فضل قراءة سورة البقرة يوميا والاستغفار

فضل قراءة سورة البقرة يوميا والاستغفار سورة البقرة من اطول سور القران الكريم وترتيبها الثانى من السور بعد سورة الفاتحة وقيل انها تعد اول سورة نزلت فى المدينة المنورة وتحتوى سورة البقرة على اية الكرسى وهى اعظم الايات فى القران الكريم وفى هذا المقال يتناول موقع زيادة فضل قراءة سورة البقرة يوميا والاستغفار.

تعرف على بحث عن سورة البقرة وفوائدها من خلال قراءة هذا المقال: بحث عن سورة البقرة وفوائدها وكم استغرق نزول سورة البقرة؟

نبذة عن سورة البقرة

  • هي تعتبر سورة طويلة في القرآن وهي ترتيبها الثانية التابعة لسورة الفاتحة، وهي السورة الأولى المنزلة في المدينة المنورة عندما قال الله تعالى واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون، وأن فضل قراءة سورة البقرة يوميًا والاستغفار كثيرة، وآخر آية نزلت من السماء.
  • كما أنها نزلت في حجة الوداع يوم النحر وهي تسمى قسطاط القرآن وهذا عظمتها وروعتها، وبها أحكام كثيراً تشمل أحكام عديدة مثل الصلاة والزكاة وغير ذلك، وعدد كلماتها 6100 40 والحروف التي بها عددها يساوي 25 1613 والصورة التالية لها سورة آل عمران، كما أن بها آية الكرسي التي لها تأثير كبير لمن يقرأها.
  • وقال عنه أبو هريرة قال وكلني رسول الله صلى وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته فقلت لأرفعنك إلى رسول الله فقص الحديث، فقال إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي لن يزال معك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح قال النبي صدقك وهو كذوب ذاك شيطان.

تعرف على فضل اخر ايتين من سورة البقرة من خلال قراءة هذا المقال: فضل آخر آيتين من سورة البقرة وفضل سورة البقرة 

فضل قراءة  سورة البقرة يومياً والاستغفار

  • هذه السورة لها فضائل كثيرة وعظيمة وقيمة فعندما يصلي المسلم ركعتين ثم يحمد الله ويشكره، ويثني على الله، وعلى رسوله، ويستغفره يومياً كثيراً وبعدها يقرأ سورة البقرة ثم يدعوا الله تعالى فإن هذا الدعاء يستجاب من الله تعالى.
  • ويشترط أن يكون على يقين وبنية خالصة لله ويكون الدعاء خارج من القلب، كما قال العلماء إنها تمحي الذنوب وتجلب الرزق كما تزيل الهم وهي راحة للنفس الرسول صلي وسلم قال لا تجعلوا بيوتكم قبورا فاقرءوا فيها سورة البقرة.

تعرف على فوائد قراءة سورة البقرة من خلال قراءة هذا المقال: فوائد قراءة سورة البقرة 7 أيام للرزق والواج وفضلها

فضل قراءة سورة البقرة يوميا والاستغفار للزوج

  • تعتبر قراءة سورة البقرة مهمه جداً في تسهيل الزواج فعندما يقرأها الشخص يومياً يسهل الله له زواجه وهذه تعد أفضل طريقة من الطرق التي يلجأ إليها الكثير من السحر وغيره وهي علاج لكل شيء.
  • كما أن هذه السورة بها قصص عديدة ومعجزات كثيرة التي تجعل القلب المقدم على الزواج هادئ وواثق من قدرة الله لأن الله تعالى بيده كل شيء، وهذا قوله فمن يكون عنده يقين بذلك فسوف يفرج الله عليه ويسترها له.
  • كما أن قراءة سورة البقرة فيها خير كبير وعظيم فمن يقرأها دون توقف فإن الله يعطيه طول العمر ولم يذكر آية تدل على الزواج دل كلها مليئة بالخير والبركات والرزق والشفاء، وهي أيضًا تجعل الزوج سعيد في حياته مع زوجته وأولاده دون حدوث أي مشاكل.

تعرف على اهم قصص سورة البقرة والأنبياء من خلال قراءة هذا المقال: قصص سورة البقرة والأنبياء والرسل وفضلها وسبب نزولها

فضل سورة البقرة

  • لها أفضال كثيرة منها أن الشيطان لا يستطيع البقاء في مكان تقرأ فيه هذه السورة، كما قال الرسول صلي وسلم قراءة القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه.
  • وقراءة الزهراوين البقرة وآل عمران، كمان فيها اخر ايتين لها يعملان على الحفاظ من قرأها، وقال الرسول صلي وسلم الآيتان من آخر سورة البقرة من قرأ بهما في ليلة كفتاه.

تعرف على فضائل سورة البقرة ومقاصدها من خلال قراءة هذا المقال: فضائل سورة البقرة ومقاصدها والجماليات البلاغية في آياتها

قصتي مع قراءة سورة البقرة يومياً

حيث روي قصه حقيقيه عن كثرة قراءة البقرة بطريقة مستمرة ومنها

  • قالت أن زميلتي كانت في العمل متضايقة ومكتئبة ثم قامت بتحديث شيخ، وقال لها أنها دائماً يجب عليها أن تقرأ الأذكار و تقرأ سورة البقرة وتستغفر يومياً فهذا يزيل الاكتئاب فعلت ما قاله هذا الشيخ وبعد غياب أربعة أيام قامت واتصلت بهذا الشيخ وقالت له إن ربها ازال همها، وإنها مبتهجة فقالت سوف أصر على قراءه القرآن وخاصة قراءة سورة البقرة وقالت أيضاً أنها تم ترقيتها في شغلها وصارت في مكانة مرتفعة ودخلها سار أكبر من ذي قبل.
  • كذلك روي أن شاب في عمر الزواج ظل يبحث عن عروس له ولم يوفقه الله حتى اكتفى ووقف عن البحث وجاءه رجل وذكره بأن يقرأ سورة البقرة يوميًا مرتين مرة في المساء، ومرة في الصباح ويكثر من الدعاء ومن الاستغفار، ذهب هذا الشاب وفعل ما قاله له الرجل وداوم على ذلك وخلال فترة قصيرة هداه الله لفتاة وهداها الله له وتزوج وظل يداوم على ذلك بنية أن يرزقه الله بأولاد حتى صار له وحمد الله وكر وظل يروي لمن في ضيق له هذه القصة حتى يعمل بها غيره.

تعرف على فضل سورة البقرة للانسان من خلال قراءة هذا المقال: فضل خواتيم سورة البقرة للانسان

فضل سورة البقرة والاستغفار للحمل

  • كما قلنا من قبل لسورة البقرة فضال كثير ومنها فضلها على الحامل فإذا قرأتها الحامل و كررتها كثيرا فترة حملها فإن الله ييسر لها الحمل ويسهلها ويرزقها بالمولود حسن وتكون ولادتها سهله.
  • كما يعطي الصحة علي طفلها ويجعل فترة حملها طبيعية بدون أي مشاكل لذلك يجب على الحامل ان تقرأ سورة البقرة يوميا وتستغفر كثيرا وتتردد اخر ايتين فيها وتردد آية الكرسي فهذا يساعدها على جلب الراحة طول فتره حملها.

تعرف على سورة البقرة وكم تكون اجزائها من خلال قراءة هذا المقال: سورة البقرة كم جزء وفي أي جزء من القران تنتهي سورة البقرة

معجزات الاستغفار وسورة البقرة

  • سورة البقرة وكثرة الاستغفار لها معجزات كثيرة ومجربة فهي تعمل على إزالة كل مكروه من الجسد، والجسد، والبدن حيث أن كثرة قراءة سورة البقرة وكثرة الاستغفار يعملان على إزالة السحر، وإزالة الحسد والعين.
  • وكذلك إذا كان شخص مريض بمرض لم يستطيع الاطباء دواء قام الإنسان بقراءة سورة البقرة بكثرة والاستغفار كثيراً فإن الله يزيل عنه هذا المرض، وإذا كان في ضيق أو هم بسبب الديون بفضلهما وكثرة قراءتها يزيلان الهم والضيق يجلبان الرزق الكثير.
  • كذلك إذا كان الشخص عاقم أو المرأة لم تلد وقرأتها كثيرا واستغفرت كثيراً فإن الله تعالى سوف يزيل العقم، ويجعل المرأة تلد ذلك أيضاً إذا كان الشخص في امتحان أو يتقدم للامتحان فإذا قرأ سورة البقرة واستغفر كثيراً فإن الله لا يضيع الله أجر، ولا ثواب ويوفقه في ما يكون فيه حتى إذا لم يكن متقن وكما يوجد أشياء أخرى كثيرة معجزات سورة البقرة والاستغفار لم تذكر.

قد يهمك ايضا: : أثر سورة البقرة على العارض ومقاصدها والسبب في نزولها وأسبابها

فضل سورة البقرة في تحقيق الأمنيات

  • لا يوجد في كتاب الله ولا في السنة النبوية شيء يؤكد أن سورة البقرة قراءتها تحقق الأمنيات، ولكن العلماء استنبطوا من الأحداث التي قالها الرسول، وكذلك أكدوا أن كثرة الدعاء يكون مستجابا وإذ قرأ سورة البقرة ودعا الله كثيراً واستغفر فإن هذا بصفة خاصة يستجيب الله تعالى له سواء كان بنية الشفاء، أو بنية طلب الرزق.
  • فهذا لا بد أن يكون خارج من القلب ويدعي ربه ويتقرب إليه ويطلب منه ما يشاء من خلال كثرة قراءته لسورة البقرة، قال عنها أنها صورة كبيرة وجريمة، وأيضاً عظيمة ولها مكانة خاصة عند الله ورسوله لأنه قال أن الشيطان ينفر من البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة، وأن كثرة قراءتها تجلب الرزق، وتجلب الخير والبركة.
  • ويزيله الله تعالى ويمحي من الحسد ويمحي من الأضرار والأمراض فكل هذا بينه لنا الرسول صلى الله عليه وسلم، فما بال الأمنيات لذلك قالوا أن سورة البقرة تحقق امنيات كل من يداوم على قراءتها فلا بد من كثرة الاستغفار والمداومة عليها وخاصة في البيت حتى يكثر البركة فيه ويكثر الخير.

تعرف على أفضل وقت لقراءة سورة البقرة وما هو فضل سورة البقرة على الانسان من خلال قراءة هذا المقال: أفضل وقت لقراءة سورة البقرة وفضل سورة البقرة وفضل قراءتها

تناولنا فى هذا المقال الكثير من المعلومات الهامة التى يجب على كل مسلم ان يكون ملما بها عن فضل قراءة سورة البقرة يوميا والاستغفار وقدمنا لكم فى هذا المقال فضل قراءة سورة البقرة يوميا والاستغفار للزوج وفضل سورة البقرة والاستغفار للحمل كما قدمنا لكم ايضا فضل سورة البقرة في تحقيق الأمنيات وقصتي مع قراءة سورة البقرة يومياً نرجو ان يكون هذا المقال قد نال اعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.