محتوى يحترم عقلك

عدد سكان الصين 2022

كم يبلغ عدد سكان الصين لعام 2022؟ وما هو ترتيبها عالميًا؟ إن الصين واحدة من الدول ذات الكثافة السكانية العالية جدًا، ولكنها ليست كغيرها من الدول النامية ذات الكثافات السكانية العالية، فقد استغلت ذلك المورد البشري في النجاح بالكثير من المجالات.

فأصبحت واحدة من أهم الدول المشهورة عالميًا في الكثير من الصناعات المصدرة إلى مختلف الدول، مما ساعد على ازدهارها اقتصاديًا، لذلك اهتم موقع زيادة بتقديم التعداد السكاني في الصين.

عدد سكان الصين 2022

وصل عدد سكان الصين إلى مليار وأربعمائة وأربعة وأربعون مليون نسمة، أي بنسبة 18.53% من إجمالي عدد سكان العالم، ويُقدر عدد المواليد الجدد في الصين نحو 43.930 مولود يوميًا، ويُقدر عدد الوفيات في الصين نحو 29.718 حالة وفاة في اليوم الواحد.

كما يُقدر عدد المواليد في الصين نحو 2.4 مولود لكل امرأة، ويعتبر مؤشر عدد السكان في الصين مستمر في الارتفاع كل عام عن العام السابق، حيث كان عدد سكان الصين في عام 1960 يبلغ ستمائة سبعة وستون مليون نسمة، ومنذ ذلك الوقت أخذ مؤشر عدد السكان في الارتفاع حتى تجاوز حاجز المليار في عام 1982.

عدد سكان الصين المسلمين 2022

تعتبر الإحصائيات الخاصة بتصنيف السكان بالصين من حيث العقيدة غير واضحة أو محددة، لكن توجد بعض الإحصائيات والدراسات التي أشارت إلى عدد السكان المسلمين في الصين، وهو ما يقرب من 120 مليون مسلم.

اقرأ أيضًا: عدد سكان سنغافورة

ما ترتيب التعداد سكان الصين 2022 عالميًا؟

تعتبر الصين هي الدولة الأولى في ترتيب دول العالم من حيث الكثافة السكانية، ولكنها ليست الدولة الوحيدة المرتفع عدد سكانها، يوجد العديد من الدول الأخرى المرتفعة في عدد السكان، ويزداد عدد سكانها بنفس معدل الصين.

في بعض السنوات تزداد بمعدل أكبر من الصين، ومن تلك الدول جمهورية الهند التي تحتل المركز الثاني من حيث التعداد السكاني، وعدد سكانها يتجاوز المليار وثلاثمائة وواحد وستون مليون نسمة، والولايات المتحدة الأمريكية التي تحتل المركز الثالث من الكثافة السكانية على مستوى العالم بعدد سكان ثلاثمائة وثلاثة وثلاثين.

أيضًا جمهورية إندونيسيا التي تحتل المركز الرابع بعدد سكان يبلغ حوالي مائتان وستة وستون مليون نسمة، وجمهورية البرازيل التي تأتي في المركز الخامس على مستوى العالم بتعداد يُقدر بحوالي مائتي مليون وثلاثة عشر نسمة.

عدد سكان الصين 2022

قد بلغ عدد سكان الصين 2022 بحسب الإحصائية الأخيرة التي قامت في عام 2022 هو مليار وأربعمائة وتسعة وثلاثون نسمة، وذلك الإحصاء أوضح التراجع الكبير في التعداد السكاني للصين في الخمسة أعوام الأخيرة، وذلك بعد صدور قانون الإنجاب.

يسن هذا القانون على إنجاب طفل واحد فقط وإن من يخالف ذلك القانون سيعرض نفسه للمساءلة قانونية، ويعتبر عدد سكان الصين في عام 2022 هو الأعلى عالميًا.

إلا أن الصين لا تعاني من اكتظاظ سكاني، وذلك بسبب مساحتها الكبيرة، كما تتمتع الصين بالكثير من الخيرات والمصادر التي تؤمن لسكانها عيشة مميزة، كما تشهد نمو في الاقتصاد بشكل كبير وانتعاش اقتصادي هائل.

اقرأ أيضًا: كم عدد سكان البحرين

ما عدد سكان الصين 2022 في بعض المدن الصينية؟

إن عدد سكان الصين 2022 يختلف في الكثير من المدن الصينية، مثل:

  • عدد سكان مدينة بكين هو: 17.44 مليون نسمة.
  • عدد سكان مدينة شانغهاي هو: 18.55 مليون نسمة.
  • عدد سكان مدينة هونج كونج هو: 7.1 مليون نسمة.
  • عدد سكان مدينة تيانجين هو: 11.51 مليون نسمة.
  • عدد سكان مدينة ووهان هو: 9.11 مليون نسمة.
  • عدد سكان مدينة فوانتشو هو: 15 مليون نسمة.
  • عدد سكان شينوين هو: 8.62 مليون نسمة.

ما لا تعرفه عن الصين

إن دولة الصين أو ما تُعرف بالصين الشعبية تستمر دائمًا في احتلال المركز الأول عالميًا من حيث الكثافة السكانية، وهي تقع في شرق قارة آسيا في مساحة كبيرة تُقدر بحوالي ستة وتسعين مليون كيلو متر مربع.

تُقدر نسبتها من الماء 3% من إجمالي مساحة الصين، ونظام الحكم في الصين هو نظام حكم شيوعي اشتراكي، وهو النظام الذي تم انتخابه بعد حدوث الحرب الأهلية في الصين، وتم إعلانها تحت حكم النظام الشيوعي في عام 1949.

تملك جمهورية الصين الشعبية قوة اقتصادية كبيرة، كما تُعتبر من الدول الأولى عالميًا في الاقتصاد مع الولايات المتحدة الأمريكية والدول العظمى الأخرى.

حيث يتم تقدير الدخل اليومي للصين بحوالي 16 تريليون دولار أمريكي سنويًا، واللغة الرسمية في دولة الصين هي اللغة المندرينية، وتختلف تلك اللغة واللكنات داخل الصين من مكان لأخر، وعاصمتها هي بكين، أما عاصمتها الاقتصادية هي مدينة شنغهاي، وتتعامل بالعملة الرسمية الـ CYN.

علمها يتكون من اللون الأحمر مضاف إليه خمس نجوم باللون الذهبي في الزاوية اليسرى العليا من العلم، وجيشها يحتل المركز الثالث في قائمة أقوى الجيوش في العالم، وتعداد جيشها هو حوالي 3.39 مليون جندي، فدولة الصين بالرغم من الكثافة السكانية العالية التي تملكها إلا أنها قد استغلت تلك الكثافة بشكل جيد.

اقرأ أيضًا: عدد سكان سوريا

استخدمت الصين الموارد البشرية لزيادة الإنتاج وللتقدم، حتى أصبحت واحدة من أهم الدول اقتصاديًا وعسكريًا وصناعيًا، وأصبحت تقدم الكثير من الصناعات المتقدمة في مختلف المجالات، وأصبحت من أغنى الدول في العالم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.