دعاء لجنودنا المرابطين على الحدود

دعاء لجنودنا المرابطين على الحدود سوف نقدمه لكم اليوم عبر موقع زيادة ، وذلك لتشجيعهم على حماية البلاد وإمداد الدول بالأمان والسلام والطمأنينة ولحفظ الجنود البواسل من جميع الشرور، ولا تقتصر الدعوات على الجنود من الأبناء أو الأقارب أو الأصدقاء ولكن تشمل جميع الجنود في الجيش لمواجهة التحديات والأزمات في مواقعهم المختلفة.

اقرأ أيضًا:  الدعاء الذي يحرق السحر ويقلبه على الساحر

دعاء لجنودنا المرابطين على الحدود

دعاء لجنودنا المرابطين على الحدود
دعاء لجنودنا المرابطين على الحدود

يوجد أكثر من دعاء لجنودنا المرابطين على الحدود لينصرهم الله على الأعداء وللتوفيق الدائم في جميع الأمور الخاصة بحياتهم الشخصية والعملية:

اللهم بشر المرابطين وجنودنا البواسل بقولك:” ولا تحسبن الذين قالوا في سبيل الله أمواتا بعد أحياء عند ربهم يرزقون”، واجعل من فوقهم نورا ومن تحتهم نورا، وعن يمينه نورا، وعن شمالهم نورا، واجعل حياتهم كلّها في نور من نورك يا أكرم الأكرمين.

اللهم عالم الغيب والشهدة، صاحب الملك والملكوت؛ ملكنا الله من أرضنا وبلادنا وأوطانا، وردّ أيدي المغتصبين الناخبين الذين يريدون الحصُول على ما ليس لهم وما ليس من حقّهم.

اللهم من أراد بلدنا العزيزة بسوء؛ فاجعل كيده في نحره، واجعل تدبيره تدميره يا رب العالمين، ورُدّ أيدي الغُزاة، وكن معنا يا الله؛ فمن كنت معه لا يضل ولا يشقى، ولا هدًى إلا هُداك، ولا معروفًا يُسدى إلا من سواك.

اللهم إنهم تركوا أموالهم وديارهم وأهليهم وذويهم؛ لرفع راية الإسلام، والدفاع عن أوطانهم؛ فارزقهم الله بكل خطوة يخطوها في ذلك خير الجزاء، وأنعم عليهم ببركاتك ورحمتك التي وسعت كل شيء.

اللهم إن جنودك ضعفاء لا يقوون إلا بنصرك، أذلّاء لا يسعدون إلا بتوفيقك، أشقياء لن ينعموا إلا أن ترسل جندك الذي وعدت به عبادك الصالحين.

دعاء لجنودنا البواسل تويتر

يحتاج الجنود منا كل الدعم والدعاء لهم في جميع الأوقات ولذلك نقوم بذكر دعاء لجنودنا المرابطين على الحدود مع الكثير من الأدعية التي تتناسب مع الموقف:

اللهم إنا عبيدك بنو عبيدك بنو إمائك، نواصينا بيدك، ماض فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك، نسألك اللهم بكل اسم سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل جنودنا في خير وسيع وإلى خير وسيع وبخير وسيع.

اللهم احفظ جنودنا البواسل من أي شر يطرأ عليهم أو يقع لهم، وبارك اللهم لهم في أولادهم وذريتهم، فهم خير أمناء على الوطن الغالي، وتلك أعظم أمانة.

اللهم أنعم عليهم بالسكينة والطمأنينة في حياتهم، وارزقهم بعد موتهم الفردوس الأعلى من الجنة، وأنزلهم منازل الشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

اللهم اقبلهم عند من شهداء الآخرة، ولا تحرمنا أجرهم، ولا تفتنّا بعدهم، واغفر لنا ولهم يا من تجود وتصفح وتعفو وتغفر.

اللهم ردّ جنودنا على الحدود إلى أهليهم وذويهم وهم في أكمل صحة وعافية، وفي خير وسيع، واجزهم اللهم خير الجزاء نتيجة ما قدّموه من خدمات للوطن.

دعاء اللهم انصر جنودنا

يتقرب المسلمون من الله عز وجل عن طريق الدعاء ولذلك يلتزم الكثيرون بالدعاء للجنود في أقسى المراحل التي يمكن أن يمروا بها:

اللهم انصر جنودنا وسدد رميهم وثبت أقدامهم، اللهم احفظ بلدنا من كل سوء وانصرنا على أعدائنا.

اللهم أني استودعك وطني، وشعبه وأمنه وأمانه اللهم أحرسه بعينك التي لا تنام، وقه شر الأعداء، واحفظ البيت الحرام، واجعله راية عالية في كل وقت وفي كل زمان، وأجعل في كل جزء من أرضه خيرًا وسلام.

اللهم اهلك كل من أراد بن ومن بلادنا سوءًا، وأهلكه بما يفكر، وأجعل كيدهم في نحورهم إلى يوم الدين، اللهم بك نستعين نتمنى التوفيق والسلامة في كل شيء في أمورنا يا رب العالمين.

دعاء اللهم احفظ جنودنا المرابطين

يساهم دعاء لجنودنا المرابطين على الحدود في حمايتهم من كيد الأعداء والبعد عن السوء وحفظهم من عبث أهل الشر ومريديه:

اللهم يا رافع السموات بغير عمدٍ ويا باسط الأرض على ماء جمد، ويا ربّ الكون ومليكه؛ انصُر جنودنا المرابطين على من أرادوا بهم السوء، وأهلك النّاهبين الذين يحاولون اغتصاب ما ليس لهم به حق.

اللهم باعد بين جنودنا المرابطين وبين الشرور كما باعدت بين المشرق والمغرب، وداو جرحاهم، وتولّى أمرهم، واغفر ذنبهم، وبشّرهم بجنّات عرضها السموات والأرض أُعدّت للمُتّقين الذين بذلوا أرواحهم لأجل أوطانهم، ودافعوا عنها بكل بسالة وإخلاص.

اللهم ردّنا إلى ديننا ردّا جميلّا، وقوّ إيماننا وإيمان الجنود الذي أفتوا حياتهم دفاعًا عن أراضيهم، وحمايةً لمُقدّسات بلادهم، واستبسالًا في وجوه المعتدين.

اللهم اجعل بلدنا الحبيبة سخاءّ رخاءّ وسائر بلا المُسلمين أجمعين، ولا تدع في أفراد شعبها شقيًّا ولا محزون.

اللهم ردّ كيد المعتدين، واجعل تدبيرهم في نُحُورهم، ورد الغائبين إلى أهاليهم وذويهم سالمين غانمين فرحين بما قدموه لأجل أوطانهم وأبنائهم.

اقرأ أيضًا: دعاء سيدنا سليمان لجلب الرزق إن شاء الله

الدعاء لحفظ الوطن

يردد الكثيرون الأدعية التي يكون الغرض منها حفظ الوطن من الشرور وحماية جميع الأماكن التي لهم فيها ذكريات منذ الطفولة وتُظهر أهمية التضحية في سبيل هذا الأمر:

اللهم جنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، ولا تجعل للذين لا يخشونك سلطة علينا، وارزُقنا اللهم النّعيم المقيم في الدنيا والآخرة.

اللهم جنّبنا أعداءك أعداء الدين، ولا تجعل لهم سلطانا علينا، وأزل بلاد الكفر والمشركين إلى يوم الدين يا أرحم الراحمين.

اللهم سلّم وطننا الغالي من قراء السوء، ومن الأعداء الذين أرادوا به شرًّا، ومن الذين يتربّصون به في كل أفعالهم، ويريدون أن يوقعوا به في شرار الأعمال.

اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادةً لنا في كلّ خير، واجعل الموت راحةً لنا من كل شرّ.

اللهم ربّ الناس أذهب عنا البأس، وألبسنا اللهم لباس التقوى والمغفرة والعتق من النار، واجعل من الشّاكرين بنعمتك ما ظهر منها وما بطن.

أهمية الدعاء لحفظ الوطن من الشرور

لا يوجد أغلى من الأوطان حيث يجب أن ينتمي الشخص إلى وطن طوال حياته وقد تعرفنا على أهمية الوطن من خلال السنة النبوية وما حدث مع النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

حيث تم إخراجه من مكة المكرمة بعد إيذائه وقال في هذا الأمر:

“والله إنك لأجل بلاد الله إلي، ولو أن قومك أخرجوني منك ما خرجت، ولما ذهب إلى المدينة المنورة، دعا الله فقال:” اللهم حبب إلينا المدينة كحبنا مكة أو أشد”.

وقد دل ذلك على حب النبي محمد صلى الله عليه وسلم لوطنه مهما حدث به من إيذاء وضرر ويمثل له الاستقرار والآمن.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت

دور الجنود في حماية الوطن

دور الجنود في حماية الوطن

بعد أن قمنا بتوضيح دعاء لجنودنا المرابطين على الحدود يجب أن نذكر أهمية الجنود في حماية الوطن والدفاع عن جميع ممتلكاته والمقدسات وهي من أعظم المهن التي يمكن أدائها.

وقد أنعم الله على الجنود بعينين لا تمسهم النار حيث باتت تحرس الوطن في سبيل الله وقد ظهرت أهمية هذا الأمر من خلال النقاط التالية:

  • يقوم الآباء والأمهات بتعليم الأبناء حب الوطن والدعاء له مع ذكر أهمية الأوطان والحفاظ عليها والانتماء لها.
  • ينتج عن التربية معرفة أن الوطن نعمة من الخالق لا يوجد لنا سبيل بدونه ليكون القلب عامر بحبه.
  • يساهم الدعاء في حماية الوطن من السوء والشرور ويكون كالدرع الواقي للجنود والوطن معًا.

اقرأ أيضًا: دعاء على من اذاني وظلمني مُستجاب

وبهذا نكون قد تعرفنا على دعاء لجنودنا المرابطين على الحدود بالإضافة إلى بعض الأدعية للوطن وأهمية الالتزام بها في جميع الأوقات.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.