صور أحدث ألوان دهانات الحوائط

صور أحدث الوان دهانات الحوائط نقدمها لكم من خلال موضوعنا اليوم عبر موقع زيادة، فقد احتلت الألوان الطبيعية الهادئة مكانة كبيرة عند اختيار الدهانات، فأصبحت ألوان دهانات الحوائط كثيرة ومتشعبة، مما وفر الكثير من الوقت والجهد المبذول في اختيار لون دهان الحائط على الأزواج وأصحاب الفلل والشركات والمطاعم.

اقرأ أيضًا: كيفية طلاء دهان الحوائط الأسمنتية

صور أحدث ألوان دهانات الحوائط

صور أحدث ألوان دهانات الحوائط

ظهرت العديد من صور أحدث ألوان دهانات الحوائط ضمن صيحات الموضة هذا العام، كما تصدر على قمة الألوان المستخدمة في دهانات الحوائط عدد كبير من الألوان المستوحاة من الطبيعة الخلابة، التي لكل منها رونق خاص بيه ولمعة براقة وأصالة وأناقة يضفيها على المكان:

اللون الأخضر

صور أحدث ألوان دهانات الحوائط

أكثر الألوان التي تضيف بهجة إلى المكان وخاصة الدرجة الفاتحة تجعلك تشعر وكأنك في حديقة خضراء مليئة بالأزهار والهواء النقي، ويستخدم اللون الأخضر الهادئ كدهان للحائط للغرف الأمامية والخلفية أي غرف النوم وغرف المعيشة.

وخاصة الغرف المستخدمة في علاج الأمراض النفسية، وخاصة مرضى الاكتئاب الذين هم بحاجة دائمة إلى الخروج إلى الحدائق والشعور بجمال الطبيعة وممارسة التأمل بشكل مستمر، وهذا ما يفعله اللون الأخضر الهادئ فهو يعطى شعور الإحساس بالأمان والسكينة ويدعوا إلى التفاؤل وحب الحياة.

اقرأ أيضًا: درجات اللون الفضي في الدهانات

اللون الأزرق الهادئ

صور أحدث ألوان دهانات الحوائط

أكدت الأبحاث التي تم إجراؤها لتوضيح تأثير الألوان على العين و الإنسان، أن اللون الأزرق الهادئ من أكثر الألوان الطبيعية التي تعطي شعور هادئ عند النظر إليها، لذلك ينصح باستخدام اللون الأزرق الهادئ لعشاق النعومة والفخامة في كل أمور الحياة، وعادة ما يستخدم اللون الأزرق الهادئ في الأماكن الرومانسية وغرف النوم.

اللون الأبيض الترابي

اللون الأبيض الترابي

يفضل الكثير من الأشخاص اختيار اللون الأبيض كلون دهان للحائط، نظرًا لأن اللون الأبيض يدل على السلام ومن أكثر الألوان راحة للعين، حيث يعد اللون الأبيض من أبرز صور أحدث دهانات الحوائط، فهو يعطي اتساعًا كبيرًا في الغرف والمطاعم والشركات.

ومن أشهر درجات اللون الأبيض شائعة الاستخدام اللون الأبيض الترابي واللون الأبيض الرمادي، حيث يتميز كل منها في أنه عملي وأنيق ولا يتسخ بسرعة، لذلك لا يحتاج الحائط إلى تنظيف مستمر مثل اللون الأبيض الفاتح.

وتظهر روعة وجمال اللون الأبيض الترابي واللون الأبيض الرمادي في تناسقهم مع جميع ألوان الديكور والأثاث، أي انهما من الألوان الأساسية المناسبة للغرف الأمامية.

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل دهانات جوتن وسكيب

ألوان الدهانات الخاصة بالمساحات الواسعة

تم تقسيم ألوان الدهانات الخاصة بالمساحة إلى عدة ألوان تستخدم للأماكن ذات المساحة الواسعة لتظهر بشكل راقي ومميز، وفى هذه الحالة يتم استخدام الألوان الهادئة والغامقة كما يلي:

  • اللون الخشبي الغامق: فهو من الألوان المحايدة التي يصلح استخدامها، حيث يعطى طابع الأصالة على المكان، ويستخدِم هذا اللون أصحاب الأذواق الكلاسيكية والأشخاص الذين يفضلون الأماكن القديمة.
  • لون الجراى بروك: وهو عبارة عن امتزاج اللون الأزرق باللون الرمادي، حيث يضيف اللون الحرارى بروك الحيوية والنشاط على المكان.

اقرأ أيضًا: دهانات غرف أطفال حديثة 2022

ألوان دهانات المساحات الضيقة

 

 

تستخدم الألوان الفاتحة في المساحات الضيقة لتضيف اتساعًا كبيرا للمكان، ومن أشهر هذه الألوان ما يلي:

اللون الصحراوي

اللون الصحراوي

يضيف اللون الصحراوي اتساعًا كبيرًا في المكان كما يوحى بالشعور بالدفء، وهو من أهم الألوان المستوحاة من الطبيعة الخلابة.

اللون المشمشي الفاتح

اللون المشمشي الفاتح

من أكثر الألوان التي تعطي سعة كبيرة في المكان كما أنه مناسبًا لغرف النوم والأطفال وغرف المعيشة، ويكثر استخدام اللون المشمشي في الأماكن التي أقيمت خصيصا للسيدات، مثل الكافيهات والنوادي النسائية وصالونات التجميل والمطاعم، ويوحى اللون المشمشي بالبهجة والنعومة حينما يتم استخدامه.

اقرأ أيضًا: كتالوج دهانات ألوان الحوائط بالصور

صور أحدث ألوان دهانات الحوائط صور أحدث ألوان دهانات الحوائط صور أحدث ألوان دهانات الحوائط صور أحدث ألوان دهانات الحوائط صور أحدث ألوان دهانات الحوائط صور أحدث ألوان دهانات الحوائط صور أحدث ألوان دهانات الحوائط صور أحدث ألوان دهانات الحوائط صور أحدث ألوان دهانات الحوائط صور أحدث ألوان دهانات الحوائط صور أحدث ألوان دهانات الحوائط صور أحدث ألوان دهانات الحوائط

ختاما قد قدمنا صور أحدث ألوان دهانات الحوائط التي تناسب العديد من الأشخاص، ومن أبرزها اللون المشمشي واللون الأبيض الترابي، فهما من أكثر الألوان التي يتم اختيارها وتعتبر مناسبة للشقق السكنية وجميع المنشئات، لما تتميز به هذه الألوان من أناقة وأصالة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.