زيت حبة البركة للشعر

زيت حبة البركة للشعر ، تمثل حبة البركة والتي تُسمى أيضًا ومعروفة باسم الحبة السوداء نبته هامة للغاية في علاج الأمراض ، إذ تم استخدمها منذ 2000 سنة في علاج الأمراض الخاصة بالجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والأنفلونزا .

كما تستخدمها بعض السيدات في منع الحمل وإدرار الحليب وحتى كعلاج موضعي على الجلد عند الشعور ببعض التهابات المفاصل وبعض الأمراض الجلدية الأخرى.

زيت حبة البركة للشعر
زيت حبة البركة للشعر

في هذا التقرير نستعرض لكم من خلال ” زيادة ” كل ما يتعلق بزيت حبة البركة المختص بعناية الشعر ومدى فوائده .

زيت حبة البركة للشعر ، يمتلك زيت حبة البركة عدد غير محدود من الفوائد الصحية ، حيث يمكن استخدامه لعلاج أمراض القلب والسعال والوقاية من السكر والاسهال أيضًا ، كما يعمل على تخفيف الصداع النصفي ، إلى جانب استخدامه الحديث في علاج البشرة والشعر.

يمكنك قراءة لمزيد من الاستفادة :: علاج السخونة عند الأطفال

:: فوائد زيت حبة البركة للشعر ::

1- الحفاظ على صحة فروة الرأس خاصًة وأن زيت حبة البركة يحتوي على مضادات للالتهابات والفيروسات ، إلى جانب أنه مُسكن قوي للآلم ومرطب لفروة الرأس.

2- يمثل زيت حبة البركة للشعر بأنه العلاج المثالي للأكزيما والصدفية والقشرة أيضًا.

3- بفضل مادة الهستامين يقوم زيت حبة البركة في معالجة الثعلبة ، كما أن لديه القدرة على إعادة نمو الشعر من جديد أيضًا.

4- يقوم زيت حبة البركة بتغذية بصيلات الشعر الأمر الذي يؤدي إلى منع تساقطه بفضل المئات من الأنواع المغذية للشعر التي يحتوي عليها هذا الزيت ، مما يزيد من صحة البصيلات.

5- يقوم زيت حبة البركة للشعر بالتخلص من الشيب عن طريق منع الخلايا الصبغية في البصيلات من النضوب.

6- يعمل زيت حبة البركة للشعر على تحييد إنتاج الخلايا الدهنية والتي تنتج في فروة الرأس عن طريق ترطيب الشعر وفروة الرأس الجافة عادية وطبيعية ، الأمر الذي يؤدي إلى ترطيب الشعر الأجعد.

7- يعمل زيت حبة البركة للشعر على الحماية من التلف وذلك بسبب احتواء مكوناته على مضادات للأكسدة والتي تحمي فروة الرأس والشعر من تأثير الجذور الحرة.

8- علاج فعال لتساقط الشعر وذلك لاحتواءه على أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج تساقط الشعر فيحتوي على 100 عنصر غذائي لتقوية بصيلات الشعر وتغذيتها.

9- وعلى المستوى الصحي فُيعد زيت الحبة السوادء علاج طبيعي فعال لمرضي السكري ومفيد لتحسين صحة الجسم العامة حيث يمتلك خصائص تمنع زيادة نسبة السكر في الدم.

10- كما له قدرة على إنقاص الوزن وذلك لكونه أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل علي زيادة عملية التمثيل الغذائي والتحكم في شهيتك خصوصاً عندما تحاول التحكم في الوزن الزائد.

اقرأ للمعرفة والمزيد من الاستفادة :: كيف اتخلص من الكرش في أسبوع

:: كيفية استخدام زيت حبة البركة للشعر ::

هناك العديد من الطرق المستخدمة للحفاظ على الشعر باستخدام زيت حبة البركة ومن هذه الطرق هي:

1- تدليك الشعر بزيت حبة البركة : وذلك من خلال التدليك الجيد الذي يحفز بصيلات الشعر ويعزز نموه ويغذيه للحصول على شعر صحي من خلال استخدام ملعقتان من زيت حبة البركة ثم يتم سكب ذلك الزيت في اليد وفركه جيدًا لتسخينه قبل أن تقوم بتدليك الزيت على فرو الرأس.

ويتم تغطية فروة الرأس بالكامل فور الانتهاء من التدليك ويترك لمدة 30 دقيقة وحتى ساعة كحد أقصى قبل أن يتم غسله بالشامبو العادي ويُكرر هذا الموضوع من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا.

2- زيت حبة البركة وزيت الزيتون : وتلك الوصفة التي يتم استخدامها من أجل معالجة التقصف والتكسر في الشعر وذلك من خلال استخدام ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة وأخرى كبيرة من زيت الزيتون ويتم مزج كلاهما في وعاء ويدلك بعدها على فروة الرأس والتركيز على المناطق التي تفتقر للشعر.
ويتم ترك الزيت لمدة 30 دقيقة إلى ساعة على الشعر قبل غسله بالشامبو العادي ويُكرر هذا الموضوع من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا.

3- زيت حبة البركة وزيت جوز الهند : إذ أنه الوصفة الجيدة بالنسبة للشعر العادي والذي يسمح لخصائصه باختراق العناصر المغذية إلى البصيلات والشعر والذي يعزز قوته في منع تساقط الشعر ، وذلك من خلال مزج زيت حبة البركة مع جوز الهند وتسخينه لبضع ثوان قبل تدليكه على فورة الرأس لمدة 15 دقيقة ثم يتم تطبيقه على كامل الشعر.

ويتم ترك الزيت لمدة 30 دقيقة إلى ساعة على الشعر قبل غسله بالشامبو العادي ويُكرر هذا الموضوع من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا.

4- زيت حبة البركة وزيت الخروع : وهو وصفة جيدة للشعر الجاف ؛ وذلك لزيادة كثافته وطول نموه عن طريق استخدام ملعقة كبيرة ونصف من زيت حبة البركة وأخرى نصف معلقة كبيرة من زيت الخروع ومزجهم سويًا وتدليك فروة الرأس بهم حتى الأطراف.

ويتم ترك الزيت لمدة 30 دقيقة إلى ساعة على الشعر قبل غسله بالشامبو العادي ويُكرر هذا الموضوع من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا.

5- زيت حبة البركة وعصير الليمون : من الوصفات الجيدة للشعر الدهني والذي يعزز الكولاجين في فروة الرأس بسبب الأحماض ومستوى الحموضة الذي يتراكم في الرأس مما يجعله الأفضل بالنسبة للشعر الدهني المتساقط ، وذلك من خلال استخدام عصير ثمرة ليمون واحدة مع ملعقتين من زيت حبة البركة وعصر الليمون وحده واستخدام عصيره في تدليك فروة الرأس به.

ويترك عصير الليمون لمدة ربع ساعة قبل غسيله بشامبو خفيف وعقب جفافه في الهواء يتم تدليك زيت حبة البركة على فروة الرأس لمدة 10 دقائق حتى الأطراف وتركه ليلة كامله ثم غسله في الصباح بالشامبو ويُكرر هذا الموضوع من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا.

في النهاية قدمنا لكِ سيدتي معلومات هامة عن زيت حبة البركة للشعر ، وما هي أبرز فوائده ، بالإضافة إلى طرق استخدامه المختلفة للحصول على أكبر استفادة ممكنة لشعرك ، ولكم أطيب الأمنيات بدوام الصحة والجمال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.