محتوى يحترم عقلك

أسعار بلايستيشن 5 في مصر 2022 بالجمارك PS5

أسعار بلايستيشن 5 في مصر 2022 بالجمارك PS5 ومواصفاته طرحت في الأسواق، حيث أن ألعاب الڤيديو أو كما تعرف بالڤيديو جيمز من الأشياء التي تسهل مرور وانقضاء الوقت، حيث يفضلها الكثير من الأشخاص لما لها من روح إثارة وتشويق، فَينتظرون كافة الإصدارات الحديثة منها وأسعارها، وموضوعنا اليوم عن الإصدار الخاص بِبلايستيشن 5 في مصر وسنتعرف على تفاصيله عبر موقع زيادة.

أسعار بلايستيشن 5 في مصر 2022 بالجمارك PS5

أسعار بلايستيشن 5 في مصر 2022 بالجمارك PS5

ينتظر كل محبي الڤيديو جِيمز التوقيت الخاص بنزول جهاز سوني بلايستيشن 5 بمصر، والذي من المتوقع أنه قد أطلق بالأسواق منذ نهاية السنة الماضية وذلك لما يلاقيه من استعداد من قبل اللاعبين لشرائه عبر عام 2022 وذلك عقب أن طرح بصورةٍ رسمية.

فقد قامت الشركة الخاصة بسوني بإصدار تصريح بشأن الأسعار الخاصة بجهاز البلايستيشن 5 والذي مثل مفاجأة للكثير من الأشخاص فلم يتوقع أحد كون الأسعار في هذه الحدود، فهي معقولة بدرجةٍ كبيرة إذا ما قورن بمميزات جهاز PS5 من إمكانيات رائعة، مواصفات، ومميزات.

حيث أن السعر الخاص بالإصدار الثاني يقدر بـ 500 دولار، أما بالنسبة للإصدار الثاني “PS5 Digital Edition” فيقدر بسعر 400 دولار وفقًا لما تم إعلانه عالميًا، إلا أن الأمر يختلف عند إطلاق الجهاز بالأسواق المصرية نظرًا لوجود ضرائب مضافة تقدر بـ 14% بجانب الجمارك والتي تمثل 60% وذلك غير السعر الرئيسي الخاص بالجهاز.

والآن سنقوم بعرض السعر عقب ما أضيف إليه من ضرائب، كما سنعرض أيضًا كافة المواصفات الخاصة بالأجهزة المتوفرة، والجدير بالذكر أن مميزات جهاز PS5 يمكن حصرها في:

  • الجهاز مرفق بمعالج نوعه AMD Zen 2 ثماني النواة ذو تردد قدره 3.5 جيجاهرتز مع معالج خاص بالرّسوميات AMD RDNA .
  • الذاكرة الخاصة بالوصول العشوائي تتمتع بمساحة تصل إلى 16 جيجا بايت ذات نوع GDDR
  • يمتلك الجهاز ذاكرة تخزين داخلية ونوعها SSD وهي تتميز بسرعتها الفائقة والتي تصل مساحتها بـ 825 جيجا بايت.
  • يمكن للجهاز تشغيل جميع مقاطع الفيديو حتى تلك الموجودة داخل الألعاب وفقًا لدِقة عالية تبلغ 8k.
  • يقوم الجهاز بدعم المشغل الخاص بـ Blu-ray 4K.

علينا القول أن شركة سوني قامت سابقًا بالإعلان عن احتمالية التسجيل عبر موقعها من قبل المستخدمين للتمكن من تسجيل الطلبات السابقة لاقتناء الجهاز بمجرد نزوله بالأسواق وقبل الجميع وذلك عبر متاجر الشركة الإلكترونية التي يتم التعامل بينهم.

قامت شركة سوني بالإعلان عن قيامها بإطلاق مجموعة أولية من جهاز بلايستيشن 5 بعدد من الأسواق الدولية، كما قامت بإطلاق المجموعة الثانية للجهاز بأسواق الدول التي لم يطلق بها المجموعة الأولى، وتقوم الشركة بتوفير واحدة من أكثر الفرص روعة لجميع مستخدميها النشطين عبر مواقعها الإلكترونية وهذه الفرصة تتمثل في “احتمالية الفوز بدعوة بريدية إلكترونية تتيح فرصة التقديم بطلب لاقتناء PS5 Digital Edition أو اقتناء الجهاز”.

كما تتيح الشركة أيضًا إمكانية الحجز لعدد من الملحقات التي يتم إرفاقها بالجهاز قبل البقية، وبناءً عليه إذا كنت من مستخدمي المواقع الإلكترونية النشطين لشركة سوني عبر القيام بالمشاركة في الاستفتاءات والأسئلة المختلفة، فإنك واحدًا من أكثر اللاعبين حظًا والمتاح لهم فرصة اقتناء الجهاز قبل البقية.

ولكن في حين كنت أحد المستخدمين قليلي التفاعل فهذا أيضًا لا يدعو للقلق إطلاقًا، حيث خططت الشركة للقيام بإطلاق كم هائل من أجهزة بلايستيشن 5 بجميع أسواق وبلدان العالم، حيث قد يصل عدد الأجهزة المطلقة إلى عشر ملايين جهاز وبناءً عليه تزداد فرصة اقتناء الجهاز والبدء في التمتع بجميع خصائصه، ينبغي عليك فقط الانتظار لوقت ما قبل اقتنائه، والآن هيا بنا نوضح جميع التفاصيل المتعلقة بالجهاز من حيث الأسعار والمواصفات بالأسواق المصرية.

ملحوظة: عقب اقتناء الجهاز الخاص بالألعاب الحديثة ربما تنتابك الحيرة حول اختيار أنسب الألعاب ولهذا عليك مطالعة أفضل الألعاب الخاصة ببلاي ستيشن 5 عبر الإنترنت حيث يتم عرض عدد مميز من الألعاب وفقًا لما حازته من تقييمات الخبراء.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: كم يبلغ سعر بلايستيشن 5 في الإمارات 2022؟

أسعار إصدارات بلايستيشن 5 في مصر 2022

وهناك إصدارين من الجهاز تبلغ قيمتهم ما يلي:

الإصدار الأساسي من PlayStation 5.

سعره بالعملة المصرية: 20000 جنيه.

مواصفاته

  • المعالج: ثماني النواة ذو نوع Zen 2 وفقًا لسُرعة مقدارها: 3.5 جيجا هيرتز.
  • المعالج الخاص بالرسوميات: AMD Radeon RDNA 2 وفقًا لتردد قدره 10.28 ونوعه  CUs 36 ،TFLOPs حيث يعمل بسرعة 2.23 جيجا هيرتز .
  • الذاكرة الخاصة بالوصول العشوائي ( RAM ): سعة تقدر بـ 16 جيجابايت، ذات نوع GDDR6، ووفقًا لمعدل سرعة خاص ينقل البيانات يصل لـ448 جيجابت/الثانية.
  • السعة الخاصة بالتخزين: نوعها SSD بسرعة عالية، وسرعة نقل بيانات 5.5 جيجابت/الثانية مع سعة 825 جيجابايت.
  • الجهاز يتمتع بالتقنية المعروفة Ray tracing والمدعومة والمتاحة في ألعاب PS
  • تتمتع بميزة Disk Drive التي تسمح بمساحة داخلية للتخزين إلى جانب تشغيل الألعاب عبر الأسطوانات البلورية.
  • دعم التوصيل الخاص بالشاشات بدقة تصل 4K وبتردد يصل 120 فريم/ ثانية.
  • دعم خاص بتوصيل التليفزيونات يصل لـ 8K وفقًا لدقة تصل لـ 4320p.
  • تقنيات واي فاي و بلوتوث للتوصيل.
  • محركات الأقراص الضوئية: 4K UHD Blu–ray Drive.
  • الجهاز قابل لدعم العديد من الألعاب المذكورة والتي تخص جهاز PS

وبعد التعرف على أسعار بلايستيشن 5 في مصر 2022 بالجمارك PS5 يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: سعر بلايستيشن 5 في السعودية وموعد إنطلاقه ومواصفاته الجديدة

 الاصدار الثاني PlayStation 5 Digital Edition

سعره بالعملة المصرية: 18000 جنيه.

مواصفاته

  • المعالج: ثماني النواة، نوعه Zen 2 يعمل وفقًا لسرعة 3.5 جيجا هيرتز.
  • المعالج الخاص بالرسوميّات: AMD Radeon RDNA 2 ذو تردد يصل إلى 10.28 ونوعه Us 36،TFLOPs وفقًا لسرعة 2.23 جيجا هيرتز.
  • الذاكرة الخاصة بالوصول العشوائي ( RAM ): ذو سعة 16 جيجابايت، نوعها GDDR6، بمعدل سرعة خاص بنقل البيانات تبلغ 448 جيجابت/الثانية.
  • السعة التخزينية: نوعها SSD، ذات سرعة مرتفعة، بسرعة نقل للبيانات تبلغ 5.5 جيجابت/الثانية ويكون بسعة 825 جيجابايت.
  • مضاف إليه تقنية Ray tracing والمدعومة والمتاحة في ألعاب PS
  • يدعم التوصيل بشاشات بدقة تصل 4 K ذات تردد 120 فريم/الثانية، بجانب دعم التوصيل بالتلفزيونات 8K بدقة تصل 4320p.
  • تقنيات واي فاي و بلوتوث للتوصيل.
  • غير قابل لدعم محركات الأقراص الضوئية.
  • الجهاز قابل لدعم العديد من الألعاب المذكورة والتي تخص جهاز PS

الجدير بالذكر أن هذه الأعراض قد تعرضت للتحديث بالربع الأول من عامنا الحالي وفقًا للأسعار المعروضة بالمتاجر بالأسواق المصرية ومتوسطها، ويحبذ عن اتخاذ قرار بشأن اقتناء الجهاز البحث بعناية لحين الوصول لمتجر ذو سمعة جيدة يمكن الوثوق به يكون متخصص في بيع الألعاب مرفقة بفواتير الضرائب إلى جانب الشهادة المعتمدة الخاصة بالضمان والتي تقدر مدتها بعام.

حيث يقوم عدد من الأسواق بعرض الأجهزة دون أي ضمانات وبأسعار مرتفعة وباهظة للغاية، حيث يتوافر عدد 2 نسخة من جهاز بلايستيشن 5 مرفقة بمحرك للأقراص الضوئية ذات سعر مرتفع، ونسخة أخرى غير مرفقة بمحرك الأقراص الضوئية لذا يجب الانتباه حين الشراء.

وأخيرًا يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: طريقة تفعيل بلايستيشن بلس 14 يوم مجانا وخطوات الاشتراك في الايستيشن بشكل دائم

وبهذا نكون قد وفرنا لكم أسعار بلايستيشن 5 في مصر 2022 بالجمارك PS5 وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.