الجامعات الخاصة بالإسكندرية وما هي معايير اختيارها من أفضل الجامعات

الجامعات الخاصة بالإسكندرية تعتبر مدينة الإسكندرية من أجمل وأعرق المحافظات وتتميز بهوائها اللذيذ وهي أيضا تعتبر العاصمة الثانية لمصر وعاصمة محافظة الإسكندرية سابقًا أعرق مدنها على ساحل البحر الأبيض المتوسط وبها نظام تعليم جامعي مميز وعالي ويوجد بها الكليات الخاصة العريقة مثل جامعة فاروس. 

الجامعات الخاصة بالإسكندرية 

  1. جامعة فاروس بالإسكندرية. 
  2. جامعة سنجور. 
  3. معهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا. 
  4. الجامعة العمالية. 
  5. المعهد المصري للإدارة والمحاسبة.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع مصاريف الجامعات الخاصة ومعلومات حول مصاريف الجامعات الخاصة في مصر: مصاريف الجامعات الخاصة ومعلومات حول مصاريف الجامعات الخاصة في مصر

جامعة فاروس بالإسكندرية

  • هي من أفضل الجامعات الخاصة بالإسكندرية تأسست جامعة فاروس في الإسكندرية عام 2006، وهي مؤسسة عليا خاصة هادفة للربح تقع في المناطق الريفية لمدينة الإسكندرية الكبيرة (يبلغ عدد سكانها أكثر من 5.000.000 نسمة). 
  • معترف بها رسميًا من قبل وزارة التعليم العالي، مصر، تعد جامعة فاروس في الإسكندرية (PUA) صغيرة (نطاق الالتحاق uniRank: 3،000 إلى 3،999 طالبًا) مؤسسة للتعليم العالي المصرية المختلطة، تقدم جامعة فاروس في الإسكندرية (PUA). 
  • دورات وبرامج تؤدي إلى الحصول على درجات علمية معترف بها رسميًا مثل درجات ما قبل البكالوريوس (أي الشهادات أو والدبلومات أو درجات الزمالة أو التأسيس)، ودرجات البكالوريوس في العديد من مجالات الدراسة. 
  • راجع مستويات درجة uniRank ومجالات مصفوفة الدراسة أدناه للحصول على مزيد من التفاصيل. تتبع مؤسسة التعليم العالي المصرية البالغة من العمر 14 عامًا سياسة قبول انتقائية تستند إلى السجل الأكاديمي السابق للطلاب ودرجاتهم. 
  • نطاق معدل القبول هو 60-70 ٪ مما يجعل مؤسسة التعليم العالي المصرية هذه مؤسسة انتقائية إلى حد ما الطلاب الدوليين مدعوون للتقدم للالتحاق توفر PUA أيضًا العديد من التسهيلات والخدمات الأكاديمية وغير الأكاديمية للطلاب. 
  • بما في ذلك المكتبة والإسكان والمرافق الرياضية و / أو الأنشطة والدراسة في الخارج وبرامج التبادل فضلاً عن الخدمات ما هي اشهر الجامعات الخاصة في مصر. 
  • يوجد العديد من الجامعات الخاصة على سبيل المثال جامعة سنجور ولكن أشهرهم هي جامعة فاروس لجميع ما ذكرناه من مميزات لها ولأنها تتوفر فيها جميع شروط ومعايير اختيار أفضل الجامعات الخاصة بالإسكندرية. 

ومن هنا سنتعرف علي موضوع شروط القبول في الأكاديمية البحرية بالإسكندرية ومقررات التخصصات: شروط القبول في الأكاديمية البحرية بالإسكندرية ومقررات التخصصات

 معايير اختيار أفضل الجامعات الخاصة المصرية 

  • أن تكون مستأجرة أو مرخصة أو معتمدة من قبل المؤسسة المصرية المختصة بالتعليم العالي. 
  • تقديم ما لا يقل عن أربع سنوات جامعية (درجات البكالوريوس) أو درجات الدراسات العليا (درجة الماجستير أو الدكتوراه). 
  • تقديم الدورات في الغالب في شكل تعليم تقليدي وجها لوجه وغير عن بعد. 
  • الهدف هو توفير جدول دوري غير أكاديمي لأفضل الجامعات المصرية الخاصة بناءً على مقاييس ويب صالحة وغير متحيزة وغير قابلة للتأثير مقدمة من مصادر ذكاء ويب مستقلة بدلاً من البيانات المقدمة من الجامعات نفسها.

ولا يفوتكم قراءة موضوع ترتيب الجامعات الخاصة في مصر والمعتمدة دوليا: ترتيب الجامعات الخاصة في مصر والمعتمدة دوليا

وفي نهاية المقالة نكون قد ذكرنا جميع الجامعات الخاصة بجامعة الإسكندرية،، وأيضا ذكرنا أفضل جامعة خاصة بالإسكندرية وهي جامعة فاروس بالإسكندرية وأيضا ذكرنا جميع التفاصيل عنها ومعي معتمدة من وزارة التعليم العالي. 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.