تجربتي مع البطاطس للتسمين

تجربتي مع البطاطس للتسمين من التجارب الناجحة والمثمرة للغاية؛ وذلك لأن البطاطس تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تغذية الجسم بشكل ممتاز، لذا من خلال موقع زيادة سوف أشارككم تجربتي مع البطاطس للتسمين مع أهم فوائدها وأضرارها، وطرق استخدامها في المنزل، وذلك من خلال السطور القادمة.

ستجد في هذا الموضوع..

تجربتي مع البطاطس للتسمين

تجربتي مع البطاطس للتسمين

كنت أعاني من نحافة الجسم بشكل كبير لدرجة أن الأشخاص من حولي دائمًا ما يشبهوني بالكائنات الفضائية التي تظهر في الأفلام الأجنبية، بدأت أن أدخل في موجة كبيرة من التنمر والسخرية على شكل جسدي.

بدأت أن تراودني العديد من الأفكار المختلفة أن سبب نحافتي مرض معين في جسدي، لذا قررت الذهاب إلى الطبيب للاطمئنان على هذا الأمر، وبعد عمل العديد من الفحوصات المختلفة، أخبرني الطبيب بأنه لا يوجد أي مرض يتسبب في نحافة الجسم لدي.

بدأت أن أبحث عن الوصفات الطبيعية التي تساعد على زيادة وزن، وجدت البطاطس، وبدأت في البحث عن فوائدها المختلفة للجسم.

أثناء عملية البحث، اكتشفت العديد من التجارب السابقة للأشخاص الذين كانوا يعانون من نفس مشكلاتي في النحافة الشديدة وانتهت بفضل تناولها لوصفات البطاطس.

لذا قررت أن أخوض التجربة، وبحثت عن كيفية عمل البطاطس لزيادة الوزن، وبدأت أن أتناول البطاطس بشكل يومي، واستمررت على ذلك لعدة أيام، وبعد مرور 3 شهور تقريبًا، بدأت أن تظهر النتائج السريعة والفعالة.

بدأت جسمي أن يمتلئ قليلًا بالوزن الزائد في منطقة الخصر والأرداف بشكل خاص، قررت أن استمر على هذه الوصفات إلى أن أصل للوزن المرغوب في كل جسمي.

لذا من خلال تجربتي مع البطاطس للتسمين أنصح كل من يعاني من النحافة الشديدة في اتباع هذه الوصفات من أجل التخلص من هذه المشكلة، والحصول على أفضل النتائج السريعة والفعالة خلال أقصر فترة ممكنة.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في البطاطس المقلية

فوائد تناول البطاطس للتسمين

من خلال تجربتي مع البطاطس للتسمين فهناك العديد من الفوائد الصحية والعلاجية للجسم بجانب التسمين وزيادة الوزن، ومن ضمن هذه الفوائد ما يلي:

1- تعزز البطاطس من صحة عظام وعضلات الجسم

تحتوي البطاطس على نسبة كبيرة من المعادن المختلفة والتي يمكن أن تتمثل في الحديد والفسفور والماغنسيوم والزنك، مما يساعد بشكل قوي وفعال على بناء عضلات الجسم وتقوية العظام.

بالإضافة إلى ذلك فهي تساعد على إنتاج المزيد من الكولاجين في عظام الجسم، مما يساعد على تحقيق معادلة بحيث تحافظ على صحة العظام من الإصابة بهشاشة.

2- تحافظ البطاطس على الحفاظ على ضغط الدم

تحتوي البطاطس على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد على توسيع الأوعية الدموية في الجسم، وبالتالي الحفاظ على ضغط الدم.

3- تقلل البطاطس من خطر إصابة القلب بالأمراض المختلفة

تحتوي البطاطس على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية والبوتاسيوم والفيتامينات الهامة لصحة الجسم، مما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، مما يدعم صحة القلب بشكل قوي وفعال.

بالتالي تقلل من خطر إصابة القلب بأمراض تصلب الشرايين أو الأوعية الدموية المختلفة.

4- تحافظ البطاطس على بنية الأغشية الخلوية والعصبية

تحتوي البطاطس على نسبة كبيرة من عنصر الكولين، وهو من أهم العناصر التي تستخدم في العديد من المجالات المختلفة، بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد على حركة العضلات، وتحسين المزاج، وتحسين كفاءة الذاكرة والتعلم.

يحافظ الكولين على بنية الأغشية الخلوية والنبضات العصبية، وذلك من أجل امتصاص الدهون في الجسم.

5- تساعد البطاطس على حماية الجسم من السرطان

تحتوي البطاطس على نسبة كبيرة من حمض الفوليك وهو الذي يساعد بشكل قوي على إصلاح الحمض النووي، مما يمنع من تكوين ونمو الخلايا السرطانية في الجسم.

مما يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بالقولون والمستقيم بشكل خاص، وذلك نظرًا لاحتواء البطاطس على نسبة كبيرة من الألياف.

كما أنه تحتوي على فيتامين سي الذي يعمل كمضاد للأكسدة وبالتالي يمنع تعرض الخلايا إلى التلف الذي ينتج من الإصابة بالجذور الحرة.

6- تساعد البطاطس على تنظيم عملية الهضم والنوم

تحتوي البطاطس على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على الحد من الإصابة بالإسهال أو الإمساك المزمن، وبالتالي تقل من حدة اضطرابات الجهاز الهضمي.

تحتوي البطاطس على نسبة كبيرة من التربتوفان، وهو عبارة عن مادة مهدئة تساعد على النوم بشكل طبيعي وهادئ، بالإضافة إلى احتواء البطاطس على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يساهم في ارتخاء عضلات الجسم، مما يضمن المزيد من النوم والاسترخاء.

اقرأ أيضًا: السعرات الحرارية في البطاطس المسلوقة

7- تزيد البطاطس من الشعور بالشبع

تحتوي البطاطس على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ على الوزن أو فقدانه؛ وذلك لأنها تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت، مما يقلل من تناول الوجبات الغذائية على مدار اليوم، مما يجعل الشخص يستهلك سعرات حرارية أقل.

8- تساعد البطاطس على زيادة معدل التمثيل الغذائي

تحتوي البطاطس على نسبة كبيرة من فيتامين “ب6” والذي له الدور القوي والفعال في تكسير الكربوهيدرات والبروتينات في الجسم وتحويلها إلى جلوكوز وأحماض أمينية، ويتم استخدام هذه المركبات الصغيرة في الحجم من أجل الحصول على طاقة أكبر داخل الجسم.

9- تساعد البطاطس على تقوية جهاز المناعة

أثبتت العديد من الدراسات الطبية المختلفة قدرة فيتامين سي الذي يتواجد بداخل البطاطس بنسبة كبير على تقليل شدة أعراض الأمراض التي تصيب الجهاز المناعي، وبشكل خاص الفيروسات التي تهاجم الجهاز المناعي والتي تجعله غير قادرة على محاربة الأمراض.

10- التقليل من الأعراض المصاحبة لفترة الحيض للنساء

تحتوي البطاطس على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات التي تساعد على رفع مستوى التربتوفان، مما يؤدي إلى تقليل الأعراض المصاحبة لفترة الحيض للنساء، وذلك بفضل زيادة إنتاج مادة السيروتونين في الجسم.

بالإضافة إلى ذلك فيعمل على تحسين الحالة المزاجية للمرأة، وتقليل شعورها بالقلق والتوتر بشكل مستمر خلال هذه الفترة.

فوائد تناول البطاطس لصحة البشرة والجلد

من خلال تجربتي مع البطاطس للتسمين، هناك العديد من فوائد البطاطس لصحة البشرة والجلد بجانب فوائدها السابقة في عملية التسمين، ومن ضمن هذه الفوائد ما يلي:

أولًا: تحافظ البطاطس على صحة الجلد بشكل كبير

تساعد البطاطس على إفراز المزيد من مادة الكولاجين في البشرة مما يزيد من دعم صحة الجلد، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يساعد على التخلص من الأضرار الناتجة من تأثير أشعة الشمس الضارة.

بالإضافة إلى التخلص من التجاعيد وعلامات تقدم السن، وحصول البشرة على ملمس ناعم بشكل كبير.

ثانيًا: تساعد البطاطس على التخلص من الهالات السوداء

بفضل احتواء البطاطس على نسبة كبيرة من فيتامين سي المتواجد في العديد من الخضروات، تستطيع البطاطس التخلص من الهالات السوداء حول منطقة العين، بالإضافة إلى التخلص من علامات التجاعيد والشيخوخة التي تظهر في بشرة الوجه.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع البطاطس للقلي

ثالثًا: تساعد البطاطس على التخلص من الخلايا الميتة بالجلد

تساعد البطاطس على إنتاج كميات كبيرة من مادة الكولاجين في الجسم، مما يزيد من تجديد الخلايا بشكل مستمر، والتخلص من خلايا الجلد الميتة بشكل نهائي.

رابعًا: تستخدم البطاطس في علاج مشكلات البشرة الجافة

تحتوي البطاطس على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يساعد بشكل قوي وفعال على علاج مشكلات البشرة الجافة، وذلك من خلال تغذيتها بشكل جيد.

خامسًا: تساعد البطاطس على التخلص من آثار الشمس الضارة

تحتوي البطاطس على العديد من المواد المرطبة والمضادة للأكسدة والتي تساعد بشكل كبير على التخلص من الآثار الضارة الناتجة من تعرض الجسم بشكل مستمر لأشعة الشمس الضارة.

أضرار تناول البطاطس للتسمين

من خلال تجربتي مع البطاطس للتسمين، وبعد معرفة أهم فوائدها لصحة الجسم بشكل كامل، فهناك العديد من الأضرار التي قد تنتج من تناولها بكميات كبيرة، ومن ضمن هذه الأضرار ما يلي:

أولًا: تتسبب البطاطس في الشعور بالآلام في المعدة

تحتوي البطاطس على العديد من الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع بشكل كبير، مما يساعد على إبطاء عملية الهضم، وتكوين العديد من الغازات عند تناولها كميات كبيرة، مما يتسبب في شعور الشخص بالآلام المختلفة في المعدة.

ثانيًا: تتسبب البطاطس في زيادة الوزن بشكل كبير

على الرغم من أن البطاطس تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي في معظم الأحيان تساعد على فقدان الوزن، ألا أنها يمكن أن تتناول بطرق مختلفة تساعد على زيادة الوزن بشكل قوي وفعال، مما قد يؤدي إلى إصابة الإنسان بالسمنة المفرطة.

ثالثًا: تزيد البطاطس من مستويات السكر في الدم

بسبب احتواء البطاطس على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات المعقدة التي يصعب تكسيرها بسهولة فهي ببعض الأحيان تزيد من نسبة مستويات السكر في الدم.

بالتالي يقوم هرمون الأنسولين بنقل هذه السكريات، مما قد يتسبب في تعرض أصحاب مرض السكر إلى خطر المضاعفات.

اقرأ أيضًا: كم نسبة الكربوهيدرات في البطاطس ؟

رابعًا: تتسبب البطاطس في ارتفاع ضغط الدم

تحتوي البطاطس على العديد من المعادن التي تتسبب بشكل أساسي في خفض مستويات الضغط في الدم، ألا إن تناول البطاطس بكميات كبيرة تساعد على ارتفاع ضغط الدم بشكل قوي وملحوظ.

كيفية تناول البطاطس لزيادة وزن الجسم

عبر تجربتي مع البطاطس للتسمين فمن المهم معرفة أهم الوصفات التي يمكن أن تتناول بها البطاطس لزيادة وزن الجسم بشكل فعال، ومن ضمن هذه الوصفات ما يلي:

وصفة البطاطس والحليب لزيادة وزن الجسم

يحتوي الحليب على العديد من العناصر التي تساعد على التخلص من نحافة الجسم بشكل قوي وفعال.

لذا فمن خلال تجربتي مع البطاطس لزيادة الوزن، يمكن استخدام المكونين معًا من أجل عمل وصفة تساعد بشكل كبير على تسمين الجسم خلال فترة زمنية قصيرة، وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل أهم المقادير التي تستخدم في تحضير الوصفة فيما يلي:

  • عدد 4 ثمرات من البطاطس صغيرة الحجم
  • 2 كوب كبيرة الحجم من الحليب كامل الدسم
  • عدد 1 ملعقة صغيرة الحجم من ملح الطعام
  • ملعقة واحدة صغيرة في الحجم من الفلفل الأسود
  • عدد 2 ملعقة متوسطة في الحجم من الزبدة
  • كوب كبير الحجم من الماء البارد

طريقة الاستخدام

يتم تحضير وصفة البطاطس لزيادة الوزن من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم إزالة القشرة الخارجية لثمرات البطاطس، وتقطيعها إلى قطع صغيرة في الحجم، ويتم وضعها داخل وعاء معدني مناسب في الحجم بإضافة الماء البارد، على نار متوسطة في الحجم.
  2. تترك البطاطس على النار إلى أن تصل لمرحلة الغليان، بعد ذلك يتم رفع الوعاء من على النار.
  3. يتم هرس مكعبات البطاطس المستوية بشكل جيد إلى أن نحصل على عجينة من البطاطس.
  4. يتم إضافة جميع المكونات المتبقية إلى عجينة البطاطس مع التقليب الجيد، وتتناول بشكل مباشر.
  5. ينصح بتناول هذه الوصفة بمقدار حوالي 5 مرات على مدار الأسبوع؛ وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة في زيادة الوزن خلال فترة زمنية قصيرة.

اقرأ أيضًا: أكلات سريعة التحضير بالبطاطس

وصفة البطاطس والتونة لزيادة وزن الجسم

تحتوي التونة على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، ومن خلال تجربتي مع البطاطس للتسمين، عند إضافة البطاطس إليها تزيد القيمة الغذائية للوصفة.

مما يجعلها قادرة على زيادة الوزن بشكل قوي وفعال خلال فترة زمنية قصيرة، وذلك من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل المقادير التي تستخدم في تحضير الوصفة فيما يلي:

  • عدد 2 كوب كبير الحجم من الحليب كامل الدسم
  • عدد 3 عبوات من التونة جيدة الجودة
  • 2 ثمرة من الفلفل الأخضر الطازج
  • 2 ملعقة صغيرة في الحجم من الفلفل الأسود الناعم
  • 2 ملعقة صغيرة في الحجم من ملح الطعام
  • ثمرة واحدة من البصل متوسطة في الحجم
  • عدد 1 كوب صغير الحجم من الدقيق الأبيض العادي
  • كوب صغير الحجم من البقسماط
  • عدد 4 ملاعق كبيرة في الحجم من السمن البلدي الممتاز
  • 2 بيضة متوسطة في الحجم

طريقة الاستخدام

يتم تحضير الوصفة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم إزالة القشرة الخارجية لثمرات البطاطس، وتقطيعها إلى قطع صغيرة في الحجم، ويتم وضعها داخل وعاء معدني مناسب في الحجم بإضافة الماء البارد، على نار متوسطة في الحجم.
  2. يتم وضع الحليب والسمنة البلدي على البطاطس، ويتم هرسهم وخلطهم بشكل جيد، بعد ذلك يتم إضافة التونة مع استمرار التقليب وخلط المكونات.
  3. يتم وضع كلٍ من (البيض والبقسماط والدقيق) كل نوع في طبق منفصل عن الأخر.
  4. يتم تشكيل كرات صغيرة في الحجم من عجينة البطاطس والتونة، وبعد ذلك يتم وضعها في البيض، ثم البقسماط ثم الدقيق.
  5. تكرر الخطوة السابقة إلى أن تنتهي عجينة البطاطس بشكل كامل.
  6. يتم وضع كرات البطاطس داخل مقلاة كبيرة في الحجم مليئة بالزيت الوفير على نار متوسطة في درجة الحرارة.
  7. يتم تقليب الكرات إلى أن تصبح مقرمشة وتكتسب اللون الذهبي المميز.
  8. ينصح بتناول هذه الوصفة بمقدار 4 مرات على مدار الأسبوع؛ وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة في زيادة وزن الجسم خلال فترة زمنية قصيرة.

وصفة البطاطس المسلوقة لزيادة وزن الجسم

من خلال تجربتي مع البطاطس للتسمين فإن تناول البطاطس المسلوقة من أكثر الأطعمة التي تتسبب في زيادة وزن الجسم بشكل قوي وفعال، ويمكن تحضيرها في المنزل من خلال اتباع الطريقة التالية:

المكونات

تتمثل أهم المكونات التي تستخدم في تحضير الوصفة فيما يلي:

  • نصف كوب كبير الحجم من الحليب كامل الدسم
  • عدد 3 ثمرات كبيرة في الحجم من البطاطس
  • نصف كيلو جرام من اللحم المفروم بشكل جيد
  • عدد 1 ملعقة صغيرة في الحجم من الفلفل الأسود
  • 2 ملعقة صغيرة في الحجم من ملح الطعام
  • ثمرة واحدة من البطل صغيرة في الحجم
  • ملعقة واحدة صغيرة في الحجم من جوزة الطيب

طريقة الاستخدام

يتم تحضير الوصفة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم تقشير ثمرات البطاطس بشكل جيد وتقطيعها إلى قطع صغيرة في الحجم، ووضعها داخل ماء على نار لتتم عملية سلقها، وبعد ذلك يتم هرس قطع البطاطس إلى أن نحصل على عجينة ناعمة القوام.
  2. يتم تسوية اللحم المفروم على نار متوسطة في درجة الحرارة بإضافة البصل المفروم والفلفل الأسود وملح الطعام.
  3. يتم وضع عجينة البطاطس على اللحم المفروم على النار، مع مراعاة خلطهم بشكل جيد، بعد ذلك يتم إضافة الحليل والسمنة وجوزة الطيب.
  4. يتم تقليب وخلط المكونات مع بعضهم البعض بشكل جيد للغاية إلى أن نحصل على خليط متجانس المكونات بشكل كبير، بعد ذلك يتم تناولها وهي ساخنة.
  5. ينصح بتناول هذه الوصفة بمقدار مرتين إلى ثلاث مرات على مدار الأسبوع الواحد؛ وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة في زيادة وزن الجسم.

اقرأ أيضًا: هل البطاطس المسلوقة تزيد الوزن

عرضنا عليكم تجربتي مع البطاطس للتسمين بشكل مفصل؛ لعموم الفائدة على كل من يريد التخلص من النحافة، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.