أسعار عدسات النظارات الطبية في مصر 2021

أسعار عدسات النظارات الطبية في مصر هو موضوع مقالنا اليوم عبر موقع زيادة النظر هو أحد النعم التي وهبنا الله إياها، فهي من أفضل النعم ونتمنى من الله أن يديم علينا هذه النعمة ويحفظها لنا، ولكن عادة ما يصاب بعض الأشخاص بضعف في النظر لذلك يتم استخدام النظارات الطبية من أجل تعويض القصور الذي حدث في عملية النظر، حتى يستطيع الإنسان الرؤية بشكل واضح وتساعد النظارات الطبية على المحافظة على النظر بحيث لا يتعرض الإنسان لأضرار أكثر خطورة تؤدي إلى فقدان النظر بشكل كامل، وكثيرا ما يتساءل الأشخاص حول أسعار عدسات النظارات الطبية في مصر حيث تختلف الأسعار باختلاف الأنواع والأماكن التي تقدم عدسات النظارات الطبية.

وللتعرف على المزيد من المعلومات عن أمراض العيون يمكنكم الدخول إلى المقال التالي: مرض المياه الزرقاء في العين الأسباب والأعراض والعلاج

أسعار العدسات الطبية في مصر

  • أن العدسات الطبية تصنع بإستخدام مادة البلاستيك أو مادة الزجاج، لذلك تختلف أسعار العدسات فهي غير متشابهة، ويرجع ذلك إلى المادة المصنوعة منها هذه العدسة وكثيراً ما يفضل البعض استخدام العدسات البلاستيكية لأنها تكون أكثر متانة وقوة وأيضا إمكانية تنظيفها سهل وبسيط.
  • وعادة تختلف أسعار عدسات النظارات فيوجد منها الأسعار المنخفضة التي تناسب العديد من الأشخاص من حيث التكلفة، ويوجد أيضا الأسعار المتوسطة والأسعار المرتفعة وتتوقف هذه الأسعار أعلى جودة العدسة الطبية والمادة المصنوعة منها، وكثيراً ما يحتاج بعض الأشخاص تغيير العدسة فقط وليس النظارة بالكامل لذا فهي متوفرة بأسعار مختلفة للجميع.

تعريف ضعف النظر

  • يمكننا تعريف ضعف النظر على أنه عدم القدرة على الرؤية بشكل واضح أو حدوث نقص أو تراجع في درجة الرؤية، ويختلف ضعف النظر من شخص لآخر حيث أنه يكون بدرجات متفاوتة، لذلك يجب على الأشخاص الخضوع لكشف طبي من قبل الطبيب المختص من أجل تحديد عدسات النظارة الطبية التي تتناسب مع المشكلة التي يعاني منها في العين، حيث يوجد أشخاص يعانون من ضعف في رؤية الأشياء الواقعة في المنتصف وأشخاص آخرون يعانون من ضعف في رؤية الأشياء التي تقع على الجانبين، لذلك يجب استخدام العدسة المناسبة التي تعالج المشكلات العين.

دواعي استخدام النظارات الطبية

يوجد بعض الحالات التي يقرر الطبيب أنه لابد من استخدام النظارات الطبية من أجل الحفاظ على النظر مثل:-

  • الإصابة ببعض الأمراض المختلفة مثل الحول.
  • وجود نقص أو تراجع في حدة الإبصار.
  • تستخدم النظارات الطبية للحفاظ على النظر خاصة في حالة قابليته للنقصان.
  • عدم الرؤية بشكل واضح سواء الأشياء القريبة أو البعيدة وأيضا الشعور بصداع مستمر وآلام في العين.

مواد العدسات المستخدمة للنظارات الطبية

يتم صناعة العدسات التي تستخدم في النظارات الطبية من مادتين أساسيتين وهما:-

  الزجاج

  • العدسات المصنوعة من الزجاج تكون ذات رؤية أوضح وغير قابلة للخدوش، ولكن ما يعيبها أنها قد تتعرض للكسر، كما أنها غير آمنة بالنسبة للأطفال فهم معرضون للسقوط وبالتالي قد تنكسر النظارة وتؤذي العين بشكل مباشر، كما أنها ذات وزن ثقيل على الوجه.

  البلاستيك

  • العدسات المصنوعة من البلاستيك تتميز بأنها ذات متانة وقوة عالية ولا تتعرض للكسر بسهولة وأيضا فهي خفيفة في الوزن وآمنة جدا على الجميع خاصة الأطفال، ولكن يعيبها هو قابليتها للخدش وتعطي رؤية أقل وضوح من الزجاج.

أو أيضًا الاستفادة مما جاء به المقال التالي من معلومات قيمة عن أمراض العين: احمرار جفن العين عند الاطفال الرضع بالأدوية وبالطرق التقليدية

أنواع عدسات النظارات الطبية

  • تتعدد أنواع العدسات التي تستخدم في النظارات الطبية، سواء من حيث المادة المستخدمة في صناعتها أو اللون الخاص بها، لذلك سوف نتعرف على مجموعة من أنواع هذه العدسات كالآتي:-

تري فكس

  • هذه العدسة مصنوعة من مادة البلاستيك الذي يحتوي على خصائص تتشابه مع العدسة المصنوعة من الكربونات المتعددة، يمتلك هذا النوع من العدسات بمزايا متعددة مثل أنها ذات رؤية واضحة وتساعد في تصحيح النظر، كما أنها ذات سمك رفيع مقارنة ببعض العدسات الأخرى لذا فهي خيار مناسب للعديد من الأشخاص ضعاف النظر.

الملونة بالضوء

  • هذا النوع من العدسات يصنع بإستخدام مادة الزجاج أو البلاستيك، وسميت بهذا الاسم لأن لونها يتغير إلى لون غامق وذلك في أثناء سقوط أشعة الشمس عليها، لذلك فهي تعمل نظارة طبية وأيضا نظارة شمسية في نفس الوقت، لذا فهي تناسب جميع الاستخدامات.

لا كروية

  • تتخذ هذه العدسات شكل آخر مختلف عن الشكل التقليدي وهو الشكل الكروي، حيث تم صناعتها لتأخذ شكل شبه كروي في عملية الرؤية، كما يتم مراعاة وجود اختلاف في الإنحناء فوق سطح العدسات، لذلك تأخذ هذه العدسة شكل أكثر انبساط وجمال من الأنواع الأخرى.

متعددة الكربونات

  • هذه العدسة مصنوعة من مادة الكربونات المتعددة، ويستخدمها الكثير من الرياضيين نظراً لأنها ذات قوة ومتانة عالية مقارنة بالعدسات الأخرى، وتعمل العدسة على حجب أشعة الشمس الضارة وتمنعها من الوصول إلى العين، وبالتالي فهي تحافظ على النظر من أي مؤثرات ضارة.

ذات بؤر متعددة

  • تساعد استخدام هذه العدسة في التخلص من العديد من المشاكل التي تعاني منها العين، لذلك يستخدمها الأشخاص المصابون بأكثر من مشكلة في النظر.
  • ويوجد العديد من الأنواع الأخرى من عدسات النظارات الطبية التي تختلف من حيث الاستخدامات والمشاكل التي تعالجها في عملية النظر.

ويمكن الاستفادة من الكثير من المعلومات عن الليزك أو عملية تصحيح الإبصار من خلال الدخول إلى المقال التالي: أسباب زغللة العين فجأة

فوائد ارتداء النظارات الطبية

النظارات الطبية يرتديها الأشخاص الذين يعانون من مشاكل مختلفة في الرؤية، وذلك لأن لها العديد من الفوائد وينصح بها أطباء العيون وهذه الفوائد هي:-

  • مناسبة في حالة حساسية العين حيث تعمل هذه النظارات على حماية العين من أشعة الشمس القوية، وبالتالي تمنعها من إصابة العين بالضرر وزيادة نسبة الحساسية بها.
  • يتم استخدام النظارات الطبية في حالة الإصابة بمشاكل الرؤية مثل قصر النظر وطول النظر.
  • يرتديها ضعاف النظر الذين لا يرون الأشياء بوضوح وتعمل على تحسين الرؤية لهم بشكل كبير كما أنها تخفف من الضغط على العين.
  • يتم استخدامها في حالة إصابة العين بأمراض مختلفة مثل المياه الزرقاء أو البيضاء أو مرض الحول فهي تساعد في علاج هذه الحالات.
  • تحمي العين من الملوثات الخارجية مثل التراب والدخان والأشعة الشديدة وتمنعها من إيذاء العين.
  • النظارات الطبية تناسب الأطفال والكبار سواء رجال ونساء من أجل معالجة مشاكل النظر.

ويمكن معرفة المزيد من المعلومات عن علاج أمراض العيون المختلفة من خلال زيارة المقال التالي: علاج الذبابة الطائرة في العين وأسبابها وطرق الوقاية منها

كيفية تحديد العدسة الطبية النظارة المناسبة

  • يجب على الجميع معرفة أن العدسات الطبية التي تستخدم في النظارات هي تختلف من شخص لآخر، لذلك يجب عدم ارتداء نظارات أشخاص آخرون فهي لا تتناسب مع جميع مشاكل النظر للأشخاص الآخرون، لذلك يجب الاهتمام بزيارة الطبيب المختص من أجل إجراء الفحوصات المختلفة التي تساعد في تحديد نوع العدسة المستخدمة للنظارة الطبية حتى تحافظ على النظر وتساعد في الحد من مشاكل ضعف النظر، لذلك لا يجب على أحد استخدام النظارة الطبية الخاصة بشخص آخر حتى لا تؤثر على نظرة بالسلب.

 وبهذا نكون قد وفرنا لكم أسعار عدسات النظارات الطبية في مصر 2021  وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
2 تعليق
  1. دكتورةسوسن الشقنقيرى يقول

    هى فين الاسعار دى😏🤔
    وبعدين اعتقد انكم عرضتم انواع النضارات خلطبيطة،فعلى سبيل المثال لا الحصر،ذكرتم ان البولى كاربونات نوع والمالتى فوكال نوع اخر
    اعتقد ان البولى كاربونات ده تصنيف لخامة عدسة النضارة
    بينما المالتى فوكال تخص صنف النضارة
    ومينفعش نقول دى نوع و دى نوع
    يعنى هو مينفعش تبفا فى نضارة مصنوعة من البولى كاربونات وفى نفس الوقت هى مالتى فوكال؟!!!!

  2. دكتورةسوسن الشقنقيرى يقول

    تقسيمتكم لانواع النظارات غلط
    لان المالتى فوكال مش نوع والبوليكاربونات نوع تانى
    لانكم بتقارنوا خامة النضارة بنوعها
    يعنى هو مينفعش النضارة تبقا مالتى فوكال وخامتها بولى كاربون

التعليقات مغلقة.