أدعية لتعجيل الزواج في أسبوع للمسلم والمسلمة

أدعية لتعجيل الزواج في أسبوع

أدعية لتعجيل الزواج في أسبوع لمن أراد أن يعف نفسه ويتزوج.. فالزواج عزيزي القارئ هو شريعة الله في الكون للحفاظ على النسل وحماية الناس من الوقوع في الفواحش، كما أن الزواج هو التقاء الروحين ومودة ورحمة بين الزوجين.. لذا اسمح لي عزيزي القارئ أن أطلعك على أدعية لتعجيل الزواج في أسبوع وهي مجربة، وتوتي ثمارها، بشرط أن تكون صادق النية مخلص لله عز وجل في دعواك.

أدعية لتعجيل الزواج في أسبوع للبنات

عندما تصل الفتاة إلى سن البلوغ فإنها تفكر في الشخص الذي يملأ قلبها بالحب والعواطف الجياشة، وتتمنى الزوج الصادق والمخلص الذي يحفظها ويشعر بالأمان معه، والزوج الذي يعطيها حبه وكرمه ويعاملها بلطف ومحبة، وسوف نقدم دعاء الزوج الصالح، ودعاء طلب الزواج للفتاة العزباء.

في بعض الأحيان يريد الشاب أو الفتاة الطرف الآخر، ولكن هناك صعوبات في إتمام الزواج أو هناك موانع من قبل الوالدين، لذلك فإن الشاب أو الفتاة عليهما بدعوة الله في كل حين أن ييسر لهما أمرهما، وفعل ما فيه الصالح لهما فهو سبحانه أعلم بما هو أصلح.. والله سيستجيب لدعواتكم الصادقة إن شاء الله، فمن الأفضل عدم الإصرار على شخص بعينه وترك الأمر لله، ونتمنى أن يختار الله لنا شريك الحياة المناسب أو الزوج الصالح لأن الغيب لا يعلمه إلا الله سبحانه ويعرف ما هو خير للإنسان وما هو ضار به.. فإليكم هذا الدعاء:

“اللهم إني أني اشهد انك أنت الذي لا اله إلا هو.. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد. أقضي حاجتي.. وآنس وحدتي.. وفرج كربتي.. وأجعل لي رفيقا زوجًا صالحا كي نسبحك كثيرا، ونذكرك كثيرا، فانت بي بصيرا.. يا مجيب المضطر إذا دعاك.. أحلل عقدتي.. وآمن روعتي.. يا إلهي من لي الجأ إليه إذا لم ألجأ الى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب.. هب لي من لدنك زوجا صالحًا.. واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.. فأنت على كل شيءٍ قدير.. يا من تقول للشيء كن فيكون.. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.. وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم”.

اقرأ أيضًا : أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

أدعية لتعجيل الزواج في أسبوع مكتوبة

دعاء الزواج لمن أراد الزواج لحماية نفسه وصونها.. قال رسول الله من استطاع منكم الباءة فليتزوج، والمقصود بالباءة هنا الكلفة مثل تكاليف الزواج وتحمل المسؤولية، فمن استطاع أن يبلغ هذه الأمور عليه بالزواج، ومن لا يستطيع عليه بالصوم، وذكر رسول الله الصيام لأنه يقتل الصوم يقتل الشهوات وهي مداخل الشيطان إلى نفوس البشر..

يقول الله سبحانه وتعالى في سورة الأنفال: ”لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ” ويقول في سورة الروم: “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ” ويقول في سورة الذاريات: “وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ“ وفي سورة القصص: “وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ” وفي سورة الإنسان: “وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا” وفي سورة النبأ: “وَخَلَقْنَاكُمْ أَزْوَاجًا“ وفي سورة الفرقان: “وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا”.

أدعية تعجيل الزواج للعانس

كلمة عانس شائعة ومألوفة في العديد من البلدان، وحتى إذا كانت الكلمة تسيء إلى مشاعر بعض الفتيات، فإن الزواج هو نصيب ورزق من الله، ثم تأتي عوامل أخرى بعد ذلك.

يعتمد اختيار الزوجة على هذه الأساسيات.. فقد ورد عن أبي هريرة رضى الله عنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: “تُنكح المرأة لأربع، لجمالها ومالها وحسبها ودينها فأظفر بذات الدين تربت يداك”.. أي أن الدين له الأفضلية. أما اختيار الزوج فهو قائم على الأمر ذاته أيضًا، فقد روي ابن ماجة عن أبي هريرة رضى الله عنه أنه روي عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: “إِذَا خَطَبَ إِلَيْكُمْ مَنْ تَرْضَوْنَ دِينَهُ وَخُلُقَهُ فَزَوِّجُوهُ، إِلَّا تَفْعَلُوا تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الأَرْضِ، وَفَسَادٌ عَرِيضٌ”.. ثم يأتي الوضع الاجتماعي للشاب في المرتبة الثانية بعد مرتبة الدين، فكم من أناس تغيرت مراتبهم.. وكم من بشر تبسمت لهم الدنيا واعطتهم من المال والثراء أيام وشهور بل وسنوات ثم أخذت منهم كل شيء، وكم من فقير أغناه الله بفضله.. فلا تجعلوا الوضع الاجتماعي في المرتبة الأولى قبل الدين وتكونوا من الخاسرين، ورددوا هذه الأدعية:

  • اللهمَّ أَصلِحْ لي دِيني الذي هو عصمةُ أمري، وأَصلِحْ لي دنياي التي فيها معاشي، وأَصلِحْ لي آخرَتي التي فيها مَعادي، واجعلِ الحياةَ زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعلِ الموتَ راحةً لي من كلِّ شرٍّ.
  • يا رب يا من تجيب الداعي اذا دعي، يا من تقول ادعوني استجب لكم.. أسالك باسمك الأعظم، ووجدك الأعلى أن ترزقني و ترزق أخواتي المسلمات بالزوج الصالح من حيث لا نحتسب وأن ترزق اخواننا الشباب بالزوجة الصالحة سبحانك إنك على كل شيءٍ قدير يا رب العالمين أن ترزقنا جميعا بالأزواج والزوجات الصالحات يا قدير يا قدير يا قدير.

اقرأ أيضًا : دعاء للميت في يوم عرفه ومجموعة من أفضل الأدعية

أدعية لتعجيل الزواج في أسبوع للشاب

في الغالب الشاب أكثر إلحاحًا من الفتاة في مسألة تعجيل إجراءات الزواج، وهناك دعوات لذلك، دعاء الزواج، ودعاء التعجيل بالزواج والزفاف.. فقل هذه الأدعية وسيتيسر أمرك بإذن الله:

  • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي.
  • قل اللهم اني أسالك يا عالم الخفية ويا من السماء بقدرته مبنية، ويا من الارض بعزته مدحيه، ويا من الشمس بنوره مضيئة، ويا مقبلًا علي كل نفس مؤمنه زكية، ويا مسكّن رعب الخائفين وأهل التقيه.. ويا من حوائج الخلق بقدرته مقضية، ويا من نجي سيدنا يوسف من رق العبودية ولا يزداد علي كثرة الحوائج الا كرما وجودا أن ترزقنا الزوج (الزوجة) الصالح (الصالحة).. نعم الزوج والسلوي ونعم الرفيق والمعين علي طاعتك وعبادتك وصلي الله علي محمد وآله واعطني سؤالي إنك علي كل شيءٍ قدير.. اللهم إني أقسم عليك بلا اله الا الله أن ترزقنا وتقضى حاجتنا يا الله.

وهكذا أخي المسلم، وأختي المسلمة نكون قد ذكرنا أدعية لتعجيل الزواج في أسبوع علها تصبح مقضية بأمر الله وإذنه.. ويرزقكم بالزوج (الزوجة) الصالح (الصالحة).. ويعينكم على ذكره وشكره وحسن عبادته..

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.