خدع الصور في الواتس آب

خدع الصور في الواتس آب تعد من ضمن المزايا والحيل والخدع التي يتضمنها هذا التطبيق، إذ يُعد هذا التطبيق من ضمن التطبيقات الأشهر عالميًا للتواصل الاجتماعي، وبه العديد من الأسرار المخفية التي لا يعلم بها غير المستخدمين الذين يتمتعون بذكاءٍ عالٍ، حيث أن تطبيق الواتس آب يحتوي على الكثير من الخدع منها ما يُعرف بخدع الواتس آب الذهبي، وخدع الواتس آب الجديدة، وخدع واتس آب 2019، وخدع واتس آب 2021، فإن تطبيق الواتس آب يوجد به العديد من المزايا والخدع التي تجعله يتفوق علي غيره من التطبيقات.

خدع الصور في الواتس آب

يحتوي تطبيق الواتس آب على العديد من الخدع، حيث تكثر به الخواص التي قد تعد ميزةً للبعض، وعيبًا عند البعض الآخر، وسنعرض لكم هذه الخواص لتحكموا عليها بأنفسكم.

اقرأ أيضًا: كيفية تشغيل الواتس اب على الموبايل وعلى الحاسوب ومزايا وعيوب تطبيق الواتس اب

خاصية إخفاء مؤشر قراءة الرسائل

يمنح تطبيق الواتس آب مستخدميه إمكانية إخفاء مؤشر قراءة الرسائل، وتُعد هذه الخدعة من أشهر الخدع التي توجد بتطبيق الواتس آب، وهذه الخدعة كانت موجودةً مع أول ظهورٍ للتطبيق، وهي تنفع الأشخاص الذين لا يريدون إظهار متي تم رؤية الرسائل التي قام غيرهم بإرسالها لهم.

وهناك خطواتٌ يتعين على من يريد التمتع بهذه الخدعة القيام بها، ومن هذه الخطوات أن يقوم الشخص بالدخول إلى الإعدادات، وبعد ذلك يتعين على المستخدم اختيار “استخدام البيانات والتخزين”، ثم الضغط على “استخدام التخزين”.

خاصية معرفة وقت إرسال الرسائل

التطبيق يمنح مستخدميه القدرة على معرفة الوقت التي وصلت فيها الرسالة، والوقت الذي تمت قراءتها فيه، ويتعين على من يريد الاستمتاع بهذه الخدعة أن يقوم بالضغط المتواصل على الرسالة، وذلك ليتم تحديدها، وبعد ذلك يضغط على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى الشاشة، ثم يضغط على خيار معلومات.

سيجد المستخدم بعد القيام بهذه الخطوات أنه استطاع أن يتعرف على متى تم وصول الرسالة، والوقت الذي تمت قراءتها فيه، ولكن إذا كان المستخدم يستعمل نظام تشغيل IOS للآيفون، فيتعين عليه سحب الرسالة إلى اليسار ثم الضغط على معلومات.

اقرأ أيضن استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف

خاصية كتم الإشعارات

يمنح تطبيق الواتس آب لمستخدميه إمكانية كتم الإشعارات، إذ أنه أحيانًا ما يسبب الأشخاص أو المجموعات الموجودة داخل تطبيق الواتس آب إزعاجًا للمستخدمين، لأنها تبلغهم بالعديد من الإشعارات.

فيتعين على الشخص القيام بالضغط على المجموعة، وذلك ليتم تحديدها، وبعد ذلك يقوم الشخص بالضغط على الثلاث نقاط الموجودة في أعلى الشاشة ثم القيام بالضغط على “معلومات المجموعة”.

بعد القيام بذلك يتعين على الشخص أن يختار إحدى الاختيارات الثلاثة، وهما إمكانية كتم الإشعارات لثمان ساعات، أو كتم الإشعارات لأسبوع، أو كتم الإشعارات لمدة سنةٍ كاملة.

خاصية الاختصارات

يستطيع المستخدمين من خلال التطبيق إنشاء الاختصارات التي تخص المحادثات التي يتكرر ظهورها كثيرًا على الشاشة الأساسية، لأجل التمكن من الوصول إلى الأصدقاء بنقرة واحدة.

فيتعين على الشخص القيام بالضغط على الثلاث نقاط الموجودة بأعلى الشاشة، بالإضافة إلى القيام باختيار “إضافة اختصار للدردشة”، وسيجد الشخص بعد ذلك محادثات الدردشة تظهر أمامه إلى جانب صورة الملف الشخصي على الشاشة الرئيسية.

خاصية إخفاء صورة الملف الشخصي

هذه الخاصية تُعتبر من أفضل خدع الصور في الواتس آب، ويقوم بفعلها الكثير من الناس.

أحيانًا يرغب العديد من الأشخاص في إخفاء صورة الملف الشخصي الخاصة بهم، وذلك لكيلا يستطيع أحد رؤيتها، أو رغبةً منهم في أن تكون جهة الاتصال مجهولة، وهناك بعض الخطوات لأجل الاستمتاع بهذه الخاصية، وهي:

  1. الضغط على الإعدادات.
  2. وبعد ذلك يتعين عليه الضغط على “الحساب” ثم على “الخصوصية”.
  3. ومن ثم يضغط على الصورة التي تخصه ويختار “لا أحد”، وبذلك لا أحد سيكون لديه القدرة على الاطلاع على الصورة الشخصية.

اقرأ أيضًا: رقم كود الواتس اب وطريقة حماية الواتس اب

خاصية تحرير الصورة

التطبيق يمنح مستخدميه إمكانية تحرير الصورة التي تخصهم إلى جهة الاتصال، وهذه تُعد أهم خدع الصور في الواتس آب.

عندما يقوم المستخدمين بإرسال الصور في تطبيق الواتس آب، فهم باستطاعتهم تحرير هذه الصور إلى جهات الاتصال قبل عملية الإرسال، وهناك خطوات يتعين القيام بها لتحرير هذه الصور من هذه الخطوات:

  1. يتعين على المستخدم استعمال الرموز التي توجد في أعلى الشاشة
  2. وبإمكانه أن يضيف رسالةً أو رسمًا.
  3. أو من الممكن أن يقوم بلصق ملصقات تعبيرية ورموز عليها.
  4. بالإضافة إلى أنه يمكنه اختيار فلتر للصورة، وذلك يكون من خلال سحب من أسفل الشاشة إلى أعلى الشاشة.

خاصية إخفاء الظهور

هذه الخاصية تفعيلها يحتاج إلى خطوات، فإذا أراد المستخدمين أن يخفوا أنفسهم ولا يكون أحدٌ على علمٍ بالوقت الذي دخلوا فيه على التطبيق أو خرجوا منه، فعليهم اتباع خطوات معينة، منها:

  1. أن يقوم المستخدم بالدخول إلى الإعدادات.
  2. وبعد ذلك يقوم بالضغط على الحساب والدخول إلى القائمة التي تُعرف بقائمة “الخصوصية”.
  3. ثم القيام بالضغط على “آخر ظهور” وتغيير الحالة الخاصة بالمستخدم “لا أحد”.

وبعد القيام بالخطوات السابقة ينجح المستخدم في إخفاء ظهوره على تطبيق الواتس آب، وفي هذه الحالة لا يتمكن أحد من معرفة متى يكون المستخدم متصل ومتي يكون غير متصل.

اقرأ أيضًا: كيف افتح الواتس اب بدون رقم الكود وما هي أهميته

خاصية البحث عن الرسائل

عندما يكون المستخدم بحاجة إلى البحث عن رسالة معينة داخل المحادثات، فإن التطبيق يوفر له طريقةً سهلةً للعثور على هذه الرسائل التي يرغب فيها، فيتعين على المستخدم أن يقوم باستخدام شريط البحث الذي يوجد أعلى الشاشة، وفور استخدامه لهذا الشريط ستظهر كافة المحادثات.

ومن الممكن أيضًا أن يقوم المستخدم بالبحث داخل محادثة واحدة، عن طريق الآتي:

  1. يقوم الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق بنظام الاندرويد بالضغط على الدردشة.
  2. وبعد ذلك يقومون بالضغط على الرموز النقطية الثلاث وذلك لكي يتمكنوا من الحصول على كثيرٍ من الخيارات.
  3. وفي النهاية يقومون بالضغط على “بحث”.

لكن يتعين على الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق بنظام IOS أن يقوموا بالضغط على الدردشة التي يرغبون فيها، وبعد ذلك يقومون بالضغط على الاسم الذي يوجد في أعلى الشاشة، ثم القيام بالضغط للبحث عن المحادثات.

خاصية الرد على رسالة محددة

عندما يصل للمستخدم العديد من الرسائل من بعض الأشخاص، فيكون من الصعب عليه أن يقوم بالرد على جميع الرسائل، فهناك طريقتين لحل هذه المشكلة:

  • الطريقة الأولى تكون لمستخدمي التطبيق بنظام الاندرويد: فيتعين على مستخدمي هاتف الاندرويد أن يقوموا بالسحب على قائمة الاختيارات التي تتواجد أعلى الشاشة، وبعد ذلك يقومون بالضغط فوق الرسالة التي يريدون الرد عليها، إلى جانب الضغط على خيار “الرد”.
  • الطريقة الثانية تكون لمستخدمي التطبيق بالايفون: فيتعين على مستخدمي الايفون القيام بسحب الرسالة إلى جهة اليسار، وبعد ذلك يقوموا بالضغط على ” الرد”.

اقرأ أيضًا: سرقة محادثات الواتس اب بـ 3 طرق مختلفة ومن خلال برامج متعددة

أهم الخدع التي يوفرها التطبيق

توجد حيلة تُعد من الحيل الأكثر روعة في الواتس آب، وهي حيلة “معرفة من يقرأ رسائل المستخدم في المجموعة”، فإذا أراد المستخدم معرفة من يقوم بقراءة رسائله في المجموعة، فكل ما يتعين عليه فعله هو:

  • القيام بالضغط على رسالته التي أرسها للمجموعة لتمييزها وتحديدها.
  • القيام بالضغط على الثلاث النقاط المتواجدين أعلى الشاشة.
  • القيام بالضغط على معلومات.

وبعد أن يقوم المستخدم بالخطوات السابقة سيتمكن من رؤية التوقيت التي تم وصول الرسالة فيه على أجهزة من قاموا بقراءتها.

لقد تحدثنا في موضوع خدع الصور في الواتس آب عن العديد من الخدع والحيل التي يوفرها التطبيق لمستخدميه، إلى جانب أننا قمنا بذكر أهم هذه الحيل وهي “معرفة من قام بقراءة الرسائل في المجموعة”، ونرجو أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.