دعاء على من ظلمني وأكل حقي

دعاء على كل من ظلمني وأكل حقي يُمكن ترديده للاستعانة بالله القادر وحده على الظالمين الطاغين، وعلى نصرة المظلوم وإنصافه حقه، فدعاء المظلوم من أكثر الأدعية المستجابة، ويلجأ المظلومين إلى التضرع على الله –عز وجل- رغبةً في الاستجابة، ومن خلال موقع زيادة سنقدم لكم بعض الأدعية على الظالمين.

دعاء على كل من ظلمني وأكل حقي

دعوة المظلوم على الظالم من الأدعية التي لها قدر كبير عند الله، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه: “اتقوا دعوة المظلوم، فإنها تُحمل على الغمام، يقول الله: وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين” (صحيح)، لذلك سوف نقدم لكم دعاء على كل من ظلمني وأكل حقي من خلال النقاط التالية:

  • “اللهم لا حول ولا قوة إلا بك يا رحيم يا كريم ربي قد غلقت أبواب عبادك وخلقك لي إلا بابك، يا الله انقطعت كل الأسباب إلا إليك وحدك، اللهم أنصرني“.
  • “اللهم أنت القادر والمقتدر فأنت تقدر ولا أقدر أنت تعلم من ظلمني، فلا يمنعه سلطانه منك وقدرته منك يا مقتدر على كل شيء، فأنا عبدك المظلوم الضعيف المقهور نجني ممن يكيدوا بي يا حي يا قيوم“.
  • “يا رب أنا عبدك المظلوم أناديك وأدعوك وأتوسل إليك أن تنصرني على من ظلمني، اللهم اشغله بنفسه واكفني شره، ولا حول ولا قوة إلا بك، اللهم هون عني ما أنا فيه، وانصرني يا رب العالمين”.
  • “اللهم رب العباد أعلم أنك المنتقم الجبار انتقم من ظلمني يا كريم يا رحيم، اللهم إني أثق بوعدك سأنصرك ولو بعد حين، يا رب قد خذلني من استنصرت ولجأت إليه، اللهم دلني وأرشدني وقوني بك يا رب أنتقم من الظالم الجائر أشد انتقام يا حي يا قيوم“.

اقرأ أيضًا: دعاء على من ظلمني وقهرني

دعاء الظالم على المظلوم

يجب قراءة دعاء على كل من ظلمني وأكل حقي للأشخاص الذين يزيد عليهم الهم والكرب بسبب تعرضهم للظلم والعجز عن استعادة حقهم أو إظهار براءتهم، لذلك سوف نوضح لكم دعاء الظالم على المظلوم فيما يلي:

  • “اللهم أني أعلم أن تنصرني بك، وهذه ثقتي فيك، اللهم ارحمني رحمة واسعة وانصرني ورد حقي من ظلمني يا الله، اللهم إني أدعوك وأرجوك، يا من تقدست أسماؤك يا ذا الجلال والإكرام، يا ذي الطول والإنعام أنعم على بكرمك ولطفك يا لطيف”.
  • “يا الله يا من تعلم مستقرنا، ومستودعنا وأنت علام الغيوب تعلم ما نخفي وما نعلن، أنت الشاهد والمطلع، كن نصيري وعوني يا الله”.
  • “حسبي الله ونعم الوكيل في مَن أذاني، اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون، اللهم اسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله، اللهم انصرني على من ظلمني، اللهم أنك لا ترضى الظلم لعبادتك، اللهم أنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم دعوة، فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك، اللهم انصرني على من ظلمني، فأنك تراه ولا اراه، اللهم آمين يا رب العالمين“.
  • “اللهم إني استغنيت بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر واستصرخت إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة اللهم إنك تعلم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك فلك الحمد سميعًا بصيرًا لطيفًا قديرًا”.

دعاء على من ظلمني وقهرني

هناك بعض الصيغ التي يمكن التحدث بها أثناء الدعاء واللجوء إلى الله، لذلك سوف نوضح لكم أكثر من صيغة للدعاء على كل من ظلمني وأكل حقي وقهرني من خلال النقاط التالية:

  • “اللهم انتقم من الظالم في ليلة لا أخت لها وساعة لا شفاء منها وبعثرة لا إقالة منها وبنكبة لا رجوع عنها، اللهم أرني بطشك به اللهم خذه أخذ عزيز مقتدر”.
  • “اللهم أرني فيه عجائب قدرتك وعظمتك، اللهم أهلكه كما أهلكت أصحاب القرون الخاوية، وانزع عنه رحمتك ولا تعامله بإحسانك وجودك وكرمك”.
  • “اللهم انصرني على من ظلمني، وإن كان خيرًا لي تأخير استرجاعه فافعل ما هو فيه الخير لي، اللهم أنت الجبار المنتقم فاجبر خاطري وسرّه، وانتقم ممن ظلمني”.
  • “اللهم اجعل لعبدك المظلوم حظًا وفيرًا في الآخرة تعويضًا عما قابله في دنياه، اللهم كن عونًا لي من شرور من ظلمني، اللهم أرني عدلك فيمن أخذ حقي وجار عليّ بسلطانه وجبروته، اللهم أذقه الذل والهوان كما فعل بي، واحفظني بحفظك يا كريم يا جبّار“.
  • “يا رب أَنَّ فُلَانَ ظَلَمَنِي وَجَمَعَ كُلَّ قُوَاه لِإِيقَاع الظُّلْم عَلِيّ، وَإِنِّي أَسْتَعِينُ بِكَ لاسترجاع حَقِّي فَأْرَةٌ قُدْرَتِك وَعَظَمَتك، وسلّط عَلَيْهِ مِنْ لَا يخافك وَلَا يَرْحَمُه”.
  • “اللَّهُمَّ اسْتَجِبْ دَعْوَة عَبْدَك الْمَظْلُوم وَانْصُرْه يا الله يَا كَرِيمُ يَا ذَا الْعَرْشِ المجيد“.

اقرأ أيضًا: دعاء المظلوم على من ظلمه

هل دعاء المظلوم دائمًا مستجاب؟

دعاء المظلوم على الظالم من أكثر الأدعية التي تصعد إلى السماء سريعًا، ولكن قد يؤخر الله الاستجابة أو قد لا يستجيب لسبب لا يعلمه إلا هو فقط، وهذا السبب فيه الخير إلى المظلوم، كما يعطي الله للظالم فرصة حتى يتوب إليه ويستغفره عما فعل، وحتى يعيد الحق إلى صاحبه.

كيفية رد الحق إلى المظلوم

قد يتعرض أحدهم إلى الظلم في حياته من عائلته أو أصدقائه أو زملائه في العمل أو من أشخاص لا يعرفهم، وقد يكون هذا الظلم بقصد أو غير قصد، لذا من خلال حديثنا عن الدعاء على كل من ظلمني وأكل حقي، سوف نوضح لكم كيفية رد الحقوق من خلال الحديث عن أنواع الظلم متمثلة في النقاط الآتية:

1- الظلم بغير قصد

هو الظلم الذي يتعرض له الإنسان في وقت حديثه مع شخص قريب منه، فيسيء أحدهما فهم الآخر مما يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل، ومن الممكن أن يقوم خلاف بين الاثنين وشخص منهما يظلم الآخر، ونشير إلى أن الظلم بغير قصد ليس ظلم كبير وعواقبه ليست شديدة

اقرأ أيضًا: دعاء على من اذاني وظلمني مُستجاب

2- الظلم بقصد

هو الظلم الذي يتعرض له الفرد بسبب بعض الأشخاص الأعلى منه في السن أو في المكانة، أو بسبب من يمتلكون صفات سيئة ويعاملون باقي الأفراد بدونية وطبقية.

لذا من خلال تناولنا لموضوع دعاء على كل من ظلمني وأكل حقي، سوف نقدم لكم بعض النصائح التي يجب الالتزام بها حتى تأخذ حقك ممن ظلمك بقصد، وهذه النصائح هي:

  • أولًا حاول أن تكون هادئًا ولا تنفعل بشكل سريع على الشخص الذي ظلمك حتى لا يحاول إيذائك أكثر.
  • إذا قام الشخص الذي ظلمك بالصراخ عليك فابتعد عنه.
  • لا تكن ضعيفًا أمام الشخص الذي ظلمك أو تستسلم إلى ظلمه، فيجب أن تواجهه حتى تسترد منه حقك.
  • لا تحاول استرجاع حقك بالعنف.
  • إذا كان الشخص الذي ظلمك لا يريد إرجاع حقك، فيمكن أن تلجأ إلى السلطات العليا حتى تسترد حقك.

يُفضل قراءة الصيغ المختلفة للدعاء على كل من ظلمني وأكل حقي لمن عجز عن استعادة حقه ممن ظلمه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.