صور عن قدوم شهر رمضان

صور عن قدوم شهر رمضان شهر رمضان هو شهر الصيام والقيام والذي يجب أن يستغلها المسلم جيدا من أجل أن يفوز برضا الله تعالى، وخلال شهر رمضان يقوم المسلم بالصيام على أساس يومي من شروق الشمس إلى غروبها، وقبل الفجر، يجتمع المسلمون في رمضان لتناول وجبة سريعة تسمى السحور وعند الغسق، يكسر المسلم الصيام بوجبة تسمى الإفطار، واليوم عبر موقع زيادة سوف نقدم صور مميزة عن قدوم الشهر الكريم.

اقرأ أيضا: دعاء اخر يوم في رمضان

شهر رمضان

  • شهر رمضان هو تاسع الشهور الهجرية المباركة التي ينتظرها المسلم بفارغ الصبر، حيث أنه شهر كريم فيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار وتصفد الشياطين، وأنه عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ـ رضي الله عنه ـ قَالَ:

كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا دَخَلَ رَجَبٌ، قَالَ: اللهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي رَجَبٍ وَشَعْبَانَ وَبَارِكْ لَنَا فِي رَمَضَانَ.

  • إن شهر رمضان هو أفضل شهر في السنة، لأن الله اختار أن يجعل الصيام في هذا الشهر إلزامياً وهو ركيزة الإسلام الرابعة، ويجب على المسلمين أن يقضون لياليهم في الصلاة وقراءة القرآن خلال هذا الشهر الكريم، حيث إن الإسلام مبني على خمسة أركان:

شهادة أنه لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، إقامة الصلاة، إيتاء الزكاة، صوم رمضان وحج البيت لمن استطاع اليه سبيلا.

  • يجب على المسلم أن يرحب بشهر رمضان بالفرح والسعادة، وشكر الله على تمكينه من الوصول إلى الشهر الكريم، حيث أنه جعله من الأحياء الذين يتنافسون في فعل الصالحات، لذا فإن الوصول إلى رمضان هو نعمة عظيمة من الله.
  • لذلك كان النبي صلى الله عليه وسلم يعطي أصحابه بشرى بقدوم رمضان ويشرح لهم فضائله، والثواب الكبير الذي أعده الله لمن صاموا وقضوا الليل في الصلاة، ويجب على المسلم أن يرحب بهذا الشهر المبارك بتوبة صادقة واستعداد لصوم الشهر والصلاة بنية حسنة وعزيمة صادقة.

اقرأ أيضا: مبطلات الصيام في رمضان بين الزوجين

صور عن قدوم شهر رمضان

  • رمضان هو الشهر التاسع من التقويم الإسلامي وهو شهر الصوم للمسلمين، والصيام هو ركن من أركان الإسلام الخمسة، ويتحد المسلمون خلال هذا الشهر من جميع القارات في فترة مشتركة من الصوم والطاعات الروحية.
  • ويجب أن نعمل على نشر البهجة والفرحة خلال شهر رمضان الكريم من خلال تعليق الزينة وإشعال الأنوار والفوانيس المميزة.
  • لذا يرغب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن يقوموا بالتهنئة والتواصل مع بعضهم البعض من خلال رسائل وصور التهنئة المميزة، لذا عملنا على توفير مجموعة مميزة من صور التهنئة الخاصة باستقبال الشهر الكريم، والتي يمكنك استخدامها على كل من الفيس بوك او الواتس اب او غير ذلك من مواقع التواصل.

اقرأ أيضا: صور مكتوب عليها رمضان كريم مميزة

اقرأ أيضا: 10 معلومات عن شهر رمضان

استقبال شهر رمضان

  • خلال شهر رمضان، تعتبر الصلاة عنصرًا مهمًا بالنسبة للكثير من المؤمنين والمسلمين، حيث يتم تشجيع المسلمين على قراءة القرآن وحضور الصلاة في المساجد وخاصة صلاة التراويح.
  • وخلال هذا الشهر الكريم يجب ممارسة الصدقة أو الزكاة والتي هي أحد أركان الإسلام الخمسة، حيث يتم تشجيع المسلمين على العطاء بانتظام في صورة الزكاة للفقراء والمساكين.
  • ويتميز نهاية رمضان بيوم عيد الفطر المبارك، وهو العيد الخاص بالمسلمين، حيث يبدأ العيد في اليوم الأول من شهر شوال القمري الإسلامي، ويستمر الاحتفال لمدة ثلاثة أيام.

اقرأ أيضا: أدعية شهر رمضان من اليوم الأول إلى الثلاثين

صور عن قدوم شهر رمضان صور عن قدوم شهر رمضان صور عن قدوم شهر رمضان صور عن قدوم شهر رمضان صور عن قدوم شهر رمضان صور عن قدوم شهر رمضان

وفي نهاية رحلتنا مع ، خلال شهر رمضان في العالم الإسلامي، يجب إغلاق جميع المسارات المؤدية إلى الخطايا، ويجب استخدام جميع المسارات والموارد لجميع الأعمال الصالحة.

حيث إذا قام شخص غريب غير مسلم بزيارة مجتمع مسلم خلال شهر رمضان المبارك، فيجب أن يشعر غير المسلم أن جميع أبواب الخطايا مغلقة وأن جميع أبواب الخيرات مفتوحة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.