الحمل فوق اللولب بالصور

الحمل فوق اللولب بالصور مع أعراضه، وأسبابه التي حيرت الكثير من الأطباء، والمخاطر التي يسببها هذا الوضع، حيث أنه من الطبيعي وجود اللولب كوسيلة لمنع الحمل إلا أن في بعض الحالات الاستثنائية للنساء يحدث معهم حمل مع وجود اللولب.

لذا ومن خلال موقع زيادة سوف نقوم بتوضيح كل الأسباب والأعراض الخاصة بالحمل فوق اللولب مع الصور.

الحمل فوق اللولب بالصور

يلجأ الكثير من السيدات لوضع اللولب كوسيلة لمنع الحمل بدون تناول الأدوية منع الحمل التي تسبب أعراض جانبية في الهرمونات على المدى البعيد.

بالرغم من كفاءة استخدام اللولب في منع الحمل إلا أن هناك احتمالات لحدوث الحمل، وسوف نوضح الآن الحمل فوق اللوب بالصور الآتية:

 

الحمل فوق اللولب بالصور

الحمل فوق اللولب بالصور

اقرأ أيضًا: تحاميل تثبيت الحمل وأهم النصائح التي تساعدك على تثبيت الحمل

أعراض الحمل فوق اللولب

استخدام اللولب النحاسي لا يمنع نزول الحيض عند المرأة، لذا عند تأخر نزول دم الحيض يعد سببًا في حدوث الحمل، واللولب الهرموني استخدامه يمنع نزول دم الحيض للمرأة.

لذلك يجب التأكد من وجود الحمل عن طريق ظهور الأعراض التي سوف نقوم بتوضيحها في السطور الآتية:

اقرأ أيضًا: كم يستمر الحمل خارج الرحم وأنواعه وأعراضه

نزول بقع من الدم من أعراض الحمل فوق اللولب

يحدث نزول الدم عند غرس البويضة الملقحة في جدار الرحم وحدوث بعض الانقباضات المشابهة لتلك التي تحدث عند نزول الحيض ولكن بصورة أقل حدة.

الغثيان من أعراض الحمل فوق اللولب

الإحساس بالغثيان من الأعراض التي تظهر عند الاستيقاظ من النوم ويصاحب القيء، والإحساس بالغثيان قد يكون مصاحب لبعض من أنواع الأطعمة، فيما يعرف بالوحم.

تغيرات الثدي من أعراض الحمل فوق اللولب

هذه التغيرات تشمل الإحساس بآلام وتورم في الثدي، مع الإحساس بثقل في الثدي، مع زيادة قتامة لون الحلمات عن الطبيعي والمناطق المحيطة بها.

تأخر الحيض من أعراض الحمل فوق اللولب

يحدث تأخر الحيض في الحالات التي تستعمل اللولب النحاسي، وفي بعض الحالات التي تستعمل اللولب الهرموني، إذا كنتِ معتادة على نزول الدم شهريًا.

الشعور بالإجهاد من أعراض الحمل فوق اللولب

من الأعراض التي تظهر مبكرًا في الحمل، وتبدأ في الأسبوع الأول من غرس البويضة الملحقة في جدار الرحم، ويزيد من الإحساس بالإجهاد في حالات الحمل مع وجود اللولب.

حدوث تغيرات هرمونية أخرى من أعراض الحمل فوق اللولب

تحدث هذه التغيرات نتيجة الزيادة الدراماتيكية في هرمون البروجسترون في الجسم، وغالبًا تظهر هذه الأعراض بعد ستة أسابيع من حدوث الحمل: ومن هذه التغيرات:

  • الإمساك.
  • زيادة التبول.
  • الصداع المتكرر.
  • آلام الظهر.
  • الإحساس المتكرر بالدوخة.
  • فقد الوعي نتيجة انخفاض ضغط الدم، وانخفاض مستوى السكر في الدم.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أنني حامل وطريقة عمل اختبار الحمل المنزلي

أسباب الحمل فوق اللولب بالصور

بعد أن تحدثنا عن الحمل فوق اللولب بالصور وأعراض حدوثه، سوف نوضح الآن بعض من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الحمل فوق اللولب في السطور الآتية:

  1. طرد اللولب من الرحم من أسباب حدوث حمل فوق اللولب، وذلك يحدث هذا في القليل من الحالات حيث ينزلق اللولب ويخرج من الرحم دون أن تشعر المرآة.
  2. تركيب اللولب بطريقة خاطئة من أسباب حدوث حمل فوق اللولب.. فيجب على كل النساء التأكد من وضع اللولب بطريقة صحيحة عند طبيب متخصص.
  3. استجابة الجسم بشكل مختلف من أسباب حدوث حمل فوق اللولب.يتم ذلك في حالة تركيب اللولب الهرموني، حيث في بعض من الحالات النادرة يستجيب جسم المرأة لهرمون البروجستيرون بشكل مختلف ويسبب ذلك في حدوث الحمل.
  4. تحرك اللولب من مكانه من أسباب حدوث حمل فوق اللولب.

في هذه الأحوال عند تحرك اللولب من مكانه تصبح المرأة كأنها لا تستخدم أي وسيلة من وسائل الحمل.

الحمل فوق اللولب بالصور

اقرأ أيضًا: هل يخطئ اختبار الحمل المنزلي إذا كان إيجابي ؟

أخطار الحمل فوق اللولب

يوجد بعض من المخاطر التي تحدث عند حدوث الحمل فوق اللولب ويعاني منها الكثير من السيدات، ومن هذه الأخطار:

  • حدوث الإجهاض من أخطار الحمل فوق اللولب.. يحدث ذلك بنسبة تصل إلى 50% في حالات الحمل العادية، وحتى عند إزالة اللولب تظل فرصة حدوث الإجهاض أعلى بنسبة تصل إلى 25% عن الحالات العادية.
  • حدوث الحمل خارج الرحم من أخطار الحمل فوق اللولب.. يحدث ذلك نتيجة غرس البويضة الملقحة في أماكن خارج الرحم، وعند حدوث ذلك يجب استشارة الطبيب بشكل سريع للابتعاد عن حدوث أي آثار جانبية دائمة للجهاز التناسلي للمرأة.

الآن نكون قد أوضحنا الحمل فوق اللولب بالصور، مع ذكر بعض من أعراض الحمل التي تحدث فوق اللولب، وشرح بعض من الأسباب التي تُسبب الحمل فوق اللولب، وشرح بعض من المخاطر التي يسببها هذا الحمل، نتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا