دعاء على من سحرني مكتوب مستجاب إن شاء المولى عز وجل

دعاء على من سحرني وآذاني مكتوب نتعرف عليه اليوم من خلال زيادة، هو أحد الأدعية التي يبحث عنها العديد من الأشخاص الذين تم سحرهم، وهذا لكي يحميهم الله من الشرور والآفات الصعبة، وإن المولى عز وجل دائماً متواجد بيننا ليحمينا من شرور أنفسنا، وما قد نتسبب به من أذى لبعضنا البعض.

دعاء على من سحرني 

دعاء على من سحرني 

إن الإنسان ضعيف طالما كان بعيداً عن ربه وبعيدا عن الطريق الصحيح،  فأصبح يرتكب الذنوب والمعاصي دون حتى التفكير فيها، وهذا لا يسبب له سوى الضرر، ويمكنه أن يضر غيره من الناس على حساب مصلحته الشخصية، وقد ينتقم من الآخرين بالسحر وعمله.

لذا فعند إحساسك بأنك مسحور، أدعو الله وحده ليخرجك وينجيك مما أنت فيه، فهو كان معك دائماً في مختلف أمور حياتك، وأخرجك كثيراً من مواقف وصعوبات قد واجهتك،

وإن النفس الإنسانية يسهل التحكم فيها لأنها بعيدة عن ربها بسبب الشيطان ووسوسته لنا على ارتكاب الذنوب والمعاصي التي تضرنا وتأذينا، وقد يؤذي غيرنا من الناس.

وهذا إن دل فإنما يدل على الحقد والكراهية الموجودة بداخله، لذا على الإنسان تفادي هذه الشرور، وتفادي السحر المصنوع له عن طريق دعاء على من سحرني ومن ضمن صيغ الدعاء قول:

((أعوذ بالله العلى العظيم من شر الحاقدين ومن شر الحاسدين، ومن شر العائنين، ومن شر الناظرين، ومن العاشقين، ومن شر الساحرين والشياطين)). 

قد يهمك معرفة: دعاء يبطل السحر فورًا وشرحه ونصائح لإبطال الحسد

دور الدين الإسلامي في الحفظ من السحر 

قد يصاب الإنسان بالسحر ويبحث عن دعاء يقيه شرور السحر وما يسببه من خسائر، فيبحث الشخص عن دعاء على من سحرني ليجد أن دين الإسلام منذ عصور، قد تكلم عن السحر، وأن الدين موجود ليحمينا ويقينا من تلك الشرور، والحرص على نشر الخير والرحمة والأعمال الصالحة.

وأن نبتعد عن كراهية بعضنا البعض، وجعل العبادات خير وسيلة لتفادي السحر والحسد وغيرها من الأمور التي لا تنفع، ولأن الدعاء من العبادات يمكنك الدعاء، وقول،

((اللهم إنك قد أقدرت بعض خلقك على السحر والشر، ولكنك احتفظت لذاتك بإذن الضر، فأعوذ بما احتفظت به مما أقدرت عليه بحق قولك الكريم، وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله)).

طرق قد تقيك من السحر 

هناك بعض الطرق التي يمكنها أن تقيك من شرور السحر، ومن الإصابة به فإن كنت مداوم عليها، تأكد بأن الله لن يتركك ولن يتخلى عنك، ومن تلك الطرق دعاء على من سحرني وإتباع ما يلي:

  • أن تكون حامدا الله عز وجل على ما أنت فيه من نعم، وأن تكون دائم الدعاء له وأن تتقرب منه بصالح الأعمال. 
  • اذكر الله كثيراً فذكر الله الدائم يقيك من كل الشرور، ومنها السحر والحسد. 
  • أن تكون دائم في إتباع العبادة لله وتكثر من الطاعة فمن شأنها أن تمنع السحر عنك. 
  • المحافظة على صلاتك وقربك من الله لكي لا يغويك الشيطان، لأن الشيطان يغوي الإنسان منذ أن كان في الجنة حين جعل آدم وحواء يأكلان من الشجرة، وفي كتاب الله قال الله تعالى ((لأغوينهم أجمعين إلا عبادك منهم الصالحين))، لذا دائم على فعل الخير وما هو صالح لك ولغيرك. 
  • أن تحصن نفسك بالقرآن الكريم دائما، وتكثر من قراءة الآيات والسور المحصنة مثل سورة الفاتحة والمعوذتين وآية الكرسي في سورة البقرة. 
  • أن تحرص دائماً على الدعاء وتداوم عليه. 
  • من شأن ما ذكرناه الآن أن يقيك ويحميك من شرور البشر من حسد وسحر.

ما يجب مراعاته من آداب حين تدعو الله

قبل معرفة كيف تدعو دعاء على من سحرني أو ما هو هذا الدعاء، عليك في البداية معرفة بعض الآداب التي يجب التزامك بها، حين تدعو المولى عز وجل، ومنها ما يلي:

  • أن تدعو الله دائماً وأن تحمد وتشكره على كثير من نعمه عليك، وتثني عليه فهو من جعلك في أفضل حال. 
  • ابدأ دعائك لله بالشهادة وتذكر الله ورسوله فيها. 
  • انهي دعائك أيضاً بالشهادة. 
  • أن تدعو الله وأنت ليس في قلبك حقد أو كره أو شر لأي أحد، حيث يجب أن تكون صافي القلب وطاهر في دعائك. 
  • النية الحسنة في الدعاء فلا تدعو الله وأنت بقلبك شر لأحد تريد الله أن يصيبه به. 
  • خشوع الإنسان في الدعاء دائماً والتذلل لله عز وجل. 
  • من أهم الآداب أن تدعو وأنت حسن الظن بربك، وأن يكون في قرارة نفسك يقين، بأنه لن يتركك وسوف يجيب دعائك. 
  • حين تدعو يجب أن يكون لديك الثقة في أن الله وحده سوف يحقق ما تتمناه، وليس أحد غيره. 
  • عندما تكون في الدعاء تذكر أنك بين يدي الله فاعترف بكل ما ارتكبته من ذنوب وأخطاء، وأشكر الله على إخراجك منها دائماً. 
  • كثرة الاستغفار لله في الدعاء. 
  • اختيار أنسب الألفاظ للدعاء بها والابتعاد عن ما يعتبر تكلف في الكلام، إن الله عليم بك وعليم بحالك، فلا تصعب الأمر على نفسك. 
  • أدعو الله دائماً في صلاتك حين تكون بقبلته وأمامه، لأن الله يريد منك دائماً اللجوء له. 
  • أدعو الله بكثرة، وتمسك بالأمل في معظم الوقت. 
  • لا تتسرع سواء في دعائك أو في تلبية رغباتك واصبر، إن الله يحب الصابرين. 
  • اجعل صوتك في الدعاء بين منخفض ومرتفع، لأنك لا تريد أن ترفع صوتك وأنت تدعو الله. 
  • تضرع إلى الله فهو المنجي الوحيد من كل ما أنت فيه. 
  • الدعاء لك ولغيرك بالعمل الصالح دائماً. 

اقرأ المزيد: الدعاء الذي يحرق السحر ويقلبه على الساحر وأوقات استجابة الدعاء

السحر وما ذكر عنه في كتاب الله 

إن السحر مثل الحسد وهي من الأمور الغير ملموسة، ولكنها موجودة وتم ذكر السحر في القرآن الكريم، في قصة سيدنا موسى، حين كان في بيت فرعون يدعوه لإتباع الله، ورمى موسى عصاه فتحولت لثعبان، حينها أمر فرعون سحرته بالقدوم فرموا العصيان والحبال فتحولت أيضاً إلى ثعابين، والتهمت عصا موسى كل ما ألقوه.

هنا عرف السحرة بأن موسى عليه السلام ليس ساحرا، ولكنه رسول الله، ويريد أن يبلغ الرسالة لغيره، ليعبدوا الله عز وجل، وظهر هذا في قول الحق، ((فألقى موسى عصاه فإذا هي تلقف ما يأفكون، فألقي السحرة ساجدين، قالوا آمنا برب العالمين، رب موسى وهارون)).

تصنيف السحر وعمله واختلاف الناس عليه 

اختلف بعض الناس على أن السحر يصنف إلى نوعين منهم الأبيض ومنهم السحر الأسود، وأن السحر الأبيض يتم عمله، واستخدامه في أعمال الخير ومساعدة الغير، والسحر الأسود معروف من اسمه أنه يستخدم في أعمال الشر، وغيرها من أعمال التخريب وإيذاء الغير، ولكن ما لا يعلمه الجميع بأن السحر واحد.

وليس هناك ما ينفع وما يضر إلا بإذن الله، فإذا كنت أنت مسحور أو مصاب، فيجب عليك أن تقوم بالدعاء على من سحرك، وأراد إيذائك دون وجه حق، وأن تقول،

((اللهم أهلك من تسلّطوا بالسحر على عبادك عدداً، اللهم واقتلهم بدداً ، ولا تغادر منهم أحداً ، فإنهم لا يعجزونك)).

الدعاء لله عند الإصابة بمكروه 

الإنسان مُعرض في حياته لكثير من الأمور، وسوف يجد من يحقد عليه، ولا يتمنى له الطيب أو الخير نهائيا، ولكن يجب أن تثق في أنه لا توجد قوة على وجه الأرض، ستؤذيك أو تضرك إلا بإذن الله، لأن كل ما خلقه الله مسخر فقط لعبادته وطاعة أوامره.

 لذا حين تصاب بضرر أو مكروه فلتدعو الله، وتذكره ليزيل عنك الضرر، ويخفف عنك كل شر، وأن يبعد عنك الشيطان، وإذا أصابك سحر فقل هذا الدعاء،

((اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب هازم الأحزاب، شديد العقاب سريع الحساب، اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عدداً)).

اقرأ أيضاً: دعاء لإبطال السحر عن أهل البيت والطرق الشرعية لإبطاله

خاتمة الموضوع: السحر من الأمور المؤذية التي يسعى إليها الأفراد الغير أسوياء والذين يكرهون الخير لغيرهم، وكان مجال حديثنا اليوم هو دعاء على من سحرني لرد السحر على الساحر مكتوب، و تطرقنا بالحديث عن كافة الأمور المتعلقة به، مرورا بطريقة التخلص من قيد السحر وكيفية الدعاء في حال الإصابة بمكروه، حفظنا واياكم من كل سوء.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.