محتوى يحترم عقلك

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من أول مرة مجرب

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من أول مرة مجرب من قبل الكثيرون بغرض تحقيق بعض الأمور التي يرغبون بها في أسرع وقت سوف نقدمه لكم اليوم عبر موقع زيادة .

يلجأ العديد من الأشخاص إلى أداء صلاة الحاجة مع الالتزام بقواعدها وشروطها لترديد الأدعية المختلفة بصورة صحيحة حتى يستجيب الله عز وجل لهذا الدعاء.

اقرأ أيضًا: دعاء قضاء الحاجة في ليلة القدر كامل

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من أول مرة مجرب

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من أول مرة مجرب

سنتعرف الآن على نص الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من أول مرة مجرب وهو كالتالي:

“اللهمَّ إني أسالك بأنَّ لك الحمد، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّان، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حي يا قيوم، إني أسالكَ الجنة، وأعوذ بك من النارِ”.

أهم الأدعية لقضاء الحاجة

هناك عدة أدعية يمكن استعمالها لقضاء الحاجة في الأوقات المختلفة وهي كالتالي:

استغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحى القيوم واتوب اليه، اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، ويا فاتح خزائن الكرامات.

ويا مالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علمًا، وأحصى كل شيء عددًا، ويا عالمًا بما مضى وما هو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء واستغنائك عن جميع خلقك.

اقرأ أيضًا: فضل دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة في القرآن الكريم والسنة

أدعية طويلة لقضاء الحاجة

بعد أن تعرفنا على نص الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من أول مرة مجرب يجب أن نذكر بعض الأدعية المستخدمة لهذا الغرض وهي كالتالي:

اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهر فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطن فليس دونَكَ شيءٌ منزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفرقانِ.

فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّل فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِر فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.

اللَّهمَّ أَنْتَ ثِقَتِي فِي كلِّ كرْبَةٍ، وَأَنْتَ رَجَائِي فِي كلِّ شِدَّةٍ، وَأَنْتَ لِي فِي كلِّ أَمْرٍ نَزَلَ بِي ثِقَةٌ وَعدَّةٌ، كَمْ مِنْ كَرْبٍ يَضْعف عَنْه الْفؤَاد، وَتَقِلّ فِيهِ الْحِيلَة، وَيَخْذل عَنْه الْقَرِيب وَالْبَعِيد، وَيَشْمَت بِهِ الْعَدوّ، وَتَعْنِينِي فِيهِ الْأمور.

أَنْزَلْته بِكَ وَشَكَوْته إِلَيْكَ رَاغِباً فِيهِ عَمَّنْ سِوَاكَ، فَفَرَّجْتَه وَكَشَفْتَه وَكَفَيْتَنِيهِ، فَأَنْتَ وَلِيّ كلِّ نِعْمَةٍ، وَصَاحِب كلِّ حَاجَةٍ، وَمنْتَهَى كلِّ رَغْبَةٍ، فَلَكَ الْحَمْد كَثِيراً، وَلَكَ الْمَنّ فَاضِلًا.

كما يمكن القول:

يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليمًا انت بحالنا عليم، لقضاء الحوائج المستحيلة اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك.

اللهمَّ إني أسالك بأنَّ لك الحمد، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّان، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حي يا قيوم، إني أسالكَ الجنة، وأعوذ بك من النارِ.

أدعية قصيرة لقضاء الحاجة

يوجد بعض الأدعية القصيرة المستخدمة لغرض قضاء الحاجة وسنتعرف عليها من خلال السطور التالية:

لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سبْحَانَكَ إِنِّي كنْت مِنَ الظَّالِمِينَ.

اللهم إنّي أعوذ بك أن أضلَّ أو أضلَّ، أو أّزلَّ أو أزلَّ، أو أظلِم أو أظلم، أو أجهَل أو يجهل عليّ، اللهم ارزقني قبل الموت توبةً، وعند الموت شهادة، وبعد الموت جنة.

اللهمّ إنّي أعوذ برضاك من سخطك، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصى ثناًء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.

اسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يارب العالمين.

اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي ومانزل بي من حيرتي وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.

لا إِلَهَ إِلا اللَّه الْحَلِيم الْكَرِيم، سبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ، الْحَمْد لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِين.

اللهم إني أَسْأَلكَ موجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كلّ إِثْمٍ.

لا تَدَعْ لِي ذَنْبًا إِلا غَفَرْتَه وَلا هَمًّا إِلا فَرَّجْتَه وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ.

اقرأ أيضًا: دعاء عند مقابلة شخص مهم مستجاب لتسهيل الأمور وقضاء الحاجة

دعاء لتيسير الزواج

الزواج من الحاجات الأساسية التي يرغب فيها الكثيرين ولذلك يوجد عدة أدعية يلجأ إليها الأفراد لتيسير الأمر وهي كالتالي:

اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.

اللهمّ زدني قرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهمّ اجعلني في عيني صغيراً، وفي أعين النّاس كبيرًا.

اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، واوسعهم رزقاً، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولداً طيّباً، تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.

اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به احد اغثته، واذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اقرأ أيضًا: قضاء الحاجة بسرعة رهيبة بسورة الفيل

أهمية دعاء قضاء الحاجة

عندما قمنا بذكر الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من أول مرة مجرب لم نوضح أهمية هذا الدعاء القوي وتكون كالتالي:

  • يستخدمه الكثيرين عند الرغبة في تسهيل الأمور.
  • تحقيق أمنية الزواج العاجل والارتباط الحلال.
  • تقرب العبد من ربه من خلال الصلاة والدعاء.
  • عند الرغبة في تحقيق أمور الدنيا وصلاح الدين.
  • الدعاء بتحقيق الأمنيات التي يراها الإنسان صعبة الوصول إليها.

طريقة أداء صلاة قضاء الحاجة

طريقة أداء صلاة قضاء الحاجة

حتى نصل إلى الغاية المرجوة من الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من أول مرة مجرب يجب أن نتعرف على طريقة أداء الصلاة الخاصة بقضاء الحاجة وهي كالتالي:

  • تبدأ صلاة قضاء الحاجة بركعتين يتم بهم قراءة آية الكرسي 3 مرات مع سورة الفلق والإخلاص.
  • تقول الكثير من المصادر أن عدد ركعات هذه الصلاة 12 ركعة يتم خلالها ترديد دعاء:

” اللَّهمَّ إنِّي أسألكَ وأتوجَّه إليكَ بنبيِّكَ محمدٍ صَلَّى اللَّه عليْهِ وعلى آلهِ وسلَّمَ نبيِّ الرحمةِ، يا محمد إنِّي أتوجَّه بكَ إلى ربِّي في حاجَتي هذه فتَقضى، وتشفعني فيه وتشفعه فيَّ”.

  • وقد ذكرت بعض المصادر الأخرى أن عدد الركعات الخاصة بالصلاة هي 4 ركعات فقط يقرأ فيها آية الكرسي 3 مرات مع سورة الفلق والإخلاص.
  • لا يوجد وقت محدد لأداء هذه الصلاة ولكن يجب أن يتم الحرص على أدائها في جميع الأوقات التي تبتعد عن الأوقات المكروهة مثل صلاة الفجر وعند وقت طلوع الشمس.

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة

وبهذا نكون قد تعرفنا على أهمية الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من أول مرة مجرب بالإضافة إلى طريقة أداء صلاة قضاء الحاجة لنتيجة أفضل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.