قصة الأميرة ربانزل ذات الشعر الطويل

قصة الأميرة ربانزل ذات الشعر الطويل الحقيقية كاملة باللغة العربية  تدور حول اختطاف طفلة رضيعة والتي كانت تتمتع بقوة سحرية توجد في شعرها، من قبل الساحرة الشريرة التي استغلت قوتها في الحفاظ على شبابها لمدة تدوم لمئات الأعوام، ومن خلال موقع زيادة سنقوم بذكر القصة كاملة ليستمتع بها الأطفال.

قصة الأميرة ربانزل ذات الشعر الطويل الحقيقية كاملة باللغة العربية

قصة الأميرة ربانزل ذات الشعر الطويل الحقيقية كاملة باللغة العربية

في يومًا ما سقطت نقطة نور من السماء أدت إلى نمو وردة ذهبية مذهلة؛ حيث أنها تتميز بقدرتها الفائقة علي شفاء المرضى وكبار السن.

بعد مرور قرون تم إنشاء مملكة قريبة من سطح البحر كان يحكمها ملك وملكة محبوبان، وكانا يعيشان دون أطفال لعدة سنوات، وعندما وهبهم الله مولودًا أصاب الملكة في أواخر شهور حملها مرض شديد وتدهورت حالتها ولم يكن لينقذها سوي قوة الوردة الذهبية (ربانزل)التي توجد في الحديقة المجاورة.

لكن الحديقة كانت مملوكة للساحرة الشريرة التي تدعى” الأم جوتيل” التي استخدمت هذه العشبة في المحافظة على شبابها والتي كانت لا تسمح بدخول أحد لحديقتها أبدًا وهددت بوضع لعنة على من يقترب من تلك الحديقة.

اقرأ أيضًا: قصص اطفال قبل النوم قصيرة جدا لينام الأطفال بسرعة

ولادة الأميرة ربانزل

قامت الوردة الذهبية العجيبة بشفاء الملكة مما جعلها أنجبت مولودتها “ربانزل” التي كانت تتميز بلونها النضر وشعرها الذهبي اللامع.

كما أن الملك والملكة كانوا يقوموا بإطلاق المصابيح المنيرة حتى تملأ السماء، وكانت المملكة في حالة شديدة من الفرحة بمولد الأميرة.

خطف الأميرة ربانزل

بعد ولادة الأميرة ظهرت تلك الساحرة مجددًا واختطفتها من أبويها الذين تعرضوا للمرض والحزن الشديد بسبب فقدهم لطفلتهم الرضيعة.

بعد خطف الأميرة قامت الساحرة بوضع ربانزل في برج طويل جدًا في الغابة بعيد عن أعين الناس، ثم قامت هذه الساحرة بعمل نافذة صغيرة للبرج؛ لأن الوسيلة الوحيدة لدخول هذا البرج أو الخروج منه هو شعر ربانزل الذهبي القوي بفعل السحر الموجود به.

الأم جوتل والأميرة المفقودة

ظلت الساحرة الشريرة تقنع الأميرة بأنها أمها وأن العالم الخارجي هو عالم شرير كثير المطامع، لذلك لا يجب عليها أبدًا الخروج من هذا البرج وظلت ربانزل في البرج لمدة 18 عامًا.

لكنها في حقيقة الأمر كانت تريد أن تضمن بقاؤها في سن الشباب دائمًا وذلك لن يحدث إلا بامتلاكها شعر الأميرة ربانزل.

لكن جدران البرج لم تستطع إخفاء كل شيء؛ حيث أن المملكة بأكملها كانت تضئ المصابيح وتتركها لتملأ السماء في يوم ذكرى ميلاد الأميرة المفقودة من كل عام مما جعل الشك يدخل في رأس الأميرة أن هذه المصابيح تضاء من أجلها؛ بسبب مراقبتها المستمرة للمصابيح في هذا اليوم تحديدًا.

وحين طلبت الأميرة من أمها (الساحرة) أن تخرج لترى المصابيح المنيرة؛ لأنها تريد معرفة سر إضاءتها كل عام في نفس اليوم منعتها بحجة أن العالم الخارجي مخيف لا يوجد به أمان.

ظهور يوجين

ظهر يوجين باعتباره لص عندما سرق تاج الأميرة من المتحف وظل الحراس يلاحقونه لكي يسترجعوا التاج.

وصولًا للبرج المسكون من قبل الأميرة ربانزل والساحرة الشريرة.

اقرأ أيضًا: قصص أطفال قبل النوم

يوجين في مواجهة الأميرة ربانزل

عند وصول يوجين لبرج الأميرة قامت بضربه بآلة حادة على رأسه حتى فقد الوعي وتأكدت أنه ليس وحشًا؛ حيث أنه لا يمتلك أنياب مفترسة كما قالت لها الساحرة، ثم قامت بربطه ووضعه في الخزانة.

قامت ربانزل بمعرفة بعض المعلومات عن يوجين وأسباب معرفته بهذا البرج وهل شعرها هو مطمع جميع اللصوص أم أنه مجرد لص عادي يريد الاختباء من الأشخاص الذين يطاردوه.

كما أنها سألته عن أضواء السماء التي تضئ السماء في مثل هذا اليوم من كل عام وأجابها أنها مصابيح مضيئة تضاء علي أمل أن ترجع الأميرة المفقودة للمملكة مجددًا.

اصطحاب يوجين للأميرة المفقودة

اصطحب يوجين الأميرة ربانزل إلى النهر المؤدي إلى قصر الملك لكي ترى المصابيح، كما أكد لها أن الخروج من البرج سوف يعلمها الكثير مما يسبب لها العديد من المشكلات مع أمها التي لم تدري بخروجها.

حدثت العديد من المغامرات لكي يهربا من أفراد الأمن الذين يريدون القبض علي يوجين بسبب سرقته للتاج، مما جعلهم ينتحلون شخصيات غنائية للهروب من سرداب تحت الأرض، لكن هذا عرضهم لخطر كبير وهو خطر الغرق بالماء الناتج عن هدم الصخور.

لكن المنقذ الوحيد لهما في هذه الحالة هو إضاءة شعر الأميرة ربانزل لكي ينير لهم طريق الخروج، وبالفعل نجا كليهما ولكن بعد إصابة يوجين في يده؛ حيث قامت الأميرة بلف شعرها حول يد يوجين والغناء لتفعيل قوة شعرها السحرية في الشفاء من الجروح.

ذهاب ربانزل إلى الاحتفال برفقة يوجين

وفى يوجين بعهده مع الأميرة ربانزل وأخذها إلى مكان الاحتفال ثم ذهبا بالقارب إلى وسط النهر؛ حتى ترى المصابيح أكثر وضوحًا مثلما تمنت منذ أعوام طويلة.

قصة حب الأميرة ربانزل ويوجين

ولدت المشاعر بين الأميرة ربانزل ويوجين خلال فترة الاحتفال مما جعلها تشعر بخيبة الأمل عندما تأمرت الساحرة مع اللصوص الذين يطاردوه ضد يوجين لإظهار تلاعبه وعدم وفاءه للأميرة لتعيدها مجددًا إلى البرج.

معرفة ربانزل الحقيقة

عرفت ربانزل أنها الأميرة المفقودة عندما وضعت اللوحة التي تحمل شعار الشمس لتكمل رسومات غرفتها التي أضاءت من حولها مما جعلها تستعيد ذكريات طفولتها لتتذكر هذا الشعار الذي كان يلاحقها دومًا والذي يطلق على المصابيح المضيئة كل عام يوم مولدها.

مواجهة الساحرة بالحقيقة  

عندما واجهت ربانزل الساحرة بالحقيقة قالت أنها تحميها من استغلال الأشخاص الموجودة في الخارج لقوة صوتها في شفاء المرضى والحفاظ على تجديد شبابهم.

اقرأ أيضًا: حكايات للاطفال قبل النوم 3 قصص سيحبها أطفالكم كثيرًا

نهاية القصة

قامت الساحرة بمهاجمة ربانزل كما أنها حاولت أن تسجنها داخل البرج، كما أنها حاولت قتل يوجين، لكن ربانزل اعترضت على حبسها مجددًا مما جعلها تتوسل إلى الساحرة وتقيم بينهما عهدًا على أن ربانزل لن تهرب منها مرة أخرى مقابل أن تنقذ حياة يوجين.

عندما حاولت ربانزل أن تنقذ يوجين قام يوجين بقطع شعرها لكي يجعل ربانزل تتخلص من الساحرة للأبد على حساب الحفاظ على حياته.

لكن ربانزل قامت بالبكاء عندما رأته يموت وهنا كانت المفاجأة …

حيث أن دموع ربانزل التي تساقطت على إحدى وجنتي يوجين قامت بشفائه مرة أخرى.

عادت الأميرة المفقودة إلى بيتها، وتغير حال المملكة بأكملها؛ لأنها حكمت مملكتها بمنتهى الحب والحكمة كما كان يحكم أبويها.

تزوجت الأميرة ربانزل يوجين بعد إلحاح منه، وهكذا تكون نهاية قصة قصة الأميرة ربانزل ذات الشعر الطويل الحقيقية كاملة باللغة العربية سعيدة ومليئة بالبهجة.

هكذا نكون قد قمنا بسرد قصة الأميرة ربانزل ذات الشعر الطويل الحقيقية كاملة باللغة العربية، والتي أفادتنا بالعديد من الدروس والقيم ومنها: أن الحق ينتصر دائمًا ولكن ليس شرطًا أن يحدث هذا الانتصار سريعًا، كما أنه من الممكن أن يكون نهاية المشكلات قريبة لكن يجب علينا التحلي بالصبر والأمل لأن من يصبر ينال مبتغاه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.