مستشفى الامير سلطان العسكري

مستشفى الامير سلطان العسكري تعتبر المستشفيات من الأشياء التي يجب الاهتمام بها في كافة الأوقات، فهي التي تعمل على توفير الرعاية الصحية الخاصة بالمواطنين وتعمل على حمايتهم من كافة أنواع الأمراض والاوبئة التي يمكن أن يتعرضون إلى الإصابة بها في أي وقت من الأوقات، وتعد مستشفى الامير سلطان العسكري من أهم المستشفيات الموجودة بالمملكة العربية السعودية، ولذلك سوف نقوم في هذا المقال بالتحدث عنها بشكل مستفيض.

مستشفى الامير سلطان العسكري

  • تم العمل على افتتاح مستشفى الامير سلطان العسكري وتأسيسها في بداية عام 1990 وتم العمل على أن تكون من أكثر الأماكن المتكاملة التي يمكن أن تعمل في مجال الخدمات الطبية الخاصة بالقوات المسلحة في المملكة العربية السعودية.
  • الجدير بالذكر أن الموقع الخاص بالمستشفى يبعد مسافة بسيطة لا تتعدى 55 كيلو متر عن المكان الذي يتواجد فيه مستشفى الهدا التي تعتبر أكبر صرح طبي متواجد في تلك المنطقة والتي تعمل في نفس المجال الخاص بالرعاية الصحية للقوات المسلحة.
  • عدد الأقسام التي يمكن أن تتواجد في المستشفى يعتبر كبير بالنظر إلى المساحة التي تقع عليها تلك المستشفى فيوجد بها أقسام طب الأسنان بالإضافة إلى العيادات الخارجية التي تتواجد بصفة مستمرة من أجل تقديم الدعم الصحي لكافة الأشخاص الذين يحتاجون إليه.
  • توفر المستشفى في نفس الوقت العيادات الخاصة بالطب في مجال الطيران وكذلك يوجد بها أقسام الطوارئ التي تعمل على التعامل مع كافة الحالات المستعجلة التي تحتاج إلى العناية الفورية والعمل على استخدام الوسائل الممكنة لإنقاذ الحالة المرضية.
  • تحتوي المستشفى على عدد كبير من الغرف الخاصة بالكشف والغرف التي يمكن فيها تلقى العلاج بالإضافة إلى الكثير من الأسرة التي يبلغ عددها ما يفوق 100 سرير في كافة أنحاء المستشفى ويمكن استخدامها بشكل فوري من قبل المرضى.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول رقم مستشفى العسكري بالرياض وطرق التواصل من خلال الرابط التالي: رقم مستشفى العسكري بالرياض وطرق التواصل

مميزات المستشفى

توفر مستشفى الامير سلطان العسكري الكثير من الأشياء التي يمكن أن تميزها عن الكثير من الأماكن الأخرى التي تعمل في مجال الرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية لكافة المرضى، ولعل من أهم تلك المميزات ما يلي:

  • تحتوي المستشفى على غرفة حضان خاصة، حيث يتم فيها التعامل مع كافة الأطفال الذين يحتاجون إلى الرعاية الصحية العاجلة بعد الخروج من عمليات الولادة.
  • يوجد بها غرفة من أجل القيام بكافة عمليات الولادة، تم العمل على تجهيز تلك الغرفة بكافة الأجهزة الحديثة التي يمكن أن تساعد الفريق الطبي من أجل إتمام العمل المطلوب منهم من أجهزة الأشعة إلى التنفس إلى المعدات الخاصة المعقمة وغيرها من الأشياء الكثيرة.
  • يوجد بها صيدلية يتم فتحها على مدار الساعة، يتم في تلك الصيدلية التعامل مع كافة طلبات الأدوية تعمل على توفير كافة أنواع العلاج الذي يصعب الحصول عليه في أي مكان خارج المستشفى بالإضافة إلى الأسعار الرمزية التي تتعامل بها المستشفى مع المرضى.
  • تقدم المستشفى كافة خدمات العلاج الطبيعي الذي يمكن أن يحتاج إليه الشخص بعد العلاج من آثار الحوادث أو الصدمات أو إلى غير ذلك من الأشياء، يتم تلقي جلسات العلاج الطبيعي على يد خبراء في طب العلاج الطبيعي.
  • يوجد بها كذلك كافة أجهزة الأشعة التي يمكن أن يطلبها الطبيب من أجل الاطمئنان على الحالات المرضية المختلفة، يتم في كافة غرف الأشعة التعامل مع الحالة المرضية على الفور دون الحاجة إلى الانتظار لوقت طويل.

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول كيفية حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بالظهران إلكترونيا عن طريق الرابط المعلن: كيفية حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بالظهران إلكترونيا

خطوات الحصول على الخدمات في المستشفى

تقوم المستشفى بالعمل وفق أحدث الأنظمة التي توفر نظام تسجيل من أجل أن يتمكن الشخص من الحصول على الرعاية الصحية منها بكل سهولة، من أهم الأشياء التي يجب القيام بها من أجل الحصول على تلك الرعاية ما يمكن ذكره في الفقرة التالية:

  • في البداية حتى يتمكن الشخص من الحصول على الرعاية الصحية من مستشفى الامير سلطان العسكري يجب أن يكون اسمه مدرج في السجلات الخاصة بالمستشفى، حيث يجب أن يحصل على البطاقة الخاصة التي تفيد تواجد اسمه في قائمة السجلات في المستشفى.
  • يجب عليك أن تقوم بالتوجه إلى مكتب التسجيل أو قسم التسجيل المتواجد في مقر المستشفى، يجب أن تقوم بتلك الخطوة في المواعيد التي تعمل فيها المستشفى وهي المواعيد الرسمية من الساعة الثامنة من كل صباح وحتى الساعة الرابعة من كل مساء.
  • الأيام التي يتم فيها العمل في المستشفى هي بداية من يوم الأحد من كل أسبوع وحتى يوم الخميس من كل أسبوع ويجب الالتزام بكافة تلك المواعيد من أجل أن تتمكن من الحصول على البطاقة التي تسمح لك بالعلاج في المستشفى الخاصة بالقوات المسلحة.
  • من الأشياء التي يجب علينا أن نعرفها بخصوص بطاقة مستشفى الامير سلطان العسكري أن تلك البطاقة يتم منحها إلى الموظفين المتواجدين في مجال الدفاع وكذلك في مجال الطيران،  يمكن أن تشمل البطاقة كافة الأفراد المتواجدين في أسرة كل منهم.
  • من الأشياء الخاصة بتلك البطاقة والتي يجب أن نعرفها أن أنه يمكن أن يتم منحها من قبل قسم الطوارئ بالنسبة إلى الحالات التي تحتاج إلي التدخل الطبي الفوري، لكن في تلك الحالة يتم تحديد المدة الزمنية الخاصة بها على أن لا تزيد عن 24 ساعة فقط.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة وتمكنك من الحصول على البطاقة يمكنك استخدام العيادات الخارجية بداية من يوم الأحد وحتى يوم الخميس فقط من كل أسبوع، أما في حالة حدوث أي من الأشياء الضرورية أو الحوادث يمكن الذهاب إلى الطوارئ.
  • يعمل قسم الطوارئ في مستشفى الامير سلطان العسكري على استقبال كافة الحالات المرضية الطارئة التي تحتاج إلي التدخل الطبي الفوري في كافة الأوقات على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى عدم التقيد بموعد محدد أي طوال أيام الأسبوع.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول حجز موعد مستشفى الملك فهد وأهم الاقسام الطبية الموجوده في المستشفي من خلال الرابط التالي: حجز موعد مستشفى الملك فهد وأهم الاقسام الطبية الموجوده في المستشفي

دور مستشفى الامير سلطان العسكري

تقوم بتقديم الكثير من الخدمات التي يمكن أن تساهم في رفع مستوى الصحة العامة بالنسبة إلى الكثير من الأشخاص، ولعل من أهم الخدمات التي يمكن أن تجدها في المستشفى ما يمكن ذكره في النقاط التالية:

  • تعمل المستشفى على توفير كافة الأجهزة الحديثة التي يمكن أن يتم استخدامها في علاج كافة الحالات المرضية التي تحتاج إلي التدخل الطبي السريع، والتي لا يمكن أن يتم تركها حتي يتم تحويلها إلى القسم المختص أو العيادات الخارجية التي تتواجد في أي مكان آخر.
  • من أهم الأشياء التي يمكن أن يعمل المستشفى على المساهمة فيها هو توفير الخدمات على مدار الساعة، حيث أنه في حالة حدوث أي حادث أو أي من الحالات الطارئة يمكن أن يتوجه المريض إلى الطوارئ التي توفر الخدمة طوال أيام الأسبوع وفي كافة الأوقات.
  • من الأشياء الهامة المتواجدة في مستشفى الامير سلطان العسكري والتي يمكن أن لا تتواجد في أي مكان آخر هي كافة الأدوية التي يمكن الحصول عليها من خلال الصيدلية المتواجدة في المستشفى والتي يمكن أن لا يتم توفيرها في خارج تلك الصيدلية المتواجدة في المستشفى.
  • تعمل على توفير الرعاية الصحية إلى كافة أفراد القوات المسلحة بالإضافة إلى أن تلك الحماية الطبية يمكن أن تشمل كافة أفراد الأسرة الخاصة بهم وكافة الأطفال الذين يحتاجون إلى الرعاية الصحية أو التدخل الطبي على الفور من أجل المحافظة على السلامة العامة لهم.

للمزيد من المعلومات حول مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز طريقة التسجيل الالكتروني وشروط فتح ملف داخلها يمكنك النقر على الرابط المرفق: مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز طريقة التسجيل الالكتروني وشروط فتح ملف داخلها

لقد قمنا في هذا المقال بالتحدث عن مستشفى الامير سلطان العسكري، وتعرفنا على مميزات المستشفى، وخطوات الحصول على الخدمات في المستشفى، ودور مستشفى الامير سلطان العسكري.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.