دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان وثوابه

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان فيُعد شهر رمضان من أكثر الشهور التي يحرص بها المسلمون على التنوع في الدعاء بأمور الدنيا والآخرة، فهو شهر إجابة الدعاء وشهر التوبة والمغفرة والرحمة والعتق من النار، وقد أكد رسولنا الكريم أن للصائم دعوة لا ترد فقد قال صلى الله عليه وسلم “ثلاث لا ترد دعوتهم: الصائم حين يفطر، والإمام العادل والمظلوم” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولذلك فسنذكر لكم في هذا المقال دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان عبر موقع زيادة

نبذة عن شهر رمضان

شهر رمضان هو الشهر التاسع في الترتيب بين الشهور الهجرية، فهو الشهر التالي لشهر شعبان والسابق لشهر شوال، وهذا الشهر من أفضل وأعظم الشهور لدى جميع المسلمين والذي يحمل مكانة عظيمة عندهم فهو شهر البركة والخير والروحانيات.

شهر رمضان هو الشهر الذي أنزل فيه القرآن على رسولنا الكريم، والذي فرض به فريضة الصيام وهى أحد الأركان الخمس التي بني عليها الإسلام.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول أعمال شهر رمضان نوصي بقراءة هذا المقال: اعمال شهر رمضان مفاتيح الجنان

فضل الدعاء في شهر رمضان

إن الدعاء من أحب الأفعال التي تقرب العبد من ربه، ويعد شهر رمضان من أفضل الشهور التي يحرص بها المسلمين على الدعاء، حيث أن أبواب السماوات تفتح به وفيه تغلق أبواب النيران وتسلسل الشياطين، مما جعل هذا الشهر فرصة حقيقية لجميع المسلمين لتحقيق أمانيهم بفضل إجابة الدعاء بهذا الشهر الكريم.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول ما هي فضائل شهر رمضان نوصي بقراءة هذا المقال: ما هي فضائل شهر رمضان وأهم العبادات فيه

دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان

يدرك المسلمون جيداً أهمية الدعاء خلال شهر رمضان المبارك، فالدعاء يقرب العبد من ربه لذلك يحرص الجميع على البحث عن الأدعية المستحبة في كل يوم من أيام رمضان عبر محركات البحث، ومن ضمن هذه الأدعية دعاء اليوم التاسع عشر وقد جاء نصه على النحو التالي:

عن ابن عباس، عن النبي صلى الله عليه وسلم “اللهم وفر حظي ببركاته، وسهل إلي خيراته ولا تحرمني قبول حسناته يا هادياً إلى الحق المبين”.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول أدعية شهر رمضان من اليوم الأول إلى الثلاثين نوصي بقراءة هذا المقال: أدعية شهر رمضان من اليوم الأول إلى الثلاثين

ثواب دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان

ورد بشأن ثواب هذا الدعاء أنه من دعا به استغفر له ملائكة السماوات والأرض ودعوا له.

أفضل الأدعية المستحب الدعاء بها في العشر الأواخر من رمضان

ويوجد العديد من الأدعية التي من المستحب الدعاء بها في الليالي العشر الأخيرة من رمضان، وتتمثل تلك الأدعية فيما يلي:

  • “اللهم إنا نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا”.
  • “اللهم ارزقني فيه فضل ليلة القدر، وصير أموري فيه من العسر إلى اليسر، وأقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر يا رؤوفاً بعباده الصالحين، اللهم إني أسألك فيه ما يرضيك وأعوذ بك مما يؤذيك”.
  • “اللهم إنك عفو غفور تحب العفو فاعفو عنا”.
  • “اللهم اجعلني فيه من المستغفرين واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين”.
  • “اللهم تقبل صيامنا وقيامنا وصلاتنا ودعائنا وسائر أعمالنا، وبلغنا برحمتك ليلة القدر يا أرحم الراحمين اللهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم، ورضيت عنهم اللهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلم عليهم الملائكة، يارب تقبل منا وعلى طاعتك أعنا وأكرمنا ولا تهنا”.
  • “اللهم اجعل صيامي فيه بالشكر والقبول على ما ترضاه ويرضاه الرسول، مُحكمة فروعه بالأصول بحق سيدنا محمد وآله الطاهرين والحمد لله رب العالمين”.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول أفضل الاعمال في العشر الأواخر من رمضان نوصي بقراءة هذا المقال: افضل الاعمال في العشر الاواخر من رمضان والأدعية المستحبة فيهم

من هنا نكون قد استعرضنا دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان وتعرفنا على ثوابه بالإضافة إلى مجموعة من الأدعية المستحب الدعاء بها في العشر الأواخر من شهر رمضان وفقاً لما ورد عن رسولنا الكريم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.