أسعار شركات التأمين للسيارات في السعودية 2022

أسعار شركات التأمين للسيارات في السعودية 2022 قد تختلف من شركة إلى أخرى حسب العروض والخدمات المتنوعة عند تأمين السيارة، ويعمل الكثير من أصحاب شركات التأمين على وضع معايير مناسبة سواء كانت للعملاء أو لسياسة الشركة للعمل على تقديم أفضل المزايا من تعويض للمتضررين عن تلف السيارة أو تعرضها لحادث،وإليكم فيما يلي عبر موقع زيادة الإلكتروني معايير التأمين على السيارات وتفاصيل أخرى.

اقرأ أيضا للتعرف على: كيف تحسب شركات التأمين قسط التأمين على السيارت

أسعار شركات التأمين للسيارات في السعودية 2022

أسعار شركات التأمين للسيارات في السعودية 2022

تسعى شركات التأمين للسيارات إلى توفير المزيد من العروض والمزايا التي تهدف إلى جذب مالكي السيارات وتحقيق كافةً متطلباتهم من خلال برامج تساعد على تأمين السيارة، وذلك عن طريق مجموعة من الأسعار التي تتناسب مع كل عميل وذلك على النحو التالي:

  • شركة “وفاء السعودية” وهي إحدى شركات التأمين للسيارات وقد حددت سعر تأمين السيارة بقيمة مالية تصل إلى 1050 ريال سعودي.
  • قامت “الشركة التعاونية” بالسعودية بتحديد قيمة تأمين السيارة بمبلغ مالي يصل إلى 6000 ريال سعودي، بالإضافة إلى دفع مبلغ للتأمين ضد الغير بقيمة 650 ريال سعودي.
  • سعر تأمين السيارة في شركة “أسيج” بقيمة مالية قدرها 750 ريال سعودي.
  • شركة “اتحاد الخليج” تقوم بدفع مبلغ تأمين قيمته 895 ريال سعودي.
  • حددت شركة “ميد غلف” دفع مبلغ للتأمين قدره 660 ريال سعودي.
  • شركة “ملاذ” قامت بتحديد مبلغ مالي قدره 1245 ريال سعودي تأمين ضد الغير.
  • سعر تأمين شركة “ولاء” للتأمين التعاوني 850 ريال سعودي.
  • حددت شركة “الدرع للتأمين” مبلغ بقيمة مالية تصل إلى 1350 ريال سعودي تأمين شامل.
  • أعلى سعر للتأمين ضد الغير يصل إلى 2130 ريال سعودي بمدينة الرياض لسيارة سيدان هيونداي.
  • أقل سعر تأمين ضد الغير بقيمة مالية تصل إلى 389 ريال سعودي لسيارة سيدان تويوتا.

معايير تحديد أسعار شركات التأمين للسيارات في السعودية 2022

كما سبق القول بأن كل شركة تأمين تختلف في سياستها وشروطها عند تحديد أسعار التأمين للسيارات، حيث توجد عدةً معايير وشروط تم وضعها من قِبل شركات التأمين نذكر منها ما يلي:

  • تختلف أسعار التأمين للسيارات حسب المنطقة الجغرافية سواء كانت مدن أو قرى، إذ أن أسعار التأمين داخل المدينة تكون أعلى بالمقارنة بمناطق أخرى بعيدة عن الزحام الشديد وكثرة الحوادث، فعلى سبيل المثال نجد أن مدينة الرياض ترتفع فيها حوادث السيارات وبالتالي يطلب مالكي السيارات مبالغ تعويضية كبيرة.
  • كما أن أسعار التأمين للسيارات تتحدد حسب سجل الحوادث، فإذا كان صاحب المَركبة في آخر 3 سنوات يمتلك سجل حوادث نظيف تمامًا فإن الشركة تقوم بدفع خصم يصل إلى 30% من قيمة التأمين.
  • إلى جانب ذلك فإن سن صاحب السيارة يحدد سعر التأمين، حيث أن الفئات العمرية من 15-25 سنة تكون أكثر عرضة للحوادث ومن ثم ترتفع قيمة أسعار التأمين للسيارة بالنسبة لهم.
  • كذلك يختلف التأمين على السيارة تبعًا لتاريخ صناعتها وأيضًا حسب التوقعات بعمل حوادث بسبب السيارة.
  • سعر التأمين يتحدد أيضًا باختلاف آخر نوع للسيارات، فالمَركبات الحديثة الشبابية يكون سعر التأمين لها أعلى قيمة دون غيرها بسبب تعرضها للكثير من الحوادث.
  • كما يختلف سعر التأمين على السيارة وفق مكان إصلاح المَركبة الذي يتحدد داخل الورش الخاصة المعتمدة أو عبر أماكن غير معتمدة، حيث أن قيمة المبلغ الذي يتم دفعه من جهة شركات التأمين للسيارات في حالة الورشة التي تتبعها يمكن أن يُخفض من قيمة تكاليف وثيقة التأمين بعكس الإصلاح في مكان غير تابع للشركة سيكون التأمين أعلى.

كما يمكنكم الاطلاع على: شروط التأمين الشامل للسيارات 2022 وأنواعه وأهم ضوابطه

أفضل أنواع التأمين للسيارات في السعودية

 

أسعار شركات التأمين للسيارات في السعودية 2022

بخلاف أسعار شركات التأمين للسيارات في السعودية 2022 توجد أنواع مُتعددة لأفضل تأمين للسيارات تتمثل على النحو الآتي:

التأمين متعدد المنافع

تعمل شركات التأمين للسيارات بالعمل على زيادة قيمة التأمين على السيارة من خلال دفع اشتراك إضافي على قيمة الاشتراك الأصلي لأجل أن يحصل العميل على ميزات إضافية، والتي منها التعويض عن الضرر الناتج عن الكوارث الطبيعية وحدوث أي تلفيات تؤثر على السيارة التي تم تأمينها، مثل الناتجة عن الأمطار الشديدة أو السيول أو الفيضانات.

التأمين الشامل

يعتبر هذا البرنامج من أفضل أنواع التأمين للسيارات فهو يتكفل بالقيمة المالية الواقعة على العميل صاحب السيارة، وذلك بعد التعرض لأي حادث أو ضرر مع الأشخاص الآخرين ومن ثم تقوم شركة التأمين بدفع تعويض مالي نقدي يصل إلى 10 ملايين ريال سعودي كـ حد أقصى.

بذلك يكون التعويض نتيجة التلف والضرر الواقع على السيارة بشرط أن تكون ناتجة عن حادث خارج إرادة مالك السيارة التي هي محل التأمين.

التأمين ضد الغير أو الإجباري

يعرف هذا النوع بإسم التأمين ضد طرف ثالث وهو يتكفل بالمسؤولية المالية الواقعة على العميل من قبل الآخرين، وذلك عند التعرض لحادث أو ضرر أو تلف في سيارة أحدهم بسيارة العميل الذي تم تأمين سيارته.

من خلال سياسة الشروط والأحكام التي توجد في وثيقة التأمين تبدأ شركة التأمين للسيارات بدفع تعويض مالي نقدي يصل إلى 10 ملايين ريال سعودي للغير بـ حد أقصى نتيجة ما تعرضوا له من ضرر أو تلفيات.

علاوة على إمكانية الحصول على وثيقة تأمين على السيارة تكفل للعميل دفع مبلغ تعويض عن أي تلف أو ضرر يقع على السيارة إذا كانت خارج المملكة العربية السعودية.

ومن هنا يمكنكم جمع المزيد من المعلومات حول: شركات تمويل سيارات بدون دفعة أولى وأهم بنوك لتمويل السيارات

طريقة الاستعلام عن التأمين للسيارات في السعودية

توجد عدة خطوات يمكنك إتباعها للاستعلام عن التأمين الخاص بالسيارة الخاصة بك وهي كـ التالي:

  • أولًا قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الداخلية السعودية من خلال النقر على هذا الرابط https://www.moi.gov.sa/wps/portal/Home/Home/!ut/p.
  • ثم قم بالنقر على الاستعلام عن صلاحية التأمين على السيارة من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية.
  • عليك بعد ذلك القيام بالنقر على أبشر أفراد، وبعدها قم بعمل تسجيل دخول بكتابة البيانات المطلوبة في الموقع الإلكتروني أبشر.
  • انقر على الاستعلام عن وثيقة تأمين السيارة عبر موقع أبشر.
  • ستظهر أمامك قائمة منسدلة يوجد بها المَركبة الخاصة بالعميل، اضغط على نوع السيارة المراد الاستعلام عنها.
  • ثم قم بالنقر على عرض بيانات وثيقة التأمين، والتي توجد جانب السيارة التي ترغب في الاستعلام عنها، سوف تجد أمامك كلًّ الوثائق المُتعلقة بالتأمين.

أهم شروط تحديث التأمين للسيارات بالمملكة العربية السعودية

لقد تم تحديد مجموعة من الشروط الواجب مراعاتها عند تحديث التأمين على المَركبات والتي منها ما يلي:

  • يلزم عن إجراء فحص دوري للسيارة أن يكون ساري المفعول عند وقت التحديث.
  • كما يلزم أن يكون التأمين المتعلق بالمَركبة ساري في فترة تحديث التأمين.
  • لابد من تسديد كافةً المخالفات المرورية التي تم تسجيلها على المَركبة قبل بدء التحديث.
  • كما يجب القيام بسداد قيمة المبلغ المطلوب عند تجديد الاستمارة لنجاح اكتمال عملية تأمين المَركبة.
  • حددت إدارة مرور السعودية قيمة مالية يتم فرضها على مالكي السيارات التي لم يتم تأمينها بما يتراوح بين 150-300 ريال سعودي.

للمزيد من الإفادة نقدم لكم: تأمين تكافل الراجحي للسيارات مميزاته وطريقة تحميل تطبيق الراجحي للتكافل

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم عن أسعار شركات التأمين للسيارات في السعودية 2022 وقيمة التعويضات المالية لعدد من الشركات الموجودة بالمملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على معايير أسعار شركات التأمين للسيارات وخطوات الاستعلام عن التأمين الخاص بالمَركبات، علاوة على تحديد أنواع التأمين للسيارات وكذلك شروط تحديث التأمين.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.