شعر عن البحر والقمر

شعر عن البحر والقمر نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن البحر عالم كبير مثل العالم الذي نعيش فيه على وجه الأرض؛ فيه الكبير يأكل الصغير وفيه العمق الكبير والغموض المخيف وفيه قوانين صارمة مثل تلك التي توجد على وجه الأرض وحتى وإن كنت لا ترضى عنها إلا أنها حقيقة واقع ويجب عليك أن تسلم بوجودها وأنك يجب عليك أن تتعامل معها. وفي البحر ظلمة وخوف ورعب وأمواج تلاحقها أمواج وما بين الموجات الصغيرة توجد الكبيرة المرعبة المرة التي قد يغرق في داخلها كل شيء جميل وطيب.

شعر عن البحر والقمر

وعلى الرغم من مساحات كل البحار والمحيطات الواسعة وعجب الله في خلقه وعلى الرغم من الرعب والخوف والغموض الموجود في هذا العالم إلا أنه عالم مختص بذاته ومختلف عن غيره من العوالم الخفية الأخرى التي خلقها الله ومنها نتعلم ونتعظ من عظمة الخالق ونطلب منه الرحمة والمغفرة ولذلك وفي عشق البحر وجماله ورد على لسان الكثير من الشعراء والأدباء حول العالم العديد من الأقوال والكلمات الشعرية الجميلة التي تتغزل في البحر وأيضاً تحدثنا عما بداخله من خوف ورعب وهو ما سوف نتعرف عليه في المقال التالي.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن الأشعار من خلال: شعر عن الاخت الحنونة وما هو دورها في الأسرة

ونرشح لك أيضًا: شعر عن الأخت الكبرى من أجمل ما قرأت

كلمات شعرية عن البحر

البحر عالم مستقل بذاته وعلى الرغم من أنه غامض ومخيف والكثير من الناس تغرق فيه بفعل موجاته العالية والمخيفة التي تأكل في باطنها الكثير من الناس إلا أنه من أكثر الأماكن على وجه الكرة الأرضية الذي يعشقه البشر على الرغم من الخوف والغموض الموجود فيه؛ فهو بمساحاته الكبيرة الواسعة الشاسعة الضخمة تأخذ وتبتلع في داخلها الكثير من الهموم والأوجاع والمشاكل؛ فبمجرد أن تتكلم وتتحدث وحيداً مع البحر وأنت لا تجد من يسمعك غيره وترمي فيه همومك وجروحك ومشاكلك.

وعلى الرغم من أنه لا يتحدث إليك إلا أنه يفهم أكثر من مائة إنسان مهما كانوا قريبين منك؛ فهو يكون العون والسند عندما ترغب في أن تتحدث إلى أحد ويسمعك من دون أن يتحدث إليك وتجده يبتلع في داخله كافة أحزانك وهمومك وأوجاعك وكأنه يأخذها منك بلا رجعه بل ويعمل على مداواتك. والغريب في الأمر أنه هناك الكثير من الأبحاث والدراسات التي أثبتت أن الوقوف لمدة أمام البحر لفترة من الوقت والتحدث إليه ولو بالعقل الباطن يكون لها القدرة على مسح كافة الأفكار السلبية من العقل وتعمل على راحته وتجعل الشخص أقل ألماً وهدوئاً إلى حد كبير.

وفي ذلك حكمة كبيرة وهو أنه إذا كان الشخص يعاني من مشكلة كبيرة في حياته أو عمله وغيرها من الأمور التي يواجهها البشر وبمجرد ذهابه للبحر أو رؤيته له وفقط ومن دون كلام ينظر إلى البحر وينظر إلى الموجات وكأن الموجات تعمل على غسل العقل وإغراق الأفكار السلبية والسيئة التي بداخل الشخص وإزاحتها من العقل بلا رجعه.

والقمر أيضاً الكثير من الشعراء المميزين في الشعر العاطفي لطالما تحدثوا عن الشعر وتغزلوا في القمر؛ وبصرف النظر عن أن القمر كوكب من ضمن كواكب المجموعة الشمسية؛ وأن الكثير من الأبحاث أثبتت أنه كوكب معتم يأخذ إضاءته من الشمس فقط لكي تنيره إلا أن القمر سيظل كما هو على حالته وصورته الأساسية في الأذهان على أنه المضيء الأبيض الجميل الذي يشع نور وحوله النجوم ويضيء السماء بضوئه الأبيض الجميل ونوره.

وفي التحدث إلى القمر ونوره وبهائه راحة للنفس وللروح وأن الهدوء النفسي الذي يتركه القمر في النفس وفي رؤية القمر تعمل على التخلص من الهموم والتعب النفسي وليس فقط العشاق هم من يتحدثون إلى القمر ويشكون إليه هجر الحبيب أو ليس هم فقط من يتحدثون إلى الحبيب وهو الوسيط الذي ينقل الكلام العاطفي والشاعري إلى الحبيب الأخر إلا أنه أيضاً نوع من النجاة والجمال في الحياة التي تعمل على التخلص من الألم النفسي والتعب والإرهاق.

ومن الكلمات التي لها علاقة مباشرة والتي تربط بين البحر والقمر والحب:

  • يا بحر أنت الوحيد الذي يعرف ما بداخلي ولا أستطيع التحدث والإفصاح عنه؛ وإن أخبرتك به وعن الوجع الموجود في داخل قلبي ويؤلمه والقمر الذي أتحدث إليه كل ليله هل يسمعني مثلك والحب في القلب زائد وكبير والقلب يتألم ويرغب في الحبيب الذي يحبه ويعشقه بشده وأنت الصديق الصدوق الذي أشكوا إليه همومي وأوجاعي؛ فأرسل لحبيبي يا بحر الحب والعشق الذي أحمله في قلبي وأتركه له دائما ومعي طوال العمر.
  • البحر هو البيت الذي أشعر فيه بالسكينة والهدوء والقلب المرتاح وهو المكان الذي أشكو له وجعي وألامي وهو سندي ومعيني في الحياة وهو من يعمل على دعمي وراحتي النفسية في هذه الدنيا؛ فأنت يا بحر من يسمع أنيني ومن يكن دائماً معي السند والعون في الوقت الذي لا عون ولا أحد من يسمع أوجاعي.
  • م أجمل البحر عندما يكون الشاهد على الحب والعشق وعلى قلب المحبين في الحياة وما أجمل أن يكون البحر هو الداعم الأساسي لكل العاشقين وكيف يكون قاسياً أيضاً حال أنه يكون الشاهد على العشق وعلى الذكريات بعد أن يتفرق الحبيبين.
  • يقولون البحر غدار وأنا أقول ليس كغدر البشر والبحر أفضل صديق ولكن المهم هو المعاملة فالبحر وأنت تجيد العوم تستطيع التعامل معه بسهولة وتستطيع البوح له والتحدث وإغراق الهموم والمشاكل والأوجاع إلى الأبد في أبعد مكان على وجه الأرض وبعد ذلك لن تعود كما كانت بل وتجعلك أكثر قوة وقدره على أن تعاند الدنيا وتقف إلى جوارها دائماً.

ويمكن التعرف على المزيد أيضًا عبر: شعر عن الورد نزار قباني وكلام غزل عن الورد والحب

شعر عن البحر والقمر

 سألت البحر كثيراً عن ما بداخلي       قال لي ما بداخلك داخلي وبكثرة

فمن غيرك يأتيني كل يوم ويحكي         وقلبه دامي ودموعه لا تتوقف

فأنت الذي يزيد من أمواجي غضباً        فوق غضبها ويزيد من وجعي وجع

فكيف لا ينتهي حزنك و وجعك وأنت      لا تزال في قلبي ضنى كثير من الألم

مال لحزنك من نهاية أو زوال أو أنت       تعشق الوجع وتحب الأنين والألم

أنت يا بحر من أحب الجلوس أمامه        فأشكي له ويشكي لي ما لي سواك

فحبيبي لا يشعر به بل ويسعد بحزني       وألمي المستمرين بل ويسعد بهم على الدوام

يا بحر قول لي ماذا أفعل وقلبي يؤلمني      لا أستيطيع أن أنام وأحلم غير بالوجع

والجزن دائماً في قلبي ولا يتنهي وما لوجعي     من نهاية بل دائماً في زيادة

يا بحر ماؤك ليس صافياً ما بك اليوم       هل أنت حزين مثلي وإن لم أجدك

تسمعى سلواي وحزني وألمي             وأنت الأخ والصديق والداعم والسند

أنت الذي يحي قلبي وفي كل شيء        أعشق الوقوف أمامك والحديث إليك

فكيف لست حاضراً اليوم وأنت           موجود أمامي وأنا أراك وأتحدث معك

كيف الحبيب لا يشعر بحبيبه وكيف       لا يوجد لي أحد أشكو له الوجع والألم

شكراً إليك وعلى كل شيء وأنت الحب      والعشق والسند وأنت من توصل

رسائلي إلى الحبيب وكل شيء في هذه الدنيا     ملكك وأنت من تحبني بصدق ياحبيبي

فهل عليك من لوم وعتاب علي أم ستظل تسمعني وتحمل عني الهم.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم شعر عن البحر والقمر وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.