محتوى يحترم عقلك

الأكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الإلكترونية الترقيات 2022

تهتم الأكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الإلكترونية ، والترقيات الى تقديم خدماتها للمعلمين وذلك كل عام، وهناك قانون كادر المعلمين والأكاديمية المهنية وينص على اللوائح التنفيذية للقانون وعلى تعديلاته، وهناك شروط تضعها الأكاديمية المهنية لكي يحصل المعلمين على الترقيات، ومن أهم هذه الشروط حصول المعلمين على التدريبات داخل الأكاديمية المهنية للمعلمين لترقي المعلمين الى مستوى أفضل في المادة المخصصة للمعلم وأيضا في المستوى الوظيفي.

معلومات عن التسجيل في الأكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الإلكترونية

هناك خطوات يجب القيام بها عند التسجيل للأكاديمية المهنية للمعلمين، عليك القيام بالدخول على موقع إدارة كادر المعلمين وتسجيل البيانات المطلوبة، وقالت الأكاديمية بأنها ستقوم بإعطاء فرصة ثانية للمعلمين الذين لم يحققوا الأنشطة التدريبية في المرحلة الأولى، المعلومات التي تطلبها الأكاديمية عند التسجيل هي كالتي.

  • يجب تحديد نوع جنس المعلم عند التسجيل.
  • ثم بعد ذلك تقوم بإدخال أسم المعلم.
  • كلمة السر الخاصة بالمعلم ورقم التسلسل ثم بعد ذلك تضغط على دخول.
  • يجب توفير تقريرين عن العامين الماضيين للمعلم الذي يرشح للترقية.
  • يجب توافر المعلومات التي تخص الترقية للمعلمين من المستوى الوظيفي الى المستوى الوظيفي الأعلى وذلك طبقا للقانون الصادر رقم 155 لسنة 2007.
  • يجب توافر صحيفة معتمدة للأحوال الإلكترونية من خلال الإدارة التعليمية التي ينتمي إليها المعلم المرشح للترقية.
  • يجب أن يقدم المعلم إقرار بأنه اجتاز خمس سنوات في المستوى الوظيفى الأدنى.
  • عليك الضغط على كلمة تسجيل واختيار الترشح للترقي من خلال وظائف كادر المعلمين.
  • ثم تقوم بعد ذلك بالضغط على كلمة عرض الكل لمعرفة جميع المرشحين للترقية.

يمكن التعرف على معلومات عن ملف انجاز المعلم للترقي رابط اختبارات الترقي للمعلمين ملف الانجاز وطريقة التسجيل أضغط هنا: ملف انجاز المعلم للترقي رابط اختبارات الترقي للمعلمين ملف الانجاز وطريقة التسجيل

ما هي شروط التقديم والترقيات في الأكاديمية المهنية للمعلمين

لقد أصدرت الوزارة التعليمية العديد من الشروط التي يجب أن تتوفر في المعلمين المتقدمين للترقيات، ومن هذه الشروط:

  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل تربوي من أي كلية من كليات التربية.
  • يجب أن يجتاز المعلم برنامج التدريب الخاص بالأكاديمية.
  • ضرورة حصول المتقدم من المعلمين على تقدير في آخر عامين.
  • يجب أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل يتناسب مع الوظيفة التي يتقدم إليها.
  • لابد ان يتم تعين المعلم من خلال قانون كادر المعلمين، أو ان يكون قد استوفى شروط كادر المعلمين.
  • يجب أن يكون المعلم قد قام بتسوية الحالة الوظيفية له.
  • تستثنى الأكاديمية المهنية التدريبات للمعلمين الذين لديهم أمراض مزمنة، ولكن يجب أن يقدم المعلم ما يثبت أنه مصاب بمرض مزمن.
  •  توافر صورة معتمدة من الرقم القومي للمعلم.
  • يجب ان تكون متواجد في العمل وليس تكون في أي نوع من أنواع الإجازات.
  • تقوم الاكاديمية المهنية للمعلمين بعدم احتساب الإعارة للمعلم إذا كان متواجد في أي دولة في العالم، في خلال الخمس سنوات التي يكون فيها الشروط التي وضعتها الأكاديمية المهنية للمعلمين.
  • يجب أن تكون قد أكملت في وظيفتك مش اقل من خمس سنوات في الدرجة الأقل في الوظيفة، وقد تحسب الخمس سنوات الأدنى من أول صدور القرار من الجهة المختصة بتعينك.
  • يجب الاستفادة من منظمة تعليم الكبار وذلك من خلال تقديم عشرة من المواطنين، وفي الغالب لا ينطبق هذا الشرط على المعلمين.

معلومات عن الاكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الإلكترونية الترقيات

الأكاديمية المهنية للمعلمين اكاديمية تابعة لوزارة التربية والتعليم المصرية، وتقوم على تدريب المعلمين لحصول المعلم على الترقي من درجة الى درجة أخرى، وتأسست الأكاديمية المهنية للمعلمين في عام 2008، وتقوم الاكاديمية بدور الكيان المسئول عن التخطيط والتصميم لتنمية المعلمين المهنية والتربوية.

وتقوم أيضا الأكاديمية المهنية بتنسيق الأنشطة وتقيمها لتحقيق تطبيق كادر المعلمين، ويضاف أيضا الى الاكاديمية بأنها تقوم على نظام التطبيق لإعطاء التراخيص والشهادات المعتمدة بأنهم يزاولون مهنة التدريس، وتهتم الأكاديمية المهنية لإرشاد المعلمين وتأهيلهم إلى أفضل المستويات المهنية، وتقوم الأكاديمية بتدريب عدد كبير من المعلمين للترقيات المهنية وتختلف هذه التدريبات عن باقي التدريبات الاخرى، لأنها ستكون الأكاديمية المهنية للمعلمين لها اتصال بشبكات الانترنت في انحاء الجمهورية.

يمكن التعرف على معلومات عن نتائج اختبار كفايات المعلمين وكيفية الاستعداد لأداء اختبار كفايات المعلمين أضغط هنا: نتائج اختبار كفايات المعلمين وكيفية الاستعداد لأداء اختبار كفايات المعلمين

وتعمل الأكاديمية المهنية بإنشاء خطة للقيام بالتدريب الشامل للمعلمين، ليصبح المعلمين على أعلى مستويات المهارة المهنية، وتهتم بمعرفة أداء المعلمين داخل الأكاديمية ومعرفة الحالة التي يكون عليها المعلم من الحالة الاجتماعية والنفسية، وتكون الأكاديمية المهنية للمعلمين مسئولة عن الدراسات والدعم الفني، وتهتم الاهتمام الأكبر في المجال التعليمي.

وتعتبر الأكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية الترقيات صيحة في مجال التعليم الالكتروني، الذي يقوم بالتطور دائما لتقديم التعليم إلى أفضل المستويات في العالم، وتوفر الأكاديمية كافة الخدمات للمعلمين لارتقاء التعليم ورفع مستوى المعلمين إلى الأفضل.

وقد قامت الأكاديمية المهنية للمعلمين على تأكيد استخدام أرقام البطاقات الشخصية وأرقام الاكواد الموجودة على الصفحة الخاصة لكل مرشح للترقي من المعلمين.

إلغاء الترقيات للمعلمين 2022

في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد ألغيت ترقيات المعلمين التي كانت من المفترض أن تكون في شهر ابريل لعام 2022، وقد أعلنت الاكاديمية المهنية للمعلمين القيام بترقي بعض العاملين المتقدمين لأخذ الترقية، وتقوم الاكاديمية بتعيين لجنة لدراسة الملفات التي أنجزها المعلمين، وتقوم اللجنة على الاختيار بين المعلمين الذين تقدموا للترقية، واختيار الأفضل من بين هؤلاء المعلمين، ونصحت الاكاديمية المهنية للمعلمين بالدخول على موقع الاكاديمية المهنية للمعلمين والقيام بمراجعة المعلومات التي قدموها للأكاديمية المهنية للترشح للترقية المهنية، ولكن جاء فيروس كورونا والغي هذه الترقية.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن سجلات الطلاب جامعة الحفر والخدمات الإلكترونية التي تقدمها جامعة الحفر أضغط هنا: سجلات الطلاب جامعة الحفر والخدمات الإلكترونية التي تقدمها جامعة الحفر

نصائح للمعلمين

  • لابد من وجود تقارير خاصة بأداء المعلمين في الفصول، وقد أعلنت الوزارة سابقا عن أن التدريبات المتعلقة بالمعلمين سوف تكون على شكل دفعات من التدريبات المهنية، وقد يتم تجهيز اعداد كبيرة بمراكز الحاسب الألى والتواصل بشبكة الانترنت، ليكون تدريب المعلم عن طريق بنك المعرفة.
  • وقد يقوم المتدرب بتعريف برنامج بنك المعرفة، وكيف انشاء هذا الحساب الذي يخص كل معلم داخل حساب هذا البنك، ومن المعلوم أن بنك المعرفة يساهم في مساعدة المعلم على كيفية إنشاء ملف للدرس، الذي يقوم من خلاله بتلقيه للطلبة، وينظر جميع المعلمين من هذه الترقية الى انهاء العمل وجميع المعلومات المطلوبة منهم، من خلال الملفات الخاصة بالترقية والتي تعمل على مختلف المحافظات.
  • يقوم المعلمين بملئ جميع البيانات المطلوبة للترقية، وقد قامت وزارة التربية والتعليم بعقد عدد من الجلسات التي يتم فيها بوضع خطة لكي تهيئ جميع المتدربين من خلال الاكاديمية عدم التجاوز ثلاث أيام لكل فئة، على برنامج بنك المعرفة المستخرج من خلاله البحوث الفعلية.
  • وقد قامت وزارة التربية والتعليم بإصدار قرار بإعطاء الشهادة للمعلم الذي تأهله للترقي، وبعد الانتهاء من المدة الخاصة بالتدريب للمعلمين تقوم وزارة التربية والتعليم بإصدار القرار.

وفى نهاية المقال نكون قد تناولنا بعض المعلومات الخاصة بالأكاديمية المهنية للمعلمين بوابة الخدمات الالكترونية الترقيات، والتي تناولنا فيها كل من المعلومات التي تخص التسجيل في الاكاديمية، وقد طرحنا أيضا شروط التقديم للأكاديمية المهنية للمعلمين، وقد قدمنا بعض المعلومات الخاصة بالأكاديمية المهنية للعاملين بوابة الخدمات الإلكترونية الترقيات، وتناولنا أيضا لماذا ألغيت الترقيات للمعلمين وذلك لوجود فيروس كورونا، وتناولنا نصائح للمعلمين التي يجب ان ينظر اليها المعلمين من خلال الأكاديمية المهنية للعاملين، نتمنى لكم العلم النافع، ونرجو أن يكون هذا المقال مفيدا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.