دعاء ليلة القدر للأطفال 2021 مكتوب

دعاء ليلة القدر للأطفال 2021 مكتوب سوف نتعرف عليه اليوم، حيث تعتبر ليلة القدر هي من الليالي التي تحدث في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وكلنا ننتظر تلك الليلة المباركة من أجل الفوز بما فيها من بركات ونعم، وفي مقالة اليوم سوف نتعرف على دعاء ليلة القدر للأطفال 2021 مكتوب.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة 2021

دعاء ليلة القدر للأطفال

من المهم بالنسبة لنا جميعاَ سواء كنا أطفال أو كبار أن نتحرى ليلة القدر من أجل الاستفادة بما فيها من بركة وأجر، ومن أجمل الأدعية التي يمكن أن ندعو الله بها هي ما يلي:

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.

اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

أدعية ليلة القدر مستجابة

بالتزامن مع قرب انتهاء شهر الخير والغفران يسعى الكثير منا إلى معرفة الأدعية التي يمكن قراءتها ليلة القدر ومنها ما يلي:

اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة، اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعيذ بك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين.

إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

اللهم نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته لأحد من خلقك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أن لا تنتهي ليلة القدر إلا وأنت راضي عنا.

اللهم اغفر لنا ذنوبنا وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اعتق رقابنا من النار، اللهم أدخلنا ووالدينا والمسلمين والمسلمات الجنة دون سابقة عذاب.

اقرأ أيضاً للتعرف على: ما هو الدعاء الذي أوصى به الرسول في ليلة القدر ؟

دعاء ليلة القدر للأطفال 2021 مكتوب

يجب ان نعلم أطفالنا فضل الدعاء والتقرب إلى الله تعالى من خلال القول والعمل الصالح، ولعل أفضل وقت للدعاء هو في ليلة القدر، لذا نقدم لكم دعاء ليلة القدر للأطفال 2021 مكتوب كما يلي:

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادك الصالحين.

اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.

اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عـبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

اللّهم إني أسألك صدق التوكّل عليك، وحسن الظنّ بك، اللّهم ارزقنا قلوبًا سليمة، ونفوسًا مطمئنة، وأسألك من فضلك العظيم، فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب.

إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المُقصّر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه.

اللّهم أسكنّا الفردوس بجوار نبيك الكريم، إلهي إن كنت لا ترحم إلّا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلّا العاملين فمنّ للمقصرين.

اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر.

اللّهم ولا تشغلني عنك وقربني إليك، ربي ولا تذلّني لسواك.

اللّهم إن ضاقت الأحوال يومًا أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.

كما أدعوك للتعرف على: علامات ليلة القدر بالأدلة من السنة النبوية ومتى تكون؟ وفائدة معرفتها؟

دعاء ليلة القدر مكتوب 2021

دعاء ليلة القدر مكتوب 2021
دعاء ليلة القدر مكتوب 2021

يجتهد المسلمون في كافة بقاع الأرض إلى الدعاء وأداء العبادات المختلفة خلال شهر رمضان المبارك، لذا نقدم لكم دعاء ليلة القدر للأطفال 2021 مكتوب هذه الأدعية:

اللهم يا ربَّ ليلة القدر وجاعلها خيراً من ألف شهر وربَّ الليل والنهار والجبال والبحار والظلم والانوار والأرض والسماء.

يا بارئ يا مصور يا حنان يا منان يا الله يا رحمن يا الله يا قيوم يا الله يا بديع يا الله يا الله يا الله, لك الأسماء الحسنى والامثال العليا والكبرياء والالاء.

أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين واساءتي مغفورة.

وان تهب لي يقينا تباشر به قلبي, وايمانا يذهب الشك عني, وترضيني بما قسمت لي.

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة، وقنا عذاب النار والحريق، وارزقني فيها ذكرك وشكرك والرغبة إليك، والتوبة والتوفيق لما وفقت له محمد وآل محمد عليهم السلام.

ولا تتردد في قراءة مقالنا عن: السور التي تقرأ في ليلة القدر

فضل الدعاء في ليلة القدر

فضل الدعاء في ليلة القدر
فضل الدعاء في ليلة القدر

الدعاء هو من أكثر الطرق التي تقرب العبد من ربه وتجعل هناك نوع من التواصل بيننا وبين خالقنا عز وجل، لذا يجب علينا أن نعلم أولادنا فضل الدعاء في هذه الليلة المباركة.

وهي فرصة مهمة من أجل أن نغرس فيهم قيم الأخلاق والعبادة وتحفيزهم عن أداء الصلاة.

موعد ليلة القدر

نتحرى ليلة القدر في الليالي الوترية من وأخر شهر رمضان، حيث جاء في حديث النبي صلى الله عليه وسلم:

عن عائشة رضي الله عنها أنّها قالت: “كانَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يُجَاوِرُ في العَشْرِ الأوَاخِرِ مِن رَمَضَانَ ويقولُ: تَحَرَّوْا لَيْلَةَ القَدْرِ في العَشْرِ الأوَاخِرِ مِن رَمَضَانَ”.

وفي نهاية المقال نتمنى أن يبلغنا الله وإياكم ليلة القدر ويجعلنا من الذين تتغير أقدارهم فيه إلى الأحسن بإذنه، ونتمنى أن تكون مقالة دعاء ليلة القدر للأطفال 2021 مكتوب قد أعجبتكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.