الرمز البريدي لمكة المكرمة 2021

الرمز البريدي لمكة يبحث عنه العديد من سكان المملكة العربية السعودية خاصة في منطقة مكة المتواجد في شرق المملكة.. التي تضم العديد من المدن أهمها مدينة مكة المكرمة ومدينة جدة، ويعد هذا الرقم هامًا في العديد من المعاملات مع البنوك والمواقع الإلكترونية.

عند التعامل مع المؤسسات المختلفة، حيث يمكن من خلاله تلقي الطرود حسب المكان أو الحي الذي يتواجد به كل شخص بالمنطقة، لذا.. دعونا نقدم لكم الرمز البريدي لمكة وللأحياء والمدن التي تتبع نفس المنطقة في هذا الموضوع الذي يقدمه لكم موقع زيادة.

الرمز البريدي لمكة

يعد الرمز البريدي لمكة المكرمة هو: 21955.

يتكون هذا الرقم من العنوان الوطني الخاص بالرمز البريدي التابع للمناطق والأحياء المختلفة، ومن ثم الرقم الخاص بالمبنى الذي يتواجد به الشخص ويقيم فيه.. حيث أن هذا الرقم يختلف من مبنى لآخر سواءً كان سكنيًا أو تجاريًا ويتكون من 4 أرقام.. ومن ثم الاسم الخاص بالشارع الذي به ذلك المبنى، وبعد ذلك اسم المدينة التي تحتوي على هذا الشارع والمبنى.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي لجازان والمدن الموجودة في المناطق الإقليمية

الرموز البريدية لمناطق مكة

المنطقة الرمز البريدي
مكة 21955
الطائف 21944
أضم 21971
جدة 21442
الخرمة 21985
القنفذة 21912
الليث 21961
خليص 21921
رنية 21975
الكامل 21931
المويه 21915
رابغ 21911

نظام ترقيم خدمات البريد السعودي

هناك نظام يتم على أساسه تقسيم المناطق البريدية بالمملكة العربية السعودية، حيث أنها تقسم إلى ثمانية مناطق، وذلك حسب المناطق الإدارية الثمانية المتواجدة بالمملكة.

تتخذ كل منطقة منهم رقمًا بريديًا واحدًا لها، ويتواجد هذا الرقم في أول الرمز البريدي الخاص بها، وذلك حتى تتجنب المناطق حدوث مشاكل أو تشابهات في الرموز الإدارية، وحتى تسهل الأمر على المستخدمين لتلك الرموز من أفراد وشركات.

تأخذ المناطق أرقامها على النحو التالي:

منطقة الرياض تتخذ الرقم 1
منطقة مكة المكرمة تتخذ الرقم 2
المنطقة الشرقية تتخذ الرقم 3
منطقة تبوك والمدينة المنورة تتخذ الرقم 4
منطقة حائل والقصيم تتخذ الرقم 5
منطقة عسير ونجران والباحة تتخذ الرقم 6
منطقة الجوف والحدود الشمالية تتخذ الرقم 7
منطقة جازان تتخذ الرقم 8

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي للدمام في جميع الأحياء والرمز البريدي لمدن المنطقة الشرقية

بعد أن نكون قد تعرفنا على الرمز البريدي لمكة المكرمة والرمز البريدي لمدن المنطقة، نتمنى أن نكون قد ساعدناكم في حديثنا بهذا الموضوع، وأن نكون قد أثرينا معلوماتكم حول الرموز البريدية بالمملكة العربية السعودية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.