محتوى يحترم عقلك

شعر عن الاخت الحنونة

شعر عن الاخت الحنونة نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن الأخت الحنونة ما أجملها فهي زينة البيت وبهجته والأخت الحنونة هي الدفء والحنان الأخت هي الإحساس بالأمان الأخت الحنونة تسعي دائما لنشر السعادة. والمودة بين أفراد الأسرة فهي امتداد لحنان الأم هي المحرك الأساسي لأفراد الأسرة فهي العون لأخيها والعون لأبيها وهي السند لأختها.

شعر عن الاخت الحنونة

  • موجود الأخت في البيت يجعل أفراد العائلة متماسكين متحابين لما تقوم به من مساندة واهتمام بكل ما يخص كل فرد من أفراد أسرتها.
  • الأخت تكون مكمن أسرار أخواتها فعندما تكون الأخت حنونة ومتفاهمة تكون بمثابة العمود والوتد الذي يجمع الأخوة جميعا بعد اللام هي التي تحمل هموم الجميع وتشاركهم أفراحهم وتشاركهم الحلول.
  • الأخت هي الأم الثانية لأخواتها وهي الأم والأخت والصديقة لأبيها تشعر بأوجاع الجميع وتساعدهم على إيجاد السعادة وترسم البسمة على وجوه الجميع تعلم ما يسعدهم فتسعى لفعله عندما تكون بحاجة إلى الأخت تجدها بجانبك تترك كل شيء وتأتي مسرعة تلبي نداء أخوتها.
  • الأخت في البيت تشبه المصباح الذي ينير طريق الجميع حتى يصلوا أماكنهم سالمين هي باب الحماية لأخواتها البنات هي خزينة الأسرار لأخوتها الذكور هي الوسادة الدافئة المليئة بالأمان والتي تحمل هموم الحياة لوالدها هي الأخت والصديقة هي التي تشعر بما تحمله والدتها من مسؤولية وأعباء الحياة هي من تتفهم والدتها وتساعدها في حمل المسؤولية والوقوف بجانبها نفسيا وبدنيا.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: بيت شعر عن الجمال وأجمل ما قيل عن الجمال

ونرشح لك أيضًا: شعر عن المعلم بالفصحى وآداب المعلم في نفسه ومع طلابه

أهمية وجود الأخت الكبرى

  • الأخت في منزل والدها تعلم كل تفاصيل حياة أخوتها ووالدها ووالدتها فتراها تعلم ماذا يفضلون من طعام وشراب تعلم ماذا يفضلون من نشاطات وما يقومون به من أعمال تجدها ملمة بكافة التفاصيل مهما كانت بسيطة وعندما تنتقل إلى بيت زوجها تجدها أيضا تحمل معها مسؤولياتها تجاه أختها فتري الأخت تذهب إليها تضخ أسرارها وحكاياتها ومشكلاتها وتساعدها على اتخاذ القرارات المناسبة وتجد الأخ يذهب إليها لاحتياجه حنانها واحتياجه كلماتها الحنونة التي تساعده على تحمل مشكلاته و ليجد عندها الراحة النفسية والسكينة وتجد الأب يشتاق إلى مداعبتها له ويشتاق لشقاوتها معه والي استماعها لكلماته والتخفيف عنه وتجد الأم تذهب إليها لتجد الصديقة والبنت والأخت التي تفتقدها.
  • الأخت هي التي دائما تقدم أولويات أخواتها على أولوياتها الشخصية الأخت الكبرى هي حبيبة والدها ومستشارة والدتها الأخت الكبرى هي التي تتحمل أخوتها مهما خاب ظنها بهم فهي تلتمس لهم الأعذار دائما ولا تنتظر منهم اعتذار أو تبرير وتنسي ما بدر منهم من إساءة وتسامحهم ولا تتأخر عن الوقوف بجانبهم عند احتياجهم لها.
  • الأخت تحب دون سبب للحب حبها لأخوتها ليس له أية مصالح تحب دون مبرر للحب الأخت يضعها أخوتها ووالديها كمحور البيت لا يتخذوا أي قرار دون الرجوع لاستشارته أولا الجميع يضعوا أسرارهم بين يديها دون خوف من البوح بها هذه الثقة التي لا يعلمها إلا الأخوات.
  • الأخت هي المرآة التي يقف أمامها الجميع دون تجميل أو تزييف فهي تعلم حقيقة أخوتها وترى أجمل ما فيهم وتتغاضى عن مساوئهم وتغفر لهم أخطائهم وتصفح عنهم.
  • الأخت الحنونة تملأ البيت حنان وهدوء وتستطيع إدارة الأزمات والوقوف في وجه المشكلات التي تواجه من حولها.
  • الأخت الكبرى أكثر شخص يستحق الدلال والاحترام فهي تسعى دائما لإرضاء الجميع وتضحي من اجل الجميع الأخت الكبرى هي التي تهتم بجمع شمل أخواتها والإصلاح فيما بينهم وبعد رحيل الأب والأم تكون هي البديل عنهما في جمع شمل أخواتها وهي التي تحاول دائما حل الخلافات التي تنشأ بينهم والأخت الكبرى لديها شعور بالمسؤولية لشعورها الفطري بأمومتها ومسؤوليتها تجاه أختها وتستطيع أيضا أن تحل محل الأب إذا تطلب الأمر مع أخوتها ذلك.
  • الأخت الكبرى هي التي تلعب الدور القيادي في الأسرة وتعمل على خلق التوازن الأسري الذي يعزز من الترابط والمحبة بين الأخوات والأخت الكبرى هي يحبها والدها وتحترمها والدتها وتعشقها أختها ويأوي اليها أخوها كما أنها تحتاج في المقابل الدعم المعنوي من الأسرة وتحتاج المساعدة المستمرة التي تعمل على إعانتها في جمع شمل الأسرة.
  • الأخت الكبرى تمثل الخيط الذي يربط أفراد الأسرة بعضهم الأخت الكبرى تكون للأسرة كالقلب للجسم فهي تضخ الحياة والمحبة والحنان والأمان لجميع أفراد الأسرة.
  • الأخت تعطي أخواتها خبرتها في الحياة وتساعدهم على مواجهة المشكلات والصعوبات التي تواجههم في تحقيق أحلامهم وتحقيق أهدافهم كما أنها تعمل على الاستقرار النفسي للأسرة وتنشر المودة والتعاطف والأسرة التي يوجد بها أخت  لا يشعر فيها أفرادها بالوحدة لان الأخت تكون دائما في عون أخوتها.
  • الأخت رمز لمعنى الحب الغير مشروط وهو الشعور الذي يؤثر في العلاقات دون أن نشعر بذلك كما أن الأخت تعتبر
  • الداعم الأول لأخواتها كما أنها تعلم أخواتها كيفية التواصل مع الآخرين.
  • ( قدر الأخوة فيك لا يعلى عليه وان بعدت فمكانك بين الحنايا والشغاف فانت أختي  ).
  • الأخت الكبرى تقوم بدور المشرف العام الذي يتولى مسؤوليات الأسرة في غياب الوالدين لما لها من تأثير قوي على أخوتها الصغار.
  • في الأخت الكبرى في بعض الأسر تتخلى عن تحقيق وإثبات ذاتها  في سبيل ما تحققه من سعادة ونجاح في إدارة مملكتها العائلية وفي سبيل صمودها أمام المشكلات والصعوبات التي كادت أن تعصف بأسرته فهي الرفيقة والصديقة التي تحمل من صفات والدتها ما يؤهلها للاعتماد عليها فهي علاج لـ هموم الأيام وعلي الأخوة الأصغر سننا احترام الأخت الكبرى كما كنا دينا الإسلامي على احترام الكبير والرحمة علي الصغير.
  • وتعتبر الأخت الكبرى البسمة ونبض القلب فهي قطعة من القلب وجزء من الروح فهي تلعب اصعب الأدوار في الأسرة لأنها تعتبر في كثير من الأوقات الأم البديلة لأخواتها فهي تستطيع أن تشعر بهم دون أن يتحدثوا فعندما تنظر في أعينهم تستطيع أن تحدد مدي سعادتهم أو مدى حزنهم كما أنها تعتبر المثل الأعلى والقدوة لأخوتها فهي تمثل الجندي المجهول في الأسرة.
  • الأخت الكبرى تحمل بعض صفات الأب وتحمل الكثير من صفات الأم فهي صديقة عند الحاجة وحبيبة عند الحب نجمة مشعة عند العتمة وتكون مصدر حنان الأم والأب عند التعب فهي جبل يستند إليه كل أخوتها عند الشدائد وهي الشريان الذي تحيا به قلوب أسرتها.
  • فالأخت هي أول من نشاركها لحظات السعادة فهي الصديقة التي تشجعنا وتدفعنا إلى الأمام هي التي لا تتركنا وقت المحنة دون أن نطلب منها الوقوف معنا بوجود الأخت تشعرنا بالقوة ويشعرنا بأننا قادرين علي أن نتجاوز المحن والصعوبات التي نواجهها في حياتنا فالأخت كالسيف تحمي ظهورنا.
  • فقد اثبت الدراسات أن نسبة معدل السعادة للأشخاص الذين لديهم أخت  اكبر من معدل السعادة عند الأشخاص الذين ليس لديهم  أخت  لان وجود الأخت يساعد علي الشعور بالأمان والاطمئنان.

كما يمكن التعرف على المزيد من المعلومات عبر: شعر عن جمال العيون وسحرها وكلمات معبرة عن العيون السوداء

أجمل شعر عن الأخت

يا من سكنْتِ مشاعري وعزفْتِ أحلى أغنيةمن ألفة ومحبّة وأخوَّةٍ متفانيَةبل كان ظهري مسرحاً لكِ في الليالي الماضيَةتتسلّقين وتلعبين كقطّةٍ متشاقيَةكم نِمْتِ في صدري وقلبي أو ذراعي الحانيَةولكم حرسْتُكِ من فعالِ أخي الصغير الواهيَةقد كان منكِ يغار من تدليلنا لكِ أخْتِيَهْكم نمتِ في سفرٍ على رجلي منامَ العافيَةحورية محبوبة وأديبة ومصليَةوغزالة سكنَتْ رُبَى شِعْري وقلبي راعيَة

الأسرة بدون الأخت

  • وإن الأشخاص الذين لا يمتلكون أخت  فقد خسروا كثيرا من جرعات السعادة والحنان والطمأنينة من ليس لديه  أخت  لا يستطيع أن يشعر بالدفيء الذي تنشره الأخت داخل الأسرة.
  • من ليس لديها أخت  تشعر دائما بالوحدة مهما تكاثر الأصدقاء من حولها فإنها تحتاج لصديقة في أسرتها تساعدها على الصمود وعلى مواجهة أي صعوبات تقابلها في حياتها تحتاج إلى  أخت  تستقبلها بحب وتساندها وتساعدها في اختياراتها.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم شعر عن الاخت الحنونة وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.