دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب وكامل

دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب، فمع اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك يسعى العديد من الأشخاص إلى الإقبال على العبادات والطاعات والدعاء، وذلك حتى يتم الاستعداد لليلة القدر، ولأن هذه الأيام هي أيام العتق من النار، وهي التي أنزل الله فيها القرآن فهي معظمة عند المسلمين.

لذا من خلال موقع زيادة سوف نعرض إليكم دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب في السطور التالية.

دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب

دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب

هذه الأيام تعد من أعظم الأيام الذي أنزل الله فيها القرآن الكريم، حيث أنزل في ليلة القدر، وهو اليوم الذي أنزل الله فيه القرآن على عباده، شهر رمضان هو من أعظم الشهور الهجرية، الذي يستجيب الله فيها الدعاء، والذي ينتظره المسلمون في جميع أنحاء العالم، أبرز دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب.

  • اللهم يا مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك، اللهم اغننا بفضلك عمن سواك، اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم أغفر لنا وارحمنا واعفو عنا واسترنا، اللهم ردنا إليك مردًا جميلًا، اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، اللهم ارزقنا فضل ليلة القدر وبارك لنا يا الله فيما تبقى من رمضان.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.. وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله ما علمت منه، وما لم أعلم.. اللهم إني أسألك من خير ما سألك نبيك الحبيب المصطفى -صلى الله عليه وسلم-، واعوذ بك من شر ما عاذ به.. اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قولٍ أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قولٍ أو عمل.
  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، اللهم اعفو عنا يا كريم، واغفر لنا، وارحمنا يا رحيم، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا، واستجب لنا دعائنا يا الله، اللهم بارك لنا يا الله فيما أعطيت، وقنا وأصرف عنا شر ما قضيت، اللهم بلغنا ليلة القدر، فإنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، تبارك ربنا وتعاليت، أنت التواب الرحيم الرحمن الملك القدوس اللهم تقبل منا دعائنا، وكفر عنا سيئاتنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دعاء اللهم اني استودعتك عائلتي كامل مكتوب

أدعية العشر الأواخر من رمضان

هناك العديد من الأدعية التي يجب الدعاء بها في العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، في هذه الأيام ليلة القدر، هذه الليلة من أعظم الليالي التي يتم فيها الدعاء والتضرع إلى الله عز وجل، يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم بهذه الليلة المباركة، ومن أهم الأدعية التي ندعو بها في العشر الأواخر.

دعاء يوم 20 من رمضان

اللهم إني أسألك حسن الصيام، وحسن الختام، اللهم تقبل منا صالح الأعمال، اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في هذا الشهر الكريم، واجعلنا يا الله ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار في هذا الشهر العظيم.

دعاء يوم 21 من رمضان

اللهم تقبل منك يا الله إنك أنت السميع العليم، وتب علينا يا رحمن إنك أنت التواب الرحيم، اللهم أغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا، اللهم أعد علينا هذا الشهر العظيم أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة، ونحن في عفوك وعافيتك ورضاك يا أكرم الأكرمين.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دعاء يوم الجمعة في رمضان مكتوب

دعاء يوم 22 من رمضان

اللهم إني أسألك عفوك ورضاك، وأعوذ بك من سخطك والجنة، اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، اللهم أعفو عنا وأغفر لنا وارحمنا، اللهم سق إلينا يا رحيم كل ما يغنينا، وأنزل علينا يا الله ما يكفينا، وأدفع عنا ما يؤذينا.

دعاء يوم 23 من رمضان

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، وأعفو عنا وأغفر لنا، وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

دعاء يوم 24 من رمضان

أسألك يا الله في هذه الليلة المباركة أن تعوضنا عن الحزن الذي رأيناه في حياتنا، وأن تكتب لنا نصيبًا من الفرحة، اللهم إني أسألك العافية والرزق والصحة، والبركة في العمر، اللهم أنزل علي بركاتك، ووفقني لما تحبه وترضاه.

دعاء يوم 25 من رمضان

اللهم في هذه الليلة أسألك أن ترزقنا شفاعة نبينا محمد -صل الله عليه وسلم- وأن تسقنا يا الله شربة هنيئة مريئة من يديه الشريفتين، وأن تستر عيوبنا، وأن ترحمنا.

دعاء يوم 26 من رمضان

اللهم إنا نسألك يا الله في هذه الليلة المباركة أن تحقق لنا آمالنا التي نرجوها منك في كل عام، وأن ترحمنا وتغفر لنا يا الله، اللهم إني أسألك من خير هذه الليلة، ونرجو منك يا الله أن تجبر كل ما أصاب قلوبنا من كسر، اللهم إني أسألك أن تغفر لنا ما فات من ذنوب، اللهم إني أسألك حسن الخاتمة.

دعاء يوم 27 من رمضان

اللهم ارزقني من فضل هذه الليلة، واستجب لي دعائي يا الله، اللهم ارزقني الدرجات العالية في الدنيا والآخرة، اللهم يسر لي أموري، اللهم أغثنا يا الله، واعتق رقابنا من النار، اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنا، اللهم إني أسألك من كل شيء يرضيك، وأسألك التوفيق، اللهم ردني إليك مردًا جميلًا.

دعاء يوم 28 من رمضان

اللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، ونسألك العفو والعافية في ديننا ودنيانا وأهلنا ومالنا، اللهم استر عوراتنا، وآمن روعاتنا، اللهم احفظنا.. يا رحمن يا رحيم ونعوذ برحمتك أن نغتال من تحتنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دعاء لجلب الحبيب العنيد بسرعة البرق في ساعة مجرب

دعاء يوم 29 من رمضان

اللهم اغفر لي في هذا اليوم العظيم ذنوبي، واجعل عملي فيه مقبولًا، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم إني أسألك من كل ما سألك منه عبدك ونبيك محمد -صل الله عليه وسلم-، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه سيدنا ونبينا محمد.

دعاء يوم 30 من رمضان

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.. وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله ما علمت منه، وما لم أعلم.. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك محمد -صل الله عليه وسلم-، واعوذ بك من شر ما عاذ به منه عبدك ونبيك.. اللهم إني أسألك الجنة ومت قرب إليها من قولٍ أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قولٍ أو عمل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دعاء السديس في رمضان مكتوب

ذكرنا لكم في هذا الموضوع دعاء العشر الأواخر من رمضان مكتوب، وكافة الأدعية التي يتم الدعاء بها في كل يوم من العشر الأواخر، فهي من أعظم الأيام التي ينتظرها المسلمون في جميع أنحاء العالم، حيث يتقربون فيها إلى الله بكافة العبادات المختلفة، ويحرصون على الدعاء في كل وقت على مدار اليوم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.