دعاء لشخص مسافر تحبه

دعاء لشخص مسافر تحبه نقدمه لك اليوم، حيث نتعرض في الكثير من الأحيان إلى ظروف تضطرنا إلى أن نودع شخص نحبه سوف يسافر بغرض العلم أو العمل.

ونتمنى لهم في هذا الوقت السلامة وأن يشملهم الله تعالى برعايته وآمنه، وفي مقالة اليوم عبر موقع زيادة سوف نقدم لكم دعاء لشخص مسافر تحبه.

اقرأ أيضًا: دعاء تسهيل طريق السفر مكتوب

المقصود بالسفر

المقصود بالسفر

من خلال البحث عن دعاء لشخص مسافر تحبه وجدنا أن السفر معناه أن يقوم الفرد بالانتقال من مكان إقامته إلى مكان بعيد، ويكون ذلك عبر وسائل المواصلات مثل القطار أو الطائرة، أو السفينة، ويجب أن نتذكر المسافر دوماً بالدعاء بالتوفيق والسلامة.

كما يجب أن يحصن المسافر نفسه بالدعاء وهذا له ثواب كبير بإذن الله تعالى لذا في مقالة اليوم سوف نقدم لكم دعاء لشخص مسافر تحبه.

أفضل أدعية السفر

إذا كنت مسافر إلى أي مكان بعيد وتخاف من المجهول، فإنه لا يوجد لك أفضل رفيق من الله سبحانه وتعالى بأن تلجأ إليه بالدعاء والتضرع، ومن أفضل أدعية السفر ما سوف نقدمه عبر سطور دعاء لشخص مسافر تحبه كما يلي:

اللّهمّ إِنّا نَسْأَلكَ فِي سَفَرِنَا هَذَا الْبِرّ وَالتّقْوَىَ، وَمِنَ الْعَمَلِ مَا تَرْضَىَ، اللّهمّ هَوّنْ عَلَيْنَا سَفَرَنَا هَذَا، كما أسالك يا الله أن تطْوِ عَنّا بعْدَه، اللّهمّ أَنْتَ الصّاحِب فِي السّفَرِ، وَأيضًا أنت الْخَلِيفَة فِي الأَهْلِ.

كذلك اللّهمّ إِنّي أَعوذ بِكَ مِنْ وَعْثَاءِ السّفَرِ، وَكَآبَةِ الْمَنْظَرِ، وَكذلك سوءِ الْمنْقَلَبِ فِي الْمَالِ وَالأَهْلِ.

اقرأ أيضًا: دعاء السفر مكتوب

دعاء لشخص مسافر تحبه

إن سفر شخص عزيز عليك وابتعاده عنك هو من الأمور التي قد تسبب لك نوع من القلق والتوتر، لذا فإن أفضل شيء يمكن أن تقدمه له هو الدعاء بالحفظ والسلامة، ومن هذه الأدعية هو ما يلي:

اللهم إني استودعك “اسم الشخص” الذي لا تضيع ودائعه.

كما اللهم أحفظه بعينك التي لا تنام، وعزك الذي لا يضام.

اللهم أحفظه “اسم الشخص” في سفره وإقامته.

اللهم إن لي مسافر حصنت قلبه ونفسه وعافيته باسمك من كل شيء يؤذيه ويضره،

كما اللهم إني استودعتك “اسم الشخص” فأحفظه بحفظك وأجعل له توفيقًا وتيسيرًا وتسهيلًا يلازم دربه.

اللهم إني استودعتك أحب أشيائي اللهم أحفظ لي مسافر أحبه فأنت خير الحافظين.

استودعتك الله يا “اسم الشخص” في كل حين وكل ثانية.

اللهم إني استودعتك إياه، فرده إلي سليم معافى يا أرحم الراحمين.

كما اللهم أحفظ لي مسافر تراه ولا أراه يا رب إنه أحب الخلق لقلبي فرده لي ردًا جميلًا وأحفظه لي أينما كان.

ربي أحفظ لي مسافر أخاف عليه من ضرر يمسه، اللهم إني استودعتك إياه فهو قطعة من قلبي، فأحفظه لي فأنت خير الحافظين.

ربي إن لي مسافر أغلى من روحي، فيا رب أسالك أن تحفظه بعينك التي لا تنام.

ربي أحفظ لي مسافر أحبه بقدر هذا الكون وأكثر وأخشى عليه من ضرر يمسه، اللهم إني استودعتك إياه بعينك التي لا تنام فأحفظه من كل شيء.

اللهم أحفظ لي من تعلقت به روحي وبعيد عن عيني، اللهم إن لي مسافر أحبه بقدر هذا الكون فأحفظه لي بعينك التي لا تنام.

الدعاء للمسافر بالتوفيق

الدعاء للمسافر بالتوفيق

يمكن أن ندعو للمسافر بالتوفيق في المهمة التي يسافر من أجلها، ولكن قد نجد صعوبة في صياغة الدعاء المناسب له، وفي الجزء التالي نقدم مجموعة أدعية للمسافر بالتوفيق:

اللهم أحفظهم وأسعدهم وأجعل التوفيق رفيقهم والتيسير من نصيبهم ولا تحرمني إياهم، كما أسألك يا الله أن ترزقهم التوفيق والسداد اللهم أطو لهم البعد وهون عليهم السفر.

زودكم الله التقوى وغفر ذنبكم ويسر لكم الخير حيث كنتم، واللهم أسعد كل مسافر وارزقه التوفيق والأمان والعودة الى الديار بأمن وسلامة.

ربي أحفظ لي مسافر أحبه فأحفظه لي وأيضًا يسر أمره وسهل دربه ووفقه.

ربي إن لي مسافر غاب عن عيني فحقق له أمنيته وسهل له دربه ووفقه وأبعد عنه كل ضر.

كما أسالك يا الله أن تحفظه في غربته وتوفقه وترزقه فوق ما يتوقع وأكثر مما يتمنى، يا رب إن لي مسافر لا أرى نعيم الدنيا إلا به اللهم إني استودعك إياه فأحفظه لي يا لله وأيضًا أجعل التوفيق حليفه.

اقرأ أيضًا: دعاء السفر في الطائرة

دعاء لأخي المسافر

الدعاء هو من أكثر العبادات التي تقربنا إلى الله عز وجل، لذا لا تنسى أن تدعو لمن تحب بالسلامة والتوفيق في العمل والسفر، ومن الأدعية الهامة لأخي المسافر هو ما يلي:

اللهم سخر لأخي رزقه، واعصمه من التعب في طلبه، ومن شغل الهم، وأيضًا من الذل للخلق، كذلك اللهم يسر له رزقاً حلالاً، وعجل له به يا نعم المجيب.

كما اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، سبحان من قسم الأرزاق ولم ينس أحداً، اجعل يد أخي عليا بالإعطاء، كما أسالك يا الله ألا تجعل يده سفلى بالاستعطاء، إنك على كل شيء قدير.

اللهم أني استودعتك أخي اللهم أحفظه لنا في سفره فأنت خير من يستودع وأنت خير الحافظين.

ربي إن لي مسافر تحبه روحي استودعتك إياه يا رب، كذلك اللهم احفظ لي أخي بعينك التي لا تنام.

كما اللهم هذا أخي وحبيبي فيك مسافر بين يديك اللهم أحفظ عليه دينه وأمانته وخواتيم أعماله ورده لداره ولأهله كما أسالك أن ترده لأحبابه سالما غانما يا رب.

ربي احفظ لي مسافر تخاف عليه روحي من كل شيء وأخشى عليه من ضرر يمسه ترجع بالسلامة يا رب.

دعاء المسافر للجيش

في الجيش لنا الكثير من الأحباب من الأبناء الذين نتمنى لهم فترة موفقة من خدمة الوطن، ونتمنى لهم السلامة والتوفيق من خلال مجموعة الأدعية التالية:

اللهم زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا وأعطنا، ولا تحرمنا وآثرنا ولا تؤثر علينا وأرضنا وارض عنا.

اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبداً ولا تنزع مني صالح ما أعطيتني اللهم اجعلني شكورًا واجعلني صبورًا واجعلني في عيني صغيرًا وفي أعين الناس كبيرًا.

كما  اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدي بها قلبي، وتجمع بها أمري وتلم بها شعثي وتصلح بها غائبي وترفع بها شاهدي وتزكي بها علمي وتلهمني بها رشدي وتعصمني بها من كل سوء اللهم أعطني إيمانًا ويقينًا ليس بعده كفر أنال به شرف كرامتك في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.

اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك فتب علينا إنك أنت التواب الرحيم.

كما  اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان اللهم اغفر لي ذنبي كله دقه وجله سره وعلانيته أوله وآخره.

دعاء السفر لحبيبي

دعاء السفر لحبيبي

قد نفترق عمن نحب بسبب سفرهم للعمل أو للدراسة أو لأي هدف آخر، وفي هذا الوقت لا نمتلك إلا أن ندعو لهم بالسلامة والتوفيق بإذن الله، والأدعية هي كالتالي:

اللهم إني استودعتك حبيبي فلا تكسر له قلب ولا تحني له قامه، أحفظه لنا يا الله.

اللهم إني استودعتك حبيبي فأحفظه بحفظك يا كريم، ورده لي سالماً غانماً يا من لا تضيع ودائعه.

كما اللهم إني استودعتك حبيبي وقطعة من قلبي و أثمن أشيائي وأقربها إلي، اللهم إن لي مسافر تراه و لا أراه فأحفظه بعينك التي لا تنام.

اللهم إني أستعيذك من تعبه وحزنه وضيقته، يا رب إنه حبيبي وقطعة مني يا الله وأحب النعم لقلبي فأحفظه بعينك التي لا تنام استودعك إياه فأحفظه يا رب العالمين.

كما اللهم امنح حبيبي عمراً طويلاً وأسعد قلبه، فإني أحبه حباً لا يعلمه سواك تروح وترجع بالسلامة حبيبي.

اللهم احفظ لي حبيبي أينما حلت خطاه، اللهم إني استودعتك صحته وسعادته وعندك يا رب لا تضيع الودائع.

كما اللهم إني أستودعك حبيبي الذي لا تضيع ودائعك، يا رب احميه واحفظه لي فهو أغلى ما أملك حبيبي يا رب تروح وترجع بالسلامة ربي يحفظك إن شاء الله.

سافر الغالي يا الله ادعوك أن تسهل دروبه، تدري يا خلي بدونك والله مات سوى حياتي اللهم إني استودعتك حبيبي وعضيدي وتاج راسي ترجع بالسلامة يا روحي.

اقرأ أيضًا: فضل دعاء أستودعك الله الذي لا تضيع ودائعه

أغراض السفر

تتعدد الأغراض في حياتنا التي تستدعي مننا أن نسافر إلى مدينة محلية أو إلى بلد آخر، حيث أن تجربة السفر هي من التجارب التي تمر علينا كلنا في وقت ما من حياتنا.

وتكون أهم الأغراض التي تدفعنا إلى السفر هو بهدف العلم، العمل، الاسترخاء والحصول على إجازة، أو قد يسافر البعض بغرض التعرف على ثقافات الحضارات المختلفة الأخرى من حولنا.

بماذا تفييدك تجربة السفر؟

تجربة السفر هي من التجارب الممتعة التي تكسبنا الكثير من الخبرة وتساعد على تنمية شخصيتنا بصورة كبيرة، حيث في السفر نكتسب المزيد من الاستقلالية والشعور بالإيجابية.

ويشعر الفرد بأهمية المسؤولية الملقاة على عاتقه وأنه أهل لهذه المغامرة الكبيرة، لذا فإننا نتمنى لكل مسافر السلامة ونهديكم في مقالة اليوم دعاء لشخص مسافر تحبه.

اقرأ أيضًا: دعاء الرجوع من السفر

إرشادات السفر وآدابه

لكي تحصل على رحلة سفر ممتعة لك ولعائلتك، فإنه يجب أن تلتزم بآداب السفر وتحترم عادات وتقاليد المكان الذي سوف تسافر إليه، حيث يجب أن تتعامل بطلف مع أهل البلد الذي ذهبت إليه.

وأن تحافظ على النظام في الدولة وكل هذه الإرشادات العامة للسفر تضمن لك البقاء فترة ممتعة في البلد الذي تتجه إليه.

وفي نهاية مقالة دعاء لشخص مسافر تحبه، نشير إلى أن ظروف الحياة قد تجبرنا على أن نسافر ونترك أهلنا، فإذا كان لديك شخص تحبه مسافر، فإن أفضل ما يمكن أن تهديه له هو دعاء لشخص مسافر تحبه لعل الله يستجيب منك ويهون عليه سفره.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.