أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية ب12 يوم

أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية ب12 يوم تعتبر من إحدى الاستراتيجيات الحديثة المستخدمة في علاج العديد من الأمراض المرتبطة بالتكاثر، وتبدأ علامات الحمل بعد هذه العملية مباشرة ولا تختلف علاماتها وأعراضها عن العلامات والأعراض اليومية للحمل، والتي يمكن أن تكون متطابقة تقريبًا، لذا سنوضح لكم أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية ب12 يوم فيما يلي عبر موقع زيادة.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية بخمس أيام

أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية ب12 يوم

أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية ب١٢ يوم

هناك بعض الأعراض التي تظهر بعد تلك العملية، ولا تختلف تلك الأعراض كثيرًا عن أعراض الحمل الطبيعية، ومن هذه الأعراض ما يلي:

  • الشعور المستمر بغثيان الصباح.
  • الشعور باستمرار بالمغص.
  • قلة الشهية وعدم القدرة على تناول مكونات معينة.
  • طفرة ملحوظة في الإفرازات المهبلية.
  • الشعور بانقباضات قليلة تظهر داخل الرحم.
  • التعب والإجهاد المستمر حتى بدون القيام بأي مجهود يُذكر.
  • الشعور بالحكة المستمرة في جميع أنحاء الجسم.
  • ألم داخل المبيض، ولكنه وجع خفيف وبسيط.
  • قد تعاني المرأة أيضًا من انتفاخ داخل منطقة البطن.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل بعد 15 يوم من الإبرة التفجيرية

كيفية حدوث الحمل بعد الإبرة التفجيرية

يوجد بعض الخطوات التي يكتبها لك الطبيب قبل إعطائك تلك الإبرة وبعد أخذها أيضًا، يتم البحث في البداية عن أسباب منع حدوث الحمل لدى المريضة، ويتم التأكد أن سبب منع الحمل من التخصيب.

وبالتالي يتم مرحلة العلاج بعد تأهيل المريضة ومتابعتها للدورة الشهرية لديها، حيث يتم مراقبة موعد التبويض لدى المرأة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، كما يتم تكثيف الجرعات لكي يتم تنشيط البويضات التي قد تحتوي على الكلوميفين، وفي فترة الإباضة يقوم الطبيب بملاحظة الحالة على جهاز السونار عنده ومراقبة البويضة وحركتها.

يتم حقن الإبر المتفجرة في العضلات، ومراقبة الحالة لعدة ساعات قد تمتد إلى يوم كامل، ومن ثم مراقبة ما سوف يحدث بدقة، وينصح الأطباء بإقامة علاقة حميمة بين الزوجين بعد الحقن مباشرة وخلال أول 24 ساعة، وذلك من أجل استقبال الحيوانات المنوية للبويضات، وتبقى المريضة تحت الملاحظة لعدة ساعات حتى تتم مراقبة الإخصاب لضمان تغلغل البويضة وانغراسها في جدار الرحم.

نسبة الحمل بعد الإبرة التفجيرية

يعتمد معدل الحمل بعد الإبرة التفجيرية على عدة عوامل تختلف من امرأة لأخرى، ومن تلك العوامل ما يلي:

  1. عمر الأنثى: كلما كانت السيدة أصغر سنًا، كلما زادت فرصة الحمل.
  2. جودة وصحة الحيوانات المنوية عند الرجل: معدل، وتنوع، ونسبة التشوهات في الحيوانات المنوية لدى الرجل، هي من الأمور الحاسمة التي تساعد على نجاح الحمل.
  3. عظم بطانة الرحم: وهي تعني عدم إصابة الرحم بمشكلة مثل: الانتباذ البطاني الرحمي، أو وجود أورام، حيث أن تلك الأمراض تعمل على تأخير عمل الإبرة المتفجرة.

اقرأ أيضًا: هل يستمر مفعول الإبرة التفجيرية للشهر الثاني

أعراض الحمل الأكيدة بعد الإبرة التفجيرية

أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية ب١٢ يوم

هناك بعض الأعراض التي تظهر على المرأة بعد الخضوع للعلاج، ومن أبرز أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية ب12 يوم والعلامات الأكيدة ما يلي:

  • قبل فترة الحيض، تظهر الأعراض بما في ذلك الشعور بتقلصات أو آلام أسفل الظهر بعد عشرة أيام من الإبرة المتفجرة، وظهور قطرات دم بسية وقد يكون لونها وردي بسبب انغراس البويضة داخل جدار الرحم.
  • يجب أن يتم عمل اختبار الحمل بعد مرور 16 يوم من العملية لدقة النتائج، حيث تقوم العديد من الفتيات بالاستعجال في إجراء اختبار الحمل وتندهش من أن النتيجة فعالة وتفترض أن الحمل قد حدث بالفعل، ولكن هذه الإبر لها تأثير على هرمون الحمل HCG ويظهر داخل البول أو فحص الدم وقد لا يوجد حمل.
  • من علامات وأعراض الحمل الإيجابية بعد الإبرة التفجيرية هي احمرار الذراعين مع انتفاخ داخل العينين والجفون، وظهور الحلمة وتصبح داكنة في الظل، والشعور بحكة داخل المهبل بسبب الإفرازات المهبلية الزائدة.
  • ومن أعراض الإبرة هي كثرة التبول، والتعرق المفرط وتحديدًا تحت الإبطين، وزيادة كثافة الشعر لدى السيدات في الوجه والحاجبين، ويحدث تجعد في الجلد من حين لآخر.
  • إذا قمت بالتأكد من الحمل، فمن الأنسب زيارة الطبيب مرة أخرى لإلقاء نظرة على حالة الجنين والتأكد من أن البويضة تم غرسها بنجاح داخل جدار الرحم، ويمكنه حتى إعطائها جرعات من الأدوية التي تساعد على استقرار الحمل والابتعاد عن الإجهاض.

اقرأ أيضًا: علامات فشل تلقيح البويضة بعد الإبرة التفجيرية

الحمل بعد الإبرة التفجيرية بكل تأكيد

تهيئ الإبر إفراز هرمون الحمل HCG بالجسم لتكوين المشيمة، مما ينشط هرمون الحليب، ويوفر البيئة اللازمة للنمو الطبيعي للجنين، كما تتضمن الإبر المتفجرة العديد من المواد الفعالة التي توجه تلك الهرمونات، حيث إنها تساعد على تفجير جدار البويضة، وأيضًا قد تجعلها أكثر عرضة لكي يتم التقاط الحيوانات المنوية بسهولة، وتجهيز بطانة الرحم لالتقاط الجنين.

في حالة عدم وجود بويضات غير ناضجة أو صغيرة، تزيد الإبر من طولها بمقدار 2 ملم، حيث يصل حجم البويضة الطبيعية إلى 18 ملم، بمساعدة عدد قليل من الأدوية المختلفة التي تنمي مجموعة متنوعة من البويضات، أو تجعلها أكبر وتكون فعالة وناضجة، ويقوم الطبيب بحقن المرأة بهذه الإبر طوال فترة الإباضة، وهي طريقة جيدة لتفجير جدار البويضة أو السماح للحيوانات المنوية باختراقها.

نصائح بعد الإبرة التفجيرية

على الرغم من دور الإبر التفجيرية الهام إلا أن هناك علامات وأعراض حمل خاصة بعد الإبرة المتفجرة، فهناك بعض النصائح التي يجب اتباعها للحصول على نتائج إيجابية بعد العملية، ولتأكيد فرصة حدوث حمل في أسرع وقت، ومن تلك النصائح ما يلي:

  • اعتنِ بالعلاقة الزوجية بعد إطلاق البويضة إلى المبيض عبر قناة فالوب، لأن البويضة لن تبقى لأكثر من 24 ساعة.
  • من الضروري طلب المشورة من الطبيب ومراجعته في حالة ظهور أي أعراض غير عادية، ولابد من متابعة الطبيب في فترة التبويض.
  • يجب ألا يتم إجراء اختبار الحمل في المنزل حتى الأسابيع الأولى على الأقل بعد إجراء أخذ الإبرة.
  • يجب الابتعاد عن الضغوط النفسية، لأن الحالة النفسية لها دور كبير في مرحلة التخصيب.
  • يستحسن عدم استخدام الحقن في فترة التبويض، حيث أن استهلاك مخزون البويضات قد يسبب لكي تكيسات، وذلك قد يؤدي إلى سماكة جدار المبيض.

اقرأ أيضًا: علامات نزول البويضة بعد الابرة التفجيرية

المخاطر التي تحدث بسبب استخدام الإبر التفجيرية

أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية ب١٢ يوم

بعد التعرف من أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية ب12 يوم والعلامات والأعراض المحددة للحمل بعد الإبرة التفجيرية، قد تظهر بعض الأعراض الجانبية على الجسم بعد استخدام الإبرة، ويبقى عدد منها لفترة مؤقتة وقد يستمر البعض الآخر لفترة طويلة، من بين هذه الأعراض الجانبية ما يلي:

  • الشعور بألم في الثدي يستمر لفترة من الوقت، حيث إن الجسم يكون مجهز تمامًا لحدوث الحمل، وقد تصاب بعض النساء أيضًا بألم شديد في الثدي والشعور بالانتفاخ.
  • يعمل الهرمون على تذبذب الحالة المزاجية والشعور بالحزن الذي قد يصل في بعض الأحيان إلى الاكتئاب العميق، وهذا النوع من الأعراض يكون نتيجة حدوث التبويض المفرط، بسبب فعالية الحقن في تفجير البويضات.
  • خلال فترة التبويض، سيكون هناك إحساس بالألم في كلًا من المبيضين وداخل الرحم، لذلك من المهم استشارة الطبيب للنظر في حالة المريضة وعلاج تلك الأعراض، وإذا فشل الحمل بعد الجرعة الأولى من تلك الإبر، فمن الأفضل مراقبة الحالة لعدة أشهر ثم تجريبها مرة أخرى حسب توصية الطبيب.

اقرأ أيضًا: متى ينتهي مفعول الابرة التفجيرية 5000

وفي ختام هذا المقال حول أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية ب12 يوم يجب أن نذكر أن تأكيد الحمل يمكن أن يكون خلال فترة تتراوح ما بين 15 إلى 18 يومًا من تاريخ الإبرة، حيث أن علامات الحمل تبدأ بعد إبرة التفجير، فالعلامات عادة هي ألم في المبايض وباقي أعراض الحمل العادية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.