دعاء رجوع الزوج لزوجته سريعاً

دعاء رجوع الزوج لزوجته سريعاً تحدث الكثير من المشاكل الزوجية خاصة خلال سنوات الزواج الأولى، لذا في مقالة اليوم سوف نتعرف على دعاء رجوع الزوج لزوجته سريعاً، ونتمنى أن تكون المقالة عبر موقع زيادة سبباً في اطمئنان الوضع بين الأزواج.

حيث أن سلام الزواج ينعكس بشكل إيجابي على نفسية الأولاد وعلى وجود نشأ صالح يهدف إلى الحفاظ على أمن المجتمع ورقيه، ونتمنى أن تكون مقالة اليوم مفيدة للجميع.

اقرأ أيضًا: دعاء رجوع الزوج لزوجته بعد الطلاق مجرب

دعاء رجوع الزوج لزوجته سريعاً

دعاء رجوع الزوج لزوجته سريعاً

الزوج والزوجة كل منهم له دور أساسي في نجاح واستقرار الأسرة وصلاح حال الأولاد، وقد تحدث الكثير من المشاكل بين الطرفين والتي نقدم لها دعاء رجوع الزوج لزوجته سريعاً في الجزء التالي من المقال:

اللهم يا مسخر الرياح لسليمان ويا مسخر الحوت ليونس و يا مسخر جبريل لمحمد أن تسخر لي زوجي واكفني شره، اللهم اجعل زوجي قرة عيني واجعلني قرة عينه.

واللهم رد زوجي لي رداً جميلاً اللهم إني أسالك باسمك الحبيب الكافي أن تكفيني كل أموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري.

اللهم ألف بين قلبي وقلبه كما ألفت بين قلوب عبادك، اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى.

واللهم اظهر محاسني لزوجي واظهر محاسنه لي واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني.

اللهم سخر لي زوجي وسخرني له وباركه فيني وبارك لي فيه، اللهم كما سخرت الريح لسليمان وكما سخرت البحر لموسى وكما سخرت جبريل لسيدنا محمد سخر لي زوجي تسخير العبد لسيده.

واللَّهُمَّ أَصْلِحِ زَوْجِي وَثَبَّتَه عَلَى الْإِيمَانِ اللَّهُمّ وَاجْعَلْه رَجُلًا مُؤْمِنًا صَادِقًا صَدُوقًا كَرِيمًا جَوَادًا اللَّهُمّ وَزِدْه حُبًّا لِي وَصَرَاحَة مَعِي وتعلقا بِي وتفاهما مَعِي اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي دُرَّة بَيْنَ عَيْنَيْهِ لَذَّة بَيْنَ شَفَتَيْهِ، اللهـم وَأَطِل فِي عُمْرَةِ عَلَى طَاعَتِكَ.

اللهم اجْعَلْ بَيْنَنَا مِنْ الْمَوَدَّة وَالرَّحْمَة أَفْضَلُهَا، وَارْزُقْنَا الصَّبْر وَالْحِلْم أَكْمَلَه، وَاجْعَلْنَا عَلَى مَنَابِرَ مِنْ نُورٍ، وأسعدني مَعَه وَبِقُرْبِه فِي الدُّنْيَا وَفِي جُنَّةٌ السُّرُور، وأهدنا يا للَّه لِمَا فِيهِ الخَيْرَ وَالصَّلَاحِ، وَارْحَمْنَا بِرَحْمَتِك يا رحيم يا كريم وَصَلَّى اللَّهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ أَجْمَعِينَ.

كما يمكن الدعاء قائلا:

اللهم كما صرفت نساء العالمين عن يوسف اصرف نساء الكون عن زوجي، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد، أسالك يامن قريت عين أم موسى بابنها وحفظته لها أن تقر عيني برجوع زوجي ورده لي رداً جميلاً.

كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً إنك كنت بنا بصيراً، يا لطيف يا لطيف يا لطيف أسالك بلطفك الخفي وبنورك الذي ملأ أركان عرشك أن تسخر لي من هو أقوى مني وتجعلني سكناً لزوجي وهو سكن لي (واطلبي حاجتك من العظيم المنان).

اقرأ أيضًا: دعاء يخلي زوجي يشتاق لي

دعاء صلاح حال الزوجين

تؤثر المشاكل الزوجية على العائلة وعلى نفسية الأطفال، وعلى الطرفين بشكل سيء، لذا من المهم أن تنصلح الأحوال في أسرع وقت، لذا في الجزء التالي نقدم لكم دعاء صلاح حال الزوجين وهو كما يلي:

سُبْحَانَك رَبَّنَا أَنْت مُيَسَّرٌ الْحَال وملين الْحَدِيد، فاللهم لَئِن قَلْب زَوْجِي لِي، كَمَا أَسْأَلُك رَبِّنَا إنْ تُبَارِكَ فِيهِ وَعَلَيْهِ.

اللَّهُمَّ اُرْزُقْنِي وُد زَوْجِي وَحُبُّه وارزقه وَدْيٌ وَحُبِّي اللَّهُمَّ بَاعِدْ بَيْنَهُ وَبَيْنَ رُفَقَاء السُّوء كَمَا بَاعَدْت بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمّ أَلِن قَلْب زَوْجِي وَسُخْرَة لِي يَا رَب.

اللَّهُمَّ اكْفِنَا شَرّ الْهَمَّ وَالْغَمَّ، كَمَا أَسْأَلُك رَبِّنَا إنْ تَكْفِينَا شَرّ الْحَاسِد والحاقد.

واللَّهُمّ إذَا كَانَ حُبُّ زَوْجِي لِي فِي السَّمَاءِ فَأَنْزَلَه اللَّهُمَّ إلَى قَلْبِهِ.

اللَّهُمَّ بَارِكْ لِي فِي أَوْلَادِي واجعلهم اللَّهُمّ سببًا فِي صَفَاء الْحَيَاة وَدَوَام الْوُدّ بَيْنِي وَبَيْنَ زَوْجِي.

واللَّهُمَّ اُرْزُقْنِي وُد زَوْجِي وَحُبُّه وارزقه وَدْيٌ وَحُبِّي اللَّهُمَّ بَاعِدْ بَيْنَهُ وَبَيْنَ رُفَقَاء السُّوء كَمَا بَاعَدْت بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ اللَّهُمّ أَلِن قَلْب زَوْجِي وَسُخْرَة لِي يَا رَب.

واللَّهُمَّ أَعِنَّا عَلَى طَاعَتِكَ، وَبَاعَد اللَّهُمّ بننا وَبَن مَعَاصِيك، وَاغْفِر اللَّهُمّ لَنَا كُلَّ ذَنْبٍ قَدَّمْنَاه وَمَعْصِيَة اقترفناها.

اللَّهُمَّ أَلْبَسَنِي حُلَّةٌ مِنْ حُلَل صفوك عِنْدَ لِقَاءِ عَبْدَك الْجَبَّار اللَّهُمَّ اجْعَلْ غَضِب زوجي عَلَى بَرْدًا وَسَلَامًا كَم جُعِلَت النَّار بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَى سَيِّدِنَا إبْرَاهِيمُ.

واللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ زِحَامِ يَتْبَعُه نَدِم وَمِنْ كَلَامِ يَجُرُّه الْغَضَب وَمَن انْدِفَاع الْمَشَاعِر وقِلَّة الْحِيلَة، اللهم أُهْدِي زَوْجِي.

اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ لِزَوْجِي خَشْيَتِك فِي الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ، وَأَسْأَلُك كَلِمَةِ الْحَقِّ فِي الْغَضَبِ وَالرِّضَا، وَأَسْأَلُك الْقَصْدِ فِي الْفَقْرِ وَالْغِنَى، وَأَسْأَلُكَ نَعِيمًا لَا يَنْفَدُ وَقُرَّةَ عَيْنٍ لَا تَنْقَطِعُ وَأَسْأَلُك لَذَّةَ النَّظَرِ إلَى وَجْهِك الْكَرِيمَ وَالشَّوْق إلَى لِقَائِك.

واللَّهُمَّ بَارِكْ لِي فِي زَوْجِي، وحنن اللَّهُمّ قَلْبِه عَلِيّ، وَاصْرِف عَنْه السُّوء وَالْفِتَن .

دعاء تسخير الزوج لزوجته

إذا كنتي تبحثين عن أدعية لتسخير زوجك لك، فإنه في الجزء التالي من المقال نقدم مجموعة هامة من الأدعية القصيرة:

اللهمّ اجعل زوجي حبيباً حليماً كريماً هيّناً ليّناً معي، اللهمّ اجعله أباً لي في الحنان، وأخاً لي في الطّاعة، وحبيباً في الفراش، واجعلني أمّاً له في الحنان، وأختاً له في الطّاعة، وحبيبةً له في الفراش.

اللهمّ اغفر ذنبه وطهّر قلبه وحصّن فرجه، اللهمّ سخّره لي، وسخّرني له، اللهمّ جمّله في نظري، وجمّلني في نظره، اللهمّ لا تفرّق بيني وبينه، اللهمّ احفظه لي يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.

واللهم إني أدعوك باسمك الأجل الأعز وأدعوك اللهم باسمك الأحد الصمد وأدعوك اللهم باسمك العظيم الوتر وأدعوك اللهم باسمك الكبير المتعال الذي ملاْ الأركان ألف بين قلبي وقلب زوجي.

اللهم اني أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، واسألك بقدرتك التي قدرت بها علي جميع خلقك، واسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تيسر لي جميع أموري لأنال مرادي، وتوفقني لما تحبه وترضاه.

اللهم اعصم قلبه عن المعاصي، اللهم اجمع بيني وبين زوجي في جنانك واجعلني زوجته ورفيقته في هذه الدنيا الفانية وارزقنا الجنة الخالدة.

اللهم أصلح بيني وبين زوجي وأجمع بنا في خير وعلى خير، اللهم أهدني لزوجي وأهدى زوجي لي واهدنا إليك يا أرحم الراحمين، اللهم بارك لنا في ذريتنا كما باركت لإبراهيم عليه السلام في ذريته وصبر زوجي علي وصبرني عليه واجعله برداً وسلاماً علي كما جعلت النار برداً وسلاماً على إبراهيم عليه السلام وانزع الشيطان مما بيننا.

اللهم عظمني في قلب زوجي واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفء حياته واسعدني ولا تشقيني معه يا أرحم الراحمين.

اللهم كما آمنت نبيك محمد في غار حراء وطمست أعين أعدائه آمن زوجي في نهاره وليله واطمس كل سوء عنه.

اللهم انك تعلم ما في قلبي ونقاء سريرتي فنقي حياتي مع زوجي من كل كدر وسوء يا أرحم الراحمين واجمعني به في فردوسك الأعلى يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم أرزق زوجي مع كل خفقة قلب وطرفة عين فرجاً ومخرجاً وعفواً وأمناً وإيماناً يا رب العالمين.

اللهم اجعله لي كما أحب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب ربنا وترضى، اللهم اجعلنا قرة عين لبعض يا رب العالمين واللهم أقسم له من خشيتك مات حول به بينه وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغه به جنتك اللهم اصلحه وثبته على الأيمان.

اقرأ أيضًا: ايات قرانية لارجاع الزوج لزوجته

دعاء يحنن قلب الزوج على زوجته

في بعض الأحيان قد تكون الزوجة هي السبب في حدوث المشكلة وإغضاب زوجها وهذا بسبب كثرة المسؤوليات الملقاه على عاتقها، لذا في الجزء التالي من المقال سوف نقدم لكم دعاء يحنن قلب الزوج على زوجته وهو كالتالي:

اللهمّ أَقْذِف حبّي فِي قَلْبِ زَوْجِي كَمَا قَذَفَت حبّ عَائِشَةَ فِي قَلْبِ النبيّ صلّى اللَّهُ عَلَيْهِ وسلّم، اللهمّ جمّلني فِي عَيْنِهِ وَاجْعَلْه سكناً لِي وَاجْعَلْنِي سكناً لَه، وَاجْعَل بَيْنَنَا مودّةً ورحمةً إنّك عَلَى كلّ شيءٍ قَدِيرٌ.

اللَّهُمَّ أَصْلِحِ زَوْجِي وَثَبَّتَه عَلَى الْإِيمَانِ اللَّهُمّ وَاجْعَلْه رَجُلًا مُؤْمِنًا صَادِقًا صَدُوقًا كَرِيمًا جَوَادًا واللَّهُمّ وَزِدْه حُبًّا لِي وَصَرَاحَة مَعِي وتعلقا بِي وتفاهما مَعِي اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي دُرَّة بَيْنَ عَيْنَيْهِ لَذَّة بَيْنَ شَفَتَيْهِ جَمْرَة بَيْن فَخُذ يه اللهـــــم وَأَطِل فِي عُمْرَةِ على طَاعَتِك.

يَارَبّ تَسْخَر لِي زَوْجِي وَتَحَنُّنٌ قَلْبِه عَلِيّ، يَا رَبّ تَضَع لِي فِي قَلْبِهِ مَوَاضِع الرَّحْمَة وَالْمَوَدَّة وَالْأُلْفَة مِنْ عِنْدِكَ.

اللهم اشفي زوجي وعافيه، اللهم واشرح صدره للإيمان، اللهم ارزقه الهداية، اللهم أره الحق حقاً وارزقه اتباعه وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه، اللهم ابعد عنه رفقاء السوء.

اللهم فاطر السماوات والأرض عالم الغيب ربي ورب جميع الأشياء، إنك تحكم بين عبادك بالحق فاحكم بيني وبين زوجي بالحق، يا ولي نعمتي وملاذي نحو كربتي اجعل نقمته علي برداً وسلاماً كما جعلت النار برداً وسلاماً على إبراهيم.

واللَّهُمّ جملني فِي عَيْنِ زَوْجِي وحبني إلَى قَلْبِهِ وَاجْعَلْنِي الزَّوْجَة الوَحِيدَة لَه وَارْزُقْنِي ذُرِّيَّةٍ صالِحَةٍ مِنْهُ اللَّهُمَّ دَعَوْنَاك كَمَا أَمَرْتنَا فاستجب لَنَا كَمَا وَعَدْتنَا، اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي نُورًا، اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي نُورًا بَيْن عَيْنِي زَوْجِي .

اقرأ أيضًا: دعاء يجعل الزوج لا يفارق زوجته

التعامل بين الزوجين

التعامل بين الزوجين

الزواج هو عقد شرعي بين الزوجين ، ويجب أن يقوم على مجموعة من المبادئ الهامة مثل الحب والتفاهم والاحترام، حيث أن الزواج الناجح هو لبنة بناء المجتمعات، وشكل الزواج وطبيعته ينعكس على الأبناء بشكل واضح.

ويجب أن يعمل كل زوج على احتواء شريكه في أوقات غضبه، ومساعدته في جميع أمور الحياة، حيث أن الزواج قائم على المشاركة بين الطرفين، وفي مقالة اليوم سوف نتعرف على دعاء رجوع الزوج لزوجته سريعاً.

حكم الدعاء لرد الزوج

يمكن القول أنه لم يذكر أي أدعية لرد الزوج إلى زوجته في السنة النبوية، ولكن يمكن الدعاء بهذه الأدعية بشرط حسن النية من الزوجة بأن يصلح الله أحوالهم ويرزقهم الود والمودة دائماً.

حيث أن كل الأطراف في العلاقات الزوجية تعاني من الضغوط في وقت ما من حياتهم، وذلك يؤثر بشكل كبير على تعاملهم مع المشاكل والضغوطات، لذا في مقالة اليوم سوف نقدم لكم دعاء رجوع الزوج لزوجته سريعاً.

فن التعامل مع الزوج

من المهم أن تتعلم الزوجة كيف تتعامل مع زوجها في كل الأوقات كي تتجنب غضبه، حيث أن أي تصرف خاطئ من الزوجة ينتج عنه زيادة المشاكل بينهم، حيث أن كل شخص له طريقة تعامل مختلفة عن الآخر.

حيث ننصح الزوجة بضرورة اختيار الوقت المناسب للحديث مع زوجها، وأن يكون هناك حكمة في امتصاص غضبه، وأن تحتويه بذكاء وأن لا تتحدث معه وقت الغضب وانتظار الوقت المناسب للحديث.

اقرأ أيضًا: دعاء قوي لتسخير الزوج

طرق التهدئة بين الزوجين

طرق التهدئة بين الزوجين

من المهم أولاً بالنسبة للزوجة أن تتقبل الاختلاف بينهم وأن طبيعة زوجها هو أنه شخص عصبي، وتساعده على تقليل هذه العصبية بشكل تدريجي من خلال الاتفاق على طريقة للوصول إلى الحلول بينهم.

يجب أن يكون لديها سعة صدر لاحتوائه وقت العصبية، وأن تعمل على إزاحة الحواجز بينهم، بحيث يكون بينهم نوع من التناغم والانسجام الذي يساعدهم على تجاوز أي مشكلة.

وفي نهاية مقالة دعاء رجوع الزوج لزوجته سريعاً، نتمنى للجميع صلاح الأحوال والسلامة من كل شر، وأن يتم صلاح الحال بين الزوجين من أجل مصلحة الجميع، ونتمنى أن تكون مقالة دعاء رجوع الزوج لزوجته سريعاً قد أعجبتكم.

قد يعجبك أيضًا