب لبن
العشاء الساعة 9 مساءً 5 حبات مع زبادي خالي الدسم أو كوب لبن

اقرأ أيضًا: تجارب رجيم التمر واللبن

أبرز عيوب رجيم التمر والحليب

بعد معرفة إجابة سؤال ما هي المسموحات في رجيم التمر واللبن، فلا بد من توضيح أنه على الرغم من جميع المميزات التي يتمتع بها هذا النظام الغذائي، إلا أن هناك عيوب وأضرار تنتج عنه ولكنها ليست كثيرة ويمكن حلها بسهولة، ونذكرها عبر النقاط الآتية بوضوح:

  • ينقص تواجد عدة فيتامينات يحتاج إليها الجسم، وبعض العناصر الغذائية الهامة أيضًا.
  • يشعر الشخص الخاضع لهذا النظام بالملل والروتين من تناول ذات الوجبات باستمرار لفترة معينة، وبعد مرور فترة تبدأ أعراض نقص الألياف والأملاح والمعادن والبروتين بالظهور؛ لهذا من الأفضل تجنب تكراره كثيرًا على فترات متقاربة.
  • تحتوي أطباق رجيم التمر واللبن على نسبة ضئيلة من البروتين، حيث إنها قد تبلغ حوالي 21 جرام فقط في اليوم الواحد، وهو أقل بكثير من الحد الأدنى من احتياج المرء.

الفئات التي لا يُسمح لها اتباع رجيم التمر والحليب

تجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة من الأشخاص قد تتأثر بعيوب هذا النظام الغذائي لإنقاص الوزن؛ ولذلك يجب عليهم الامتناع عن تجربتها، إلا إذا استدعي الأمر وتم تحت إشراف من طبيب متخصص في مجال النحافة، وتتمثل هذه الفئات فيما يلي:

  • الأفراد الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي.
  • الأطفال الأقل من 14 عامًا.
  • المُصابون بداء السكري، ومرضى الأمراض القلبية المزمنة.
  • المرأة خلال فترة الحمل، وأثناء فترة الرضاعة الطبيعية؛ لأن الجنين يكون بحاجة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية والألياف حتى ينمو بشكل طبيعي.

اقرأ أيضًا: هل رجيم التمر واللبن ينحف الارداف؟

نصائح عامة عند اتباع نظام غذائي التمر واللبن لإنقاص الوزن

بعد النظر إلى إجابة سؤال ما هي المسموحات في رجيم التمر واللبن، فمن الجدير بالذكر أن هناك مجموعة من التعليمات والإرشادات التي تساعد مستخدمي هذا النظام الغذائي على الحصول على أفضل نتائج ممكنة، ونعرض تلك النصائح خلال النقاط التالية:

  • اتباع هذه الحمية الغذائية لمدة 7 أيام كحد أقصى؛ وذلك حتى لا يتعرض الجسم إلى التعب والإرهاق الشديد نتيجة نقص البروتين والدهون في الجسم.
  • البدء على الفور باتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات والبروتينات والخضروات؛ وهذا من أجل التخلص من الدهون المتراكمة في أجزاء من الجسم وإنقاص الوزن بصورة سليمة وصحية بعد انتهاء مدة رجيم التمر والحليب.
  • الحرص على تناول كميات كافية من المياه على مدار اليوم، مع المشروبات الدافئة الطبيعية التي لا تحتوي على أي مادة سكرية للتحلية.
  • ضرورة ممارسة التمارين الرياضية المتنوعة الخاصة بإنقاص وزن الجسم بشكل صحي.

يجب الانتباه جيدًا من عدم الإفراط في مدة استمرار رجيم التمر واللبن؛ لأنه يؤدي إلى نقص كبير في المواد الأساسية التي يحتاج إليها الجسم باستمرار؛ حتى يبقى في حالة من النشاط والحيوية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.