الدعاء على الظالم بالهلاك مستجاب

الدعاء على الظالم بالهلاك نقدمه لكم في هذا الموضوع من خلال موقع زيادة، حيث إن الدعاء هو نوع مفضل من الصلوات والتى يفضلها الله عز وجل إليه خالصة لا يجوز أن يصرفها العبد إلى غير الله عز وجل، وفى هذا الموضوع سوف نتناول أحب وأفضل الأدعية لتسهيل الأمور بإذن الله تعالى.

اقرأ أيضًا: دعاء تحصين المنزل الجديد وأهمية أدعية

الدعاء على الظالم بالهلاك

  • أعوذ بك يا الله مما أخاف، ولا أشرك بك، ربي أعوذ من كل شيطان، ومن كل شر، قضاء السوء اعني على كل ظالم.
  • اللهم يا موضع كل شكوى، ياشاهد كل نجوى، وياعالم كل خفية، وياكاشف كل بلية، ويامنجي موسى، ومحمد، وإبراهيم الخليل صلوات الله عليهم، يا الهي كل من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق الملهوف، المكروب المشغوف الذي لايجد كشف مانزل به إلا أنت، ولا إله غيرك فارحمني يا ارحم الراحمين، واكشف عني ما نزل عدونا وعدوكم الشيطان الرجيم، ومن هؤلاء القوم الظالمين، اللهم يا بارئ لا شريك لك، يا حي يا محيي الموتى، يا قائم على كل نفس بما كسبت، انك انت العزيز الجبار، اللهم صل على محمد، عافيه الابدان وشفائها، ونور الأبصار وضيائها، وقوت الأرواح، وغذائها، يا رب العالمين.
  • اللهم يا ربي مهما كان الظالم قويا ومهما كان سلطانه فهو لا يمتنع منك، أنت مدركه حيثما كان وقادر عليه، اللهم إني استعيذك يا مغيث من البشر، إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، اللهم إني اطرق بابك بعد ما اغلقت كل الابواب، واشكو اليك، فلك الحمد سميعا بصيرا، اللهم انصرني على كل ظالم، واهلك كل ظالم، يا قوي وغلل يدي الظالم يا رحيم.

اقرأ أيضًا: دعاء قوي على الزوج الظالم مُستجاب

الدعاء على الظالم بالموت

  • لم يرد دعاء ولا نص صريح يبين أن المظلوم يدعو على الظالم بالموت، وإن الموت من الهلاك فلا يصح أن يدعي شخص على آخر بالموت، أو الهلاك وأن ما يدعي على قدر مظلمتة.
  • ويطلب من الله أن يحاسبه وأن يرد له حقه، كما يدعو إلى الله تعالى بأن يبعده هذا الظالم عنه، أو يدعو بهداية هذا الظالم، ويأخذ اجر الدعاء واجر الثوب، لذلك لا يصح أن يدعي الشخص على آخر بالموت.
  • بل يدعى على قدر ظلم الشخص له لان الموت فيه انعدام للحياة والله تعالى لا يحب عبدا من عباده أن يدعو على عبد آخر بالموت أو يتمنى له الموت لأن الحياة والموت بيد الله تعالى.

اقرأ أيضًا: دعاء للمريض يوم الجمعة ودعاء لذهاب المرض

دعاء على من اذاني

  • الاذيه هي شيء كبير وبشع يكون داخل الإنسان حيث وجع القلوب بشدة، لذلك يبحث الشخص عن شيء يؤثر به من هذا ومن الأدعية ما يلي
  • ربي اغلقت الابواب إلا بابك، وانقطعت الأسباب إلا إليك، لا حول ولا قوه الا بك، اللهم إني عبدك، ومن ظلمني عبدك، تعلم مثوانا، وتعلم سرنا وجهرنا، اللهم عليك بكل ظالم وبمن ظلمنا، أنت تجلب حقنا يا الله.
  • ربي انصرني على كل من ظلمني، فإنك لا ترضى بالظلم لأنك عادل وقوي، وعدتنا الا ترد للمظلوم ودائع، ولا ترد للنادي ما ينادي به، وإني ناديتك بأن تنصرني على من ظلمني، يا قوي يا عزيز يا جبار على كل ظالم.
  • اللهم رغم انف الظالم، وعجل مثواه، ولا تجعل قوته إلا قصمته، ولا قائمة علو إلا وضعتها، ولا سببا إلا قطعته، يا رب أن الظالم جمع كل قوته وجمع كل طغيانه، ونحن عبيدك جمعت له كل ما نملكه من الدعاء إليك، حتى تردنا به فاستجب لنا يا رب العباد، دعواتنا على الظالمين وحققها لنا، وانصرنا عليهم.

اقرأ أيضًا: دعاء الخروج من المنزل للاطفال ومجموعة من الأدعية الأخرى وفضلها

دعاء على الزوج الظالم مجرب

اذا كان زوجك ظالم فلا مانع بالدعاء عليه اما الدعاء على الظالم جائز بخلاف الدعاء على الزوج الظالم ولا تيأسي من رحمه الله عندك دعاء عليه لابد أن تدعو في الثلث الأخير من الليل بكل خشوع وخضوع ومن الدعاء ما يلي

  • اللهم يا فارج الغم. وكاشف اللهم، اجعل لي من أمري مخرجا، يا كاشف كل بلوى، ادعوك يا ربي دعاء من اشتدت به، وضعفت قوتي، دعاء الملهوف الذي لا يجد لكشف ما به إلا أنت، يا ارحم الراحمين اكشف عني ما نزل بك، فإنك على كل شيء قدير، يا حي يا محيي، يا كريم اجرني في مصيبتي، والعفو والعافية الدائمة، دنيا واخره وعوضني عن زوجي في أهلي وجسدي، ومالي وذريتي إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم ارحمني برحمتك، واكشف كل ما نزل به من شر وظل، واجعل لي خلاصي عاجلا غير اجل، اللهم انك خلقتني ولم اكن شيئا، وجعلتني لا احب تعجيل، ما اخترته لي، ولا تأخير ما عجلت لي، اسألك الخير في كل امري عاجله وآجله، وما علمت منه وما لم اعلم، لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم استغيث برحمتك، يا لطيف يا ودود، يا فعال لما تريد، حسبي ووكيلي اغثني وحنن على قلب زوجي، ربي اني مغلوب فانتصر.
  • ربي بحق قولك ادعوني استجب لكم إني ادعوك بما في نفسي، وبما في قلبي أن تقضي حاجتي، وأن تجعل قلب زوجي كما تحب وترضى، واجعل قلبه معلق بحب الله ورسوله ثم حبى، اللهم اجعله هينا لي واغنيه من فضلك، اللهم الزمه حفظ كتابك كما ترغب، واشرح صدره وصل حاله، وباطنه، وظاهره، ورزقه في كل وقت وساعة، ويسر له الخير، اللهم يا الله يعطيني خيره، واكفني شره واملأ قلبه بالرأفة والرحمة، قد دعوتك يا الله وأسألك الاجابة، اللهم استجب دعوتي يا ذا القوة المتين اللهم امين يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح وأدعية لتسهيل الحفظ وتيسير الأمور

دعاء على الأخ الظالم

  • دعوه المظلوم ليس بها عند الله حجاب، ومستجابه على قدر ظلمه، أما إذا عفا عنه وتاب فسوف تنال ثوابا عظيما، ودعاء الشخص على أخيه فالأب هو جزء منك تريد أن ينزل به سوء.
  • فوالله لا تحتمل فالمسلم لا يحب السوء بالمسلم، فكيف إذا كان أخوك من أمك وأبيك، شقيق أو غير شقيق، فالعقل يصبر في مثل هذا الباب، ويحتمل وادعوا الله له وافعل كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم فلم يقم  بدعوة بني قريش.
  • وجاء ملك الجبال مع جبريل عليه السلام وقال له يا محمد هذا ملك الجبال إن شئت أن يطبق عليه الجبال، فعل فقال له إني لا أرجو أن يخرج من أصلابهم من يعبد الله لا يشرك به شيئا، واصبر واصبر واعلم أن مع الصبر الفرج، والنصر خير عند الله.

اقرأ أيضًا: دعاء السجدة في المصحف وكيفية أداء سجدة التلاوة أثناء الصلاة

هل يجوز الدعاء على الظالم بالهلاك؟

  • للمظلوم أن يدعو على الظالم، ولكن بشروط أن يكون الظالم قد تسبب له أذى وظلمه، ولكن المظلوم عندما يدعو على الظالم بالهلاك فقد يقع عليه الهلاك فيشعر المظلوم بالبرد والسلام لأنه أخذ الله حقه.
  • ولكن هذا اعتقاد خاطئ لأنه رغم الدعاء إلا أن الله تعالى قال لا يحب الله الجهر بالسوء من القول، ورخصا الدعاء الظالم على المظلوم بعدة شروط، بحيث لا يكون الشخص يدعو على الظالم فقط إلا في حالة الظلم ويدعو عليه كما أصابه من أذى له دون أن يكذب أو يزيد شيئا أو ينقص شيئا.
  • إلا أن العفو عنده افضل، ورد في الكتاب والسنة أنه نهى عن دعاء الظالم بالهلاك، وإن الهلاك يفوق ما يستحقه أو أن يدعي شخص بهلاك اولاده او اي شيء من ذلك، وإن ذلك فيه اذيه أكثر مما يتعرض له المظلوم من الظالم، لذلك نهى عن الدعاء على الظالم بالهلاك.

اقرأ أيضًا: دعاء التحصين من السحر والآيات المستحب قراءتها

فى نهاية هذا الموضوع نكون قد تعرفنا على الدعاء على الظالم بالهلاك ودعاء على الأخ الظالم ودعاء على الزوج الظالم مجرب ودعاء على من اذاني والدعاء على الظالم بالموت و تطرقنا خلال هذا المقال إلى جواز الدعاء على الظالم بالهلاك.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.