فضل قراءة سورة الملك قبل النوم وكيفية الاستفادة منها

فضل قراءة سورة الملك قبل النوم سورة الملك تعرف بأنها من السور التي تنجي من عذاب القبر وتمنعه عن الإنسان، وهي من السور التي نزلت في مكة المكرمة وترتيبها السورة رقم 67 في المصحف الشريف، وعدد آياتها ثلاثون آية وهي تعتبر السور الأولى في الجزء التاسع والعشرين، وهناك حديث نبوي يوضح فضل هذه السورة عندما قال النبي عليه افضل الصلاة والسلام ( من قرأ تبارك الذي بيده الملك كل ليلة منعه الله بها من عذاب القبر) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما كان في عهد النبي يقول أنها تمنع وتنجي من العذاب والآلام الأخرى.

فضل قراءة سورة الملك قبل النوم

قراءة سورة الملك قبل النوم لها العديد من الفوائد التي تعود على المسلمين بالخير والنفع، ومن أهم هذه الفضائل ما هي:

  • هذه السورة تمنع عذاب القبر وتنجي الإنسان وتحافظ عليها عندما يداوم على قراءتها قبل أن ينام.
  • تدافع عن صاحبها يوم القيامة فهي السورة التي تجادل عن صاحبها حتى يدخل الجنة والفوز بنعيم ويبعد عن عذاب جهنم وبئس المصير.
  • يعود على الإنسان من قراءتها الثواب والخير والكثير من الحسنات، فعندما نقرأها يوميا قبل أن ننام نحصل على حسنات كثيرة وثواب عظيم في كل حرف من حروف هذه السورة بحسنه والحسنه بعشرة أمثالها، والله يضاعف الحسنات لمن يريد، حيث يحصل المسلمين على الكثير من الثواب والحسنات عند مداومة قراءة سورة الملك.
  • تشفع لصاحبها حتى يصل إلى الغفران يوم القيامة من الخالق عز وجل.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع سبب نزول سورة الملك وما بيان نزولها: سبب نزول سورة الملك وما بيان نزولها

فضل قراءة سورة الملك بعد صلاة الفجر

لا يوجد وقت محدد لقراءة سورة الملك حيث أن علماء السنة أجمعوا على أن قراءة هذه السورة قبل النوم كل ليلة يمكن أن يقرأها الإنسان بعد صلاه العشاء أو أن يقرأها قبل أن يخلد إلى النوم أو يقرأها بعد صلاة الفجر في أي وقت يمكن قراءتها، ويحصل على تفضلها العظيم والكبير والكثير من الحسنات، والحماية من العذاب وتبادل سيئاته بالحسنات.

وللتعرف علي موضوع أذكار يوم الجمعة مكتوبه وفضله وأدعية مستجابة في يوم الجمعة: أذكار يوم الجمعة مكتوبه وفضله وأدعية مستجابة في يوم الجمعة

كيفية الاستفادة من سورة الملك

لا يحصل الانسان على ثواب قراءة سورة الملك عندما يقرأها فقط قبل أن ينام بل أنه لابد أن يتعرف على العديد من الأمور التي تجعله يحصل على الثواب الكامل لهذه السورة وأهمها:

  •  أن يعمل بالأحكام التي يتواجد في هذه السورة، فلابد أن يكون المسلم على دراسة بأحكام سورة الملك وجميع الأمور التي جاءت فيها من العبر والمواعظ والقصص، وأخذ بالأوامر في حياته اليومية، ويتجنب عن جميع الأمور التي تنهى عن هذه السورة.
  •  يؤمن بما جاء في هذه السورة من الأخبار والعبارة والحكم ويصدق.
  •  يقرأ هذه السورة كل ليلة حتى يحصل على الثواب والفضل العظيم والأجر الكبير، وتحفظه من جميع الشرور.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع ادعية التحصين اليومي وفضل التحصين بقراءة القرآن: ادعية التحصين اليومي وفضل التحصين بقراءة القرآن

مواضيع سورة الملك

  •  هذه الصورة تم افتتاحها بكلمة تبارك وتعني التنزه والتقدم الخالق عز وجل عن جميع الصغائر.
  •  المؤمنين عرفتهم بالله عز وجل على أنه القادر على جميع الأمور الخالق للسماوات السبع.
  •  تحفيظ سورة الملك المؤمنين على أن يتم فحص الكون، ويرون عظيم صنع الخالق عز وجل، وأنه هو لا اله الا هو مالك الملك.
  •  تذكر المؤمنين بأن الله عز وجل مالك النظام الكوني من الموت والحياه ليرى ماذا يصنع العباد في هذه الحياة الدنيا ويرى أحسن عبادة في الأعمال الذين يستحقون أن يفوزوا بالرضا منه.
  •  يحذر المؤمنين من العذاب الأليم ونار جهنم يوم القيامة.

ولا يفوتكم قراءة موضوع فضل قراءة سورة البقرة يوميا وفضل قرائتها في قيام الليل وسبب نزولها: فضل قراءة سورة البقرة يوميا وفضل قرائتها في قيام الليل وسبب نزولها

تحدثنا في هذا المقال عن فضل قراءة سورة الملك قبل النوم، وفضل قراءتها بعد صلاة الفجر، وكيف نستفيد من سورة الملك، ومواضيع سورة الملك.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.