أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

إن أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 لا حصر لها، وذلك لوجود العديد من الألعاب التي أصبحت متداولة كثيرًا بين اللاعبين وتحصل على رواج كبير بينهم بسبب التطورات التي يقدمها أصحاب الألعاب والمطورون لإرضاء اللاعبين، وسوف نقوم الآن بعرض أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 من خلال موقع زيادة.

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

يقوم المطورون كل يوم بعمل تطورات وتحديثات جديدة في الألعاب لجذب أكبر عدد ممكن من اللاعبين، وهناك الكثير من الألعاب التي تمتلك شهرة واسعة بين اللاعبين وهذه الألعاب هي:

1ـ لعبة call of Duty

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

إن هذه اللعبة هي من الألعاب الأشهر هذه الفترة، كما أنها أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4، وهي الأكثر تحميلًا واستخدامًا منذ 2019، كما أنها المنافس الأول للعبة ببجي الشهيرة، وهذه اللعبة تدور حول إنشائك لشخصية في اللعبة باسمك، لتستخدمها في خوض الحروب مع فريق مكون من ثلاث أشخاص تعرفهم، أو من الممكن أن يختار لك الكمبيوتر فريق بشكل عشوائي.

تقوم بتحديد مكان نزولك على الخريطة، ثم تبدأ أنت وفريقك في جمع الأدوات والأسلحة والذخيرة اللازمة للحرب، ثم يبدأ قتالك مع الأعداء حتى تنتهي اللعبة بفوز أحد الفرق، تبدأ اللعبة بمستويات سهلة للاعبين المبتدئين ثم تزداد صعوبة كلما زادت مستوياتك في اللعبة.

من المهم في هذه اللعبة لزيادة مستوياتك أن تقوم بإنهاء المهام اليومية والأسبوعية المطلوبة منك، لأن إنجازها يساعد في زيادة PR وبالتالي سرعة الدخول في المستوى التالي.

يحصل اللاعب على الصناديق التي تحتوي على ثياب جديدة كما يمكنك تغيير ألوان الأسلحة، وكلما زادت مستوياتك في اللعبة كلما أصبح بإمكانك تغيير الكثير من الأشياء في اللعبة، ويجب أن تكون سريع جدّا وشديد الذكاء لكي تستطيع هزم أعدائك والانتصار.

اقرأ أيضًا: أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

2ـ لعبة control

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

إن هذه اللعبة من أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4، حيث بدأت هذه اللعبة بالانتشار سنه 2019، وقصة هذه اللعبة تدور حول شخصية تقوم بالتحقيق والقضاء على أي تهديدات فضائية، فأنت تقوم باختيار الشخصية التي تقوم بالبحث عن أي حوادث غير طبيعية تحدث، ثم تعمل على محاولة القضاء عليها بأي طريقة.

يوجد في اللعبة منزل كبير ولكنه قديم ومهجور، وتدور أحداث اللعبة بداخله بالبحث عن وجود أدلة على حدوث أمور غير طبيعية، كما يوجد بعض الشخصيات الذين يستطيعون التحكم في الوقت والحقيقة.

فإن مهمتك هي الدخول إلى هذا المنزل الصغير والبحث عن هؤلاء الأشخاص والقضاء عليهم، إن هذه اللعبة هي من أفضل الألعاب على الإطلاق، كما أنها تتطلب كثير من السيطرة للفوز في النهاية.

3ـ لعبة FIFA 20

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

إن هذه اللعبة من الألعاب الشيقة لمحبي كرة القدم، وهي عبارة عن مبارة تقوم فيها بتجاوز لاعبين الفريق الآخر لتسجيل الأهداف، عند بدء اللعبة سيلفت انتباهك أنها واقعية كثيرًا، كما لو أنها مبارة تبث الآن، كما أن التحسينات الموجود في هذه اللعبة ستجعلك داخل اللعبة والشعور بأنها واقعية بشكل كبير.

كما أن اللعبة تطالبك باختيار مكان محدد لتسجيل الأهداف بعكس الأنواع السابقة من ألعاب الفيفا، كما أنك ستلاحظ الواقعية في الدفاع والهجوم وأيضا قدرة التحكم في اللاعبين وهجوم الفريق الخاص بك.

4ـ لعبة Marvel Spider Man                                        

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

هذه اللعبة من الألعاب المعروفة بين اللاعبين هذه الفترة وهي من الألعاب الشيقة والقوية، صدرت هذه اللعبة سنة 2018، وقامت بتقديم شخصية سبايدر مان ولكن هذه الشخصية مختلفة تمامًا عما تم تقديمه قبل ذلك، كما أنها من الألعاب التي تدعم اللغة العربية، وهذا يعد من الأمور المميزة فيها، لأن ذلك يسهل على مستخدميها لعبها بكل سهولة.

تدور اللعبة حول شخصية مستر مارفل كذلك شخصية بيتر باركر وهو سبايدر مان، فإن هذه اللعبة قد صنعت خصيصًا لمحبي سبايدر مان، ولكن الممتع في هذه اللعبة أنك لن تلعب بشخصية بيتر باركر بل ستلعب بشخصيات أخرى موجودة في اللعبة، هذه اللعبة تعتبر من ألعاب الأكشن، فتكون مهمتك في هذه اللعبة هي التحكم في قوى سبايدر مان وقدراته المختلفة.

اقرأ أيضًا: أفضل شاشات تليفزيون 4K 

5ـ لعبة Uncharted 4 A Thief’s End

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

هذه اللعبة من لعب المغامرات الشيقة للغاية، فهي أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4، ولكنها ليست لعبة مغامرات فقط، ولكنها تحتوي على الأكشن والقتال مع الأعداء، فتبدأ في القتال مع الأعداء للحصول على الكنوز والمجوهرات قبل أن يصلو إليها.

إن هذه اللعبة لا تحتوي فقط على الأكشن والمغامرات بل أيضًا تعتمد على كثير من التخطيط، فشخصية هذه اللعبة تظهر بشكل كامل في الشاشة، تحتوي اللعبة على كثير من الأسلحة المختلفة التي يمكنك استخدامها، والقنابل والأسلحة القناصة التي يمكن قتل الأعداء بها عن بعد وغيرها.

كما أنه يمكنك قتال الأعداء باليد دون أي أسلحة، ويمكن في اللعبة القفز من مكان عالي، كذلك يمكن للشخصيات أثناء اللعب المراوغة من ضربات الخصم.

6ـ لعبة Shadow of the colossus

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

إن هذه اللعبة هي عبارة عن لعبة مغامرات خيالية والتي تحتوي على الكثير من الألغاز المختلفة، عندما تبدأ اللعب يتم اختيار شخصية الفارس الشاب والذي يطلق عليه المتجول، يحاول هذا الشاب الفارس خلال اللعبة محاولة إنقاذ فتاة يطلق عليها اسم moon   وحمايتها كي لا تموت، ويقوم بعمل هذه العملية بمساعدة حصانه.

عند البدء في هذه اللعبة يتم طلب بعض المهمات منك لإتمامها، كقتال 16 شخص من الأعداء لكي تستطيع الوصول إلى الفتاة وتنقذها من الموت.

صدرت هذه اللعبة في سنه 2005، ثم تم اصدار نسة أحدث من هذه اللعبة سنه 2018، والتي تم وضع كثير من التحديثات، فتم تحسين الرسوم البصرية بشكل كبير، وأضافوا دعمها للغة العربية لتمكن جميع المستخدمين من لعبها بكل سهولة.

7ـ لعبة Overwatch

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

لعبة Overwatch من الألعاب الأكثر بحثًا في محركات البحث، وهي من أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4،فهي عبارة عن لعبة فيديو، يتم لعبها بشكل جماعي، صدرت هذه اللعبة سنة 2014، تتم هذه اللعبة عن طريق تقسيم اللاعبين إلى فريقين، ويحتوي كل فريق علي 6 لاعبين.

تظهر قائمة بها العديد من الشخصيات يقوم كل لاعب من الفريق باختيار شخصية معينة من هذه القائمة، ويتم توزيع اللاعبين على ثلاث أدوار مختلفة، دور للمدرع ودور للهجوم ودور للدعم، ويقوم الفريق بالعمل على تأمين الفريق من جميع الاتجاهات.

عند انتهاء كل مبارة يكون هناك نقاط لكل لاعب تساعده في اجتياز مستويات اللعبة، ويأخذ اللاعب هذه النقاط بناء على عدد مرات الفوز والخسارة.

8ـ لعبة Night in the woods

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

إن قصة هذه اللعبة تدور حول قطة مشاكسة يطلق عليها اسم mae، عندما يحين موعد خروج هذه القطة من المدرسة والذهاب إلى المدينة التي يوجد بها منزلها، تجد أن هناك كثير من الأمور الغريبة وكثير من التغيرات قد حدثت، فتبدأ القطة في الهروب من بعض المشاكل التي سوف تواجهها وتبحث عن منزلها، خلال اللعب توجد بعض الألعاب الأخرى الصغيرة داخلها التي يمكن لعبها أيضًا.

تم تصنيف هذه اللعبة على أنها من أكثر الألعاب إثارة وتشويقًا، فهي من أقوي العاب المغامرات، تم صدور هذه اللعبة سنة 2017، وتم صدور بعض النسخ الأخرى منها أيضًا التي تم تحديث بعض الأنظمة فيها.

اقرأ أيضًا: أسماء أجمل ألعاب بلاي ستيشن

9ـ لعبة Assassins Creed Odyssey

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

إن هذه اللعبة تصنف من أقوى ألعاب الأكشن، كما أنها تعمل على كثير من منصات التشغيل المختلفة، هذه اللعبة تتمحور على قصة حربية وهي حرب البيلوبونيسية التي كانت بين اسبرطا وأثينا، وعند بدء اللعبة عليك اختيار أحد هذين الطرفين، تعتمد هذه اللعبة بشكل كبير جدًا على قرارتك واختياراتك لأن اختياراتك سوف تقوم بالتأثير على تجربتك طوال اللعبة.

أصبحت هذه اللعبة أكثر تأثيرًا على متابعيها أكثر من لعبة ببجي، وذلك لأن تحديثاتها أصبحت تنقل إلى اللاعب صورة أنقى وأوضح وتجربة أفضل.

10ـ لعبة Apex legends

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

تتكون هذه اللعبة من فريق واحد و3 لاعبين، لذلك على هذا الفريق أن يحدث بينهم تواصل جيد للعمل بخطة محددة، ولكن هناك كثير من رواد هذه اللعبة لا يحبذون التواصل مع أشخاص غريبين عنهم، مثل لعبة ببجي، لذلك قام المطورون بعمل خاصية جديدة تفيد هؤلاء الأشخاص.

هذه الخاصية هي عبارة عن نظام يساعد الشخص من تحذير باقي فريقه من وجود عدو أو وجود أدوات هامة دون التحدث في الميكروفون، وهذا النظام موجود أيضًا في لعبة ببجي.

هناك بعض المميزات الجيدة التي تم وضعها في هذه اللعبة ولا توجد في كثير من الألعاب الأخرى، مثل أنها توفر للرواد نظام تصويب ممتاز جدا وأفضل من أنظمة التصويب الموجودة في الألعاب الأخرى، كما أن موت أحد اللاعبين أثناء اللعب لا تعني نهاية المباراة، فقاموا بوضع تحديث تمكن أحياء اللاعبين بعضهم لبعض والعودة لاستكمال اللعبة مرة أخرى.

11ـ لعبة Bloodborne

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

هذه العبة قد صنعت خصيصًا لمحبي الأسلحة الثقيلة والار بي جي، تم إصدار هذه اللعبة سنة 2015، تدور أحداث هذه اللعبة عن سفر كثير من الأشخاص إلى مدينة التي يعرف عنها أنها مدينة شفاء المرضى، يبدأ دور اللاعب هنا عندما يقوم بأخذ أحد هؤلاء المسافرون إلى المدينة لكي يتلقى العلاج، وعند وصول الاعب إلى المدينة يجد أن كل من في المدينة قد تحول إلى مصاص دماء.

فيبدأ اللاعب بقتل مصاصي الدماء والمتحولين من سكان المدينة في محاولة منه للخروج من المدينة.

اقرأ أيضًا: أسعار بلايستيشن 5 في مصر بالجمارك PS5

12ـ لعبة God of War

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

هذه اللعبة هي أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4، تم تطوير وصناعة هذه اللعبة من قبل شركة سوني، تعتبر هذه اللعبة أيضًا من أول الألعاب التي أصدرت في الأكشن والمغامرات، إن أحداث هذه القصة تدور حول شخصيتين هما كراتوس وآيرز، يلعب كراتوس دور الشخص الذي يحاول الانتقام من آيرز لأنه قد قتل ابنته وزوجته، هناك بعض المهام التي يجب على اللاعب أدائها لكي يحصل على كثير من المتعة وقت اللعب.

كما أن أداء المهمات الجانبية تساعد في زيادة مستويات اللاعب بشكل أكثر، من الممكن أن تظهر بعض المهمات التي لا يمكن حلها بعد أو الوحوش التي لا يمكن للاعب قتالها فمن المهم تفادي هذه الأمور ومحاولة حلها لمواصلة اللعب والحصول على أحداث أخرى.

13ـ لعبة Battlefield 1

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

هذه اللعبة تعتبر بديلة للعبة call of duty هذه اللعبة هي من أكثر الألعاب الشيقة، فقد تم فيها بعض التحديثات التي طورت من نظامها، تم تقسيم هذه اللعبة إلى 6 أقسام ويتكون كل قسم من شخصية مختلفة عن باقي الشخصيات، كما أن موقع كل قسم يختلف عن الأقسام الأخرى، ولذلك فإن ذلك يمنع حدوث أي ملل للاعبين لأن كل شخصية تحتوي على أحداث مختلفة.

كما أن شخصيات اللعبة قد تم تصميمها بدقة عالية جدًا، إن هذه اللعبة تصنف من أنواع الألعاب القتالية الشرسة، والتي تماثل حرب الخنادق التي تم استخدامها في الحرب العالمية الأولى.

14ـ لعبة Grand theft Auto V

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

إن هذه اللعبة من ألعاب التصويب الأكثر شهرة، وهي أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4، وتتكون اللعبة من ثلاث شخصيات أساسية، وهم تريفور وفرانكلين ومايكل، وتتميز كل شخصية بطابع معين يدل على شخصيتها.

شخصية فرانكلين هي الشخصية الكلاسيكية، والذي حارب الفقر وخرج منه على الثراء بسبب ذكائه، مايكل هو المجرم المصاب باضطراب في الشخصية، كما أن عائلته هي أيضًا مضطربة عقليًا ومجنونة، أما تريفور وهو الشخص المهووس.

تم صدور هذه اللعبة لأول مرة منذ سبع سنوات، ومن المنتظر أن يقوم المطورون بعمل تحديث جديد خلال فترة قريبة.

15ـ Red Dead Redemption2

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

إن هذه اللعبة من أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4، تدور أحداث هذه اللعبة حول الحياة في أمريكا، تقوم هذه اللعبة على اللعب الجماعي، هذه اللعبة تبين لنا رحلة آرثر مورغان وعصابة فان دير ليند، والذين يقومون ببعض العلميات، مثل السطو والسرقة وكل الأمور التي يقومون بعملها من أجل البقاء أثناء وجودهم في أمريكا سنة 1899.

اقرأ أيضًا: كيفية تحميل ألعاب على الكمبيوتر

16ـ لعبة Final Fantasy 7 VII Remake

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

هذه اللعبة من أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4، وهي من أكثر الألعاب استخدامًا، فهي من ألعاب المغامرة والأكشن، ومن خلال هذه اللعبة يمكن المشاركة في الحروب والقيام بإنقاذ العالم.

كما أن هذه اللعبة قد تم تصنيعها بأعلى التقنيات الموجودة لتصنيع البلاي ستيشن، وتدور قصة هذه اللعبة حول نهاية العالم بسبب سيطرة شركة معينة على قوة الكون والسيطرة على العالم، ولكن في إحدى المدن قامت منظمة بمحاولة أسقط هذه الشركة واستعادة السيطرة على العالم بقيادة كلود، ولكن كلود كان لا يعلم بالمتاعب الذي سوف يواجها.

17ـ لعبة Monster Hunter World

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

تم تقييم هذه اللعبة على أنها من أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4، فقد تم العمل على تطويرها باستمرار حتى وصلت إلى أن تكون من أفضل 10 ألعاب بلاي ستيشن4، كما أنها من الألعاب التي تحاكي الخيال، كما أنها من أفضل الألعاب بسبب الأنظمة القتالية الموجودة فيها.

تدور أحداث قصة هذه اللعبة على وجود بطل يحاول إنقاذ العالم من الكائنات المتوحشة النادرة، فبدأ البطل بالدخول في قتالات صعبة مع هذه الكائنات المتوحشة.

18ـ لعبة Sekiro Shadows Die Twice

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

قامت هذه اللعبة بالفوز من ضمن أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4، فأحداث قصة هذه اللعبة تدور حول محاولة البطل بالأخذ بثأره من أعدائه بعد أن قاموا بخطفه وتعذيبه، كما يقوم البطل بالعمل على حماية ملك ينتمي إلى إحدى السلالات القديمة، والذي تعرض للخطف، فتعمل على الثأر من أعدائك وحماية الملك إعادته إلى مملكته مرة أخرى.

تحتوي هذه اللعبة على كثير من المعدات القتالية المختلفة وكثير من السحر.

اقرأ أيضًا: سعر بلايستيشن 5 في الكويت

19ـ لعبة Resident Evil 2

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

تم اختيار هذه اللعبة ضمن أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4، فهمي من الألعاب الملحمية المليئة بالرعب الكلاسيكي، تم صدورها في يناير سنة 2019، وقد نالت إقبالًا كبيرًا بسبب احتوائها على كثير من الألغاز والاستكشاف.

تدور أحداث هذه اللعبة حول ضابط شرطة مبتدئ يسمي ليون، وريدفيلد وهي طالبة في الكلية، واللذان يحاولان التصدي للهجوم الذي حدث من الزومبي، ويقومان بمحاولة الحفاظ على الأشخاص الغير متحولين والقضاء على الزومبي.

من الجدير بالذكر أثناء الحديث عن أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4، أن هناك بعض الخطوات التي يجب على المطورين اتباعها لاستمرار جذبهم للاعبين وهي بالتطوير والتحديث المستمر للألعاب الخاصة بهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.