محتوى يحترم عقلك

بودرة للقضاء على البق

بودرة للقضاء على البق ومميزاتها وعيوبها وكيفية التخلص منه باستخدام التراب الدياتومي؟ يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث تبحث الكثير من السيدات عن بوردة للقضاء على البق خاصة بق الفراش حيث أن القضاء على هذا النوع ليس سهل، فهي من أصعب الحشرات التي من الصعب القضاء عليها بسبب سرعة تكاثرها، وفي هذا المقال سنذكر لكم مميزات وعيوب بودرة القضاء على البق.

كما أقدم لك: الفرق بين قرصة الناموس وقرصة البق وطريقة العلاج

بوردة للقضاء على البق

تعددت طرق التخلص على البق والتي من أبرزها استخدام بودرة البق، ولكن أثبت الكثير أنها من أفضل الطرق والوسائل التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص التام من بق الفراش المزعج الذي يقوم بامتصاص دم الإنسان وهو نائم.

ومن خلال استخدامك لبودرة البق يمكنك أن تحافظ على منزلك من الأضرار التي يسببها لك تلك النوع من الحشرات.

مزايا بودرة بق الفراش

السؤال الذي يبحث عنه الكثير هو أن بودرة بق الفراش تعمل على قضاء الحشرة بشكل فعال أم لا؟ ولكن الإجابة هو أن بودرة بق الفراش تحتوي على مسحوق يطلق عليه تراب الدياتومي، حيث أنه يحتوي على بقايا متحجرة من عوالق النباتات التي تتكون من السيلكا.

ولذلك عليك أن تتأكد عزيزي القارئ أن عند استخدامك لبودرة القضاء على البق فسوف تتخلص نهائياً من هذه المشكلة، وفي الآتي سوف نذكر لكم مميزات بودرة للقضاء على البق.

  • من أهم مميزات بودرة بق الفراش أنها سهلة الاستخدام، فكل ما عليك فعله هو وضعها في الأماكن التي يوجد بها الحشرة أو يتم وضعها داخل الفجوات التي تتواجد بها حشرة بق الفراش.
  • تراب الدياتومي الذي تحتوي على بودرة بق الفراش آمنة ولا تلحق بضرر للإنسان نهائياً، بالإضافة إلى أنها لا تؤثر على صحة الحيوانات الأليفة.
  • تتوافر بودرة بق الفراش في المحلات والمتاجر، كما يمكنكم تواجدها في التسوق الإلكتروني، وهذه الميزة تعد من أفضل مميزات بق الفراش لأنها تسهل عليك الحصول عليها.
  • الذي جعل بودرة للقضاء على البق مميزة بين الطرق الأخرى هو أنها تحتوي على مواد كيميائية ومن أبرزها مادة البيريثرين.

ولا يفوتك التعرف على: طرق فعالة للتخلص من الحشرات الزاحفة في المنازل والمباني

تعرف على عيوب بودرة البق

من المعروف أنه لا يوجد شيء خالي من العيوب وعلى الرغم من أن بودرة البق لديها الكثير من المميزات إلا يوجد لديها عيوب تمنع البعض من شرائها، وفي هذا المقال سنذكر لكم أبرز تلك العيوب:

  • من عيوب بودرة البق أنها تسبب ردات فعل تحسسية لأي شخص يقوم باستخدامها دون أخذه الاحتياطات، ولذلك فيجب عليك عزيزي القارئ أن تقوم بأخذ التدابير الوقائية قبل وضعها على المكان المراد.
  • تسبب حساسية صدرية، ولذلك من الأفضل ارتداء قفازات اليد لكي تتجنب لمس بودرة البق.
  • من الضروري قراءة إرشادات استخدام بودرة البق قبل استخدامها للقضاء على البق.

كيفية التخلص من حشرة بق الفراش باستخدام التراب الدياتومي؟

1_ تنظيف المنزل باستخدام البخار

حشرة البق لا تستطيع العيش في درجة حرارة على من 65 درجة مئوية، ولذلك فعليكِ باستخدام البخار في تنظيف البياضات والمقاعد والسجاد والكنب والمراتب من خلال استخدامك لآلة التنظيف بالبخار.

2_ تنظيف الأقمشة

بعد الانتهاء من خطوة تنظيف المنزل بالبخار، فعليك بتجميع كافة الأقمشة سواء كانت الستائر أو المفروشات أو الملابس ووضعها في دورة الغسيل على أعلى درجة، ثم قومي بتجفيفها على أعلى درجة حرارة أيضاً، وبعد ذلك قومي بوضع كافة الأقمشة في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق لمنع دخول حشرة بق الفراش إليها.

3_ تنظيف المنزل باستخدام المكنسة الكهربائية

ينصح باستخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف المنزل لأنها تتميز بقوة الشفط العالية لتنظيف السجاد، وذلك من أجل التخلص من حشرة البق إذا كانت عالقة بالسجاد كما يمكنكم تفكيك الأثاث وتنظيفه من خلال المكنسة الكهربائية.

4_ وضع التراب الدياتومي

يذكر بأن التراب الدياتومي له القدرة على التخلص من حشرة البق نهائياً كما أنه المكون الأساسي لبودرة القضاء على البق، ولذلك فعليكم بمعرفة خطوات استخدامه وهي كالتالي:

  • عليكم بالبحث عن الأماكن التي يتواجد فيها حشرة البق أو أي نوع حشرة أخرى.
  • يوضع التراب الدياتومي على تلك الأماكن من خلال استخدام لقضيب رفيع في الأدراج والشقوق وما وراء الأجهزة، كما يجب وضعه في زوايا الأبواب والشبابيك.
  • قومي سيدتي بإزالة أغطية مفاتيح الكهرباء، ووضع التراب الدياتومي نظراَ لأن حشرة البق توجد في الأماكن الصغيرة الضيقة التي لا نستطيع التعرف عليها.
  • وضع طبقة قليلة منه على السجاد والكنب والمراتب.
  • وبعد عدة أسابيع يمكنكِ مسح كل شيء بالمنظفات، ولكن قبل التنظيف عليكِ باستخدام المكنسة الكهربائية لشفط التراب الدياتومي.
  • يمكنكِ تكرار تلك الخطوات إذا تعرضتم لحشرة البق مرة أخرى.

اقرأ من هنا: كم يعيش البق بدون غذاء وطرق التخلص منه

طرق منزلية أخرى للقضاء على حشرة البق

بعد أن ذكرنا لكم في السابق بودرة للقضاء على البق فسوف نذكر لكم طرق منزلية أخرى للقضاء على هذه الحشرة حيث أن تلك الطرق تساعد في التخلص منها دون اللجوء إلى المبيدات الحشرية التي تسبب ضرراً على صحة الكبار والصغار، ومن هذه الحلول ما يلي:

1_ زيت اللافندر

هذه الطريقة تعد من أفضل الطرق التي يمكنكم استخدامها للقضاء على حشرة البق تماماً، فكل ما عليكِ فعله هو أن تقومين برش الزيت في الأماكن التي يتواجد بها تلك الحشرة.

2_ البخار

يعرف الكثير بأن هذه الطريقة لها القدرة على التخلص من حشرة البق وذلك من خلال قيامك بتسخين المياه على درجة حرارة 150 درجة، وبعد ذلك يتم توجيه البحار إلى المنطقة التي يتواجد بها حشرة الفراش أو الأماكن التي يتواجد بها الحشرات بشكل عام.

3_ النعناع

رائحة النعناع لديها القدرة على القضاء على حشرة البق، لذلك فعليكِ بوضع كمية من النعناع في وعاء ووضعها في الأماكن التي تتواجد فيها الحشرة، أو يمكنكِ وضع النعناع في داخل الفراش.

4_ الكحول

في قديم الزمان كان يطلقون علي الكحول “قاتل حشرة البق” نظراً لقدرته على التخلص السريع من الحشرة.

5_ زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي تعرف بأنها البديل إلى بودرة للقضاء على البق، نظراً لأنها مضادة للفطريات والحشرات ومن خلال رشه في أماكن تواجد الحشرة يمكنكِ التخلص منه نهائياً.

6_ الزعتر

من مميزات الزعتر هو رائحته النفاذة التي تشمها الحشرة وبالتالي يتم القضاء عليها، فكل ما عليكِ فعله هو تبخير المفروشات والدولاب والأغطية بها أو رشها في أماكن تواجد الحشرة.

7_ بودرة التلك

لمسحوق بودرة التلك مميزات عديدة حيث أنها يعمل على خنق حشرة بق الفراش ومنعها من التكاثر نهائياً، ولذلك فيمكنكم رشه في الأماكن التي تتكاثر فيها حشرة البق.

8_ الليمون

يعمل الليمون على زيادة نسبة الحموضة في جسد حشرة البق، ولذلك فهو يعد قاتل حشرة البق الأساسي ويمكنكم وضعه في بخاخات زجاجية من أجل استخدامه في رش الأغطية والمفروشات.

9_ الفلفل الحار

للفلفل الحار والزنجبيل تأثير كبير للتخلص على حشرة البق، حيث يمكنكم مزجهم سوياً ووضعه في بخاخات زجاجية ورشه في الأماكن التي تتواجد بها الحشرة.

وفي نهاية المقال نكون قدمنا لكم بودرة للقضاء على البق، كما قدمنا لكم طرق منزلية أخرى للقضاء على حشرة البق، وفي حالة وجود أي استفسار لا داعي للتردد في وضع تعليق وسنقوم بالرد عليكم في أقرب وقت.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.