الرجاء ابراز تطبيق توكلنا قبل الدخول pdf

الرجاء ابراز تطبيق توكلنا قبل الدخول pdf حيث انتشرت تلك الكلمات في المملكة العربية السعودية لفترة طويلة خلال عام 2021، فأصبح على الجميع إبراز تطبيق توكلنا قبل الدخول لأي تجمع بشري أو أماكن عامة، حيث يقوم بمساعدة المواطنين السعوديين على اتخاذ الإجراءات والطرق التي تحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 في جميع بلدان العالم، للمحافظة على صحة وسلامة الأفراد.

ومن ضمن تلك الإجراءات هو منع الوصول إلى التجمعات العامة أو الخاصة أو حتى مراكز التسوق في الأسواق العامة بدون الحصول على طلب الثقة الشخصية من السلطات المختصة قبلها، وتظهر أمام المستخدم رسالة الرجاء ابراز تطبيق توكلنا قبل الدخول pdf وسنوضح لكم اليوم عبر موقع زيادة كل ما يخص توكلنا بالتفصيل.

اقرأ أيضًا: رقم الدعم الفني لتطبيق توكلنا المجاني

ما هو تطبيق توكلنا؟

الرجاء ابراز تطبيق توكلنا قبل الدخول pdf

بات الآن تطبيق توكلنا من التطبيقات الرسمية، وقد تم اعتماده من قبل وزارة الصحة السعودية، وذلك بهدف تقليل انتشار فيروس كورونا، وقام المركز الوطني للمعلومات بتطوير التطبيق حيث يقدم عدد كبير من المعلومات بصورة مباشرة، كما يساعد في الاكتشاف المبكر والسريع لحالات الاشتباه بفيروس كورونا.

ومن خلال التطبيق يمكن تقديم إنذار للمواطنين من المناطق المعزولة، أو التي تم تصنيفها بالعلامة الحمراء مما يشير إلى تفشي الفيروس بها، كما تمكن البطاقة الأفراد من الحصول على المساعدات الطبية السريعة واللازمة لأي حالة اشتباه يتم اكتشافها.

أهداف تطبيق توكلنا

الهدف الأساسي من تطبيق توكلنا الذي انتشر بشكل واسع في الفترة الماضية هو إعطاء التصريحات الإلكترونية أثناء فترة حظر التجوال، وهذا خاص بالأفراد في القطاعات الخاصة والقطاعات الحكومية إلى جانب الأفراد حيث تظهر رسالة الرجاء ابراز تطبيق توكلنا قبل الدخول pdf أمام المواطنين خلال فترة حظر التجوال.

ويأتي هذا بالتعاون فيما بين الجهات الحكومية المختلفة ووزارة الصحة أثناء حظر التجوال المفروض في البلاد مما يؤدي إلى تنظيم الإجراءات والتقليل من انتشار الفيروس في المملكة، ومن أهدافه أيضًا عودة الأفراد آمنين وإرفاق الحالة الصحية لمستخدمي التطبيق عن طريق الأكواد الملونة بأعلى درجات الخصوصية والأمان.

حيث يسمح موظفي الأمن بالولوج للأسواق والأماكن العامة للأشخاص الذين لديهم تطبيق حساب توكلنا فقط، وذلك عن طريق إبراز التطبيق لموظف الأمن قبل الدخول، وهذا بدوره يقلل من انتشار الفيروس في المملكة.

اقرأ أيضًا: طريقة تعريف رقم الجوال في توكلنا لغير المسجلين في أبشر

تفعيل حساب توكلنا لتسجيل الدخول

لقد أصبح الأمر هاما لكل فرد في المملكة العربية السعودية، أن يمتلك تطبيق توكلنا ويقوم بتفعيله لحماية نفسه ومن ثم باقي المواطنين من انتشار الفيروس المستجد، وحتى يتمكن الفرد من الانتقال بحرية ويتم السماح له بدخول الأماكن العامة، ومن هنا سوف نعرض طريقة تسجيل الدخول بصورة سريعة ومبسطة لاستقبال رسالة الرجاء ابراز تطبيق توكلنا قبل الدخول pdf:

  1. قم بتحميل تطبيق توكلنا على جهازك الذكي ويمكن لجميع أجهزة الأندرويد تحميله من هنا ، والأيفون يتم تحميله من هنا .
  2. اضغط على علامة التبويب تأكيد الشروط.
  3. بعدها ستصل إليك رسالة بها رمز التحقق على الهاتف المحمول المسجل لتقوم بتفعيل الحساب في التطبيق.
  4. قم بإدخال رمز التحقق في المكان المخصص.
  5. ثم قم بإنشاء كلمة مرور خاصة.
  6. عليك تحديد الموقع الخاص بالسكن على الخريطة.
  7. أجب عن الأسئلة الصحية التي تظهر لك.
  8. تحديد المكفولين والمعالين في نفس المجتمع.
  9. بعدها اضغط على كلمة حفظ.

باتباع تلك الخطوات تكون قد انتهيت من تفعيل الحساب في تطبيق توكلنا بشكل صحيح ويمكنك الاستفادة من خدماته المتاحة والسماح لك بالدخول إلى الأماكن التي تود زيارتها، ونظرًا لأن التصدي لفيروس كورونا يحتاج لجهود الدولة والمجتمع معًا، فقد قام تطبيق توكلنا بتقديم المساهمة في الإبلاغ عن التجمعات والأفراد المخالفين للإجراءات الاحترازية، بجانب الإبلاغ عن دخول الأحياء التي تم عزلها بناء على قرارات الجهات المختصة.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل في تطبيق توكلنا 1443 بالخطوات

الخدمات التي يوفرها تطبيق توكلنا

تطبيق توكلنا يعمل على توفير العديد من الخدمات للمواطنين السعوديين، ومنها ما يلي:

  • إعطاء تصاريح بالخروج للحصول على التموين اللازم أثناء فترة الحظر بشكل إلكتروني من خلال التطبيق، حيث تتم معالجة التصاريح بصورة آلية.
  • إظهار الكود QR الخاص بالمستخدم لرجال الأمن للمشاركة في إسراع عملية المرور والتحقق من المواطنين والمقيمين.
  • توفير تصاريح التموين في الأحياء أثناء فترة الحظر إلكترونيًا.
  • يمكنك من خلال التطبيق الإجابة عن كافة الأسئلة الصحية لمساعدة وزارة الصحة في المملكة في متابعة هذه الحالات، وأيضًا الإبلاغ عن الحالات المشتبه بها وتوصيلها للجهات المختصة للحرص على إيصال المساعدة اللازمة والخدمات الصحية للمستخدم وهذا بدوره يساهم في تقليل فرص انتشار الفيروس.
  • تقديم تصريحات العمل إلكترونيًا لتيسير عملية انتقال موظفي الهيئات الحكومية والشركات بالقطاع الخاص التي تم استثنائها من الحظر، مثل: موظفي الصيدليات والمستشفيات وشركات التموين وغيرها من الشركات والجهات الحيوية، من وإلى مواقع العمل الخاصة بهم، عن طريق تمكين المنشآت والجهات من رفع تصاريح العمل إلكرتونيًا عبر تطبيق توكلنا.
  • تقديم آخر المستجدات الطبية والصحية التي تتعلق بانتشار الفيروس وكيفية الوقاية منه.
  • طلب تغيير محل الإقامة.
  • تقديم تصريحات للمواعيد الطبية للمستخدم.
  • إظهار العد التنازلي للفترة المتبقية من التصريح.
  • تنبيه المستخدم بعدد الساعات المتبقية من الرصيد.
  • إعطاء طلب تصريح إلحاقي للسائق الخاص.
  • توفير اللغتين العربية والإنجليزية للمستخدم.

اقرأ أيضًا: كيفية حل مشكلة تطبيق توكلنا الإصدار القديم لا يتوافق مع جهازك 1443

وفي ختام مقالنا حول الرجاء ابراز تطبيق توكلنا قبل الدخول pdf، نذكر لكم أنه هذا التطبيق يعد من أهم الجهود التي اتخذتها المملكة العربية السعودية لمواجهة الانتشار الكبير لفيروس كورونا كوفيد 19، حيث قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بإطلاق تطبيق توكلنا وتوعية المواطنين بتحميله وكيفية استخدامه لتسهيل تطبيق الإجراءات المختلفة، وقد ساهم التطبيق بشكل كبير في تيسير الطرق والمعاملات في ظل الجائحة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.