طباعة اخلاء طرف بنك التسليف

طباعة اخلاء طرف بنك التسليف واحدة من الخدمات الإلكترونية الهامة التي يهتم بشأنها عدد كبير من الأشخاص، وهو إجراء لابد من اتباعه عقب الانتهاء من سداد الأقساط المقررة من البنك على المقترضين، فدعونا نتعرف سوياً من خلال هذا المقال على خطوات إتمام طباعة اخلاء طرف بنك التسليف بالتفصيل عبر موقع زيادة

طباعة اخلاء طرف بنك التسليف

أتاح بنك الادخار والتسليف بالمملكة العربية السعودية لعملائه خدمة إخلاء الطرف بعد سداد الأقساط المستحقة للبنك، لكي يتمكنوا من إتمام التعاملات الحكومية بكل سهولة، بعد تقديم ما يفيد بإنهاء القرض.

كما أن هذه الخدمة تمكن العملاء من التعرف على كافة الرسوم المتبقية، وأي رسوم أو تأخيرات موقعة عليهم، وجميع الأمور المتعلقة بسداد القرض.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول اخلاء طرف بنك التسليف وطريقة استخراجه نوصي بالاطلاع على هذا المقال: اخلاء طرف بنك التسليف وطريقة استخراج إخلاء طرف من صندوق التنمية العقاري

1- خطوات اخلاء طرف بنك التسليف برقم الهوية

هناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها لكي يتمكن العميل من عمل إخلاء طرف عبر الموقع الإلكتروني التابع لبنك الادخار والتسليف، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:-

  • يتم التوجه إلى الموقع الإلكتروني التابع لبنك التسليف، من خلال النقر على هذا الرابط.
  • تسجل بيانات الدخول أو إنشاء حساب جديد، أو إدخال رقم دفع أقساط البنك.
  • يتم التوجه إلى الخدمات الإلكترونية، ومنها النقر على خيار خدمة إخلاء الطرف، أو التوجه إلى صفحة إصدار إخلاء الطرف بشكل مباشر من هنا.
  • يقوم المستخدم بإدخال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد الهجري، ومن ثم إدخال رمز التحقق الظاهر على الشاشة، وهنا يتم الانتظار بضع دقائق لحين التحقق من صحة البيانات.
  • سوف يتم عرض كافة البيانات الخاصة بالقرض وتوضيح ما إذا كان موجود قروض قائمة أو لا، وهنا سيظهر إخلاء الطرف للمستخدم.
  • في حال ثبوت عدم وجود أقساط أو رسوم مقررة أو كفالات على المستخدم، سيتم تفعيل الخيار الخاص بالحصول على إخلاء طرف بنك التسليف.

2- نموذج اخلاء طرف بنك التسليف

متاح بالموقع الرسمي لبنك التسليف نماذج جاهزة لإخلاء الطرف، إذ أن الموقع لا يقبل أي نماذج أخرى غير الموجودة به، فالنموذج المتاح بالموقع يشتمل على ختم البنك، وهو مستخرج رسمي مثبت في جميع المؤسسات.

ولكي يتمكن المواطنين من الاطلاع على النموذج الصحيح لإخلاء الطرف من بنك التسليف والتنمية الاجتماعية السعودي، لابد من الاطلاع على النموذج الرسمي من هنا.

شروط بنك التسليف الجديدة

أقر بنك التسليف مجموعة من الشروط والتي تختلف باختلاف نوع القرض المراد الحصول عليه، وقد جاءت هذه الشروط على النحو التالي:-

1- قرض الترميم

يشترط على المالك التقدم بطلب القرض بنفسه، وألا يكون قد حصل على قرض لترميم المنزل بفارق زمني أقل من 8 سنوات، وأن يكون قد مر على تاريخ إنشاء المبنى المراد ترميمه خمس سنوات على الأقل.

2- قرض الأسرة

يشترط للراغبين في الحصول على هذا القرض ألا يزيد دخل الأسرة عن 10 آلاف ريال شهرياً، ولا يتم احتساب الأبناء في حالة الزواج أو الالتحاق بوظيفة.

3- قرض الزواج

يشترط للحصول على قرض الزواج أن تكون الزوجة سعودية أو من دول الخليج، وإذا كانت من جنسية أخرى، فلابد من تقديم موافقة الجهة المسؤولة على الزواج قبل الموافقة على القرض.

كما يشترط أن يكون الزواج الأول، وأن يكون قد مر وقت كافي على عقد القران وألا يقل عمر الزوج عن 18 عام.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول طلب إعفاء من بنك التسليف نوصي بالاطلاع على هذا المقال: طلب إعفاء من بنك التسليف وما هي الأوراق المطلوبة

خطوات معرفة المبالغ الزائدة بنك التسليف

هناك مجموعة من الخطوات التي تمكن المقترضين من معرفة المبالغ المتبقية ببنك التسليف، وتتمثل هذه الخطوات في التالي:

  • التوجه إلى الصفحة الرسمية لبنك التنمية الاجتماعية، ومن ثم الدخول إلى خدمة استعادة المبالغ الزائدة من هنا.
  • يتم إدخال تاريخ الميلاد، ورقم الهوية الوطنية.
  • في حال وجود أي مبالغ متبقية سيتم عرضها بالتفصيل، لكي يتمكن المقترض من استردادها بسهولة.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول خطوات استعلام بنك التسليف برقم الهوية نوصي بالاطلاع على هذا المقال: خطوات استعلام بنك التسليف برقم الهوية وشروط الحصول على قرض من بنك التسليف

التحقق من اخلاء طرف بنك التسليف

بعد الانتهاء من خطوات عمل اخلاء الطرف من بنك التسليف، لابد من التحقق منه ويتم ذلك عبر اتباع مجموعة من الخطوات تتمثل في الآتي:-

  • التوجه إلى الصفحة الرسمية لخدمة التحقق من اخلاء الطرف من هنا.
  • يقوم المستخدم بإدخال رقم الهوية ورمز الشهادة ورمز التحقق الظاهر على الشاشة، ومن ثم يتم النقر على زر استعلام.
  • بمجرد النقر على الخيار السابق، سوف تظهر أمام المستخدم مدة سريان الشهادة وصلاحيتها.

تطبيق بنك التسليف

قام بنك التسليف والتنمية الاجتماعية بإطلاق تطبيق إلكتروني لكي يتمكن عملائه من استخدامه على الهاتف الجوال بسهولة، والحصول على خدمات البنك دون تعب أو مشقة، وللحصول على تطبيق بنك التسليف للاندرويد من هنا ولأجهزة الآيفون من هنا.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول حجز موعد بنك التسليف نوصي بالاطلاع على هذا المقال: ‎حجز موعد بنك التسليف بالخطوات البسيطة

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن استعرضنا خطوات طباعة اخلاء طرف بنك التسليف وطريقة التحقق منها ونتمنى أن يكون المقال حقق الاستفادة المرجوة منه ونوصيكم بمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، لكي تعم الفائدة على الجميع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.