قروض شخصية بدون ضمانات في السعودية

قروض شخصية بدون ضمانات في السعودية القروض الشخصية انتشرت بشكل كبير على مستوى البنوك في المملكة العربية السعودية حيث يتم توفير القروض الشخصية بدون أي ضمانات لعقار أو مشروع، لذلك اليوم سنتناول معكم عبر موقع زيادة قروض شخصية بدون ضمانات في السعودية.

هناك عدة تمويلات تقدمها البنوك لعملائها في كل مكان، ويختلف نوع التمويل وشروطه بشكل ما من بنك لآخر، وإذا كنت تريد معرفة أفضل بنوك يمكنك التعامل معها عند طلب تمويل شخصي، نقدمها لك عبر موضوع: أفضل بنوك للتمويل الشخصي بدون تحويل راتب

قروض شخصية بدون ضمانات في السعودية

في المملكة العرية السعودية انتشرت الحاجة إلى القروض الشخصية بسبب الحاجة إلى تمويل الأعمال والمشاريع الصغيرة، فعندما يصعب الحصول على القروض التجارية فيلجأ الفرد إلى استخدام القروض الشخصية لكي تكون رأس مال لأي مشروع أو أي عمل.

القروض الشخصية انتشرت بكافة أنواعها ووسائل الحصول عليها في المملكة العربية السعودية، فهدفها هو التمويل بدون وجود أي ضمانات سواء كان ضمان لمشروع أو عقار، وهناك عدد من البنوك التي توفر هذه الخدمة حالياً مثل البنك الأهلي.

تعريف القروض الشخصية

  • حالياً زاد عدد المستخدمين والمستهلكين للقروض الشخصية، لذلك قبل أن نتحدث عن هذه القروض بشكل مفصل يجب أن نتعرف على ماهيتها، فيتم تعريف القروض الشخصية على أنها أداة مالية يتم استخداماه لتلبية عدد من الاحتياجات الطارئة من أجل تفادي الأزمات المالية، أو من أجل رعاية مشروع ما.
  • يمكن للأفراد استخدام القروض الشخصية لتخطيط أمور بسيطة مثل شراء منزل أو قضاء عطلة أو عرس، أو حتى شراء عربية، ويمكن تعريف القروض الشخصية أيضاً بشكل مبسط على أنها قروض لا تطلب أي نوع أو شكل من أشكال الضمانات، ولكن في المقابل هناك ارتفاع كبير في فائدتها مقارنة بالقروض المرتبطة بالضمانات.
  • يتم توفير القروض الشخصية على عدد من الأسس والمعايير مثل مستوى الدخل الخاص به وبطاقة الإئتمان والوظيفة التي تعمل بها وقدرة سدادك للفائدة المطلوبة منك، وفي هذه القروض لا يتم تقديم أي ضمانات مثل ممتلكات أو ذهب.

للرد على كافة الأسئلة وحل المشكلات العقارية أقدم لك موضوعنا عن كيفية الاستعلام بالسجل المدني: استعلام عن الصندوق العقاري بالسجل المدني

متي تحتاج إلى القروض الشخصية ؟

بعد أن قومنا بتعريف القروض الشخصية، حيث تقتصر احتياجات القروض الشخصية لأي حاجة مالية ولن يقوم البنك بمراقبة كيف ستستخدم هذا المال، فيمكنك استخدامه كيفا شئت، فيمكنك شراء متعلقات الزواج أو تجديد منزلك أو تعليم أطفال بالخارج أو شراء أجهزة منزلية أو استخدامها في أي حدث طارئ، وجميع من استخدموا القروض الشخصية أكدوا أنها مفيدة جداً في الاستثمار.

لو كنت تبحث عن صندوق التنمية العقارية أقدم لك: رقم صندوق التنمية العقاري الموحد 2021

أنواع احتياجات القروض الشخصية

كما ذكرنا أن يمكن استخدام القروض الشخصية لتلبية الكثير من الاحتياجات، وسنذكر لكم أهم هذه الاحتياجات فيما يلي:

1- الإغاثة المالية للطلاب

يمكن أن يتم استخدام القروض الشخصية لسداد المصروفات الخاصة بدراسة الطلاب، كما أن فائدة قرض الطالب أقل بكثير من القرض العادي، حيث تصل الفائدة إلى 6%، وهذا يسمح لك بسداد القرض بشكل أسرع، كما يوجد الكثير من المزايا في هذا القرض مثل تأجير سداد الفوائد.

2- توحيد بطاقة الإئتمان

لدى كل شخص منا بطاقة إئتمان واحدة يتم تحميلها للحد الأقصى بها، لذلك يمكن الحصول على القرض الشخصي من أجل أن يتم دمج الرسوم ودفعها في دفعة واحدة، حيث أن الفائدة على القرض الشخصي أقل بكثير من الفائدة السنوية لبطاقات الإئتمان.

3- تمويل مشروع أو عملية شراء

يمكن الحصول على القروض الشخصية من أجل إتمام عملية شراء، أو استثمار في مشروع ما، لذلك لتعدد احتياجات القروض الشخصية يجب أن تحدد هدف الحصول على هذا القرض لكي تستخدمه بالشكل الصحيح.

القروض الشخصية من البنك الأهلي

البنك الأهلي من أشهر البنوك التي توفر القروض الشخصية ولكن مطلوب عدد من الإجراءات والوثائق مثل صورة من بطاقة الهوية الشخصية أو صورة من بطاقة الإقامة، وملئ نموذج طلب القرض ووثيقة من جهة العمل يوجد فيها نوع الوظيفة والراتب الشهري.

كما أن البنك الأهلي وضع عدد من الشروط للحصول على القرض، ومن ضمن هذه الشروط ما يلي:

  • أن يكون طالب القرض يعمل في وظيفة معتمدة من شركة ما أو موظف حكومي.
  • إلا يقل راتبه عن 3000 ريال سعودي للمواطنين السعوديين، و4000 ريال سعودي للمقيمين.
  • أن تكون مدة إقامته في السعودية تجاوزت الثلاثة أشهر.
  • عمر المتقد للقرض الشخصي لا يقل عن 18 عاماً ولا يجب أن يتجاوز 60 عاماً.

مميزات القروض الشخصية في البنك الأهلي

الرغبة في الحصول على القرض الشخصي من البنك الأهلي السعودي تزاد يوماً بعد يوم نظراً بأنه يملك الكثير من المميزات مثل عدم وجود معدل نسبة سنوي، وفي حالة طلب القرض لمدة 6 أشهر أو أقل لا يكون هناك أي فائدة سنوية.

وفي حالة طلب القرض من 6 ل12 شهر سيكون معدل نسبة سنوي قليل، كما أن الحد الأدنى للقرض 5000 ريال سعودي.

 كما أن البنك الشعبي يقدم العديد من القروض المختلفة لعدة فئات وبمزايا خاصة، وإذا كنت ترغب في التعرف عليها ادعوك لقراءة المزيد عبر موضوع: الوثائق المطلوبة للحصول على قرض من البنك الشعبي والقروض الشخصية لأصحاب المعاشات

أهم القروض الموضوعة بدون فوائد

يوجد من القروض الموضوعة من الأنواع وإليكم أهم هذه الأنواع:

  • القرض الاجتماعي، وهو قرض من أجل تقديم الدعم المادي من أجل إتمام زواج أو ترميم منزل آيل للسقوط، كما يتم توفيره لمساعدة الأرامل، أو شراء احتياجات المنزل كالأجهزة الكهربائية، والمدة المتاحة لسداد هذا القرض.
  • قرض المشروع، يتم استخدام هذا القرض من أجل تمويل الأعمال والمشاريع الصغيرة لذلك أن كنت شاب وتبحث عن فرصة عمل جيدة لتحصل على المال لكي تتمكن من تكوين أسرة يمكنك استخدام هذا القرض.
  • قرض صندوق التنمية الصناعية بالسعودية، يتكفل هذا القرض بكافة تكاليف مشروع ما، ويهدف إلى تحسين الاقتصاد القومي وتصل مدة سداد هذا القرض إلى أكثر من 10 سنوات، لذلك يعتمد عليه كبار المستثمرين في المملكة العربية السعودية.
  • الصندوق الخيري، يساعد على تنفيذ المشروعات التي تعتمد على انخراط المواطنين في المجتمع أو توعيتهم اتجاه أمراً ما مثل التوعية ضد فيرس أو سلوك سلبي.

قروض الضمانات في المملكة العربية السعودية

  • القروض الموضوعة بدون فوائد يعتمد عليها عدد كبير من الأشخاص، ولكن هذه الضمانات تختلف من شخص لآخر فعلى سبيل المثال يوجد قرض بضمان الذهب، ويجب أن يكون الذهب أكثر قيمة من القرض، والحد الأقصى لسداد هذا القرض ثلاثين شهر.
  • قرض المساهمين وهو يعتمد على كفالة شخص، ولكن يجب أن يكون لهذا الشخص نسبة مساهمة في أحد المشاريع ويتم تسديد هذا القرض على 60 شهر، القروض العينية يتم تقديمها إلى المؤسسات التجارية من أجل المساعدة على شراء سلعة ما ويتم تسديد القرد لمدة لا تزيد عن سنتين.
  • بالنسبة لشروط القروض بدون فوائد، يجب أن يكون للمقترض محل إقامة ثابت ولا يقل عمره عن 20 عاماً، كما يجب أن لا يقل راتبه الشهري عن 2500 ريال، ويحضر مع المقترض شخص كفيل.

للتعرف على شروط صندوق التنمية العقارية أقدم لك: التسجيل في صندوق التنمية العقاري وشروطه وطريقة تحديث البيانات

كيفية سداد القروض

يوجد الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها سداد القرض، ومن ضمن هذه الطرق:

1- طريقة المبلغ الغير المدفوع

ومن خلال هذه الطريقة يتم دفع أصل القرض مع دفع الفائدة السنوية ولكن بحساب القيمة الباقية الغير مسددة، والطريقة الثانية هي عدم وجود فترة السماح ويوجد في هذه الطريقة فائدة مركبة حيث أن المقترض يدفع مبالغ سنوية تتساوى في القيمة.

2_ وجود فترة السماح

حيث يتم تسديد الفائدة فقط المحددة على القرض، وكل بنك أو شركة تحدد طرق دفع المقترض ولكن بأقل خسائر ممكنة له ويتمكن الخروج من ضائقته.

لقد قدمنا لكم في هذا المقال قروض شخصية بدون ضمانات في السعودية ، وفي حالة وجود أي استفسار لا داعي للتردد في وضع تعليق.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.