نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة

نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة ، نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة من بين التساؤلات التي تشغل بال الكثير من السيدات خاصة من سبق لها وتعرضت للإجهاض، حيث يعد حلم الأمومة من الأحلام التي تراود السيدات خاصة إن كانت تلك هي المرة الأولى بعد الزواج، وعادة ما يحدث إجهاض خلال الشهور الأولى للحمل نتيجة عدم الخبرة الكافية للمرأة أو استعداد الرحم لاستقبال الجنين الجديد، وسوف نوضح لكم اليوم من خلال موقع زيادة الإلكتروني، نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة وأسباب حدوث الإجهاض، فتابعونا.

هل تعلم ما هو الحجم المثالي للبويضة الجاهزة لاستقبال الحمل، اقرأ في هذا الموضوع: حجم البويضة المناسب للحمل بتوأم وما هو حجمها الطبيعي وكيفية علاج صغر حجمها

نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة

أكد الكثير من أطباء النساء والتوليد أنه لا يوجد فترة محددة لحدوث الحمل بعد عملية الإجهاض، خاصة في حالة حدوث مشكلة صحية ما للمرأة نتيجة عملية الإجهاض، ولكن يجب على المرأة أن تصبح حذرة على نفسها وإعطاء الجسم الفرصة الكافية من أجل استعادة صحته مرة أخرى وأيضا استعادة الصحة النفسية مرة أخرى، حيث تتعرض الكثير من السيدات بعد الإجهاض إلى الكثير من المشاكل النفسية نتيجة الضغوط من حولها.

وفي حالة وجود مشكلة صحية أدت إلى تأخير الحمل بعد الإجهاض فيجب على المرأة في تلك الحالة مراجعة طبيب النساء والتوليد المتخصص في تلك الحالات ومتابعة الأمر معه كل فترة حتى يعود الرحم والجسم إلى وضعه الطبيعي ويزيد قدرته على استقبال مولود جديد.

واضغط على هذا الرابط للتعرف على كل ما يخص التلقيح الصناعي وظهور الحمل: بعد التلقيح الصناعي متى يظهر الحمل وما هي أعراضه ؟

أسباب حدوث الإجهاض المتكرر

حتى تتمكن المرأة من حماية نفسها من مشكلة الإجهاض المتكرر عليها أولا التعرف على الأسباب التي أدت إلى حدوث الإجهاض في بداية الأمر والتي تتمثل في التالي:

  • عدم اهتمام المرأة بصحتها قبل الحمل وأخذ التطعيمات اللازمة ضد العدوى وغيرها من المشاكل الصحية التي تؤدي إلى حدوث الإجهاض.
  • حمل المزيد من الأشياء الثقيلة خلال فترة الحمل الأولى وهنا يجب على الأسرة الاهتمام بها عند حدوث الحمل للمرة الثانية وعدم حمل المزيد من الأشياء.
  • قد تكون المشاكل النفسية من ضغوط وبعض المشاكل الأخرى من بين أهم الأسباب التي أدت إلى حدوث إجهاض ويجب على المرأة تحسين حالتها المزاجية أولا حتى تزيد من نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة.
  • قد يكون سبب حدوث الإجهاض هو قيام المرأة ببعض العادات السيئة والتي تتمثل في التدخين بشراهة أو تناول المشروبات الكحولية وغيرها من العادات التي قد تضر بالمرأة والجنين على حد سواء.

وللمزيد من الإفادة ننصحكم بالاطلاع على علامات حدوث الحمل من خلال هذا الموضوع: علامات تلقيح البويضة والحمل المبكرة من أول يوم وماذا تشعر المرأة

الفرق بين دم الدورة الشهرية والإجهاض

من بين الأشياء التي تشغل خاطر المرأة بعد التعرض إلى الإجهاض هو كيفية التفريق بين كل من الدورة الشهرية ودم الاجهاض والتي تتمثل في التالي:

  • دم الدورة الشهرية ذو رائحة كريهة وينزل على فترات بينما دم الإجهاض يكون غزير عند نزوله بالإضافة إلى ظهور تجلطات دموية كبيرة.
  • في حالة حدوث حمل لا تتعرض الكثير من السيدات إلى نزول دم ولكن هناك نوع من الحمل يعرف تحت مسمى الحمل الغزلاني وهنا تتعرض المرأة إلى نزول دم خفيف فاتح اللون وسرعان ما يتوقف ذلك الدم بعد الشهر الثالث من الحمل مباشرة وطوال تلك الفترة لا ينزل المزيد من الدم على المرأة ومجرد علامات.

إذا كنت لا تعلم فوائد القسط الهندي في علاج العقم، اقرأ أيضا: طريقة استخدام القسط الهندي للحمل ومتى يؤخذ لعلاج العقم

إجراء إختبار الحمل بعد الإجهاض

بمجرد تعرض المرأة إلى الإجهاض خاصة إن كانت المرة الأولى بعد الزواج تسعى الكثير من السيدات إلى إجراء إختبار الحمل للتأكد من حدوث حمل مرة ثانية، وينصح الأطباء المرأة أخذ قسط كافي بعد الإجهاض وعدم الاستعجال في حدوث الحمل حتى لا تتعرض المرأة إلى مشاكل نفسية قد تؤثر على حدوث حمل بعد الإجهاض، ومن الأفضل بداية البحث عن الحمل بعد مرور شهرين على الأقل من التعرض إلى الإجهاض.

وتلك هي الفترة المناسبة التي يتمكن الرحم من التخلص من جميع الأنسجة التي تخص الحمل السابق وفي حالة عدم نزول دورة شهرية بعد شهرين من الاجهاض من الممكن إجراء اختبار الحمل المنزلي للتأكد من حدوث حمل من عدمه، وينصح الأطباء الزوجين بضرورة التوقف عن العلاقة الحميمية خلال الشهر الأول من الإجهاض حتى يستعيد الجسم عافيته وزيادة قدرة الجسم على الحمل مرة أخرى.

ومن هنا يمكنكم الاطلاع على: اعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية ب 10 ايام

نصائح هامة للحمل بعد الإجهاض

من بين النصائح الهامة التي تزيد من نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة ما يلي:

  • الابتعاد عن جميع العادات السيئة التي تقدم عليها بعض السيدات مثل تناول المنبهات أو المشروبات الكحولية والتدخين للمحافظة على الصحة.
  • تجنب الإصابة بالحمى على قدر المستطاع خاصة خلال الحمل حيث أن ارتفاع درجة حرارة الجسم خلال فترة الحمل من بين أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حدوث إجهاض خاصة في بداية الحمل.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية العنيفة خلال الشهور الأولى من الحمل وفي حالة ممارسة المرأة لأي نشاط بدني لابد وأن يكون تحت إشراف الطبيب المعالج لها.
  • من الأفضل للمرأة ارتداء حزام الأمان خلال القيادة ومن الأفضل تجنب القيادة خلال شهور الحمل للمحافظة عليها وعلى الجنين من الصدمات.

كما يمكنك التعرف على علامات تلقيح البويضة بعد الابرة عبر موضوعنا: علامات تلقيح البويضة بعد الابرة التفجيرية

في النهاية لا يوجد طبيب حتى اليوم يمكنه التعرف على نسبة نجاح الحمل بعد الاجهاض مباشرة ، فالأمر يتوقف على عدة عوامل من أهمها إرادة الله عز وجل ولكن في جميع الأحوال يجب على الزوجين عدم التسرع من أجل حدوث حمل بعد التعرض إلى الإجهاض، حيث يجب على الزوجين التمهل فترة حتى تتمكن المرأة من استعادة صحتها مرة أخرى والحصول على القدر الكافي من الراحة الجسدية والنفسية حتى تتمكن من استقبال حمل جديد في المستقبل.

قد يعجبك أيضًا
2 تعليق
  1. Rania malih يقول

    سلام وعليكم
    انا اخير دورة 2/4/2020 واجهت نهار 1/5/2020
    ودورة إجهاض نزلت 5.ايام فقط أو أن 8/6/2020
    لم تهبط دورة

التعليقات مغلقة.