إجراءات ومتطلبات الحصول على فيزا / تأشيرة في مصر 2021

إجراءات ومتطلبات الحصول على فيزا / تأشيرة في مصر 2021 ، حينما تود أن تقضي أجازة ممتعة في إحدى الدول السياحية فإن أول شئ تفكر فيه هو كيفية الحصول على التأشيرة، وفي ظل التطور التكنولوجى الهائل الذى يشهده العالم فأصبحت الآن كافة إجراءات الحصول على التأشيرة تتم بصورة إلكترونية بعيداً عن تلك الإجراءات الروتينية التي كانت تتم من قبل، وسوف نتناول عبر موقع زيادة ذلك بشيء من التفصيل في هذا المقال.

ولا يفوتك التعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا فرنسا وكيفية حصول العرب عليها عبر موضوع: الأوراق المطلوبة لاستخراج فيزا فرنسا وكيفية حصول المواطنين العرب عليها

اسماء الدول المسموح لمواطنيها الحصول على التأشيرة

فيما يلي سوف نوضح اسماء الدول المسموح لمواطنيها بالتقدم للحصول على التأشيرة وذلك من خلال موقع التأشيرة الإلكترونية:

ألبانيا، كندا، استونيا، المجر، لاتفيا، مولدافيا، النرويج، صربيا، السويد، الفاتيكان، استراليا، كرواتيا، فنلندا، ايسلندا، ليتوانيا، موناكو، بولندا، سلوفاكيا، سويسرا، النمسا، قبرص، فرنسا، ايرلندا، لوكسمبورغ، الجبل الأسود.

البرتغال، سلوفينيا، المملكة المتحدة، بلجيكا، التشيك، المانيا، ايطاليا، مقدونيا، هولندا، رومانيا، جمهورية كوريا، الولايات المتحدة، بلغاريا، الدنمارك، اليونان، اليابان، مالكا، نيوزيلندا، روسيا، اسبانيا، اوكرانيا.

اقرأ من هنا عن الدول التي يمكن زيارتها بدون فيزا بداية من عام 2021 عبر موضوع: 61 دولة يمكن للمصريين زيارتها بدون فيزا في عام 2021

أنواع التأشيرات إلى مصر

أنواع التأشيرات إلى مصر

توجد ثلاثة أنواع من التأشيرات إلى مصر يمكن إيضاحها فيما يلي:

1ـ تأشيرة سياحية

وتمنح هذه التأشيرة لمدة شهر واحد وذلك وفقاً لشروط الدخول والجنسية، فإذا كان السائح لبنانياً وذلك على سبيل المثال فإنه يجب أن يحصل على التأشيرة وذلك قبل مجيئه إلى مصر، وهذه التأشيرة بغرض السياحة فقط وتمنح مرة واحدة أو عدة مرات.

2ـ تأشيرة عبور

وتمنح تلك التأشيرة لمن يسافرون إلى بلد آخر ولكنهم يمرون على مصر.

3ـ تأشيرة دخول

تمنح تلك التأشيرة للمسافرين الذين يريدون الإقامة في مصر من أجل الدراسة أو العمل أو من أجل أسباب أخرى ليست سياحية، وتقوم القنصلية بتحديد مدة إقامتها وصلاحيتها وفقاً لكل حالة على حدى.

إليك من هنا طريقة الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة العدل عبر موضوع: الاستعلام عن تأشيرة صادرة من وزارة العدل

إجراءات ومتطلبات الحصول على فيزا / تأشيرة في مصر 2021

إجراءات ومتطلبات الحصول على فيزا

تقدم مصر منظومة تكنولوجية متكاملة يمكن من خلالها أن يحصل من يرغب في السفر على تأشيرته وكذلك حجز الفندق وإتمام جميع العمليات الخاصة بالجوالات الداخلية له من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على الموقع الإلكترونى التالى: http://www.visa2egypt.gov.eg ، حيث أنه يقدم نبذة مختصرة عن مصر وأهم معالمها السياحية المشهورة عالمياً.
  • اختار اللغة التي تناسبك، حيث أن هذا الموقع يحتوي على ثمانية لغات أهمها اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية، واللغة الإيطالية، واللغة الألمانية، واللغة الإسبانية.
  • يمكنك التقديم على طلب الحصول على التأشيرة قبل السفر بمدة لا تقل عن سبعة أيام.
  • قم بإنشاء حساب على الموقع، واملأ الاستمارة.
  • ادفع الرسوم المطلوبة باستخدام بطاقة فيزا أو ماستر كارد أو بطاقات السحب الآلي، وتتمثل رسوم تأشيرة السياحة لدخول مصر مرة واحدة خمسة وعشرون دولاراً أمريكياً، بينما تكون رسوم تأشيرة السياحة للدخول المتعدد بقيمة ستون دولاراً أمريكياً.
  • ويتيح الموقع لمواطني نحو ستة وأربعين دولة حول العالم للحصول على التأشيرة الإلكترونية.

كما أقدم لك اليوم كيفية عمل خروج نهائي بدون موافقة الكفيل عبر موضوع: كيفية عمل خروج نهائي بدون موافقة الكفيل و طريقة إصدار تأشيرة خروج نهائي

من هنا يمكنك التعرف على الأوراق المطلوبة للسفر إلى قطر للعمل عبر موضوع: الاوراق المطلوبة للسفر إلى قطر للعمل وأنواع التأشيرات وكيفية الحصول على عمل

المستندات المطلوبة للحصول على التأشيرة

في حالة التقديم على طلب الحصول على التأشيرة من خلال الذهاب إلى السفارة يتم إحضار المستندات التالية:

  • استمارة طلب التأشيرة وتكون مستوفاه لجميع البيانات وموقعة من طالبها، ويمكن الحصول على نموذج طلب الحصول على تأشيرة دخول وذلك إما بالحضور إلى السفارة للحصول عليها أو من خلال إرسال طلب كتابى بالبريد للسفارة مع إرفاق مظروف موضح عليه الاسم والعنوان وطوابع البريد المطلوبة لإرسال النموذج.
  • أصل جواز السفر مع مراعاة أن يكون صالح لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وذلك بالنسبة للجنسيات التي يمكنها أن تحصل على التأشيرة من منفذ الوصول، ومدة لا تقل عن ستة أشهر وذلك بالنسبة للجنسيات التي يستلزم حصولها على تأشيرة مسبقة من سفاراتنا بالخارج.
  • صورة شخصية.
  • دفع الرسوم المقررة.
  • تقديم خطاب من الشركة أو جهة العمل التي يعمل بها المتقدم بطلب الحصول على التأشيرة وذلك في حالة التقدم للحصول على تأشيرة الدخول لغرض العمل أو الدراسة أو من أجل الإقامة لفترة زمنية طويلة.

إليك من هنا الوثائق المطلوبة لجواز السفر المغربي حسب اخر التعديلات عبر موضوع: الوثائق المطلوبة لجواز السفر المغربي للحصول عليه أو تجديده 2021 حسب اخر التعديلات

رسوم التأشيرات للجنسيات المختلفة

رسوم التأشيرات للجنسيات المختلفة

تختلف رسوم التأشيرات باختلاف الجنسيات التي  تقدم على طلب الحصول على التأشيرة، وفيما يلي سوف نوضح رسوم التأشيرات للجنسيات المختلفة:

  • حاملى جوازات السفر لدولة المانيا تكون قيمة تأشيرة سياحية مفردة هي خمسة وعشرون يورو، وقيمة تأشيرة سياحية متعددة هي اثنان وثلاثون يورو، وقيمة تأشيرة دخول مفردة هي واثنان وعشرون يورو، وتأشيرة دخول متعددة هي اثنان وعشرون يورو.
  • حاملى جوازات السفر لكلاً من الولايات المتحدة، الدنمارك، السويد، فنلندا، وروسيا الإتحادية، كرواتيا، يوغوسلافيا قبرص تكون قيمة تأشيرة سياحية مفردة هي خمسة وعشرون يورو، وقيمة تأشيرة سياحية متعددة هي عشرون يورو، وقيمة تأشيرة دخول مفردة هي عشرون يورو، وتأشيرة دخول متعددة هي عشرون يورو.
  • حاملى جوازات السفر لدولة كندا تكون قيمة تأشيرة سياحية مفردة هي خمسة وعشرون يورو، وقيمة تأشيرة سياحية متعددة هي اثنان وثلاثون يورو، وقيمة تأشيرة دخول مفردة هي خمسة وستون يورو، وتأشيرة دخول متعددة هي مائة وخمسة يورو.
  • حاملى جوازات السفر لدولة المملكة المتحدة تكون قيمة تأشيرة سياحية مفردة هي خمسة وعشرون يورو، وقيمة تأشيرة سياحية متعددة هي اثنان وثلاثون يورو، وقيمة تأشيرة دخول مفردة هي خمسة وتسعون يورو، وتأشيرة دخول متعددة هي مائة وخمسة وخمسون يورو.
  • حاملى جوازات السفر لدولة جنوب افريقيا تكون قيمة تأشيرة سياحية مفردة مجاناً، وقيمة تأشيرة سياحية متعددة مجاناً، وقيمة تأشيرة دخول مفردة هي أربعون يورو، وتأشيرة دخول متعددة هي ستون يورو.
  • حاملى جوازات السفر لكافة الجنسيات الأخرى تكون قيمة تأشيرة سياحية مفردة هي خمسة وعشرون يورو، وقيمة تأشيرة سياحية متعددة هي اثنان وثلاثون يورو، وقيمة تأشيرة دخول مفردة هي أربعون يورو، وتأشيرة دخول متعددة هي ستون يورو.

إليك من هنا ايضًا كل ما تحتاجه بشأن الخطوط الجوية القطرية عبر موضوع: الخطوط الجوية القطرية اسعار التذاكر وأهم العروض ودرجات السفر

اقرأ من هنا ايضًا الأوراق المطلوبة لاستخراج تصريح السفر عبر موضوع: الأوراق المطلوبة لاستخراج تصريح السفر والخطوات اللازمة

معلومات عامة حول تأشيرات الدخول والسياحة

معلومات عامة حول تأشيرات الدخول والسياحة

  • إن التعليمات الخاصة بالتأشيرات تتغير بصفة دورية، ولذلك يجب الرجوع إلى الموظف المختص وذلك في القنصلية من أجل التأكد من صحة المعلومات.
  • إن صلاحية التأشيرات التي تصدرها القنصليات بالخارج للسفر إلى مصر تكون ثلاثة شهور من تاريخ صدورها.
  • وتكون المدة المسموح بها للاقامة في مصر هي شهراً واحداً وذلك إعتباراً من تاريخ الوصول.
  • التأشيرة تكون صالحة للسفر مرة واحدة، وإذا كان هناك أسباب تستدعي الحصول على التأشيرة لمدة أطول من شهر يجب توضيحها في إستمارة طلب التأشيرة.

ولا يفوتك اليوم التعرف على سياسة التأشيرات في مصر وهل تحتاج لفيزا عبر موضوع: هل دخول مصر يحتاج فيزا ؟ تعرف على سياسة التأشيرات في مصر ؟

ولا يفوتك التعرف على رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للملكة عبر موضوع: رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية

مما سبق يتضح أن إجراءات ومتطلبات الحصول على فيزا / تأشيرة في مصر 2021 أصبحت من الأمور البسيطة التي يمكن إتمامها بمنتهي السهولة في ظل التطور الهائل في المجال التكنولوجي بالإضافة إلى التسهيلات التي تقدمها مصر من خلال منظومتها الإلكترونية المتكاملة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
3 تعليق
  1. نور يقول

    انا مواطن سوري في حال حصولي على تأشيرة سفر إلى مصر يمنع دخولي حتى لو حصلت على تأشيرة نظامية بطريقة شرعية

التعليقات مغلقة.