طباعة برنت التأمينات الإجتماعية من النت مميزاتها وكيفية عملها

طباعة برنت التأمينات الإجتماعية من النت مميزاتها وكيفية عملها تعتبر مؤسسة التأمينات الإجتماعية واحدة من المؤسسات الحكومية التي تستقل في شئونها الإدارية المادية عن باقي المصالح الحكومية الموجودة داخل الدولة أو التابعة للدولة.

حيث صُدر نظام التأمينات الاجتماعية داخل المملكة في بموجب مرسوم صُدر في عام 1389هـ.

كما تم إنشاء الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية حتى تكون شكل من أشكال التعاون التي تحرص الدولة على تقديمها إلى جميع المقيمين والعاملين داخل المملكة العربية السعودية.

كما تحرص الدولة على أن تقوم هذه الهيئة بخدمة جميع القطاعات الخاصة منها والعامة أيضاً.

تحرص الهيئة على صرف كثير من معاشات التقاعد، والعناية الطبية للمصابين أثناء عملهم، تقوم الهيئة كذلك بصرف تعويضات مالية للأشخاص الذين تعرضوا للعجز المهني أو تعرضوا للوفاة.

إقرأ أيضاً :الاستعلام عن سداد رخصة العمل بالخطوات

المؤسسات العامة للتأمينات الاجتماعية

تحرص المؤسسات العامة الخاصة في التأمينات الاجتماعية إلى تسديد جميع مستحقات وحقوق كافة المشتركين في نظام التأمينات الاجتماعية بصدق ونزاهة، أيضاً قامت بعمل حملة إعلامية كبيرة هدفها هو توصيل مستحقات كل الذين يشتركون في التأمينات الاجتماعية  والعاملين في القطاعين الخاص والعام، أو الذين تركوا عملهم أو وصلوا إلى سن التقاعد، أو عند وفاة أحد الأشخاص المشتركين في التأمينات الاجتماعية فتحرص الهيئة على التواصل مع كل أفراد العائلة حتى تضمن توصيل جميع مستحقاته.

فكانت تلك الحملات التي تقوم بها الحملة تعمل على إرسال رسالة نصية تحتوي على رقم الدخول إلى موقع التأمينات الاجتماعية حتى يقوم المشترك بكتابة بياناته وجميع المستحقات الخاصة به، هذا من خلال اختيار خانة الاستعلام عن المستحقات التأمينية، وإن وُجد للشخص أي من المستحقات فيجب عليه أو على أحد من أفراد أسرته التوجه إلى مكاتب مؤسسة التأمينات الاجتماعية حتى يقوم بصرف كل المستحقات.

حيث تقوم مؤسسات التأمينات الاجتماعية بصرف الكثير من المعاشات الشهرية والتي تُقدر بقيمة 454 مليون دولار، حيث بلغ عدد الأشخاص المستفيدين من هذه الخدمة نحو 360 ألف مواطن يقوم باستعمال خدمة صرف المعاشات.

لمزيد من المعلومات المفيدة إقرأ : الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني وشروطها

خدمة التأمينات أون لاين

حيث تعمل هذه الخدمة على تقديم للمشتركين التسجيل في التأمينات الاجتماعية بكل سهولة، كما توفر لهم إمكانية الاستفادة الدائمة من الخدمات الكثيرة المقدمة من قبل هيئة التأمينات الاجتماعية ” كمدة الاشتراك، التأكيد على أحقية المشترك للصرف، الحساب الخاص بالتقاعد، أيضاً تعديل بيانات الاتصال، عرض كافة تفاصيل الحساب، والبحث عن الإيصالات المدفوعة.

من الضروري لجميع المشتركين التسجيل في خدمة التأمينات الاجتماعية بصفة عامة، حيث تعمل على ضمان حقوق كل الأفراد سواء كانوا عمال أو عملاء أو منشأة داخل المملكة العربية السعودية، ولكن حرصت الهيئة على توفير بعض الخدمات الجديدة مثل التسجيل داخل التأمينات الاجتماعية من خلال خدمة الإنترنت هذا لتسهيل كثير من الأمور على المشتركين وتوفير الوقت والجهد لهم لسرعة إنجاز أعمالهم وضمان التسجيل بكل دقة.

خطوات التسجيل في خدمة التأمينات الاجتماعية أون لاين

هناك مجموعة من الخطوات اللازمة عند التسجيل في خدمة التأمينات الاجتماعية عن طريق الإنترنت، ومنها :

  • في البداية يجب الدخول على الموقع الرسمي الخاص بخدمة التأمينات الاجتماعية.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية ومن ثم بعد ذلك الضغط على تأمينات أون لاين.
  • سوف تظهر صفحة مُسجلة بها الكثير من الخيارات المتعددة وبعدها يجب اختيار نوع التسجيل سواء كان ” مشترك، صاحب عمل، جهة عمل، أو حتى عميل “.
  • ثم اضغط على كلمة مشترك.
  • بعد ذلك سوف تظهر صفحة يجب عليك تسجيل كافة البيانات الخاصة بك من إثبات للهوية، البريد الإلكتروني، كلمة المرور، رقم الجوال، الرمز المرئي” ومن ثم الضغط على كلمة حفظ.
  • بعد ذلك سوف يرس الموقع رسالة للتأكيد عبر البريد الإلكتروني وبعدها أدخل رمز التفعيل الذي أرسله الموقع في رسالة عبر الهاتف.
  • بعد الإنتهاء من تفعيل الحساب وإدخال الكود، سوف تصلك رسالة بها كافة البنود والشروط وأنك أصبحت مشترك في خدمة التأمينات الاجتماعية.

تعرف عبر موقع زيادو الإلكتروني على : الاستعلام عن باقة الإنترنت اتصالات وأهم الأكواد التي تحتاج إليها

طباعة برنت التأمينات الاجتماعية من النت

تقوم بعض من الجهات بطلب البرنت الخاص بالتأمينات الاجتماعية سواء كانت تلك الجهة حكومية أو خاصة، حيث تقوم هذه الجهات بطلب برنت التأمينات الاجتماعية حتى تتحقق من موقفك من العمل من ناحية إن كنت ما زلت تعمل أو توقفت عن العمل أو التحقق والتأكد من بعض الأمور الأخرى.

كذلك يمكنك أن تحصل على برنت التأمينات الاجتماعية من دون الحاجة إلى الذهاب إلى المكاتب المتخصصة في التأمينات الاجتماعية، إذ يمكنك الحصول على برنت التأمينات الاجتماعية عن طريق الإنترنت، من خلال موقع التأمينات الاجتماعية والذي يحرص على توفير خدمة التأمينات أون لاين.

  • يمكنك الدخول على موقع التأمينات الاجتماعية الرسمي.
  • بعدها يجب التوجه إلى خانة التأمينات الاجتماعية أون لاين، ثم ستظهر صورة مدون عليها تسجيل بعدها اضغط على سجل التأمينات، ومن ثم سيظهر رقم المستخدم وكلمة السر، في الخانة الخاصة برقم المستخدم يجب إدخال رقم الهوية الوطنية ورقم الإقامة، ولكن في الخانة الخاصة برقم السر فيجب إدخال الرقم الذي أدخلته عند التسجيل في خدمة التأمينات الاجتماعية.
  • عند الإنتهاء من تسجيل الدخول بنجاح سوف تظهر صفحة موجود بها التأمينات الاجتماعية وجميع خدماتها ” الاشتراك، تعديل بيانات الاتصال الخاصة بالمشترك، إصدار الشهادات، تقديم طلب لاستحقاق ساند، إشعارات” ومن ثم يجب الضغط على إصدار شهادات.
  • ثم ستنتقل إلى الصفحة الخاصة بإصدار البيانات” رقم المشترك، رقم الجوال، البريد الإلكتروني، نوع الشهادة”.
  • أملئ جميع بيانات الخاصة في خانة نوع الشهادة، ومن ثم اختار شهادة بيان مدد وأجور مشترك.
  • بعد ذلك الضغط على أيقونة إصدار التي تقع في أسفل الصفحة الخاصة بالتسجيل.
  • ومن ثم سوف تظهر الشهادة الخاصة بالتأمينات الاجتماعية والتي يوجد بها جميع بياناتك من اسمك والراتب الذي تتقاضاه في عملك وتاريخ بدء العمل، بعدها قم بطباعة كل ذلك أو احفظه على الكمبيوتر حتى وقت الحاجة إليه في الكثير من المهام والأمور المختلفة.

إكتشف المزيد من التسهيلات التي قدمها الإنترنت من خلال : وزارة المالية استعلام عن معاملة برقم الهوية بالتفصيل

مميزات طباعة برنت التأمينات الاجتماعية عن طريق الإنترنت

هذه الميزة التي توفرها خدمة التأمينات الاجتماعية للكثير من العاملين أو المقيمين تحتوي على العديد من المميزات الضرورية والتي تسهل الحياه على المواطنين ومنها :

  • توفير الكثير من الوقت والجهد على المشتركين.
  • ضمان التسجيل بطريقة صحيحة لضمان المصداقية والأمان.
  • سهولة حصول العميل على الرد الذي يحتاجه.
  • توفير الكثير من المعلومات والبيانات التي يريد العميل الاستفسار عنها.
  • سهولة حفظ جميع بياناتك للاستعانة بها وقت الحاجة إليها في الكثير من المصالح سواء الحكومية أو غير الحكومية.
  • سهولة الحصول وطباعة برنت التأمينات بكل سهولة وفي أقل وقت ممكن .
  • استفسار العملاء عن أي شيء يريدون معرفته بكل سهولة ويُسر.
  • المصداقية والأمانة الشديدة التي سيحصل عليها العميل أو المشترك في خدمة التأمينات الاجتماعية عند طباعة برنت التأمينات الاجتماعية عن طريق الإنترنت.

وبالنهاية نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم ونسأل الله أن يكون قد ألهمنا من المعلومات مايكفي لإفادتكم في هذا الجزء الخاص بالتأمينات الإجتماعية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.