دعاء النجاح في الامتحان مستجاب

دعاء النجاح في الامتحان مجرب حيث إن الامتحانات تعد فترة صعبة يمر بها كافة الطلاب، إذ أنها تُصيبهم بالضغوطات النفسية والعصبية خوفاً من عدم الوصول للنتيجة المرجوة، الأمر الذي يجعلهم يلجأون إلى الله سبحانه وتعالى طالبين منه النجاح وتسهيل الامتحانات، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال عبر موقع زيادة على دعاء النجاح في الامتحان مجرب وأبرز الأدعية الواردة بشأن هذا.

دعاء النجاح في الامتحان مجرب

دعاء النجاح في الامتحان مجرب

هناك مجموعة من الأدعية المجربة في تسهيل الامتحان، وعلى الرغم من ذلك فلا يجب الاعتماد عليها كلياً دون المذاكرة والمراجعة قبل الامتحان بفترة كافية، ويمكن توضيح أهم دعاء مستجاب للنجاح في الامتحان من خلال هذه الأدعية المتمثلة في الآتي:

ولمعرفة دعاء الام لابنها يوم الامتحان اقرأ هذا المقال: دعاء الام لابنها يوم الامتحان

1- دعاء قبل الامتحان

اللهم رضني بما قضيت لي وعافني فيما أبقيت، حتى لا أحب تعجيل ما أخرت ولا تأخير ما عجلت.

ولمعرفة أفضل دعاء لشخص بالنجاح والتوفيق في الامتحان اقرأ هذا المقال: دعاء لشخص بالنجاح والتوفيق في الامتحان وفضل الدعاء للآخرين

2- دعاء تسهيل الامتحان

  • اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم إني أستودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.
  • رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث رب إني مسني الضر أنك أرحم الراحمين.
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي، الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.
  • اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أُضل، أو أزل أو أُزل أو أظلم أو أُظلم أو أجهل أو يُجهل علي.

ولمعرفة أفضل دعاء للأبناء بالتوفيق في الاختبارات سهلة اقرأ هذا المقال: دعاء للأبناء بالتوفيق في الاختبارات سهلة

3- دعاء دخول الامتحان

  • اللهم أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي وامكر لي ولا تمكر بي، وأهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شاكراً لك ذاكراً راهباً لك مطواعاً لك مخبيتاً إليك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبت حجتي واهد قلبي وسدد لساني واسل سخيمة صدري، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.
  • اللهم اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي قبري نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفي عظامي نوراً، وفي دمي نوراً، ونوراً من خلفي ومن أمامي، ونوراً عن يميني ونوراً عن شمالي، ونوراً تحتي ونوراً من فوقي، اللهم زدني نوراً واجعل لي نوراً.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء، وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجاتي وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي وأسألك العُلى من الجنة.
  • اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه وجوامعه وأوله وظاهره وباطنه، والدرجات العُلى من الجنة.
  • اللهم إني أسألك خير ما آتي وخير ما أفعل وخير ما أعمل، وخير ما بطن وخير ما ظهر والدرجات العُلى من الجنة آمين.

ولمعرفة أفضل دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح اقرأ هذا المقال: دعاء لطلاب الثانوية العامة بالنجاح والتوفيق والفلاح

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم بعد أن استعرضنا دعاء النجاح في الامتحان مجرب وباقة مميزة من أدعية تسهيل وتيسير الامتحان، ونتمنى من الله أن يشرح صدور جميع طلابنا وييسر أمرهم داعين لهم النجاح والتوفيق بإذن الله تعالى.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.